الرحالة و المسافرون العرب

حديقة تامان ماتاهاري في بونشاك: الأنشطة السياحية والمواعيد والأسعار

حديقة تامان ماتاهاري Matahari Tourism Park، هي مكان سياحي عائلي يقع في بونشاك بأندونيسيا، وبالتحديد في غرب جاوة على بعد 100كم من العاصمة جاكرتا، وتعتبر تلك الحديقة محل جذب كبير للسياح المحليين والأجانب، وخاصًة الأطفال والمراهقين.

لأنه بالإضافة إلى موقعها القريب نسبياً من جاكرتا ، فإن أسعار تذاكر الدخول إليها رخيصة أيضًا نسبيًا، حيث يمكنك شراء تذكرة دخول بـ 50000 روبية في أيام الأسبوع، و يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بركوب الحديقة المائية وقوارب الكاياك، والتجديف بقوارب التنين وأيضًا القوارب المطاطية.

تاريخ حديقة تامان ماتاهاري ببونشاك

تم تأسيس حديقة تامان ماتاهاري ببونشاك Taman Wisata Matahari على مساحة 16.5 هكتار في عام 2007م، من قبل رجل الأعمال هاري دارماوان Hari Darmawan بهدف الترفيه والتعليم، ويعتبر إنشاء حديقة صن توريست بارك شكل من أشكال التفاني لهاري دارماوان كشخص يحب وطنه، ويقول دراماوان أنه عاش في منطقة Cilember منذ عام 1975م.

وفي السابق كانت منطقة صن توريست بارك عبارة عن أراضي خالية وبها بعض المزروعات من خضروات وفواكه، وحتى الأن لازالت هناك أراضي للخضروات والفواكه محفوظة كعامل جذب للزوار، والحديقة مجهزة بملاعب مختلفة من أجل اللعب والاستمتاع. جدير بالذكر أن وجود حديقة تامان ماتاهاري كمقصد سياحي بيئي يقع في حوض نهر Ciliwung، كان له بالفعل تأثير اقتصادي إيجابي على حياة الناس في قرية Cilember والمناطق المحيطة.

تسهيلات في حديقة تامان ماتاهاري

تبلغ مساحتها حوالي 40 هكتارًا، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 100000 زائر، ومن أجل راحة الزوار تم تجهيز حديقة تامان ماتاهاري ببونشاك بمرافق إقامة على شكل ثكنات وفيلات وفنادق وحقول وقاعات وساونا وشرفات. إلى جانب ذلك، تم تجهيز حديقة تامان ماتاهاري ببونشاك ببعض مرافق الدعم مثل مواقف السيارات والمراحيض وغرف الصلاة وآلات الصراف الآلي.

ماذا تقدم تامان ماتاهاري ببونشاك لزوارها

حديقة تامان ماتاهاري تحمل مفهوم منتزه الترفيه والتعليم  لأكثر من 40 رحلة، وهي تقدم :

السياحة التعليمية: Agro Sawah والتي تشمل التعريف بالخضروات الزراعية، وحدائق الحيوانات بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية وركوب الطيران.

السياحة المائية: والتي تشتمل على التنزه بالدراجات المائية، وقوارب التجديف، والقوارب الآلية وقوارب التنين، واللعب بالكرات المجنونة.

لعبة ركوب الخيل: هناك العديد من الأراضي في حديقة تامان ماتاهاري، والتي يمكن فيها ممارسة مغامرة ركوب الخيل، بالإضافة لركوب الدراجات النارية وتسلق الجدار.

تعرف على:

شاطئ جيمباران بالي اندونيسيا: أجمل الأماكن والأنشطة السياحية

الأنشطة السياحية في حديقة تامان ماتاهاري ببونشاك

يمكنك الاستمتاع بممارسة الألعاب المائية من ركوب القوارب المطاطية، وركوب قوارب التنين وأيضًا يمكنك دخول الكرة المطاطية الكبيرة والتدحرج بها داخل الشلالات الصغيرة. ومن هنا بالطبع سيبدأ الحماس .

يمكنك دخول السيرك الذي يتسع لـ 500 شخص، والاستمتاع بالعروض الفنية الرائعة مع عائلتك.

كما يمكنك الاستمتاع بالهواء العليل تحت الأشجار الشاهقة ورؤية المدينة من أعلي الجبل وتناول أطعمة لذيذة تباع بالحديقة.

أما بالنسبة لمحبي السفاري فيمكنهم الاستمتاع بأجواء المغامرة، والقيام بتسلق الجبال وأيضًا تجريب لعبة حرب الألوان.

كما يمكن لمحبي التصوير التقاط أجمل وأروع الصور للأنشطة والألعاب المائية والمناظر الطبيعية الخلابة بالحديقة.

 

اقرأ هنا: مطاعم بونشاك | أجمل 7 مطاعم عربية وآسيوية في بونشاك اندونيسيا

من أمتع الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل حديقة تامان ماتاهاري ببونشاك هي أنشطة التسوق وتناول الطعام؛ فستجد هناك العديد من الكافيهات الجميلة والمأكولات المتنوعة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارتك للحديقة.

أسعار دخول حديقة تامان ماتاهاري

تتراوح أسعار الدخول إلى حديقة تامان ماتاهاري بين 20.000 روبية في الأيام العادية، و25.000 روبية عطلة نهاية الأسبوع.

أفضل فنادق بونشاك بالأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.