الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

السياحة في الامارات

الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أكثر الدول العربية استقراًرا سواء في السياسة أو الاقتصاد، ما ينعكس على سوق السياحة في الإمارات بشكل كبير، فالدولة التي كانت قبل عقود مجرد بادية أصبحت رمزًا للحداثة ووجهة هامة جدًا للسياحة والسفر تستقطب المسافرين حول العالم خاصة للمدينة التي تعد درة التاج السياحي الإماراتي، دبي.

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في شبه الجزيرة العربية بقارة آسيا، وتتمتع الامارات بموقع استراتيجي يربط بين الشرق والغرب، ما جعل مطار دبي واحد من أكبر مطارات العالم الذي يستقبل مسافرين على مطار الساعة، كذلك واحد من أهم مطارات الترانزيت للمسافرين من الشرق إلى الغرب والعكس.

السياحة في الإمارات

تتميز دولة الامارات العربية المتحدة ببنية تحتية قوية وداعمة للسياحة بشكل كبير، كما تتميز بخيارات إقامة وفنادق كبيرة تلائم مختلف ميزانيات المسافرين، إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة السياحية التي تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية.

إلى جانب ذلك تتميز الإمارات بتنوع بيولوجي فريد حيث تمتاز بجمال الصحاري، والواحات، والجبال، والوديان والسهول، وأشجار المانجروف، والشواطئ، وتنوع النباتات والحيوانات البرية والبحرية.

أيضًا يتميز المجتمع الإماراتي بأنه مجتمع متعدد الثقافات، ويتمتع بالتسامح الديني والثقافي، حيث تحتضن دولة الإمارات 200 جنسية من مختلف الخلفيات الدينية والثقافية، ويعيشون على أرضها بتناغم وسلام.

السياحة في دبي

دبي هي درة التاج السياحي الإماراتي باقتدار، هي المدينة المعجزة، المدينة التي تحولت من صحراء إلى عاصمة للحداثة و قبلة للراغبين في الاستمتاع والاسترخاء والاستجمام والتسوق والتمتع بالأماكن السياحية الحديثة، ما جعلها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، وواحدة من أهم وجهات السياحة والتسوق في العالم كله.

تضم دبي العديد من الأماكن السياحية مثل برج خليفة الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم، ويوفر إطلالة رائعة على الإمارة وشواطئها وبحرها وجزرها، وكذلك نافورة دبي التي تعد من أجمل الأماكن السياحية في الإمارات وليس في دبي وحدها، فهي نافورة راقصة تتميز بألوانها الرائعة.

تقارير السفر الى الإمارات