الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

السياحة في دبي

السياحة في دبي ا الرحالة المسافرون العرب ا قد يظن البعض أن متعة السياحة والترحال ، تكمن فقط في الذهاب إلى الدول الغربية أو الأجنبية عمومًا، ولكن ماذا عن جنة وطننا العربي؟

إذا لم تحصل على جولة في بعض دول الوطن العربي، فلا شك أن هذا التقرير برفقة الرحالة، سوف يغير تفكيرك ومعتقداتك الآن.

حيث ينطلق معك الرحالة من خلال هذا التقرير، ليشرح لك متعة السياحة في دبي ، كإحدى الدول العربية التي تستحق الزيارة.

وسوف تجد في هذا التقرير، كل ما تتساءل بشأنه من معلومات حول الطقس ووسائل الانتقال، وأفضل الاماكن السياحية في دبي فاستمتع بالقراءة وسافر بخيالك الآن معنا.

اقرأ معنا: خريطة دبي السياحية: أهم معالم دبي والمسافات بينها وبين الإمارات الأخرى

ما لا تعرفه عن السياحة في دبي

مدينة دبي أو إمارة دبي، هي واحدة من الإمارات السبع المكونة للإمارات العربية المتحدة.

وتقع المدينة السياحية على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وتحظى بإطلالة مميزة على جنوب غرب الخليج العربي.

تشهد دبي تنوعًا ثقافيًا متميزًا، جعل من السياحة في دبي ، أمرًا أكثر روعة، ففيها الشواطيء والفنادق الفاخرة والمولات التجارية الرائعة.

هذا إلى جانب التراث الثقافي والمتاحف وغيرها من المزايا الفريدة، التي جعلتها على قائمة الدول السياحية العربية.

قد يهمك: معالم دبي : تعرف على أجمل الاماكن والأنشطة السياحية في دبي

أفضل أوقات السفر الى دبي

إذا أردت السياحة في دبي ، يجب عليك أن تفكر أولاً في الفترة التي يمكنك الذهاب فيها إلى دبي، للاستمتاع بعطلة سياحية مميزة.

يمكن القول أن فصل الشتاء هو أفضل أوقات السفر الى دبي ، حيث تستمتع المدينة الساحرة دبي، بطقس بارد ومنعش في الفترة من شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل، والكثير من الإشراق للشمس مع الهواء البارد.

أفضل فترة للسفر الى دبي في شهري يناير وفبراير؛ وذلك حيث يقام مهرجان التسوق وتنخفض أسعار الفنادق.

أيضًا ما يميز المدينة الرائعة دبي، هو وجود مكيفات في أبرز الأماكن الرئيسة التي يمكنك زيارتها، وهذا بالطبع يضمن لك تجربة سياحية ممتعة في دبي في أجواء باردة بعيدًا عن حرارة الطقس.

قد يهمك: الاماكن السياحية في دبي : أهم المعالم السياحية للشباب والأطفال والعائلات

التنقل أثناء السياحة في دبي

عند السفر الى دبي ستجد عددًا من وسائل الانتقال متوفرة داخل المدينة، ويمكن القول أن سيارات الأجرة هي خير وسيلة للانتقال

تقدم السيارات المستأجرة في دبي، خدمات جيدة وأسعار مخفضة، ويمكنك الحصول على واحدة من إحدى الوكالات المختصة بتوفير تلك السيارات.

وإذا كان لديك رخصة القيادة الخاصة بك، على أن تكون رخصة دولية يمكنك هنا أن تستأجر سيارة خاصة داخل دبي.

الوسيلة الثانية هي مترو أنفاق دبي، ويتميز بامتداده على طول الساحل، ويصل إلى المدن القديمة أيضًا، ويمكنك من خلاله الوصول إلى مراكز التسوق الكبرى، أثناء السياحة في دبي

ولمن يفضل استخدام الحافلات العامة، فلا يتردد حيث التكلفة الزهيدة والتكييف داخل الحافلة، ولكن انتبه إلى مواعيد عملها فهي متباعدة، ما يجعلها غير عملية للسائحين.

قد يهمك: السياحة في إمارة دبي : تعرف على أجمل 7 أماكن وأنشطة سياحية في دبي

أنشطة السياحة في دبي

1.أثناء السياحة في دبي ، يمكنك تجربة التزلج على الكثبان الرملية التي تذخر بها المدينة، خاصة إذا ما توافرت رحلات السفاري في صحرائها الواسعة.

2.لا تفوت عروض النافورة الراقصة، في برج خليفة بدبي.

3.إذا لم تكن قد جربت ركوب العبرة، فلا تتردد في الاستمتاع بها عبر خور دبي، في وقت الغروب.

4.يتوافر في دبي طائرات مروحية، يمكنك المرور من خلالها فوق جزيرة العالم وجزر النخيل، وهي واحدة من أجمل الجزر الاصطناعية حول العالم ككل.

5.لا يمكن أن تذهب في رحلة الى دبي دون أن تتذوق أشهى الأطعمة بفندق برج العرب، الحاصل على 7 نجوم كتقييم.

6.إذا كنت من عشاق المغامرة، لا تتردد في تجربة القفز الحر بالمظلة، أعلى جزر النخيل مع أحد أكفأ المدربين في دبي.

7.لمن يشعقون السياحة في الأماكن الطبيعية، يمكنك تجربة الرياضات المائية في شاطيء جميرا

8.لا تنس تجربة التسوق في أرقى مولات دبي.

9.بالعودة إلى الرياضات المائية الممتعة، لا تتردد في تجربة السنوركل أسفل مياه شاطيء جميرا الصافية، أثناء السياحة في دبي ، فهي فرصة ذهبية للاستمتاع وخوض تجربة جديدة وكذلك مشاهدة الحياة المائية بالأسفل.

10.تتمتع دبي بالكثير من رحلات السفاري، فلا تتردد في تجربة إحداها، خاصة وأن منها رحلات للقاء أسماك القرش، في مدينة أكوافنتشر المائية.

11.تجول برشاقة في الأسواق العربية داخل دبي، واستمتع بروائح العطور العربية الأصيلة المميزة للشرق، لا تفوتها واقتن منها ماتريد.

12.زر سكي دبي وهي متاحة داخل مول الإمارات.

13.إذا سافرت دبي خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، فلا تنس الاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية، وألذ الوجبات الشعبية به، إلى جانب الاستمتاع بالقرص في النوادي مع حلول الليل.

قد يهمك: رحلتي الى دبي | فتاة مصرية تكتب عن رحلتها إلى دبي: إنسى كل اللي سمعته

أفضل أماكن السياحة في دبي

1.متحف دبي

إذا أردت تجربة السياحة في دبي بشكل مميز، فلا تتردد في زيارة لأحد أهم وأفضل الاماكن السياحية في دبي ، وهو متحف دبي أو كما يشتهر بحصن الفهيدي.

تم افتتاحه عام 1971م، وكان الهدف منه هو الحفاظ على التراث الثقافي الشعبي لدبي، وعرض تقاليد الحياة بها.

يعرض المتحف أيضًا عددًا من التماثيل والتحف والقطع الأثرية، ومنها آثار مكتشفة حديثًا، وأخرى من دول آسيوية وإفريقية ترتبط بالحياة التجارية مع دبي.

2.برج خليفة

تعد ناطحة سحاب برج خليفة، واحدة من أشهر الاماكن السياحية في دبي ، خاصة مع تصنيفها عالميًا بأنها أطول ناطحة سحاب بارتفاع يصل إلى 828 مترًا.

بالطبع معلم مميز مثل هذا لا يمكن تفويت زيارته أثناء السياحة في دبي ، حيث يتوافد عليه الكثير من السائحين خلال زيارتهم لدبي، حيث يحوي عددًا من الغرف الفندقية الرائعة، ذات إطلالة ساحرة على إمارة دبي من الأعلى.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على وجبة مميزة، في أحد المطاعم الموجودة في برج خليفة، فلا تفوت الزيارة.

3.نافورة دبي

هل رقصت مع المياه من قبل؟ حسنًا، هذه فرصتك المميزة للرقص مع أطول نوافير مياه راقصة في إمارة دبي الساحرة.

أثناء السياحة في دبي ، يمكنك المرور بنافورة دبي، ذات الارتفاع الذي يصل إلى 50 مترًا، وتتناوب فيها النوافير ضخ المياه بشكل بديع مع أنغام الموسيقى، لتجد نفسك ترقص معها، مع الأضواء الخافتة المنبعثة منها كذلك.

قد يهمك: نافورة دبي الراقصة : اذهب مبكرًا واستمتع بالمياه الراقصة على أشهر المقطوعات

4.أوبرا دبي

تعد أوبرا دبي واحدة من أبرز الاماكن السياحية في دبي ، وهي ليست ببعيدة عن برج خليفة العملاق أو نافورة دبي الراقصة، فهي تطل عليهم بالفعل.

تتميز أوبرا دبي بتصميم بديع، حيث تم تنفيذها على هيئة مركب شراعية، تشبه تلك التي تمر في الخليج العربي، أو مراكب الصيد المعروفة، والتي يمكنك ركوبها في خور دبي، أثناء السياحة في دبي عمومًا.

يمكنك حضور العروض المسرحية في المسرح الرئيس داخل الأوبرا، والذي يأخذ الشكل المقوّس من المبنى، والذي يتسع لحوالي ألفي زائر من زائري إمارة دبي ومواطنيها أيضًا.

5.برج العرب في دبي

معلم آخر من معالم السياحة في دبي ، يمكنك زيارته وقتما شئت والاستمتاع بكل ما به من خدمات ترفيهية.

برج العرب في دبي، هو أطول رابع فندق حول العالم، ولهذا يمكنك من خلاله أن تستمتع بإطلاله لا تتكرر، على مدينة دبي بأكملها من الأعلى، والبرج مقام أعلى إحدى الجزر الاصطناعية المصممة في دبي.

يمكنك الاستمتاع بوجبة طعام متميزة، في هذا البرج البديع مع الإطلالة على دبي، وأنت تتناول طعامك.

6.أكواريوم دبي

تعد السياحة في دبي ، إحدى أفضل الوجهات السياحية للعوائل، خاصة مع وجود الأطفال، حيث يمكنك زيارة مول دبي والاستمتاع أنت وأسرتك بعدد هائل من الأنشطة الترفيهية الجميلة، ومن أشهرها أكواريوم دبي.

يعد أكواريوم دبي أكبر حوض مائي، يضم الكثير من الحيوانات والكائنات البحرية ، باختلاف أشكالها وأحجامها، حيث يمكنك أن تشاهد أسماك القرش بما يقرب من 400 سمكة منها، ومتاح لك السباحة معها برفقة أمهر المدربين.

قد يهمك: اكواريوم دبي : أجمل 20 نشاط سياحي تستمتع بهم من أجل رحلة مميزة

7.خليج الدلافين في دبي

إذا كنت من محبي الحياة المائية، فلا يفوتك أثناء السياحة في دبي ، أن تزور خليج الدلافين الذي يمثل موطنًا فريدًا للدلافين صديقة الإنسان، وهو أشبه بمحمية طبيعية.

يقع خليج الدلافين في منطقة أتلانتس، وهو أحد أهم وأفضل أماكن السياحة في دبي ، حيث يوفر لزائريه إمكانية السباحة مع الدلافين واللعب معهم، سواء على الشاطيء أو بالغوص إلى جوارهم أسفل المياه.

8.الحجرات المفقودة بفندق أتلانتس

معلم جديد من أفضل معالم السياحة في دبي ، هو فندق أتلانتس، الذي يوفر لزائريه تجربة غاية في المتعة والترفيه.

يقدم فندق أتلانتس ما يعرف بالحجرات المفقودة، وهي عبارة عن مجموعة من الأنفاق والممرات أسفل المياه، يمكنك من خلالها مشاهدة حضارة أتلانتس المفقودة، ومراقبة حياة الكائنات البحرية، مثل أسماك القرش والأنقليس وغيرهم.

9.بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي معلم آخر مميز من معالم دبي السياحية ، ويقدم هذا المكان الرائع كل ما تقدمه بوليوود أو الأفلام الهندية، تفاصيل صناعة الأفلام في بومباي.

يمكنك زيارة هذا المكان الرائع، والتعرف على ما يقدمه من أنشطة ترفيهية، حيث يمكنك خوض بعض المغامرات الرومانسية والكوميدية، بالإضافة إلى عروض الرقص الحية.

10.سوق الذهب دبي

إذا كنت من محبي الذهب، فلاشك أن زيارة إلى سوق الذهب سوف تجعلك تشعر بالمتعة.

تأسس سوق الذهب في دبي، في عام 1940م على أيدي عدد من رجال الأعمال وتجار الذهب، بهدف تقديم خدماتهم للمواطنين.

وتطور الأمر عبر السنوات ليتحول هذا السوق إلى أحد أهم معالم السياحة في دبي ، حيث يأتيه لوافدين من كل مكان للشراء والتعرف على أحدث ما تم تقديمه في صناعة الذهب.

11.خور دبي

إذت لم تكن قد سمعت من قبل عن خور دبي، فأنت لم تعرف بعد أحد أهم معالم السياحة في دبي .

خور دبي هو لسان طويل، يقسم دبي إلى جزئين عميقين، في مشهد أشبه بالأنهار، وذلك بطول يصل إلى خمسة عشر مترًا.

يمكنك الاستمتاع بزيارة خور دبي، والاستمتاع بمشاهدة الميناء التجاري والسياحي به.

بالإضافة إلى الاستمتاع بعدد من الأنشطة الترفيهية، ومشاهدة المشروعات المقامة على ضفتيه مثل؛ جسر القرهود وجسر آل مكتوم ومعبر الخليج، ولهذا فهو مناسب للعوائل.

قد يهمك: برج خليفة في دبي : تعرف على أهم المعلومات والأنشطة في أطول برج في العالم

12.سكاي دايف دبي

إذا كنت من محبي المغامرة، فلا شك أن السياحة في دبي ، سوف تلبي رغبتك تلك، عند زيارة سكاي دبي، والذي يناسب تمامًا رغباتك وتطلعاتك في المغامرة.

في هذا المكان أو تلك التجربة، يمكنك القفز من الطائرة، مع أمهر المدربين على ارتفاع يصل إلى 13 ألف قدم، في تجربة مثيرة، مصنفة كأحد أفضل مناطق القفز بالعالم.

13.محمية دبي الصحراوية

الأماكن السياحية الطبيعية، لها محبيها وعشاقها وخاصة المحميات الطبيعية، وتعد محمية دبي أحد أهم وأفضل أماكن السياحة في دبي

تأسست محمية دبي الطبيعية في عام 2002م، وهي تخدم العوائل من المواطنين والزائرين على حد سواء.

وتقع تلك المحمية بالجوار من منتجع المها، الواقع في الصحراء، وهو ما يجذب الزائرين، لمشاهدة الحياة البرية، والتعرف على أنواع نادرة من الحيوانات، تمت حمايتها منعًا لانقراضها.

14.شواطيء دبي

الشواطيء من أهم معالم السياحة في دبي ، والتي يمكنك الاستمتاع فيها بكل ما بها من خدمات ترفيهية وأنشطة تناسب العوائل، نظرًا لأنها صممت لكل الأعمار.

تمتلك شواطيء دبي، عددًا رائعًا من الوجهات البحرية، بالإضافة إلى ما يتوافر بها من أنشطة ورياضات مائية، إلى جانب تواجد مدربين مهرة طيلة الوقت.

يمكنك الاستمتاع أيضًا بجلسات المساج وحماما البخار والسبا، وكل ما قد ترغب في الحصول عليه من متعة وراحة لك ولجسدك، فلا تفوت زيارة معلم رائع من معالم السياحة في دبي مثل هذا.

15.نخلة الجميرة

أحد أفضل أماكن السياحة في دبي ، وقد لا يتخيل الكثيرون أنه مكان اصطناعي وليس طبيعي.

نخلة الجميرة عبارة عن جزيرة اصطناعية تأخذ هيئة النخلة، عبارة عن جذع و17 سعفة، بكل منها فنادق ومنتجعات وحياة راقية للغاية.

ونخلة الجميرة هي واحدة من ثلاث جزر اصطناعية كبرى، تعرف باسم جزر النخيل.