الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا | الرحالة |

السياحة في تركيا
تركيا

يحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط. ومن أهم مدن تركيا إسطنبول, أنقرة, أنطاليا وهذه المدن تعتبر من أهم المناطق السياحية فى البلاد.

وتعتبر مدينة إسطنبول هى الوجهة الأولى لراغبى زيارة المناطق السياحية في تركيا وذلك يعود إلى قيمتها التاريخية العريقة وتغيرت أسماؤها من بيزنطة إلى القسطنطينية إلى الأستانة إلى إسلامبول وأخيرا الاسم الحالى إسطنبول وتعتبر إسطنبول العاصمة الاقتصادية والتجارية والثقافية الحقيقية لتركيا بجانب أنها تحتوى على أهم المناطق السياحية فى البلاد.

السياحة في تركيا

وتتميز إسطنبول بأماكن سياحية تاريخية ودينية وترفيهية منتشرة في جميع أنحائها، وعلى الرغم من ذروة جمال إسطنبول إلا أن الكثير من السياح القادمين لقضاء عطلتهم السياحية في إسطنبول وخاصة السياح العرب تكون لهم رغبة في تنويع عطلتهم السياحية والتجول في تركيا واكتشاف أكبر عدد ممكن من أماكنها السياحية.

الجامع الأزرق

أو جامع السلطان أحمد، نسبة إلى السلطان الذي بناه عام 1916، ويعتبر من اهم المناطق السياحية فى تركيا التى يحرص السائح على زيارتها خصوصا وانه مصمم بطريقة هندسية رائعة جدا.

أيا صوفيا

متحف يقع بالمقابل لمسجد السلطان أحمد، وشيد في سنة 359 م ككنيسة للأرثوذكس، ثم حول إلى مسجد في عهد السيطرة العثمانية إلى أن حولته الجمهورية التركية إلى متحف وأثر تاريخي سنة 1934. ويعد من أهم معالم السياحة في تركيا

السوق المغطى

شيد سنة 1461 م بمساحة تزيد عن 30.000 متر مربع، ويعد واحد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم ويعتقد أنه يستقبل أكثر من نصف مليون شخص يوميا في المواسم السياحية. ويعد من أهم معالم السياحة في تركيا

البوسفور

اكتمل بناؤه سنة 1973م و هو أحد الجسرين الذين يصلان أوروبا بآسيا. يبلغ طوله 1,510 متر، ويصل عرض سطحه إلى 39 مترا. تصل المسافة بين برجيه إلى 1,074 مترا ويبلغ ارتفاعهما 105 أمتار . وهو من أهم المعالم السياحية في تركيا

تشينارجيك

واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في منطقة بحر مرمرة، وذلك لسهولة الوصول إليها ولبحرها النظيف والغابات والمناطق الريفية والأزهار، وما زالت تحتفظ بجاذبيتها الساحلية.

تقارير السياحة في تركيا