الرحالة و المسافرون العرب

مولات اسطنبول : 16 مول جعلوا من اسطنبول قبلة للتسوق

مولات اسطنبول ا الرحالة المسافرون العرب ا

تمتاز تُركيا بالرواج السياحى الذى جعلها تهتم بفتح العديد من المولات ومراكز التسوق والتى يخطو اليها الاف السياح للتسوق وشراء الهدايا.

مولات إسطنبول لفتت انتباه الزوار اليها لما اشتهرت به من انتقاء افضل الماركات العالمية والحفاظ على منتجات ذات طابع عُثمانى وتركى أصيل وايضًا منتجات من مختلف الحضارات وترويجها مما جذب الانظار اليها.

كذلك لاقت مولات إسطنبول اهتمامًا كبيرأ من الزوار، لذا يجول بأذهان الكثيرين العديد من الأسئلة منها الى أى مُجمعات ومراكز تسوق الأفضل باسطنبول ؟

لذا اهتمت ” الرحالة” انتقاء افضل واشهر مولات إسطنبول التى تنال اعجاب الزوار والسائحون وحظت باعجابهم،كالأتى:

أشهر مولات اسطنبول

1. جواهر مول

جواهر مول
جواهر مول

 

 

يُعد من اكبر  مولات إسطنبول ومراكز تسوق اوروبا، كما احتل  المركز السادس ويقع في الطرف الأوروبي من اسطنبول في منطقة شيشلي. ويعمل وفقًا للمعايير العالمية في مجال الترفيه والتسوق.

ضخامة المجمع جعلته يضم منافذًا متعددة ، لأبرز وأهم الماركات التجارية العالمية ، لمختلف السلع والخدمات ، مثل الملابس والأجهزة الكهربائية ، إلى جانب ما يوفره من أنشطة ترفيهية للكبار والأطفال.

يُقبل العرب إلى  جواهر مول وهذا مادفع السكان لتسميته بـ مول العرب و هو  الاشهر من بين مولات إسطنبول.

أكبر ساعة في العالم تم تثبيتها في منتصف سقفه الزجاج، .يحتوى المركز 350 متجرا ويتكون من 6 طوابق، والعديد من مطاعم الوجبات السريعة.

يمكنك الذهاب إلى جواهر مول في شيشلي ، من ميدان تقسيم باستخدام المواصلات العامة ، والاستمتاع بجولة ترفيهية تسوقية رائعة.

2. مول جاليريا اتاكوي أقدم مولات اسطنبول

جاليريا مول اتاكوي ، أحد أكبر وأقدم مولات اسطنبول ، حيث تأسس عام 1987م ، وتم تصميمه بشكل إبداعي ليحاكي الفرع الرئيس للمول بأمريكا.

يتكون جاليريا مول من عدد من الطوابق ، التي توفر الخدمات التسويقية والترفيهية للوافدين ، بما يضمن خدمات متعددة تتلاءم مع احتياجات أفراد الأسرة كاملة.

ويتميز المول بوقوعه في منطقة اتاكوي ، والتي تقع على بعد كيلومترات قليلة غرب مطار اتاتورك الدولي ، فلا تتردد في زيارة أحد أبرز مولات اسطنبول .

3. اكميركيز مول أفضل مولات اسطنبول

إذا كنت ترغب في زيارة أحد أفضل مولات اسطنبول ، فلا تتردد في زيارة اكميركيز مول ، فهو الأكثر شعبية بين مولات اسطنبول ، حيث يأتي إليه الزائرين من السكان المحليين والوافدين بكثافة.

يعتبر من اشهر مولات اسطنبول، يضم أكثر من 240 محلاً تجارياً متنوعاً لماركات عالمية وأخرى محلية تشمل الألبسة والأقمشة وغيرها ويحتوى على عدد كبير من المصاعد والأدراج الكهربائية .

صُمم اكميركيز على شكل مثلث ويحتل مساحة 180 ألف متر مربع ويتكون من 4 طوابق للتسوق ترتبط ببرجين هما الفندق الخاص بالمجمع.

يتم توزيع كتيّب باللغة الإنكليزية  على الزوار يساعدهم فى جولتهم داخل المركز ويمكن طلبه من مكتب الاستعلامات الخاص بالمجمع.

يمكنك الحصول على جولة تسوق رائعة بالمول ، وقضاء وقت ممتع في السينما أو صالات الألعاب ، بالإضافة إلى أن المول يوفر موقفًا للسيارات ، وخدمات لذوي الهمم.

ويقع المول في منطقة بشكاش ، بالقرب من ساحل البوسفور الشهير.

اكميركيز مول اسطنبول
اكميركيز مول اسطنبول

 

4. فينيسيا مول اسطنبول

مجمع مميز واسع  للتسوق يقع بمنطقة غازي عثمان باشا في اسطنبول الأوروبية، يحتوي على اكثر من ١٨٠ محل تجاري منوع ، مما جعله احدى اشهر مولات إسطنبول

فينيسيا مول أحد أشهر مولات اسطنبول ، التي تشعر فور رؤيتها بأنك قد انتقلت إلى مدينة البندقية الإيطالية ، بسبب تصميمه الفريد والمميز.

حيث صُممت ساحة واسعة داخل المول ، أشبه بساحة ساينت مارك في إيطاليا ، ووضعت حولها المقاهي والمطاعم وعدد هائل من المحلات التجارية.

كما يحتوي المول على عدد من منابع المياه ، التي يمكن للقوارب السير بها حول المول ، وبهذا يقدم خدمة فريدة وإضافية ، لا توجد في غيره ، وتناسب أجواء التسوق العالمية.

ويمكنك الوصول إلى فينيسيا مول، باستخدام المواصلات العامة ومترو الأنفاق و الرابط من هنا.

5. مجمع مترو سيتي

يعد اول مركز تسوق تجاري في مدينة إسطنبول موقعه في القسم الغربي من منطقة اتاكوي، يضم الكثير من متاجر الماركات العالمية والتركية، تم افتتاحه عام 2003 بالقرب من القنصلية السعودية.

صُمم على شكل مترو أنفاق، ويضم المترو مركزا  تجاريا كبيرا  يحوي حوالي 140 منفذا  للبيع، بالإضافة إلى ثلاثة أبراج، يتخصص به العديد من الوحدات السكنية.

يضم سيتي مول أربعة طوابق ، بالإضافة إلى ناطحة سحاب كبيرة ملحقة به ، تم تخصيصها للأعمال التجارية ، كما يضم أرقى وأشهر الماركات العالمية ، في مختلف المنتجات التي يوفرها المول.

هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية ، ودور العرض السينمائي ، والتي يبلغ عددها 8 قاعات.

6. مجمع استنيا بارك اسطنبول

مجمع استنيا بارك اسطنبول هو أحد أشهر مولات اسطنبول ، والتي يزورها الآلاف شهريًا ، نظرًا لما تحويه من خدمات ومرافق وكل ما يناسب احتياجات الزائرين سواء أكانوا من السكان المحليين أم من الوافدين.

يقع المول في منطقة سارير ، وهي منطقة راقية للغاية في مدينة اسطنبول ، وعلى الرغم من ذلك ، فالمول يعرض العديد من المنتجات والسلع العالمية والمحلية بأسعار يسيره للغاية.

هذتا إلى جانب توفير وسائل الترفيه للكبار والصغار داخل المول ، من خلال أربعة طوابق ضخمة ، هي سعة المول بأكمله ، ولهذا يوصى دائمًا بزيارة هذا المكان.

7. كاروسيل مول

كاروسيل مول أحد أكبر مولات اسطنبول ومجمعاتها التجارية ، ويتميز بوقوعه في منطقة كيركوي الواقعة في مركز اسطنبول ، ويتكون من أكثر من 100 محلاً تجاريًا بين المحلي والعالمي.

يمكنك أن تجد في كاروسيل مول كل ما ترغب في ملابس وأحذية واكسسوارات ، والهدايا التذكارية أيضًا ، مع عدد جيد من مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي.

ويمكنك قضاء أمتع الأوقات وأنت تشاهد الأفلام العالمية الحديثة ، في أفخم قاعات السينما داخل كاروسيل مول ، ونظرًا لأسعار المكان المتوسطة ، تجده دائمًا في غاية الازدحام.

للمزيد: كاروسيل مول

8. تيبي نوتيلوس مول

تيبي نوتيلوس أكبر مولات اسطنبول ، حيث يستقطب هذا المكان الرائع الآلاف من الزائرين المحليين والوافدين ، حيث يقع في حي كاديكوي ، إلى جوار الميناء وبحر مرمرة .

يتمتع مول تيبي نوتيلوس بخلاف موقعه المثالي ، بتصميم فريد من نوعه ، جعله قطعة ترفيهية وتسويقية رائعة الجمال ، تشغل 170 ألف مترًا مربعًا ، ويجاوره موقفًا للسيارات يتسع ل2700 سيارة.

يمكنك الاستمتاع بالشراء كيفما شئت ، وتناول الطعام والشراب وتجربة الطعام التركي تحديدًا حتى تكتمل جولتك ، ثم الاستمتاع بالألعاب الترفيهية أنت وأطفالك ، وزيارة السينما واللحاق بأفضل أفلام السينما العالمية.

للمزيد: مول تيبي نوتيلوس

9. مول فورم اسطنبول

يعد مول فورم اسطنبول أحدث مولات اسطنبول ، حيث يقع في منطقة بيرم باشا ، وقد تم افتتاحه عام 2009م ، لهذا يطلق عليه الأحدث بين مولات اسطنبول .

ومول فورم من أشهر مولات إسطنبول، يجمع بين الترفيه والتسوق  فهو يحتوى على صالة للتزلج على الجليد وصالة ألعاب واسعة للأطفال ومتحف للثلج ومراكز مختفة لألعاب الذكاء.

يضم المجمع عدد هائل من المحال التجارية ، على أحدث وأرقى المستويات ، من محلات ملابس وأجهزة وملابس رياضية وهدايا تذكارية.

كما يضم المول عدد من الأماكن الترفيهية ، والألعاب التي تهم الأسرة بجميع أفرادها ، ويتميز المكان بوجود اكواريوم للاسماك شهير هو توركوازو Turkuazoo.

10. مول سيتيز نيشانتاشي في اسطنبول

يقع مول سيتيز نيشانتاشي الأشهر بين مولات اسطنبول ، في منطقة نيشان تاشي الراقية ، والتي تتمتع بجمال فائق وبها الكثير من الروح التركية .

في هذا المول سوف تستمتع بجولة واسعة بين أكثر من 150 محلا تجاريًا ، منوعًا بين الماركات المحلية وأخرى عالمية.

ولا تقتصر الجولة داخل المول فقط على الشراء ، وإنما يمكنك تناول أفخم الوجبات من المطبخ التركي ، كما ستجد أنواع مختلفة من الطعام المكسيكي والهندي والصيني.

أما إذا كنت تفضل تناول طعامك فقط بلا تجارب ، فستجد عددًا من العلامات العالمية مثل كنتاكي وماكدونالدز وخلافه.

هذا إلى جانب وسائل الترفيه مثل دور العرض السينمائي ، وصالات الألعاب للكبار والصغار ، ولهذا فهو مكان مثالي للعائلات والأكثر جذبًا بين مولات اسطنبول .

11. مول ترومب تاورز في اسطنبول

تضم منطقة شيشلي الفاخرة ، أحد أكبر مولات اسطنبول ، وهو مول ترومب تاورز الواقع في حي مجيدية كوي الشهير.

في هذا المكان يمكنك التنقل بين 175 محلاً تجارية ، موزعة بشكل جيد على مبنى ضخم ، إلى جانب عددًا من المطاعم والمقاهي ودور العرض السينمائي.

يمكنك ترك أطفالك في المكان المخصص لهم ، بين الألعاب الإلكترونية والتفاعلية على أحدث مستوى ، وكذلك مسرح ديزني الذي يقدم فقراته في هذا المكان ، بشكل حصري ، ما يجعل من زيارته أمرًا محببًا لك ولأطفالك.

12.مول 212 أوتليت في اسطنبول

مول 212 أوتليت أحد أشهر مولات اسطنبول ، يقع في حي محمود بي بباغجلار ، وتعود شهرة هذا المكان إلى ما به من خدمات وترفيه وكل ما ترغب في مكان واحد.

في هذا المكان استمتع بجولة تسوق بين 175 محلا تجاريًا ، ودور عرض سينمائي ، وصالات عروض ثري دي ، إلى جانب المطاعم والمقاهي.

ليس هذا فقط ، بل يمكنك الاستمتاع بألعاب الكبار في صالات التزلج على الجليد ، وألعاب البولينج ، فلا تتردد في الاستمتاع بوقتك في هذا المكان.

للمزيد : سيتي مول اسطنبول

13.كانيون مول في اسطنبول

يقع كانيون مول وهو أحد أفضل مولات اسطنبول ، في حي ليفينت بوسط اسطنبول ، ويعد أكثر مولات اسطنبول عصرية وأناقة.

ويعد كانيون مول من أكثر مولات إسطنبول حداثة ورقى، تم افتتاحه عام 2006، ويحتوي اليوم على حوالي 160 متجرا  يشمل أرقى الماركات العالمية بالاضافة إلى مسرح و اماكن ترفيهية وغيرها.

يتميز كانيون مول بتصميم معماري رائع ، ويأخذ الأعين بمرجد رؤيته من الخارج ، حيث صمم بكيفية منحدرة تعبر عن اسمه ، فكانيون بالتركية تعني المنحدر.

في المول ستجد كل ما ترغب من مستلزمات واحتياجات لك ولأسرتك ، والتي تناسب كافة الأذواق ، بين متاجر محلية وعالمية شهيرة.

ويمكن اكتشاف المزيد عند التجول بين ثلاثة طوابق ، هي المكون الرئيس للمول ، وبالطبع ستجد وسائل ترفيهية لأطفالك ولك في الداخل.

14. أكاسيا مول في اسطنبول

أكاسيا مول أحد أضخم وأكبر مولات اسطنبول ، ويمكنك الوصول إليه في منطقة أوسكودار بالقسم الآسيوي من اسطنبول.

في هذا المكان ستجد العديد من المحلات العالمية ، ذات العلامات التجارية المعروفة.

فلا تتردد في الانطلاق بين 255 محلا تجاريًا ، والاستمتاع بمشاهدة أحدث خطوط الموضة بالملابس ، و مستلزمات المنزل أيضًا.

استمتع بجولة شراء مميزة لساعات وأحذية وعطور عالمية ، وكذلك اترك لأطفالك فرصة لدخول ملاهي كيدزانيا الشهيرة في المول.

15- مجمع كابيتول للتسوق

تم افتتاحه بعام 1993 يتكون من 6 طوابق ويحتوى على 157 منفذًا لبيع اشهر الماركات العالمية و8 قاعات  للعرض السينمائى  والمطاعم والمقاهى.

16- مركز فلينج للتسوق

تأسس عام 2003 فى الجانب الأوربى من اسطنبول، يتكون من عدة طوابق  ويحتوى على شهر الماركت العالمية وايضًا اشهر المطاعم والقاعات الفاخرة التى ساعدت على جذب السياح .