الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

السياحة في الصين

السياحة في الصين | الرحالة |

الصين، التنين الأصفر ومصنع العالم، حتى أنه يُقال إن أكثر جملتين انتشارًا في العالم، هما I Love You و Made In China.

وكما هي أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حيث تضم حوالي المليار ونصف المليار نسمة، وكما هي أيضًا واحدة من أكبر اقتصاديات العالم، تعد الصين أيضًا واحدة من أكبر الوجهات السياحية في العالم.

في الصين قامت إحدى أقدم وأعرق الحضارات الإنسانية. وتشتمل الحضارة الصينية على كثير من الأماكن والمعالم التاريخية والسياحية الشهيرة التي تجذب لها السياح سنويا.

السياحة في الصين

من أبرز الأماكن السياحية في الصين هي سور الصين العظيم وهو أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة كذلك المدينة المحرمة في بكين العاصمة، و البوند في مدينة شنغهاي و ضريح الإمبراطور الأوّل كين في مدينة شيان و قمة إفرست أعلى قمة في العالم وألتي تقع في غرب الصين على الحدود مع نيبال، وشاطئ سانيا في جزيرة هينان.

ويعد سور الصين العظيم الذي يعد من أهم معالم السياحة في الصين شيد يدويا بدون أي آلات. بني في القرن الرابع قبل الميلاد، ويعتبر أطول بناء في التاريخ حيث يمتد لنحو 6400 كيلومتر فقد وكان يستخدم كدرع لحماية الحدود من العدو.

كما يعد جيش تيراكوتا من أهم معالم السياحة في الصين أيضًا، وهو مقبرة لتماثيل آلاف المُقاتلين المصنوعين من الطين منذ أكثر من 2100 عام، بخيولهم وأسلحتهم وعرباتهم. هم محاربو التيراكوتا الذين تم دفنهم مع الإمبراطور كين شين هوانج صاحب فكرة بناء سور الصين.

السفر الى الصين

وتشنغدو هي موطن الباندا العملاقة في الصين وبها مركز شهير لتربية الباندا على مستوى العالم قبل خروجها إلى البرية، ويمكنك زيارة ذلك المركز للتعرف على الأنواع المهددة بالانقراض أو لمداعبة تلك الحيوانات اللطيفة.

وإلى جانب الباندا التي تعد أحد رموز الصين، تعد جبال تيانزي الشهيرة، أو جبال فيلم أفاتار، واحدة من أشهر معالم السياحة في الصين، وتقع في الجزء الشمالي من ولينغيوان ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي تضم حديقة الغابات الوطنية الشهيرة فى مقاطعة هيونان في الصين.

تقارير السياحة في الصين