الرحالة و المسافرون العرب

شواطئ بالي : تعرف على أجمل 8 شواطئ في جزيرة بالي الإندونيسية

شواطئ بالي ا الرحالة ا

إذا كنت تخطط لرحلة استرخاء ومتعة، ننصحك بزيارة جزيرة بالي في اندونيسيا، فهي من أهم وأبرز المناطق السياحية، تتمتع بمناخ وطقس رائع، وعددًا كبيرًا من الأماكن السياحية خاصة الشواطيء، ولهذا نوصيك بها.

قد يهمك: أجمل الاماكن السياحية في بالي 4 تعرف عليهم: بينهم أوبود وشاطئ كوتا

جزيرة بالي

تفصل جزيرة بالي عن العاصمة جاكرتا حوالي ساعتين بالطائرة، وسكانها من أصول تايوانية، كانت قبائل قديمة هاجرت إلى بالي إبان فترة الاستعمار الهولندي، ويعرفوا باسم الاسترونيين.

وتتميز بالي بوجود عددًا مميزًا من الشواطيء بها، وفي هذا التقرير سوف نذكر أهم شواطئ بالي.

قد يهمك: جزيرة بالي اندونيسيا بالصور: أجمل معالمها وشواطئها وأفضل مواعيد السفر إليها

أجمل شواطئ بالي

شاطيء كوتا Kuta Beach

يعد شاطئ كوتا واحدًا من أفضل شواطيء بالي، وأبرزها من حيث استقطاب السائحين، وذلك نظرًا لنعومة رماله ونقاء مياهه، وتلك الأمواج العالية التي يسعى إليها محبي رياضة ركوب الأمواج.

في هذا الشاطىء، تتوافر كافة معدات ممارسة الرياضات المائية، وكرة الشاطىء وكرة القدم وكرة اليد، بالإضافة إلى توفير أماكن خاصة لركوب الدراجات ما جعله من أكثر شواطيء بالي إقبالاً من الزوار.

للمزيد: شاطئ كوتا : أفضل 5 أنشطة سياحية

شاطئ نوسا دوا

شاطيء جديد من اجمل شواطيء بالي ، وهو مفضل للعائلات نظرًا لانخفاض أمواجه، فيذهب إليه الجميع خاصة ممن لديهم أطفالاً، حرصًا عليهم أثناء السباحة في مياهه، على العكس من شاطيء كوتا.

وشاطيء نوسا دوا يوفر لزائريه رحلات للصيد وجولات بالقوارب، ويشتهر بتوفير لعبة القارب الطائر Fly boarding؛ وهي عبارة عن لوح يمكنك الوقوف فوقه، ويبدأ في ضخ المياه بالأسفل ليرفعك في الهواء كأمك تطير، عن طريق الأنابيب المثبتة به من الأسفل لذا فهو مميز بين شواطيء بالي .

شاطئ جيمباران‏

شاطئ جيمباران‏ هو شاطىء آخر، من أكثر شواطىء بالي شهرة وتميزًا، ويمكنك أثناء التواجد به أن تمارس  ركوب الأمواج أو السباحة.

ويتوافر بهذا الشاطىء عددًا من المطاعم، التي تقدم المأكولات البحرية بطرق طهي اندونيسية شهية حيث تتميز شواطيء بالي بهذه الأطعمة.

ويمكنك زيارة هذا الشاطىء الرائع وقت الغروب، حيث يتم إضاءة شموع كثيرة على رمال الشاطىء بالمساء، تمنحه سحرًا فوق سحره، ويمكنك التقاط الصور الرومانسية في هذا الوقت إن أردت بين أكثر شواطيء بالي رومانسية.

شاطئ سانور

يعد شاطيء سانور ، أحد أنقى شواطىء بالي في رماله، فهو يمتلك رمالاً ذهبية رائعًا ونقية، تمكنك من الاسترخاء والحصول على حمام شمس أكثر من رائع بمساعدة المتخصصين على الشاطيء.

يقع هذا الشاطىء المتميز في جنوب الجزيرة ويُعد من أكثر شواطيء بالي هدوئاً، ويوفر لزائريه رياضات ممتعة مثل الغوص، والسباحة والاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية عن قرب.

ويعد فندق برايم بلازا سانور، أقرب الفنادق من الشاطىء وأكثرها راحة وتميزًا.

قد يهمك: السياحة في جزيرة بالي : أجمل الشواطئ والحدائق والغابات والشلالات

شاطئ سيمينياك

شاطيء جديد ورائع، ينضم إلى قائمة شواطىء بالي المتميزة، وهو يقع في الشمال من شاطيء كوتا الشهير في بالي، وله إطلالة رائعة تناسب عروسان في شهر العسل.

يتميز هذا الشاطىء الرائع بالهدوء، مقارنة بباقي شواطيء بالي ، حيث يوفر رياضات الشواطىء مثل ألعاب الكرة وركوب الدراجات، ويعد منتجع كورتيارد ماريوت بالي سمينياك، هو الأقرب له.

قد يهمك: أجمل الاماكن السياحية في بالي 4 تعرف عليهم: بينهم أوبود وشاطئ كوتا

شاطئ دريم لاند بالي

يقع شاطىء دريم لاند في جنوب جزيرة بالي، ويتميز بتفردة بعدد من المظلات الخشبية الممتدة بطول الشاطىء،  والتي يختارها الزائرون للاسترخاء أسفلها والاستمتاع بالأجواء المنعشة على الشاطىء وفي الواقع هو من شواطئ بالي التي يُفضلها الكثير.

وشاطىء دريم لاند بالي، هو أحد أنسب الشواطىء لزوجين حديثي الزواج، نظرًا للأجواء الرومانسية التي تلف المكان ككل.

ومن أفضل الفنادق القريبة من شاطئ دريم لاند في بالي، بيوت ضيافة لو يوناندرا، التي توفر خدمات متعددة للنزلاء وغرفًا مريحة.

قد يهمك: أجمل شواطئ مدينة بالي في اندونيسيا : بينها كوتا وسيميناك وكانجو

شاطئ بادانج بادانج

يقع شاطئ بادانج بادانج في قرية بيكاتو جنوب قرية كوتا، وهو أحد أجمل شواطىء بالي

له رمال ناعمة وبيضاء، ويمكن الاستجمام على الشاطىء، أو ممارسة الألعاب الرياضية والمائية.

ويتوفر بالمكان منتجعات ومراكز سبا، يمكنك تجربتها والحصول على خدمات فائقة الجودة، فأصبح من مُفضلات زوار شواطئ بالي

والمكان يناسب العائلات وحديثي الزواج، ومن أقرب الفنادق لهذا الشاطىء البديع، منتجعات سوارجا بادانج بادانج.

قد يهمك: جولة في متحف السلطان شاه علام وأجمل 10 أنشطة سياحية داخله

شاطئ كاندي داسا

أحد أفضل شواطىء بالي ، لمحبي الغوص بين الشعاب المرجانية والكائنات البحرية النادرة، وهو آمن تمامًا للسباحة كذلك.

يمكنك الحصول على بعض الاستجمام على شاطىء داسا المميز ، ولا تنس تجربة الأطعمة الشهية وأنت تستمتع بمقعدك على الشاطىء البديع. ضمن أفضل شواطئ بالي.

ومن أقرب الفنادق لشاطىء داسا، فندق راما شينتا كانديداسا، والذي يقدم العديد من الخدمات الجيدة لنزلائه بتوصية ممن ذهبوا وأقاموا فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.