الرحالة و المسافرون العرب

دبي مول : دليل التجول والتعرف على المول التجاري الأضخم في العالم

دبي مول في مدينة مثل دبي، تعتبر مراكز التسوق أشبه بالمراكز المجتمعية والمساحات المريحة للناس للتجمع والتسوق وتناول الطعام والاستمتاع وحضور الفعاليات والأنشطة الاجتماعية. هذا هو أحد أكبر الأسباب التي تجعلك تجد مركزًا تجاريًا في دبي في كل زاوية وركن في الإمارة. إجمالاً، يوجد في المدينة حوالي 65 مركزًا تجاريًا تعمل ضمن حدودها وهناك 10 مراكز أخرى قيد الإنشاء.

دبي مول هو أكبر مركز تسوق في دبي. يمتد على مساحة إجمالية قدرها 12 مليون قدم مربع. هذا المركز التجاري الضخم يساوي حجم 50 ملعب كرة قدم، وهذا بالفعل جنون! بالغضافة إلى ذلك فإنه أفضل مركز تسوق في دبي للعديد من الأساب الوجيهة. مع 80 مليون شخص يزورون المركز التجاري سنويًا، يعد دبي مول ملاذًا للتسوق والترفيه للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

 دبي مول المركز التجاري الأفضل في الإمارة

يزور دبي مول حوالي 90 مليون شخص سنويًا، ولم تشهد حتى أشهر المعالم والوجهات السياحية هذا النوع من حركة المرور في أي عام معين. يحظى هذا المركز التجاري بشعبية كبيرة بين هواة التسوق، عشاق الطعام، الأشخاص الذين يبحثون عن أنشطة ترفيهية مختلفة أو حتى أولئك الذين يرغبون فقط في قضاء وقت ممتع في التجول في جميع أنحاء المكان. دعونا نلقي نظرة على ما يجذب هؤلاء الناس.

تجد التنوع في كل شيء 

متجر هيرشيز - دبي مول
متجر هيرشيز – دبي مول

في دبي مول، يمكنك الاستمتاع بمزيج لا مثيل له من متاجر التجزئة المقترنة بفرص الترفيه والتسلية ذات المستوى العالمي ومجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام. حتى أن هناك متاجر ستجدها فقط في دبي مول وليس في أي مكان آخر في دبي.

يوجد أكثر من 1300 منفذ بيع بالتجزئة في دبي مول يبيع كل شيء من الكتب والألعاب والحلويات إلى العطور والملابس والأثاث والإلكترونيات. قد لا يكون أفضل مركز تسوق في دبي للإلكترونيات – لكنك ستجد كل ما تحتاجه تقريبًا هناك. يعتبر البيع بالتجزئة مجرد جانب واحد من جوانب المركز التجاري، كما تتوفر مجموعة متنوعة مماثلة في منافذ بيع الأطعمة والمشروبات. يوجد أكثر من 200 مقهى ومطعم في دبي مول.

من السهل التنقل دبي مول

شارع الأزياء
شارع الأزياء

بالطبع إن أفضل مركز تجاري في دبي سيكون ضخم. إذا كنت لا تعرف بالضبط أين تجد المتاجر التي تبحث عنها، فستفشل ذريعًا حتى بعد قضاء يوم كامل في البحث عنها. ولكن لحسن الحظ، فإن التنقل في دبي مول أمر بسيط. تم تجميع منافذ البيع بالتجزئة في مناطق فرعية بناءً على نوع المنتج.

يمكن العثور على كل ما يتعلق بالموضة في “شارع الأزياء” هذا يشمل جميع العلامات التجارية الراقية والفاخرة والمتاجر والمنافذ الرئيسية. أما “منطقة السوق” فهي تدور حول التجزئة التقليدية. تم إنشاء السوق لينبثق بأسلوب يشبه السوق، حيث يمكنك شراء المصنوعات اليدوية والمجوهرات والملابس التقليدية والإكسسوارات. للاستمتاع بأجواء السوق في الهواء الطلق والعلامات التجارية الأولى من الدنيم، توجه إلى “القرية”.

عندما تعرف إلى أين تذهب، فإنك توفر الوقت. بالإضافة إلى ذلك، ستكون جولتك خالية من المتاعب. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تحديد موقع المتاجر في دبي مول، يمكنك دائمًا الرجوع إلى مكاتب المساعدة المتاحة في جميع أنحاء المركز التجاري.

دبي مول يلبي جميع الميزانيات

شانيل-دبي مول
شانيل-دبي مول

ربما يكون أفضل شيء في دبي مول هو أنه يحتوي على شيء للجميع. عندما نقول الجميع، فإننا نعني الجميع – بغض النظر عن مدى  امتلاء جيوبهم. فلا تفرض بعض أفضل المتاجر في دبي مول أسعارًا باهظة على منتجاتها.

يوفر لك مزيج البيع بالتجزئة الشامل في هذا المركز التجاري مجموعة من كل شيء بدءًا من مفضلات الشوارع الرئيسية والمصممين المتميزين. ستجد هناك اتش اند ام وزارا  بالإضافة إلى شانيل وكارتييه. بصرف النظر عن ذلك، هناك مجموعة متنوعة من المحلات والمتاجر الصغيرة التي تقدم منتجات رخيصة.

ببساطة، يمكنك التسوق من الأماكن التي تقع ضمن حدود ميزانيتك. وعندما تشعر بالحاجة إلى التفاخر، فهناك الكثير من المنافذ لمساعدتك في ذلك أيضًا.

يوفر ترفيه غير محدود

إلى جانب التسوق، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي مول. يقدم أفضل مركز تجاري في دبي منافذ للترفيه والتسلية لا مثيل لها، فإن دبي مول هو موطن لوجهات الترفيه والتسلية مثل:

  • حديقة الحيوانات المائية مع نفقها ذو المستوى العالمي وآلاف الأنواع المائية.
  • حلبة دبي للتزلج على الجليد بحجم أولمبي.
  • حديقة دينو دبي، حيث يمكنك المشي عبر عصور ما قبل التاريخ عندما سارت الديناصورات على الكوكب.
  • حديقة الواقع الافتراضي التي تأخذك إلى عالم مثير للواقع المعزز.
  • سينما ريل ذات 22 شاشة ، وهي واحدة من أكبر دور السينما في العالم.
  • ثق بنا ، هذا كثير لإبقائك مستمتعًا طوال اليوم. إذا كان لديك أطفال صغار ، فإن كيدزانيا هو نشاط تعليمي ممتع لتنغمس فيه.

إنه رائع  لمحبي الطعام

مطعم زيترا
مطعم زيترا

لمحبي الطعام منكم، اكتشفوا أفضل المطاعم في دبي مول. مع 200 منفذ للطعام والشراب، لديك عدد كبير من المأكولات والنكهات والأسماء للاختيار من بينها.

سواء كان مطعم مطبخ جاي فييري أو زيترا أو شيز كيك فاكتوري أو اوبين أو سوشيال هاوس أو ماركتي أو أي من المطاعم المفضلة لديك – ستجد المذاق الرائع في كل مكان داخل أفضل مركز تسوق في دبي. لديهم أيضًا مطاعم عالمية مثل كاتسويا  و بي اف تشانغ
و بيبرميل – الذي يعد من أفضل الأماكن لتناول الطعام في دبي مول! هذا إلى جانب ساحة الطعام الملئية بعشرات المنافذ المتنوعة.

يتمتع بموقع رئيسي

برج خليفة
برج خليفة

يقع دبي مول إلى جانب برج خليفة الشهير. إنها وجهة التسوق والترفيه المفضلة لمعظم الناس الذين يستأجرون شققًا في وسط مدينة دبي. حتى أولئك الذين يأتون من جميع أنحاء العالم، لإغنهم يجدون أن الإقامة بالقرب من المركز التجاري ومن برج بارك وبرج خليفة ونافورة دبي رائعة جدًا.

يسهل الموقع على الأشخاص خلط الأشياء وإضافة مشاهدة معالم المدينة أو ترفيه إضافي إلى جدولهم الزمني. من منا لا يرغب في رحلة إلى برج خليفة عند توب سكاي بعد التسوق الممتع والمرح في دبي مول؟

بصرف النظر عن الأشخاص الذين يعيشون في وسط مدينة دبي، فإن أفضل مركز تسوق في دبي يقع في مكان مناسب لاستئجار شقق في الخليج التجاري أو المقيمين في بر دبي.

يقدم خدمات دعم رائعة

هناك تسعة مكاتب خدمة منتشرة في جميع أنحاء المركز التجاري، حيث يقوم أعضاء إدارة المركز بالرد على استفساراتكم. لا يمكنك العثور على متجر أو بحاجة إلى خدمة معينة؟ تواصل معهم وسيساعدونك.

بالإضافة إلى ذلك يقدم دبي مول خدمة واي فاي مجانية عالية السرعة. ما عليك سوى توصيل هواتفك بشكة دبي مول أو فيولا. وإلى جانب خدمة الواي فاي، يوفر المول أيضًا:

  •  أسرة النوم
  • بنوك الطاقة
  • بطاقات هدايا إعمار
  • مرفق شحن السيارات الكهربائية
  • محطات شحن متنقلة

الآن، أنت تعرف كل شيء يجعل دبي مول المركز التجاري رقم واحد في العالم. إنه مركز تسوق فتح طرقًا للترفيه والتسلية لسكان دبي وأي شخص يزور المدينة.