الرحالة و المسافرون العرب

بحيرة كاوه بوتيه في باندونج اندونيسيا: هل تعرف لونها؟

بحيرة كاوه بوتيه في باندونج ا الرحالة ا إذا كنت من محبي المياه والطبيعة، والأماكن الساحرة ذات الرونق الطبيعي الرائع، فلابد أنك زيارة إلى بحيرة كاوه بوتيه في باندونج، سوف تكون رحلة رائعة لا يمكن نسيانها بسهولة.

وفي هذا التقرير، نرصد لك بعض المعلومات بشأن بحيرة كاوه بوتيه في باندونج ، إلى جانب بعض الأنشطة المرحة التي يمكنك أن تفعلها في هذا المكان الرائع، من أجل مزيد من المتعة سواء أكنت برفقة عائلتك أم الأصدقاء ضمن رحلتك الى اندونيسيا.

بحيرة كاوه بوتيه في باندونج

تقع في منطقة قد تراها غريبة بعض الشيء، فهي أعلى فوهة بركان! نعم تقع هذه البحيرة أعلى فوهة بركانية متكونة منذ 1600 عام مضت، وهي على بعد 50 كيلو مترًا من مزارع الشاي في باندونج.

وتمثل البحيرة الرائعة واحدة من فوهتي بركان جبل بوتيه، حيث لم يسجل البركان أية نشاطات بركانية منذ فترة طويلة، والمكان مستقر تمامًا، ولعل هذا ما جعل من البحيرة، معلمًا سياحيًا متميزًا بشدة.

ويجب أن تعلم بأن مياه بحيرة كاوه بوتيه هي مياه حمضية كبريتية، يتغير لونها بين الأزرق والأخضر والأبيض، وفقًا لنسبة الكبريت الموجودة في المياه، ودرجة الأكسدة.

قد يهمك: اسواق باندونج : تعرف على أفضل 7 أسواق في مدينة باندونج الإندونيسية

لماذا بحيرة كاوه بوتيه في باندونج ؟

تقع البحيرة على ارتفاع 2430 مترًا فوق سطح البحر، وقد تم افتتاحها عام 1987م، ولهذا فموقعها المرتفع يمنحها طقسًا باردًا، قد تصل درجة الحرارة بها إلى 10 درجات مئوية.

ولهذا تعد بحيرة كاوه بوتيه من المناطق المنعشة جدًا في اندونيسيا، بعيدًا عن الرطوبة المعهودة بها. كذلك تمتلك منطقة البحيرة، رمالاً وصخورًا ناصعة البياض ومميزة بألوانها، نتيجة التفاعل مع مياه البحيرة الكبريتية.

كما تضم البحيرة مجموعة من الحيوانات والطيور النادرة، نظرًا لما يحيط بها من غابات رائعة. وسوف تجد طريقك بينها في ممر نحو البحيرة من الغابة، يحيط به عددًا من فوهات البراكين الأخرى المفتوحة المحيطة بالجبل.

كيفية الوصول إلى كاوه بوتيه

يمكنك الوصول إلى بحيرة كاوه بوتيه مرورًا بالغابات المحيطة بها، والمشي سيرًا على الأقدام لمسافة 5 كيلو مترًا.

هذا الأمر يؤمن لك رحلة سياحية رائعة، ولكن يجب أن تصطحب دليلاً معك في رحلتك، واستخدم حذاء جيدًا نظرًا لوعورة المنطقة.

الأنشطة في بحيرة كاوه بوتيه

  1. – يمكنك الجلوس عند حافة البحيرة، والاستمتاع بالمشهد الساحر أمامك للمدينة من هذا الارتفاع، والتمتع بالطقس البارد والهواء المنعش بالأعلى.
  2. – إذا كنت من محبي رياضة التسلق، فالمكان هو الأنسب لممارستها برفقة المتخصصين والمدربين، ويمكنك الصعود إلى قمة الجبل المجاور للبحيرة، ورؤية المدينة بالأسفل في مشهد بانورامي جميل.
  3. – لا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية، لك ولرفقتك من الأعلى، فهي فرصة لا تعوض لتخليد تلك الرحلة السياحية الرائعة.
  4. – سوف تجد بالمنطقة بعض محلات بيع الوجبات السريعة والمشروبات الآسيوية المميزة، فاحرص على تناول البعض منها، والاستمتاع في هذا الطقس البارد بالأعلى.
  5. – تتمتع المنطقة حول البحيرة بوجود بعض الحيوانات والطيور النادرة، فلا تنس مشاهدتها والتقاط بعض الصور معها، والتعرف على حياتها أيضًا، مثل الغزلان والبوم والقرود والخنازير، والثعابين والنمور والفهود.
  6. – متاح للزائرين فرصة للجلوس حول فوهة البركان، أو أماكن أخرى بالأعلى آمنة، تم تحديدها للجلوس والاستمتاع بالجلسة.
  7. – يمكنك التجول في الغابات المحيطة بالبحيرة، برفقة الدليل والاستمتاع بالطبيعة والأشجار الاستوائية والطيور.

قد يهمك: بونشاك .. اهم الاماكن السياحية في بونشاك الاندونيسية: بينها صخرة العشاق

مواعيد ورسوم بحيرة كاوه بوتيه

تفتح البحيرة ذراعيها للزائرين بداية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وتبلغ سعر تذكرة الدخول إلى البحيرة حوالي 50.000 روبية اندونيسية.

فنادق قريبة من كاوه بوتيه

إن أردت المبيت في فندق قريب من منطقة كاوه بوتيه فلن تجد مكانًا جيدًا أو قريبًا. ولهذا نحن ننصحك بالمكوث في أقرب الفنادق في مدينة باندونج، وهو على بعد ساعة أو ساعة ونصف من البحيرة، وهو فندق هاريس Harris hotel يفصل فندق هاريس عن المطار حوالي 20 دقيقة بالسيارة، ويقع على بعد 2.3 كيلو مترًا من منطقة باسار بارو باندونج للتسوق.

ويقدم الفندق لنزلائه خدمات متميزة، وترفيه واضح وكل سبل الراحة، ومنها بعض الخدمات المجانية مثل الانترنت، والبعض الآخر بمقابل مثل خدمات التوصيل من وإلى المطار.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

اترك تعليقا