الرحالة و المسافرون العرب

سفاري صحراء دبي : جرب التشويق والإثارة في مغامرة لا تُنسى!

تعد سفاري صحراء دبي من أجمل الأماكن السياحية التى يمكن أن تذهب إليها، حيث تأخذك إلى عالم آخر من المغامرة والإثارة إضافة إلى الترفيه والاستجمام بتلك الطبيعة الصحراوية الهادئة، والتى حتمًا ستجعل رحلتك أكثر مٌتعة وبهجة. وسنقدم لك أهم الأنشطة التى يمكنك ممارستها في صحراء دبي، وتكلفتها وأنسب وقت للزيارة.

أفضل رحلات سفاري صحراء في دبي

تجذب صحراء دبي عددًا كبيرًا من السياح، فتُمكن كل سائح من استكشاف تلك الصحراء الواسعة والاستمتاع بالتزلج على الرمال، والتجول وسط الكثبان الرملية الرائعة وغيره من رحلات السفاري التى يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة الصحراء في دبي، فإليك أفضل هذه الرحلات.

رحلة الخيمة

تعتبر رحلة الخيمة من أكثر رحلات سفاري دبي التي يفضلها جميع السياح، فتبدأ رحلتك عبر سيارة لاند كروز رباعية الدفع، ثم يتم أخذك إلى موقع المخيم في منطقة تُسمى العوير.

ستتمكن في هذه الرحلة من القيادة على الكثبان الرملية، وركوب الجمال، والتزلج على الرمال. وبالطبع فإنك شعرت بالجوع فتوفر لك الرحلة وجبة مشاوي، إضافة إلى احتساء القهوة العربية مع مشاهدة عروض الرقص المتنوعة. فتترواح مدة هذه الرحلة بين 4 إلى 5 ساعات تشعر خلالهم بمتعة لا تُضاهى.

رحلة سفاري الكثبان الرملية

سفاري صحراء دبي
سفاري صحراء دبي

في هذه الرحلة ستمارس العديد من الأنشطة المتنوعة التى تلائم جميع الأعمار، فهي تعد من أفضل رحلات سفاري دبي للعوائل. فتبدأ الرحلة بالقيادة على الكثبان الصحراوية والتزلج عليها في وقت الظهيرة، وركوب العربات التى تجرها الحيوانات. ولكن إذا كنت تعاني من داور الحركة فهذه الرحلات لم تعد مناسبة لك.

وبعد الانتهاء من مغامرة الكثبان الرملية، عليك بتحربة ركوب الجمال ورسم الحناء، إضافة إلى التقاط أجمل الصور للصقر العربي. وعند قدوم المساء ستتنناول وجبة عشاء ممتعة مع مشاهدة بعض عروض الرقص الشرقية الرائعة. وقد تستمر هذه الجولة بين 5 إلى 6 ساعات.

رحلة سفاري في منطقة الهباب

تعد من أرخص رحلات دبي الصحراوية، نظرًا لقصر مدتها. فابدأ رحلتك عبر ركوب سيارات الدفع الرباعي ليتم نقلك إلى منطقة الهباب بدبي. وعند وصولك للمنطقة ستتمكن من ممارسة العديد من الأنشطة على سبيل المثال ركوب الجمال، والتزلج على الرمال، ورسم الحناء للنساء، ولا تنسى التقاط أجمل الصور لغروب الشمس وسط صحراء دبي.

سفاري الصحراء الصباحية

أما إذا كنت تُحب الرحلات الصباحية والاستمتاع بشروق الشمس أو لديك خطط مسائية أخرى، فيمكنك خوض تجربة رحلات السفاري الصباحية التى تتيح لك ممارسة جميع الأنشطة بنصف السعر.

 ستستمتع في هذه الرحلة بركوب الدراجات الرباعية والقيادة على الكثبان الرملية والتزلج على الرمال، إضافة إلى ركوب الجمال في مدة تترواح بين 2 إلى 3 دقائق. والمميز في هذه الرحلة أنها ليست مزدحمة مقارنة مع رحلات السفاري المسائية.

أنشطة يمكنك ممارستها في صحراء دبي

يوجد العديد من أنشطة السياحة التى يمكنك ممارستها في صحراء دبي، حيث تستطيع اكتشاف تلك الصحراء الرائعة والتمتع بمشاهدة غروب الشمس، والقيادة على الكثبان الرملية، وركوب الجمال وغيره من الأنشطة التى سوف تجدها عند خوض رحلتك إلى صحراء دبي.

1. التزلج على الرمال بسفاري دبي

سفاري صحراء دبي
سفاري صحراء دبي

التزلج على الرمال من أمتع ما تمارسه في سفاري دبي وذلك بشهادة موقع زوروا دبي، حيث يمكنك استئجار لوح تزلج يُتيح لك التزلج على الرمال، والتزحلق من أعلى الكثبان الرملية الناعمة دون توقف أو وجود أي حواجز تمنعك، لتعيش مغامرة لا تُنسى. ولكن عليك التدريب جيدًا على مبادئ التزلج إن كانت هذه هي المرة الأولى لك.

2. ركوب الجمال

لن تكتمل رحلتك إلى صحراء دبي بدون خوض تجربة ركوب الجمال والتجول وسط الصحراء مع مشاهدة الكثبان الرملية التى تملأ المكان. كما أن ركوب الجمال يُعد علاجًا لأمراض الجهاز العصبي. ولا تنس توثيق لحظة ركوبك الجمل بأجمل الصور التذكارية.

 3. التخييم في صحراء دبي

التخييم صحراء دبي
التخييم في صحراء دبي

إذا كنت ترغب في قضاء ليلة هادئة وسط الصحراء مع مشهد النجوم تُضي السماء بمنظر ساحر. صحراء دبي تتيح لك هذا. فابدأ في إشعال النار وسط المخيم، وسوف تستمتع بسماع الكثير من القصص المثيرة للاهتمام حول تاريخ دبي، ومشاهدة بعض عروص الرقص الممتعة. كل ما عليك فقط إحضار معدات التخييم الخاصة بك.

وتحتوي أيضًا بعض المنتجعات على خيم مجهزة بالكامل، وبها مسبح، فيمكنك التخييم والاستمتاع بأجواء هادئة، إضافة إلى أنها تتيح لك الركوب على ظهرالهجن عند المغيب.

4. جولة في السماء على المنطاد

ركوب المنطاد في دبي
ركوب المنطاد في دبي

تخيل أنك ترى شروق الشمس عن قرب! مشهدًا يسحرك من جماله. فحلق عاليًا واستمتع بتجربة لاتُنسى مع جولة في المنطاد لتشاهد صحراء دبي من السماء كما لم ترأها من قبل. واستمتع أيضًا بمشاهدة الكثبان الصحراوية والمناظر الطبيعية الساحرة، إضافة إلى رؤية قطعان المها العربية والغزلان، ولا تفوت فرصة التقاط أجمل الصور عند شروق الشمس أو لحظة غروبها.

5. الإقامة في الفنادق والمنتجعات الصحراوية

تتمتع صحراء دبي بوجود العديد من الفنادق المميزة والمنتجعات التى توفر لك نوادي صحية وغرف علاجية إضافة إلى تقديم العديد من الجولات السياحية التى تجعل رحلتك أكثر إثارة. ومن أفضل هذه الفنادق والمنتجعات، منتج المها الصحراوي ومنتج باب الشمس.

6. زيارة بحيرة الحب

وإذا كنت ترغب في قضاء وقت رومانسي مع من تحب، فعليك بزيارة بحيرة الحب التى تعد وجهة ساحرة في قلب صحراء دبي. فعند زيارتها تجد أنها بحيرة على شكل قلوب مترابطة ومكونة من بحيرتين صناعيتين كبيرتين. ستعيش أجواء رومانسية لم ترأها من قبل. فاستمتع بمشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة في بحيرة الحب.

أسعار رحلة سفاري صحراء دبي

تختلف أسعار رحلات السفاري الصحراوية في دبي حسب نوع الرحلة التى سوف تحجزها. ولكن تصل أسعار رحلات سفاري دبي إلى 49 دولار أمريكي للشخص البالغ، و44 دولار للطفل حتى سن 10 سنوات. ويشمل هذا السعر وجبات العشاء والمواصلات من وإلي الفندق.

أفضل وقت لسفاري صحراء دبي

تعد الفترة بين شهري نوفمبر ومارس هي أفضل وقت للذهاب في رحلة سفاري صحراء دبي، حيث يكون المناخ في ذلك الشهور معتدلًا ومائل إلى البرودة. وتبدأ معظم الرحلات الصحراوية من الساعة 4 عصرًا وحتى صباح اليوم التالى.

اترك تعليقا