الرحالة و المسافرون العرب

حديقة سفاري بالي اندونيسيا: 10 أنشطة سياحية ومغامرة لن تنساها

حديقة سفاري بالي ا الرحالة ا هل ترغب بجولة سياحية متميزة بين أحضان الطبيعة؟ هل تخشى على أطفالك من الأماكن الطبيعية المفتوحة كالمتنزهات والحدائق، وترغب في رحلة سياحية ترفيهية في الطبيعة، ولكن بأمان تام لأطفالك؟

حسنًا، يمكنك وضع حديقة سفاري بالي ، على رأس قائمة رحلتك، كأحد أهم وأبرز المعالم السياحية في اندونيسيا، المناسبة لك ولأسرتك.

وفي هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات بشأن حديقة سفاري بالي، وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحديقة، من أجل مزيد من المتعة والترفيه.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أنشطة سياحية في قرية تيرتا جانجا في بالي اندونيسيا

معلومات عن حديقة سفاري بالي

تعد حديقة سفاري بالي Bali Safari and Marine Park، من أبسط وأرقى وأروع الأماكن السياحية الطبيعية في اندونيسيا. وتعتبر الحديقة محمية طبيعية لأكثر من مائة نوع من الحيوانات البرية النادرة والمهددة بالانقراض، وبها أكثر من 60 فصيلة متنوعة.

وتم تقسيم الحديقة من الداخل، إلى مناطق محاطة بسياج لحماية الحيوانات داخلها. وتنطلق الحيوانات بحرية تامة، وكأنها تعيش في بيئتها الطبيعية، ولهذا فتجربة الزيارة لهذا المكان تمثل واحدة من التجارب غير المألوفة.

ففي الحديقة، يمكنك التجول بين الحيوانات، حيث توفر الحديقة عددًا من الأقفاص للبشر يقفون بداخلها ويتحركون من خلالها بين الحيوانات البرية، لمشاهدتها عن كثب.

وتتميز الحديقة أيضًا، بكونها ترعى الحيوانات وتحافظ على الحياة البرية، بصورة رائعة وتقدم يد المساعدة وأعلى درجات الرفاهية لهم، حيث تضم أنواع مختلفة من الحيوانات الأفريقية والهندية وكذلك اندونيسيا نفسها. ويمكنك داخل الحديقة أن تشاهد الأسود والأفيال، والحمار الوحشي والنعام والنمور البيضاء وغيرهم.

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة سفاري بالي

  1. – داخل حديقة سفاري بالي ، سوف تجد حافلة مخصصة تتجول داخل الحديقة، فاحرص على ركوبها برفقة صحبتك من العائلة أو الأصدقاء، واستمتع بمشاهدة الحديقة وأقسامها.
  2. – استمتع بمشاهدة عروض الأفيال، وإنسان الغاب، إلى جانب متعة مشاهدة أحواض الأسماك المجهزة للمشاهدة.
  3. – توفر الحديقة أيضًا، عربات مصفحة لحمل الزائرين إلى داخل حديقة الحيوانات البرية، والانطلاق بين الأسود والنمور، ومشاهدتها برفقة أحد المرشدين، لشرح معلومات للجميع بشأن حياة تلك الحيوانات.
  4. – لا تنس التقاط الصور التذكارية، داخل العربة المصفحة، أو أثناء تجولك داخل الحديقة ، فالأمر ممتع أن تجاور بعض صغار الحيوانات، أو تحصل على لقطة مع حيوان نادر ومهدد بالانقراض.
  5. – تضم حديقة سفاري بالي ، ستة معارض مختلفة لا تفوت زيارتها، وأشهرها معرض رانثامبور وهو يقام داخل مدينة راجستان، وهو حصن هندي قديم، وفيه تترك النمور البيضاء للتجول بحرية، وكذلك معرض الأفيال الذي يضم عددًا كبيرًا من الأفيال كبيرة السن.
  6. – ننصحك بتجربة ركوب الأفيال، والتجول معها وسط الحديقة، فالأمر ممتع للغاية.
  7. – يقدم مسرح حديقة سفاري بالي ، عروضًا ترفيهية ممتعة، احرص على مشاهدتها برفقة أطفالك.
  8. – تضم حديقة سفاري بالي ، ملاهي مائية لا تفوت الاستمتاع بداخلها، مع الزلاقات المائية والسفن الدوّارة.
  9. – توفر الحديقة حمامات دافئة في نهاية اليوم عقب اللعب والجولات.
  10. – توفر الحديقة أيضًا، جلسات مساج طبيعي، فاحرص على الحصول على جلسة منها، واستمتع بها.

مواعيد وأسعار حديقة سفاري بالي

تفتح الحديقة ذراعيها للزائرين يومًا، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وتقام العروض الكبرى داخل الحديقة، من يومي الخميس إلى الأحد من الساعة الثانية والنصف مساء.

ويمكنك معرفة مواعيد العروض وأسعار التذاكر والعروض عليها أيضًا، من الموقع الرسمي للحديقة

وتتراوح سعر تذكرة الدخول من 797 إلى 1.087 روبية اندونيسية، وفقًا لنوع الزيارة والأنشطة التي يتم اختيارها.

فنادق بالقرب من الحديقة

يمكننا ترشيح أحد الفنادق الجيدة لك للإقامة بالقرب من حديقة سفاري بالي، وهو فندق مارا ريفر سفاري لودج، ذو الأربع نجمات والخدمة المتميزة.

تقع جميع أراضي النزل في أراضي متنزه Bali Safari ، وتتميز بتراس مفتوح في الهواء الطلق، مما يتيح للضيوف فرصة مشاهدة الحيوانات المختلفة من مسافة قريبة.

ويوفر هذا المنتجع ذو الطابع الخاص في بالي، تجربة عطلة فريدة من نوعها مع أجواء مستوحاة من رحلات السفاري.

يعتبر Mara River Safari Lodge Hotel واحدًا من أفضل الفنادق الصديقة للعائلة في بالي، فهو مجهز بالكامل، وملحق به عدد من المرافق والخدمات، على مدار 24 ساعة. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا