الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا | مدن وجزر اندونيسيا | الاماكن السياحية في اندونيسيا | تقارير السفر الى اندونيسيا

اندونيسيا ، هي دولة الأرخبيل ويقولون إنها أرض العجائب التي لا نهاية لها، السياحة في اندونيسيا لها مذاق خاص، و السفر الى اندونيسيا وجزرها الرائعة هي حلم لكل عشاق المغامرة في العالم، فـ الاماكن السياحية في اندونيسيا متنوعة تنوع مذهل، ما يجعلها تناسب كل الأذواق.

أكثر من 17000 جزيرة تنتشر بين المحيط الهادئ والمحيط الهندي. أكثر من 200 مجموعة عرقية تضم أكثر من 300 لغة محكية تجتاز قارات آسيا وأستراليا. العديد من المناظر الطبيعية الرائعة والتنوع البيولوجي الذي يمتد على طول خط خط الاستواء. هذه هي إندونيسيا أرض العجائب المذهلة التي لا نهاية لها!

السياحة في اندونيسيا

لم تختلف عادات شعبها كثيراً عن جمال الطبيعة التي تحيطهم، أمور رائعة ستلاحظها خلال رحلة السياحة في اندونيسيا ، فالملابس الشعبية التراثية جزء لا ينفصل عن حياتهم بالرغم من التطور الاقتصادي الكبير الذي حققوه في الآونة الأخيرة، ووصلوهم للمرتبة الـ15 على مستوى العالم، ولكن الشعب يحرص على ارتداء الملابس التراثية والقبعة الإندونيسية الشهيرة مهما اختلفت الطبقات الاجتماعية، وهو ما ستلحظه بسهولة خلال السفر الى اندونيسيا

ما لا يقل تميزًا عن زيارة الاماكن السياحية في اندونيسيا هو تميز المطبخ الاندونيسي بوجباته اللذيذة، عند السفر الى اندونيسيا ستجد الأهالي يتجمعون في حلقات لتناول وجبة الساتو أشهر وجبات إندونيسيا وتتميز سومطرة بأكلة الريندام، والتي وصفتها الصحف الأمريكية من أشهي أكلات العالم، كل هذه المشاهد كانت دافعاً للحكومة الإندونيسية لاستغلال الطبيعة في تنشيط السياحة في اندونيسيا

مدن وجزر اندونيسيا

باعتبارها أكبر دولة أرخبيلية في العالم، تنعم إندونيسيا بالكثير من الناس والثقافات والعادات والتقاليد والأعمال الفنية والأغذية والحيوانات والنباتات والمناظر الطبيعية، ما جعلها تقريباً مثل 100 دولة مجتمعة ذابت بشكل جميل وأصحبت دولة واحدة. كل جزيرة هنا من جزر إندونيسيا هي مزيج فريد من الروعة الطبيعية والثقافات المختلفة من الناس الذين يعيشون عليها. من جنة السياح النابضة بالحياة في جزيرة بالي ولومبوك إلى الثقافات الغامضة من الأسمات في بابوا والذين يسكنون مرتفعات توراجا في جنوب سولاويزي.

خريطة فنادق اندونيسيا حسب الأسعار

Booking.com

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا
السياحة في جاكرتا

عاصمة اندونيسيا جاكرتا وأكبر جزرها سومطرة، والمعروف عنها طبيعتها الريفية، فشوارعها تعيدك إلى الحياة البسيطة الأولية، بجانب الشلالات التي تتواجد على امتداد الطرق وسط الجبال الخضراء، هنا يداعبك قرد البارواك- قرد سومطرة الغربية- كلما تجولت في المزارع وشواطئ المحيط الجميلة خلال جولة السياحة في اندونيسيا ، وتتميز مبانيها بالجمال والبساطة على الطراز المينينكباوي المشهور بشكل قرون البقرة، ويعد قصر باجارنيون أشهر قصور إندونيسيا والشاهد على هذا التراث.

للمزيد: بوابة السفر و السياحة في جاكرتا

السياحة في جزيرة بالي

السياحة في بالي اندونيسيا
السياحة في بالي اندونيسيا

جزيرة بالي هي واحدة من معالم السياحة في اندونيسيا ، تتعامل بالروبية الاندونيسية ، وعاصمتها دنباسار، وكان أول من سكنها قبائل الاسترونيين التايوان.

تعد جزيرة بالي واحدة من أفضل المدن السياحية في اندونيسيا، حيث يميزها طقس غاية في الروعة والاعتدال، وتنعم بعدد كبير من الجزر والمسطحات المائية، والمساحات الخضراء الواسعة.

وبذلك تضم بالي عددًا كبيرًا من خيارات الترفيهة والاستمتاع بالطبيعة، بالإضافة إلى شواطئ بالي المميزة.

للمزيد: بوابة السفر و السياحة في بالي

السياحة في بونشاك

السياحة في بونشاك
السياحة في بونشاك

تقع بونشاك وهي مدينة سياحية متكاملة في اندونيسيا، في جنوب جاكرتا في المنطقة الغربية من جنوة، ويمكن أن تصل إليها مستخدمًا الحافلات من المحطات المخصصة لها، أو بالطائرة من مطار سوكارنو هاتا الدولي في جاكرتا.

وتتميز بونشاك وهي واحدة من أجمل مدن السياحة في اندونيسيا بطقس معتدل وهواء نقي، إلى جانب استحواذها على مزارع الشاي، والاسواق الفخمة، والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، والمحلات التجارية أيضًا، إلى جانب مزارع الشاي التي تزين جبل ماس.

بوابة السفر و السياحة في بونشاك

السياحة في باندونج

السياحة في اندونيسيا
السياحة في اندونيسيا باندونج

باندونج هي عاصمة إقليم جاوة في اندونيسيا، وهي أفضل مدن السياحة في اندونيسيا ، حيث تحاط بعدد لا بأس به من البراكين الخامدة ، وتضم الكثير من مزارع الشاي، وهي مقصد لمن يرغبون في الأغراض الطبية بالينابيع الكبريتية والبركانية والشلالات والبحيرات.

وجدير بالذكر، أن باندونج قد تطورت كثيرًا، عقب استقلال اندونيسيا منذ عام 1945م، مثل باقي جزر اندونيسيا الأخرى، مما منحها الفرصة لتتحول إلى مزارًا للسياحة في اندويسيا.

بوابة السفر و السياحة في باندونج

السياحة في لومبوك

السياحة في اندونيسيا
السياحة في اندونيسيا – جزيرة لومبوك

لومبوك هي معقل الشواطيء الخلابة في اندونيسيا، عاصمتها ماتارام وعملتها الروبية الاندونيسية، وتأخذ لومبوك هيئة سلسلة من الجزر تعرف باسم سلسلة جزر سوندا الصغرى، وتحيط بها مجموعة أخرى من الجزر تسمى جزر جيلي ، وتضم الكثير من التراث الثقافي الاندونيسي.

وليس هذا فقط، بل يمكنك أن تجد في لومبوك التي تعد واحدة من أجمل جزر السياحة في اندونيسيا الكثير من الغابات والمناطق الجبلية، ويتوفر بها عددًا من المرافق الترفيهية والفنادق الفخمة، وتشتهر بالرياضات البحرية، مثل الغطس والركمجة.

بوابة السفر و السياحة في لومبوك

الاماكن السياحية في اندونيسيا

الاماكن السياحية في اندونيسيا عديدة ومتنوعة، ومع وقوعها في قلب المثلث المرجاني الثمين في العالم وعلى طول حلقة النار، تمتد عجائب إندونيسيا التي لا تعد ولا تحصى من قمم الجبال وحتى قاع بحارها الشاسعة. على طول المناظر الطبيعية المتنوعة، جعلت الحياة البرية المتنوعة الفريدة من الأرخبيل موطنها الطبيعي الوحيد بما في ذلك تنين كومودو الأسطوري، وقرود الأورانجوتان العملاقة اللطيفة، وطيور الجنة النادرة وأكثر من ذلك بكثير.

حديقة سفاري بالي

حديقة سفاري بالي
حديقة سفاري بالي

حديقة سفاري في بالي هي واحدة من أهم معالم السياحة في اندونيسيا ،وحديقة سفاري بالي عبارة عن محمية طبيعية مفتوحة، وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات من أماكن كثيرة حول العالم. إلى جانب وجود ملاهي مائية وترفيهية بها ، ولهذا فهي تعتبر وجهة سياحية مناسبة للعائلات خاصة مع وجود الأطفال.

للمزيد: أهم 10 أنشطة في حديقة سفاري بالي: مغامرة لن تنساها

حديقة الطيور في بالي

الأنشطة في حديقة الطيور في بالي
الأنشطة في حديقة الطيور في بالي

تتميز حديقة الطيور في بالي، وهي واحدة من أهم معالم السياحة في اندونيسيا باحتوائها على أكثر من 250 نوعًا من الطيور المتنوعة منها النادر، ومنها أنواعًا من مناطق أخرى مثل أفريقيا وأمريكا الجنوبية، وبها الكثير من المساحات الخضراء والنباتات أيضًا.

ولهذا فقد تشعر عند دخولك إليها ، أنها محمية طبيعية أكثر منها مجرد حديقة، فاستمتنع بالمرافق المتاحة بالداخل للزائرين ولا تنس التقاط الصور التذكارية.

للمزيد: أهم 9 أنشطة سياحية في حديقة الطيور في بالي

غابة القرود في بالي

ساعات العمل واسعار الدخول إلى غابة القرود أوبود في بالي
ساعات العمل واسعار الدخول إلى غابة القرود أوبود في بالي

غابة القرود في بالي هي غابة مميزة قديمة التأسيس تعد واحدة من معالم التراث الاندونيسي ومن أهم معالم السياحة في اندونيسيا ، وتعتبر محمية طبيعية كبيرة، تضم أكثر من نوع من القرود بمجموع 700 قردًا، بالإضافة إلى عدد آخر ومنوع من الحيوانات التي يمكنك أن تشتري طعامًا لها، وتساهم في إطعامها بالداخل برفقة أطفالك.

للمزيد: أجمل 7 أنشطة سياحية في غابة القرود في بالي

بحيرة براتان في بالي

الأنشطة في بحيرة براتان في بالي
الأنشطة في بحيرة براتان في بالي

تقع بحيرة براتان في بالي، وهي بحيرة مغلقة تقع في أعلى إحدى الهضاب، وتمتد لمساحة واسعة تسمح للزائرين بعدد من الأنشطة المائية، أو الاستجمام بالقرب منها. ويمكنك زيارة الحديقة وأخذ جولة مائية رائعة داخل البحيرة التي تعد واحدة من أجمل معالم السياحة في اندونيسيا، والتقاط صورًا تذكارية لتخليد تلك الزيارة مع من تحب، فهي تناسب الأصدقاء وحديثي الزواج.

للمزيد: أجمل 6 أنشطة سياحية في بحيرة براتان في بالي

حديقة سفاري بونشاك

حديقة سفاري بونشاك
بيت الزرافة في حديقة سفاري بونشاك

تقع فوق جبل بونشاك، وتشتهر باسم حديقة سفاري بونشاك، وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات منها المفترس ومنها الأليف. لذا فلا تندهش إن وجدت الحيوانات تمر إلى جوارك وأنت تتجول داخل الحديقة التي تعد واحدة من معالم السياحة في اندونيسيا، فقط احذر بأن تكون داخل السيارة.

للمزيد: أجمل 9 أنشطة سياحية في حديقة سفاري بونشاك

حديقة تامان ماتاهاري

حديقة تامان ماتاهاري
حديقة تامان ماتاهاري

يفصل بين حديقة تامان ماتاهاري وبين جاكرتا حوالي 100كيلو مترًا، ومعروفة محليًا باسم باهاري نسبة للإندونيسي الذي أسسها، فهي من البدالية كانت مشروعًا وأملاكًا خاصة قبل أن تتحول إلى حديقة عامة.

تضم حديقة تامان ماتاهاري التي تعد واحدة من أجمل معالم السياحة في اندونيسيا عددًا من المرافق الترفيهية، والثقافية حيث تمثل مركزًا ثقافيًا لعرض التراث الثقافي الاندونيسي، وهي مناسبة للعائلات.

للمزيد: حديقة تامان ماتاهاري: الأنشطة السياحية والمواعيد والأسعار

شلالات ماربيا في باندونج

شلالات ماربيا
شلالات ماربيا

واحدة من أشهر معالم السياحة في اندونيسيا ، وتحديدًا في باندونج، حيث تنحدر هذه الشلالات من بين الجبال البركانية، وتقع على بعد نصف الساعة من مدينة باندونج، ويبلغ ارتفاع الشلال 25 مترًا. ويمكنك أن تحصل على زيارة لأحد تلك الشلالات الحارة، والاستمتاع بتجربة أسطورة قدرتها على شفاء الأمراض.

للمزيد: شلالات ماربيا باندونج وسياحة الينابيع الساخنة: أجمل الأنشطة

بركان تانكوبان في باندونج

بركان تانكوبان
بركان تانكوبان

بركان تانكوبان من أهم معالم السياحة في اندونيسيا ويقع في باندونج وهو بركان خامد غير نشط، ويحيط به منطقة طبيعية خلابة، ولهذا فهو مقصد سياحي لكل من يرغب في معانقة الطبيعة في مشهد رائع من أعلى البركان الخامد.

وتانكوبان باللغة المحلية يعني المركب المقلوب، ويمكنك الوصول إليه بالسيارة ، والحصول على بعض جلسات التدليك بالطين والمياه الكبريتية، والاستمتاع ببعض الاسترخاء.

للمزيد: أجمل 7 أنشطة سياحية في بركان تانكوبان

مزارع الفراولة في باندونج

مزارع الفراولة في باندونج
مزارع الفراولة السياحة في باندونج

تقع مزارع الفراولة في باندونج في منطقة ليمبانج Lembang، وتوفر للزائرين إمكانية شراء الفراولة الطازجة وقطفها أيضًا من المزارع، ويمكنكم تجربة مشروب الفراولة بالطريقة الاندونيسية. مزارع الفراولة في باندونج والتي تعد من أهم معالم السياحة في اندونيسيا توفر أيضًا وسائل للجلوس، والاسترخاء وهو آمن إذا ما كنتم بصحبة الأطفال.

جزر جيلي في لومبوك

ركوب الأمواج في جزر جيلي في لومبوك
ركوب الأمواج في جزر جيلي في لومبوك

جزر جيلي في لومبوك هي ثلاث جزر صغيرة متسلسلة، بها العديد من الأنشطة المائية الترفيهية، وطقسها ملائم لزوجين بشهر العسل. في جزر جيلي في لومبوك، وهي من أجمل معالم السياحة في اندونيسيا يمكنك ركوب الدراجات والسيارات، وممارسة الألعاب المائية، والعربات التي تجرها الخيول كذلك.

للمزيد: أفضل 9 أنشطة سياحية في جزر جيلي في لومبوك

جبل رينجاني في لومبوك

جبل رينجاني في لومبوك
جبل رينجاني في لومبوك

جبل رينجاتي هو ثاني أعلى قمة جبلية في اندونيسيا، ويمكن ممارسة رياضة التسلق به، إلى جانب احتوائه على حديقة واسعة مناسبة للعائلات. ويمكنك زيارة بعض الكهوف التي حفرتها عوامل التعرية والطبيعة داخل الجبل، ومنها كهف السوسو ، أو الصعود على قمة الجبل الذي يعد من أهم معالم السياحة في اندونيسيا ومشاهدة الشروق، والتقاط الصور الفوتوغرافية.

للمزيد: أجمل 7 أنشطة سياحية في جبل رينجاني : مغامرة على فوهة بركان

شاطئ كوتا

شاطئ كوتا
تعلم ركوب الامواج تجربة مميزة على شاطئ كوتا

كوتا إحدى مدن لومبوك الواقعة بين المنحدرات والجبال، وكوتا تعني الفلفل الحار، وتتميز بطبيعة خلابة، وشاطيء رملي رائع.

ويمكنك في هذا الشاطيء الذي يعد من أهم معالم السياحة في اندونيسيا ، ممارسة الرياضات المائية ، والاستعانة بالمتخصصين المتواجدين بها لمساعدتك، أو ركوب الدراجات على الشاطيء، أو الحصول على حمام شمس دافيء.

للمزيد: أفضل 5 أنشطة سياحية على شاطئ كوتا

الشاطئ الوردي في لومبوك

الشاطئ الوردي في لومبوك
الشاطئ الوردي في لومبوك

هو أحد سبعة شواطيء وردية حول العالم، ولونه الوردي نتيجة نمو بعض الكائنات البحرية الصغيرة التي تفرز مادة وردية اللون، تختلط مع مياه البحر وتغطي الرمال النقية بهذا اللون.

يقع الشاطئ الوردي الذي يعد أحد معالم السياحة في اندونيسيا في نطاق محمية جبل ريجنجاني، وهو مزار سياحي للعائلات ويحظى بشعبية رائعة.

للمزيد: أهم 9 أنشطة في الشاطئ الوردي في لومبوك

حديقة الفيلة في لومبوك

حديقة الفيلة في لومبوك
حديقة الفيلة في لومبوك

هي محمية طبيعية للأفيال، وواحدة من أجمل معالم السياحة في اندونيسيا وتضم عددًا كبيرًا من الأفيال المنتمية لآسيا، وغيرها المنتمية إلى أفريقيا، وعددًا آخر من الحيوانات البرية والطيور. يمكنك داخل الحديقة أن تتعرف على كيفية حياة الأفيال، والمساهمة في إطعامها بمساعدة الحرس، وأخذ جولة بين الأشجار والنباتات والتقاط الصور أيضًا.

للمزيد: أفضل 8 أنشطة في حديقة الفيلة في لومبوك: إفطار مع الأفيال

المسافرون العرب اندونيسيا

تحتضن دائماً الأرض المثيرة للاهتمام على بعض من أعظم المغامرات التي سوف تواجهها على وجه الأرض. مع كل روعة و وفرة، سيستغرق الأمر وقتاً طويلاً لاستكشاف جميع عجائب الأرخبيل، ولا تزال تتركك مع شغف المزيد. بصفتها بلداً مثالياً في التنوع، من المؤكد هناك كل شيء للجميع هنا.. هناك عدد من المسافرون العرب سبقوك إلى هناك، وكتبوا تجاربهم كي تستفيد منها

السفر الى اندونيسيا