الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

أمريكا الجنوبية

السياحة في أمريكا الجنوبية والكاريبي | الرحالة |

أمريكا الجنوبية، هي إحدى قارات العالم الجديد، تقع في نصف الأرض الغربي، ومعظم كتلتها تقع في نصف الأرض الجنوبي، مع جزء صغير نسبيا في نصف الكرة الشمالي. يمر بها خط الاستواء في أجزائها الشمالية. أهم دولها الأرجنتين والبرازيل.

يحدها من الشرق المحيط الأطلسي ومن الغرب المحيط الهادي أما من الشمال فتحدها أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، يحدها من الجنوب التقاء المحيطين الأطلسي والهادي بالإضافة إلى القارة القطبية الجنوبية.

السياحة في أمريكا الجنوبية والكاريبي

أمريكا الجنوبية هي موطن أعلى شلال في العالم، شلالات أنجل في فنزويلا، ونهر الأمازون هو أكبر نهر، وجبال الإنديز هي أطول سلسلة جبال، وصحراء أتاكاما المكان الأكثر جفافاً على وجه الأرض.

وموطن أكبر الغابات المطيرة، غابات الأمازون، وأعلى عاصمة، لاباز ببوليفيا، وبحيرة تيتيكاكا كأعلى بحيرة ملاحة تجارية في العالم، ومحطات البحوث في بويرتو تورو التشيلية في أنتاركتيكا، كأقصى مكان جنوب الأرض مأهول بصورة دائمة.

مركز الأرض في أمريكا الجنوبية

ويقع “مركز الأرض”، وهو نقطة الالتقاء الصفرية بين خط الاستواء وخط العرض الرئيسي القطبي، في العاصمة الإكوادورية كيوتو، وهو من أهم معالم السياحة في أمريكا الجنوبية والكاريبي

ويحيك الإكوادوريون أساطيرًا كثيرة مصدرها السكان الأصليين (الهنود الحمر) حول مركز الأرض، هذه النقطة التي ستندهش عند وصولك إليها عندما ستضع بيضة على مسمار مثبت في لوح خشبي فلا تقع، وكذلك الأمر إذا فعلت مع عملة معدنية.

20 كيلومترًا فقط شمال العاصمة كيوتو، هي المسافة بين العاصمة والمجسم المربع الذي يعلوه مجسم للكرة الأرضية، في إشارة إلى أن هذه النقطة هي مركز الأرض ومنتصف العالم.

تقارير السياحة في أمريكا الجنوبية والكاريبي