الرحالة و المسافرون العرب

حديقة سفاري بونشاك اندونيسيا : اجمل 9 أنشطة سياحية

حديقة سفاري بونشاك الرحالة المسافرون العرب |

إذا كنت تبحث عن التجديد والإثارة، وتشعر بالملل من تكرار وجهاتك السياحية؛ عليك أن تزور حديقة سفاري بونشاك باندونيسيا Taman Safari Indonesia Cisarua، فهي أول حديقة سفاري هناك.

الممتع في هذه الحديقة أنها متجددة ومستمرة في إضافة مجموعة جديدة من الحيوانات كل فترة، فحتى لو ذهبت إليها مرتين أو أكثر خلال أعوام قليلة، ستجدها مختلفة. هذا بالإضافة للعروض الحية التي تقدم بها بصورة مذهلة.

رحلات السفاري في حديقة سفاري بونشاك

تعتبر رحلات السفاري هي عامل الجذب الرئيسي في حديقة بونشاك ، حيث يمكن للزوار ملاحظة سلوك الحيوانات البرية في بيئتهم الخاصة، معظم الحيوانات هناك ليست متوحشة حقًا، لأنه يتم تربيتهم هناك وبالطبع يكونوا اعتادوا على وجود الزوار.

إذا توجهت إلى حديقة سفاري بونشاك يمكنك إطعام الغزلان والحمار الوحشي بالجزر، كما يمكنك أيضًا إطعام أفراس النهر، والاستمتاع برؤية العديد من الحيوانات العشبية واللعب معها، مثل فرس النهر، الجمل، القرد، والغزلان والفيلة.

فخلال تجولك بالحديقة يمكنك أن تلتقي بفيل ذكي للغاية، يقوم بدورية في رحلة سفاري مع حارسه، ستجده يأكل الجزر والموز بشكل تلقائي من يد حارسه الجالس على ظهره، في مشهد لا أنصحك بتفويته.

وعلى الرغم من أن بعض الحيوانات قد تبدو لطيفة، عليك أن تتذكر أنها لا تزال حيوانات برية وليست حيوانات أليفة، لذا كن حذرًا لأنه كلما فتحت نوافذ سيارتك، سيكون ذلك على مسؤوليتك الخاصة.

وصف حديقة سفاري بونشاك

حديقة سفاري بونشاك
حديقة سفاري بونشاك

مع بداية دخولك للحديقة ستلاحظ أنه يتم تجميع الحيوانات وفقًا لأصولها: فهناك قسم للحيوانات من آسيا وأخر لإفريقيا وأخر للقارات الأمريكية، لأن حديقة سفاري بونشاك لا تضع جميع حيواناتها البرية بمكان واحد، فلبعض الحيوانات أماكنها الخاصة في أجزاء أخرى من حديقة سفاري بونشاك، وهذا ما ستستكشفه خلال رحلة السفاري.

بعد المرور عبر قسم الحيوانات العشبية، سوف تدخل إلى أماكن الحيوانات آكلة اللحوم، موطن الأسود والنمور والدببة، هناك بوابتان إحداهما مدخل والأخرى مخرج، للحفاظ على هذه الحيوانات البرية في الداخل.

عندما تصل سيارتك عند البوابة الأولى، سيتم فتح البوابة وإغلاقها تلقائيًا بعد مرور السيارة، ثم ستفتح البوابة الثانية للسماح للسيارة بالدخول. ولكن يجب أن تكون حذرًا هناك للغاية، ففي بعض الأحيان تكون الحيوانات في وضعٍ لا يمكن فيه فتح النافذة، والتقاط الصور الرائعة دون النظر إليهم.

تستغرق رحلة السفاري ساعة واحدة تقريبًا، أو يعتمد ذلك على المدة التي ترغب في تمضيتها في كل مكان خاص بالحيوانات، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول خلال عطلة نهاية الأسبوع، نظرًا لوجود العديد من السيارات في قائمة الانتظار في هذا المسار. لذا، من الأفضل أن تأتي مبكرًا في الصباح، ولا تقلق فمكتب التذاكر  يفتح من الساعة 8 صباحًا.

جدير بالذكر، أن رحلة السفاري لم تعد هي نقطة الجذب الوحيدة في حديقة سفاري بونشاك ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها والاستمتاع هناك. دعنا نعرضها لك:

تعرف على: حديقة تامان ماتاهاري في بونشاك: الأنشطة السياحية والمواعيد والأسعار

الأنشطة في حديقة سفاري بونشاك

حديقة سفاري بونشاك
اهم الأنشطة في حديقة سفاري بونشاك

1. حديقة حيوان الأطفال

في البداية، دعني أخبرك أن هذه المنطقة هي المكان المناسب لمشاهدة والتقاط الصور مع شبل النمر وشبل الأسد والثعبان. ولكن مع نمو أحجامهم، يفضل الكثير من الناس أن يقفوا خلف النمر أو الأسد، بدلاً من وضعهم في حضنهم كما كانوا يفعلون في السابق وهم صغار، يمكنك استخدام الكاميرا الخاصة بك لالتقاط الصور معهم، وهناك أيضًا مصور احتياطي إذا كنت ترغب في صور فورية.

أكثر ما يميز حديقة حيوان حديقة سفاري بونشاك هو التوسعات الدائمة، فالآن اصبح لديهم تنوع مذهل للطيور بما في ذلك طائر الجنة الغريب، وطائر الطوقان، وإذا كنت محظوظًا  فستكتشف وجود كوكابورا، وهو طائر استرالي الأصل.كما أن هناك العديد من أحواض السمك الكبيرة والنادرة.

2. عروض السيرك الحية

يتم تدريب بعض الحيوانات في تامان سفاري اندونيسيا على الأداء، وبالتالي، يكون هناك العديد من العروض الحية التي يمكنك مشاهدتها طوال اليوم. على سبيل المثال، عرض الفيلة، عرض الدلافين، عرض الحيوانات المختلفة، عرض النمر، عرض أسود البحر، وطيور الفرائس.

هناك فقرات أخرى تقدم في عروض السيرك، مثل عرض رعاة البقر، عالم الموت ومسرح رحلات السفاري. لذلك، يرجى التأكد من طلب الخريطة عند شراء التذاكر من البوابة الأمامية، نظرًا لأن الخريطة بها معلومات كاملة عن الحديقة حتمًا ستفيدك، هذا بالإضافة إلى معرفة أوقات العروض.

3. عروض الفيلة في حديقة سفاري بونشاك

عرض الفيل في بلازا جاجاه هو المفضل لدى معظم الزوار، فهو عرض يصعب تفويته لأنه يقع أمام مطعم Rain Forest، حيث يجلس أغلب الزوار لتناول الطعام. تدورقصة العرض حول كيفية تدمير الناس للغابة التي كانت تعيش فيها الفيلة، وزيارة الأفيال للقرية بحثًا عن الطعام.

ثم قيام الصيادون الذين يبحثون عن الأنياب بمطاردة الفيلة. الشيء المضحك في هذا العرض هو أن الممثلات والممثلين قد يواصلن الأداء أثناء أوقات المطر، بينما تختبئ  الفيلة تحت مطعم Rain Forest بعيدًا عن تساقط الأمطار.

4. عروض  النمور

هناك عرض جذاب آخر يُقدم في حديقة سفاري بونشاك وهو عرض النمر، حيث يقوم بالأداء ثلاثة من نمور سومطرة المدربين مع حراسهم، يبدأ العرض بقيام أحد النمور بتسلق عمود مرتفع للغاية للحصول على غذائه.

إن مشاهدة هذه العروض ليست مسلية فحسب، ولكنها توفر لنا أيضًا معلومات جيدة عن هذه الحيوانات. فهي حقًا تعتبر أداة تعليمية جيدة لنا ولأطفالنا، حيث يمكن من خلالها التعرف على طبيعة هذه الحيوانات.

5. السباحة مع الدلافين

الدلافين من أكثر الحيوانات المحببة للبشر، فهي صديقة تتسم بالذكاء والمرونة وتعشق اللهو والمرح، ولعل هذا ما يميزها عن كثير من المخلوقات البحرية. تقدم حديقة سفاري بونشاك لديها برنامج رائع لعروض الدلافين.

كما أن هناك أنشطة أخرى تقدمها الحديقة للسباحة مع الدلافين، والاستمتاع بزرقة المياه. لذا إذا كنت ترغب في لحظات ودودة تلامس فيها هذا الكائن الجميل وتلعب معه، لا تفوت عروض الدولفين.

وعلى: مطاعم بونشاك | أجمل 7 مطاعم عربية وآسيوية في بونشاك اندونيسيا

6. ركوب الخيل والفيلة

حديقة سفاري بونشاك
ركوب الخيل والفيلة في حديقة سفاري بونشاك

هناك العديد من الطرق المتنوعة لركوب الخيل، والتي يمكن ممارستها في حديقة سفاري بونشاك. وإذا كنت من عشاق المغامرة والانطلاق ولا تخف من المرتفعات، حاول ركوب الدراجات في الهواء بالقرب من Dino Park،  أو اللعب في Safari Waterpark.

وبجوار حديقة حيوانات الأطفال، يمكنك ركوب المهر أو الحصان أو الجمل أو الفيل لمزيد من الإثارة، فعند ركوب الفيل سيدخل بك إلى المنطقة العاشبة، تحت الشمس لترى اللاما، والحمار الوحشي، والغزلان، وغيرها من الحيوانات الأخرى.

7. الاستمتاع بالمطاعم والأكل الاسيوي اللذيذ 

عندما تتعب وتتعطش للجوع، ستجد العديد من المطاعم وقاعات الطعام المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة، ولكن جميعها مبالغ فيها رغم الذوق المتوسط في تقديم الطعام. جدير بالذكر أن سيرك حديقة سفاري بونشاك يفتح أيضًا في الليل خلال عطلات نهاية الأسبوع.

الحديقة بالتأكيد ستبدو مختلفة في الليل، لذا يمكنك زيارة حديقة سفاري بونشاك ليلاً ورؤية بعض الحيوانات الليلية، وإذا كان لديك المزيد من الوقت للمشي، فهناك مسار مخصص للمشي يدور حول حديقة سفاري بونشاك، ويسمى ممشى السفاري.

8. شلال جاكسا

حديقة سفاري بونشاك
شلال جاكسا في حديقة سفاري بونشاك

إذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة فهناك مكان أخر للزيارة بجوار حديقة سفاري بونشاك، وهو شلال جاكسا، هذا الشلال المميز الذي سيجعلك تشعر بالصفاء الذهني والجمال وأنت تنظر إليه عن قرب.

يمكنك الذهاب إلى هناك إما بواسطة الحافلة المكوكية أو قيادة سيارتك وإيقافها في موقف السيارات الأخير، أما إذا أردت السير فالوصول إلى الشلال يستغرق أقل من 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من هناك.

9. زيارة قصر الباندا

في العام الماضي، أضافت حديقة سفاري بونشاك مجموعتين من الباندا العملاقة إلى مجموعتها. وكان هذا بالتأكيد العضو الأكثر غرابة في السنة. وللباندا أماكنها المخصصة في الحديقة، ويطلق عليها Istana Panda (قصر الباندا).

وهناك توسع آخر في حديقة سفاري بونشاك، يخص نفق الزواحف، وبيت البطريق والدولفين. فالحديقة تعمل على تجديد أنشطتها كل عام حتى لا يمل الزوار من رؤية نفس الحيوانات ونفس العروض.

الإقامة في حديقة سفاري بونشاك

هل تعتقد أن هناك أشياء كثيرة لا يمكن القيام بها في حديقة سفاري بونشاك خلال يوم واحد فقط؟ لا تقلق حيال ذلك، لأن حديقة سفاري بونشاك لديها فندق داخل الحديقة، لذا يمكنك اختيار الإقامة في نزل أو منزل صغير أو سفاري. فقط تأكد من إجراء الحجز أولاً، خاصًة خلال عطلات نهاية الأسبوع والإجازات المدرسية بسبب شدة إقبال الزوار خلال تلك الفترات.

كيفية الوصول إلى حديقة سفاري بونشاك

تتمتع حديقة سفاري بونشاك بموقع استراتيجي في منحدر جبل بانجورانجو Pangrango، ويقع المدخل الرئيسي لها على الطريق المزدحم من جاكرتا عبر ممر بونشاك إلى باندونج  وبالتالي، يمكن الوصول إليها بسهولة إما من جاكرتا أو باندونج.

إذا كنت في جاكرتا، فأنت بحاجة إلى القيادة عبر مخرج طريق جاغوراوي في Ciawi، وهو المخرج الأخير. بعد ذلك، فقط اتبع الطريق لحوالي 20 كيلومترًا، ثم انعطف يمينًا عندما ترى علامة كبيرة وأنياب الفيل العملاقة. ستعلم أن هو مدخل البوابة ، ولكن الحديقة نفسها لا تزال تبعد أكثر، فقط اتبع الطريق الصغير حتى تجد كشك التذاكر.

نظرًا لحركة المرور الكثيفة خلال عطلة نهاية الأسبوع، نوصيك بالبدء في أقرب وقت ممكن حيث يبدأ كشك التذاكر في البيع في الساعة 8 صباحًا. بدلاً من ذلك، يمكنك تجنب ازدحام المرور في منطقة Ciawi من خلال القيادة عبر طريق بديل، أي حركة مرور أقل ولكن هذا الطريق أصغر بكثير، وأقل سلاسة وغالبًا ستجد هناك انحدار حاد مع بعض الانعطافات فكن حذرًا.

يستغرق الأمر وقتًا أطول إذا بدأت من باندونج، لكنك سترى المشهد أكثر جمالًا لأنك ستتجول عبر الممر الجبلي عبر بونشاك بمزارع الشاي، هذا الممر الذي يشبه السجاد الأخضر وهو يغطي العديد من التلال، وهناك أيضًا ستجد العديد من المطاعم ذات الذوق الرفيع والإطلالة الجميلة على طول الطريق. في ظل الظروف العادية، يستغرق الطريق حوالي 3 ساعات من باندونغ إلى حديقة سفاري بونشاك .

نصائح لزيارة حديقة سفاري بونشاك

نصيحة أخيرة قبل الذهاب إلى حديقة سفاري بونشاك، والتي هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لقضاء العطلات العائلية في سوندا، عليك تجنب المجيء إلى هنا في موسم الذروة مثل عطلات نهاية الأسبوع الطويلة، لأن حديقة بونشاك ستكون مكتظة، وأعتقد أن هذا الأمر قد يجعل الزوار والحيوانات لا يشعران بالراحة.

أما إذا كنت تخطط للحضور في عطلة نهاية الأسبوع، فتأكد من وصولك في وقت مبكر من الساعة 8 صباحًا، قبل أن تكون الحديقة مزدحمة جدًا، ونظرًا لأن معظم الأنشطة تكون في الهواء الطلق وعلى الجبل، لا تنس إحضار السترات والمظلات فلن تعرف أبدًا متى يبدأ المطر في التدفق والمدة التي يمكن أن يستمرها.

أفضل فنادق بونشاك بالأسعار

Booking.com