fbpx
الرئيسية / آسيا / مولات إسطنبول : تعرف على أهم 9 مراكز تسوق في اسطنبول بتركيا
مولات إسطنبول
مولات إسطنبول

مولات إسطنبول : تعرف على أهم 9 مراكز تسوق في اسطنبول بتركيا

مولات إسطنبول | الرحالة

 

تمتاز تُركيا بالرواج السياحى الذى جعلها تهتم بفتح العديد من المولات ومراكز التسوق والتى يخطو اليها الاف السياح للتسوق وشراء الهدايا.

مولات إسطنبول لفتت انتباه الزوار اليها لما اشتهرت به من انتقاء افضل الماركات العالمية والحفاظ على منتجات ذات طابع عُثمانى وتركى أصيل وايضًا منتجات من مختلف الحضارات وترويجها مما جذب الانظار اليها.

مولات إسطنبول لاقت اهتمامًا كبيرأ من الزوار، لذا يجول بأذهان الكثيرين العديد من الأسئلة منها الى أى مُجمعات ومراكز تسوق الأفضل باسطنبول ؟

لذا اهتمت ” الرحالة” انتقاء افضل واشهر مولات إسطنبول التى تنال اعجاب الزوار والسائحون وحظت باعجابهم،كالأتى :

أشهر مولات إسطنبول

1- جواهر مول

يُعد من اكبر  مولات إسطنبول ومراكز تسوق اوروبا، كما احتل  المركز السادس ويقع في الطرف الأوروبي من اسطنبول في منطقة شيشلي.

يُقبل العرب إلى  جواهر مول وهذا مادفع السكان لتسميته بـ مول العرب و هو  الاشهر من بين مولات إسطنبول.

أكبر ساعة في العالم تم تثبيتها في منتصف سقفه الزجاج، .يحتوى المركز 350 متجرا ويتكون من 6 طوابق، والعديد من مطاعم الوجبات السريعة.

مولات اسطنبول
مولات إسطنبول

2- مترو سيتى

يعد اول مركز تسوق تجاري في مدينة إسطنبول موقعه في القسم الغربي من منطقة اتاكوي، يضم الكثير من متاجر الماركات العالمية والتركية، تم افتتاحه عام 2003 بالقرب من القنصلية السعودية.

صُمم على شكل مترو أنفاق، ويضم المترو مركزا  تجاريا كبيرا  يحوي حوالي 140 منفذا  للبيع، بالإضافة إلى ثلاثة أبراج، يتخصص به العديد من الوحدات السكنية.

مولات اسطنبول
مولات اسطنبول

3- كانيون مول

يعد من أكثر مولات إسطنبول حداثة ورقى، تم افتتاحه عام 2006، ويحتوي اليوم على حوالي 160 متجرا  يشمل أرقى الماركات العالمية بالاضافة إلى مسرح و اماكن ترفيهية وغيرها.

 

4- فينيسيا مول

مجمع مميز واسع  للتسوق ف يقع بمنطقة غازي عثمان باشا في اسطنبول الأوروبية، يحتوي على اكثر من ١٨٠ محل تجاري منوع ، مما جعله احدى اشهر مولات إسطنبول

مولات اسطنبول
مولات اسطنبول

 

5- اكميركيز مول

يعتبر من اشهر مولات اسطنبول، يضم أكثر من 240 محلاً تجارياً متنوعاً لماركات عالمية وأخرى محلية تشمل الألبسة والأقمشة وغيرها ويحتوى على عدد كبير من المصاعد والأدراج الكهربائية .

صُمم اكميركيز على شكل مثلث ويحتل مساحة 180 ألف متر مربع ويتكون من 4 طوابق للتسوق ترتبط ببرجين هما الفندق الخاص بالمجمع.

يتم توزيع كتيّب باللغة الإنكليزية  على الزوار يساعدهم فى جولتهم داخل المركز ويمكن طلبه من مكتب الاستعلامات الخاص بالمجمع.

 

6- مجمع كابيتول للتسوق

تم افتتاحه بعام 1993 يتكون من 6 طوابق ويحتوى على 157 منفذًا لبيع اشهر الماركات العالمية و8 قاعات  للعرض السينمائى  والمطاعم والمقاهى.

مولات اسطنبول
مولات إسطنبول

7- مركز فلينج للتسوق

تأسس عام 2003 فى الجانب الأوربى من اسطنبول، يتكون من عدة طوابق  ويحتوى على شهر الماركت العالمية وايضًا اشهر المطاعم والقاعات الفاخرة التى ساعدت على جذب السياح .

 

8- مجمع فورم باسطنبول

يعد من أشهر مولات إسطنبول، يجمع بين الترفيه والتسوق  فهو يحتوى على صالة للتزلج على الجليد وصالة ألعاب واسعة للأطفال ومتحف للثلج ومراكز مختفة لألعاب الذكاء.

مولات اسطنبول
مولات اسطنبول

9- ترامب تاورز

تم افتتاحه مؤخرًا عام 2012 يقع في حي سيسلي يضم اكثر من 174 متجر يعتبر المركز مزيج يجمع بيع الأزياء و الوسائل الترفيهية والمطاعم مساحته الاجمالية نحو 43 ألف متر مربع .

 

أنصحك أيضًا بقراءة:

معلومات عن اسطنبول | أهم 10 معلومات عن اسطنبول: وفر عناء البحث واقرأ هذا التقرير

افضل فنادق اسطنبول : تعرف على أفضل فنادق اسطنبول لشهر العسل والعائلات

دليل المسافر الى اسطنبول : دليلك الشامل للسفر والسياحة في اسطنبول

السياحة في تركيا بالصور | 11 صورة لم تراها من قبل لأجمل معالم اسطنبول

شاهد أيضاً

رحلتي الى جزيرة بوكيت

رحلتي الى جزيرة بوكيت : تجربة فتاة مصرية عمرها 19 عامًا

رحلتي الى جزيرة بوكيت | الرحالة | رحلة- بسمة محمود:   أنا بسمة 19 سنة، …