الرحالة و المسافرون العرب

معالم دبي : تعرف على أجمل الاماكن والأنشطة السياحية في دبي

معالم دبي | الرحالة | السفر الى دبي هو حلم الكثير من الشباب سواء للعمل أو السياحة. وتعتبر دبي أكثر مدن الامارات العربية المتحدة كثافة سكانية. وتقع دبي على جنوب شرق الخليج العربي، وعلى الساحل الشمالي للإمارات، وتعد دبي ومركز الأعمال التجارية بالشرق الأوسط.، تعرف على أهم معالم دبي والأنشطة السياحية التي تقوم بها بعد السفر الى دبي.

وباتت إمارة دُبي من أكثر المدن السياحية جذبًا على مستوى العالم، وذلك لما أصبحت تمتلكه من معالم سياحية مُميزة، فتحتوي أفخم الفنادق والمنتجعات و الاماكن السياحية التي تجذب العائلات من مختلف أنحاء العالم.

معالم دبي السياحية

دبي ، المدينة السياحية ذات المعالم الفريدة التي تجذب السائحين من كل حدب وصوب، بدءًا من برج العرب وحتى الحديقة المعجزة، وصولا إلى الأسواق والمتاحف المُبهرة.”الرحالة” يساعدك من خلال جولة صغيرة، فى معرفة أشهر وأهم معالم دبي التي ستُثير اعجابك وتُدهشك بروعتها فى التقرير التالي:

جزيرة النخلة الجميرا

هي تلك الجزيرة الاصطناعية والمصنوعة بشكل نخلة، وتتكون من الجذع، والتاج وعدد 17 سعفة، ويحيطها حاجز دائري، وتحتوي الجزبرة على الفنادق والمنتجعات العديدة. وتعد واحدة من أهم معالم دبي

نخلة الجميرا أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، وتبدو للناظر وكأنها نخلة تتكون من  الجذع، يُحيط بالجزيرة أجمل الفنادق العالمية ومناطق الجذب السياحي المذهلة، والأزياء الفاخرة ومراكز التسوق الرائعة والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة والشواطئ الجميلة.

برج خليفة

برج خليفة يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم وتبلغ 828 متر، ويحتوي على فندق 7 نجوم، وهو من أهم معالم دبي ويحتوي على مطعم أتموسفير وهو أعلى مطعم بالعالم، والمتاجر والمطاعم والفنادق المختلفة، ويمكن التمتع بالشرفة المفتوحة في البرج و التي من خلالها تنظر إلى دبي لترى المدينة والشاطئ، والجزر، والبحيرة، من خلال التلسكوبات، فهي تعد اعلى نقطة بالعالم.

يضم برج خليفة دبي ايضاً اعلى مسجد في العالم، كما يحتوى على حديقة البرج والتي تقع امام برج خليفه، وتمتد بمساحة 11 الف متر مربع وتتميز باطلالتها على البرج. وتقام في الحديقة العديد من النشاطات والفعاليات والحفلات الموسيقية بشكل يومي.

برج خليفة
برج خليفة

داون تاون دبي

وهي تلك المنطقة المحتواه على دبي مول أكبر مول بالعالم، وبرج خليفة أطول برج بالعالم، والنافورة الراقصة، والمدينة القديمة.

بوليوود باركس دبي

يعد المكان الأساسى لصناعة الأفلام الأسطورية واعد من أقوى معالم دبي التى يرتادها الزوار من كُل مكان. إذا كُنت تُحب التجارب الزاخرة والتشويق والمغامرة والرومانسية والكوميديا وعروض الرقص الحية وحتى الاجواء الحماسية الغامرة ستجدها بين جدران “بوليوود باركس” ، كما يُمكنك: اكتشاف صناعة الأفلام الأسطورية الشهيرة على طراز مومباي وذلك بحضور عروض ترفيهية حية، وعروض المسرح.

كما يُمكنك زيارة خمس مناطق ضمن مختلف الالعاب والوجهات الترفيهية المنتشرة ومنها مومباي تشوك، رستيك روفين ،ورويال بلازا وبوليفارد بوليود. كما يمكنك مشاهدة عروض “راج محل” الذي يتسع لـ850 شخصا ويقدم أعمالا موسيقية مستوحاة من أفلام بوليود. المنتزه يقدم نحو 20 عرضا حيا على خمسة مسارح على مدار اليوم الواحد. ويمكنكم اللعب ضمن الالعاب منها العاب الركوب المستوحاة من أفلام بوليود. كما يوجد عدد من المطاعم  تقدم مختلف انواع الاطعمة الشهيةو منافذ تجارية تبيع منتجات مستوحاة من الافلام.

أكواريوم دبي من أهم معالم دبي

يحتوى أكواريوم دبي على ما يبلغ 65000 من الكائنات البحرية من أسماك القرش والأنقليس وحصان البحر والسمك الضاري. ويعد واحد من أهم معالم دبي

قرية التراث والغوص

تُعد القرية التُراثية من أجمل معالم دبي نظرًا لما تتميز به كالأتي: بها العديد من الحرف اليدوية القديمة. تحتوي أيضًا على عدد من أكشاك الخزافين، والنساجين والحرفيين . يمكنك التجول ورؤية صناعة صيد اللؤلؤ في دبي. كما يمكنك التعرف  على العادات القديمة التقليدية للبلد، والخصائص المميزة للمنازل القديمة،وأنماط وأشكال المعيشة.

سكاي دبي

سكاي دبي من أجمل الأماكن التي تزورها أثناء السفر الى دبي، وتغطيها الثلوج الطبيعية طوال العام، وتتميز بوجود البطاريق، وتتميز بأنشطة التزلج على الجليد.

إذا كُنت تحب المُتعة والإثارة فعليك عقب زيارة مدينة دُبي الذهاب في رحلة قصيرة عبر “سكاي دايف”، وهو عبارة عن حلّق مثل الطير فوق واحدة من اروع مناطق القفز على مستوى السياحة في إمارة دبي . تقفز من الطائرة على ارتفاع 13 الف قدم وتستمتع بتجربة مثيرة ، بالاضافة الى وجود مجموعة من المدربين يجعلك تخوض التجربة بأمان.

دولفين دبي من أهم معالم دبي السياحية

يعد دولفين دبي هو أحد أجمل أحواض الدلافين في العالم، ومن أجمل معالم دبي ويمكنك فيه الوقوف بداخل المياه السطحية، والاستمتاع بالسباحة والغوص بجوار الدلافين.

 دبي لاند

دبي لاند رائعة جداً لكل محبي الرياضة، ومحبي الثقافة ومحبي التسوق، وتتميز دبي لاند بمدينة (موتور سيتي) وتعد مدينة متكاملة لمحبي السيارات وسيارات السباق والمحركات السريعة، ومن أفضل معالم دبي وفيها يمكنك قيادة إحدى سيارات الكارتينج؛ الصغيرة الحجم، لكل محبي الإثارة والتشويق.

 محمية دبي الصحراوية

محمية دبي الصحراوية
محمية دبي الصحراوية

تحيط محمية دبي الصحراوية منتجع المها الصحراوي، وهي تضم عدد كبير من الحيوانات والنباتات الصحراوية المختلفة والبرية النادرة، و يتوافد السيّاح إلى المحمية بنسبة كبيرة لجمال الطبيعة الصحراوية الساحرة والاسترخاء بالمنتجع ذو الإطلالة البانورامية لصحراء دبي.

الأنشطة السياحية في دبي

  • زيارة مدينة الألعاب المائية وايلد وادي في دبي، والواقعة أمام فندق برج العرب، والتمتع والمنزلقات المائية، والتمتع بالمزيد من المرح، وروح المغامرة والرياضات المائية.
  • التمتع بمركز كيدز كلوب، حيث الألعاب المختلفة المناسبة للجميع، من ملعب القرصان الصغير، ‏وألعاب الإكس بوكس، والبلايستيشن والويي، وغيرها، والاستمتاع بالمسرح الواقع تحت الماء، وغيرها.
  • زيارة مركز شويكي للياقة البدنية الأشعر في دبي، والذي يحيط به من جميع الجهات الشاطىء وبرك السباحة، والتمرين على المعدات المتطورة من جهاز تحليل التركيب الجسدي، جلسة باور بليت، وتكنو شيب، وغيرها.
  • تسلق الجدار الصخري بفندق الجميرة، والتمتع بالمغامرة.
  • ممارسة رياضة الاسكواش والتنس، بفندق الجميرة.
  • احرص على الاستمتاع بالقفز بالمظلات بعد السفر الى دبي، حيث روح المغامرة ورؤية سحر دبي من الأعلى، والاستمتاع بجمال جزر النخيل تحت القافزين، حيث القفز من الطّائرات