الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

آسيا

السياحة في آسيا | الرحالة |

آسيا هي أكبر قارة في الأرض وأكثرها سكانا، ويقع معظمها في نصفي الكرة الشرقي والشمالي. و تحتضن 60% من سكان العالم الحالييين.

وتضم آسيا العديد من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وساعدها في ذلك تنوعها الضخم في مجالات شتى.

خلال مغامرة السياحة في آسيا تستطيع الاستمتاع بالسواحل الاستوائية والشواطئ البيضاء، وبالغابات، ورحلات السفاري، وتضم الأماكن المقدسة لمعظم الديانات في العالم، كالإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية والكونفوشيوسية والطاوية والسيخية وغيرها.

الاماكن السياحية في آسيا

عرفت آسيا حضارات من أقدم حضارات العالم، ففي بلاد ما بين النهرين، في العراق وشرق سوريا، نشأت الحضارة السومرية، كما نشأت الحضارة الآشورية، إضافة إلى حضارات أخرى قديمة احتضنتها الصين والهند، مازالت آثارها باقية وشاهدة حتى يومنا هذا على عظمة شعوب هذه القارة.

آسيا قارة مترامية الأطراف وأكبر من أن يتم اعتبارها مجرد “وجهة” للسفر، حتى أن تعيين الحدود في هذه القارة صعب، من الجبال حول البحر الأسود في الغرب، إلى الأراضي الجليدية في سيبيريا شرقًا، هناك شعوب ومدن في آسيا أكبر وأكثر بكثير من أي مكان آخر في العالم.

السفر الى آسيا

خيارات وبدائل السفر في آسيا كثيرة، من الصحاري والمولات الضخمة في الشرق الأوسط، إلى الجبال الرائعة في جنوب آسيا. ومن الشواطئ والغابات الساحرة في جنوب شرق آسيا، إلى المدن الضخمة وعواصم التكنولوجيا في شرق آسيا، ستجد الكثير من المناطق والوجهات والمسارات.

تضم آسيا العديد من الوجهات السياحية التي تجتذب العديد من السياح والرحالة على مستوى العالم، ففيها على سبيل المثال، أعلى وأخفض نقطتين على مستوى العالم.

حيث تقع قمة إفرست في جبال الهيمالايا على ارتفاع 8848 متر عن سطح البحر، لتكون بذلك أكثر النقاط ارتفاعًا على مستوى العالم، فيما تحتضن الأردن أكثر نقطة منخفضة في العالم في البحر الميت، وعمقها 399 متر تحت سطح البحر، بين فلسطين المحتلة والأردن.

الطيران والفنادق في آسيا

تتمتع آسيا بالعديد من الأماكن السياحية المثيرة والشيقة، واتخاذ قرار بالوجهة التي تريد السفر إليها في آسيا قد يكون صعبًا، لكنها على كل حال، مشكلة من الممتع أن نواجهها.

بالطيران منخفض التكلفة الذي يطير بين معظم المطارات الآسيوية، يمكنك بكل سهولة السفر إلى آسيا عبر أكثر من وجهة من وجهات السفر الرائعة في آسيا خلال رحلة واحدة.

لا يهم من أين ستبدأ رحلة السياحة في آسيا ، فـ السفر إلى آسيا ، سيجعلك في كل الأحوال تدخل إلى عالم من الثقافات المتنوعة، وأماكن التراث العالمي، والطبيعة الساحرة، وتذوق الطعام الشهي من مطابخ مختلفة.

تقارير السياحة في آسيا