الرحالة و المسافرون العرب

سيتي مول اسطنبول : 10 أنشطة سياحية تجعل جولتك أكثر تميزًا

سيتي مول اسطنبول ا الرحالة المسافرون العرب ا من المهم أن تضم المدن خاصة المتمتعة بالمعالم السياحية ، قدرًا جيدًا من المولات التجارية والترفيهية بين أحضانها، ولهذا يمكن للملاحظ أن يرى ما تحتويه تركيا من مولات تجارية، ذات طراز راقي وجميل وكذلك خدمي للغاية، سواء للسكان المحليين أو للوافدين لزيارتها.

وفي هذا التقرير سيصحبك الرحالة في جولة داخل المول للتعرف على أهم ما يميز المول وتكوينه وأهم الأنشطة التي يمكنك أن تفعلها بالداخل ، إذا كنت في زيارة إلى العاصمة اسطنبول ورغبت في زيارته.

قد يهمك: خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

موقع سيتي مول اسطنبول

يقع في منطقة ليفنت الحيوية في قلب اسطنبول، وهذه المنطقة تتبع الطرف الأوروبي بالقرب من تقسيم هاجي عثمان.

ويعد المول أحد أقدم مولات اسطنبول التجارية، ويتميز بوجوده بين أشهر وأفخم المراكز العالمية والأبراج السكنية، وعددًا كبيرًا من مراكز التسوق أيضًا، ولهذا يمكن القول أن المول، في أشهر مناطق السياحة في تركيا.

وقد تم تأسيس سيتي مول اسطنبول ، عام 2003م ليرتفع من خلال أربعة طوابق، وهو متصل بواحدة من كبرى ناطحات السحاب التجارية ، والمكوّنة بدورها من 27 طابقًا.

قد يهمك: مولات إسطنبول : تعرف على أهم 9 مراكز تسوق في اسطنبول بتركيا

الوصول إلى سيتي مول اسطنبول

إذا ما رغبت في زيارة سيتي مول اسطنبول ، يمكنك الوصول إليه بكل سهولة ، باستخدام مترو الأنفاق M2 ، من ميدان تقسيم الشهير بالعاصمة اسطنبول.

ثم النزول في محطة ليفنت Levent ، لتجد نفسك في منطقة المول، عندما تخرج من المخرج المخصص للمول من محطة المترو.

وجدير بالذكر ، أنه يمكنك زيارة المول، في الفترة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء ، والمكان يعمل طيلة أيام الأسبوع بدون عطلات.

قد يهمك: شواطئ تركيا : تعرف على أجمل شواطئ الاستجمام وشهر العسل في تركيا

أقسام المول

عند زيارة مترو سيتي مول اسطنبول، يمكنك ملاحظة تكوين المبني على أربعة طوابق ، بالإضافة إلى تعوفير موقفًا للسيارات بسعة ألف سيارة.

يحتوي مترو سيتي مول اسطنبول على أكثر من 150 محلاً تجاريًا ، يمكنك من خلالها شراء الأقشمة والملابس والسجاد، وكل ما ترغب به من مستلزمات المنزل والأحذية والأجهزة الإلكترونية ، والإكسسوار والديكور والأثاث.

وإذا ماكنت ترغب في شراء احتياجاتك من ماركات عالمية معروفة ، فستجد أن سيتي مول اسطنبول يوفر لك هذا الأمر ، من خلال بعض العلامات التجارية العالمية التي تعرض منتجاتها داخل المول ، مثل COLIN’S و LACOSTE وBOYNER و ZARA وغيرهم.

كما يضم سيتي مول اسطنبول ، عددًا من دور السينما لعرض أحدث الأفلام ، والمطاعم والمقاهي سواء من العلامات التجارية العالمية أو الأطعمة التركية المحلية.

وللأطفال حظ وافر في الاستمتاع بجولتهم داخل سيتي مول اسطنبول، حيث يوفر المكان مجموعة مخصصة من صالات الألعاب الإلكترونية، إلى جانب بعض الفعاليات والعروض الفنية ، المتوفرة داخل باحة المول.

قد يهمك: اهم المناطق السياحية في تركيا : أجمل 7 أماكن سياحية في اسطنبول ويالوفا

أنشطة مترو سيتي مول

  1. عند أول زيارة لك إلى المول يفضل أن تحصل على جولة كاملة داخل المكان، والتعرف على كل ما به من متاجر ومحلات وأماكن ، ثم تقرر من أين تبدأ.
  2. يمكنك أولا ترك أطفالك في المكان المخصص للترفيه، ليستمتعوا داخل مترو سيتي مول ثم انطلق أنت صوب جولتك.
  3. يحتوي المول على أماكن نسائية تتعلق بالتجميل والبشرة والشعر، فإذا كنت برفقة زوجتك أو كنتِ برفقة أصدقائك، يمكنك الحصول على جلسة للبشرة أو الشعر وبعض النصائح المهمة للجمال.
  4. يمكنكم التجول بين محلات بيع الملابس، والحصول على أرقى ما يمكنكم شرائه من ملابس ذات الماركات العالمية، وأحدث صيحات الموضة، والاستفادة من العروض المقدمة
  5. من المفاجآت التي يحصل عليها زائرو المول هو تواجد بعض محلات بيع الزهور بالداخل، ولهذا يمكنك الحصول على أجمل باقات الزهور أو البذور الجيدة لزرعها في منزلك.
  6. لا تفوت تجربة المطاعم التركية المحلية وتجربة الطعام التركي أثناء جولتك داخل المول.
  7. لا تنس الحصول على مجموعة مميزة من الصور الفوتوغرافية لك ولأسرتك داخل المول، ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
  8. يمكنك تجربة تناول مشروبات منعشة أو أشهر المشروبات الساخنة، بإحدى المقاهي الموجودة في المول، ولهذا لا تتردد في طلبها فورًا فسوف تجدها.
  9. من المميز أنك ستجد ما يعرف بحلوى الحلقوم التركي ، داخل سيتي مول والتي يمكنك أن تحصل عليها فهي من أقدم الحلوى التركية المعروفة في اسطنبول عمومًا.
  10. لا تنس شراء بعض الهدايا التذكارية لتوثيق رحلتك وجولتك في اسطنبول، وترك ذكرى رائعة لدى الأصدقاء والأقارب، عندما تترك لهم هدايا مميزة من تركيا.
اترك تعليقا