الرئيسية / آسيا / الاماكن السياحية في دبي : أهم المعالم السياحية للشباب والأطفال والعائلات
الاماكن السياحية في دبي

الاماكن السياحية في دبي : أهم المعالم السياحية للشباب والأطفال والعائلات

الاماكن السياحية في دبي | الرحالة |

 

دبي هي واحدة من أكبر المدن السياحية التي يأتي إليها السائح من كل مكان حول العالم للاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تتواجد فيها، والاستمتاع بروعة التسوق والمنتجعات و الاماكن السياحية في دبي مثل برج العرب و برج خليفة و دبي مول وشاطئ جميرا .

 

وتعرف دبي بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، وتحتوي دبي على الكثير من الفنادق والمنتجعات الفخمة، وهناك العديد من الاماكن السياحية في دبي التي تستقطب السياح من كل مكان، نقدم لك أهمها فيما يلي، واصل القراءة للتعرف عليها.

 

الاماكن السياحية في دبي

 

الامارات العربية المتحدة  |  السياحة في الامارات  |  السفر الى الامارات  |  فنادق الامارات

 

برج خليفة

 

برج خليفة هو أطول ناطحة سحاب في العالم، ويزيد ارتفاعه عن 828 متر مربع. ويحتوي على عدد من المطاعم الفاخرة، كما تتوفر به الغرف الفندقية الفخمة. ويعد برج خليفة أهم الاماكن السياحية في دبي بلا منازع.

 

تم افتتاح برج خليفة في 4 يناير 2010 م، ويحتوي على شرفة مفتوحة للجمهور، يمكن من خلالها رؤية دبي بالكامل، والاستمتاع بالأفق البعيد، والتقاط الصور التذكارية. ويحتوي برج خليفة على أعلى مسجد في العالم، كما أنه يمكنك زيارة حديقة البرج، والواقعة في مواجهة البرج، والتي تبلغ مساحتها 11 ألف متر مربع.

 

يحتوي برج خليفة على أعلى مسبح في العالم، حيث الاستمتاع بالسباحة تحت أشعة الشمس مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى منطقة في دبي.

 

اقرأ أيضًا: برج خليفة في دبي : تعرف على أهم المعلومات والأنشطة في أطول برج في العالم

 

نافورة دبي

 

تقع نافورة دبي أسفل برج خليفة الأسطوري، وخارج أبواب دبي مول الأشهر من نار على علم، وهي تضمّ أكبر نظام نافورة راقصة في العالم. ينفث هذا العرض المائي الراقص المياه حتى ارتفاع 150 مترًا في الجو. وينتج عن التزامن الرائع بين رقصات الماء المضاء بالألوان المبهجة والنغمات الموسيقية المتنوعة من كافة أنحاء العالم. وتعد النافورة واحدة من أجمل الاماكن السياحية في دبي

 

عرض من أمتع وأروع العروض في دبي. يتوافر عرضان بعد الظهر (عند الساعة 1 و1:30 ب.ظ.)، باستثناء أيام الجمعة (1:30 حتى 2 ب.ظ.) وتبدأ العروض المسائية عند غروب الشمس كل 30 دقيقة حتى تشغيل الأغنية الأخيرة عند الساعة 11 مساءً.

 

نخلة جميرا

 

إنّها جزيرة من صنع الإنسان على شكل نخلة، يفخر السكان المحليون بأنّها متواجدة “فقط في دبي”. تُعدّ نخلة جميرا من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وهي انتصار للإبداع البشري. ومن أهم الاماكن السياحية في دبي

 

يستمتع السكان المحليون والسيّاح على حدّ سواء بباقة كبيرة من الفنادق الفاخرة في النخلة، على غرار والدورف أستوريا، وفيرمونت، وون آند أونلي، وجميرا زعبيل سراي والأبرز على الإطلاق فندقأتلانتس، النخلة الأسطوري. كما أنّ الوصول إلى النخلة ولا أسهل مع عبور خط حديدي أحادي أسفل القناة التي تتصل بنظام الترام البري.

 

اقرأ أيضًا: خريطة الامارات السياحية : دليلك الشامل للسياحة والإقامة والتنقل في الامارات

 

خور دبي

 

قد تُعرف دبي بتألّق أبراجها الشاهقة، إلا أنّ خورها كان وسيبقى القلب الحقيقي للمدينة. يُعدّ مصب المياه المالحة الموقع الأصلي الذي استقرّت فيه قبيلة بني ياس، حيث شكّلت مياهه نقطة أساسية لممارسة الأشكال الرئيسية لاقتصاد دبي في ذلك الزمن، أي الغوص بحثًا عن اللآلئ وصيد الأسماك.

 

أمّا اليوم فتُعتبر المنطقة شاهدًا على تاريخ الإمارة، لذلك أعتبرها من أجمل الاماكن السياحية في دبي إذ تحتضن متحف دبي والأزقة المتعرّجة لأسواق الذهب، والتوابل والأقمشة. عندما تكون في الخور، لا تفوّت ركوب القوارب التقليدية في رحلة عبر المياه لقاء درهم إماراتي واحد فقط. إنّه المعلم السياحي الأرخص ثمنًا والأفضل قيمة على الإطلاق.

 

اقرأ أيضًا: تاشيرة دبي للمقيمين في السعودية والخليج ومصر: كيف تحصل عليها إلكترونيًا

 

اوبرا دبي

الامارات العربية المتحدة  |  السياحة في الامارات  |  السفر الى الامارات  |  فنادق الامارات

 

الاماكن السياحية في دبي
الاماكن السياحية في دبي

 

تتميز أوبرا دبي بالاطلالة الرائعة على كل من نافورة دبي، وبرج خليفة، وهي تتميز بالتصميم المستوحى من السفن الشراعية التقليدية. وتحتوي اوبرا دبي على الجزء المقوس الموجود في هيكل المسرح، كما تحتوي على قاعات الاوركسترا وقاعات الجلوس.

 

يقع مبنى اوبرا دبي، الذي يعد واحدًا من أجمل الاماكن السياحية في دبي على مساحة تتسع لحوالي 2000 زائر. ويحتوي المبنى على الحديقة الزجاجية العلوية المغطاة، كما يحتوي على عدد من المطاعم الفاخرة.

 

برج العرب

 

برج العرب هو أحد أهم الاماكن السياحية في دبي التي تستقطب الكثير من السياح، ويعتبر من أفخم الفنادق في دبي. ويقع برج العرب في دبي على جزيرة اصطناعية، وتبعد الجزيرة عن الساحل مسافة تصل إلى 300 متر مربع.

 

يحتوي البرج الذي يعد من أجمل الاماكن السياحية في دبي على الواجهة الزجاجية ذات الاطلالة البانورامية حيث مشاهدة دبي والاستمتاع بأحلى الأوقات، كما يحتوي على المطاعم الفاخرة. وتم تصميم برج العرب على شكل كتلة الشراع، ويرتفع إلى ما يصل إلى 321 متر. ويحتوي برج العرب على نادي السبا الواقع في الطابق الثامن عشر.

 

اقرأ أيضًا: فتاة مصرية تكتب عن رحلتها إلى دبي: إنسى كل اللي سمعته

 

خليج الدلافين في دبي

 

خليج الدلافين في دبي يعتبر واحد من أكبر الأماكن التي يستوطنها الدلافين في العالم، وأهم الاماكن السياحية في دبي ، ويمكن الاستمتاع بالسباحة مع الدلافين. بالنسبة للسباحين الماهرين السباحة مع الدلافين، والركوب على بطن الدولفين، في بحيرة أتلانتس. وتتناسب التجربة مع الكبار والصغار لما فوق الثمانية أعوام.

 

الاماكن السياحية في دبي
الاماكن السياحية في دبي

 

أهم الاماكن السياحية في دبي

 

  • دبي باركس : و هي من احدث الاماكن السياحية في دبي حيث صممت في ديسمبر الماضي وبها العديد من المدن الترفيهية الرائعة.
  • دبي ميراكل جاردن : يوجد بها عدد ضخم من الزهور الطبيعية النادرة كما انها دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لذلك تعد واحدة من أفضل الاماكن السياحية في دبي التي يتوجب عليك زيارتها
  • القرية العالمية في دبي : وهي تضم اكبر سلسة من المطاعم و أماكن التسوق المختلفة .
  • متحف اوروبي دبي : وبداخلة سوف تعيش أجمل الأجواء الطبيعية مع مجموعة الحيوانات و البحار.
  • حديقة وايلد وادي المائية من اشهر الحدائق المائية فى دبي ويوجد بها أكثر من 30 لعبة مائية تقع امام برج العرب، وتعد الحديقة وبحق واحدة من أجمل الاماكن السياحية في دبي

 

اقرأ أيضًا: الاماكن السياحية في الامارات 10 : بينها برج خليفة وسكاي دبي ونخلة جميرا

 

الاماكن السياحية في دبي للأطفال

 

من أجمل الاماكن السياحية في دبي التي تنافس بها دول العالم و يذهب إليها الملايين و خصوصا في فصل الصيف حتى يتمتعون بما بها من معالم سياحية مختلفة حديقة وايلد وادي المائية وشاطئ جميرا وغيرها، لكن هناك العديد من الاماكن السياحية في دبي التي تناسب الأطفال بشكل خاص، لذلك يمكنكم اصطحاب أطفالكم إليها لقضاء بعض الوقت الممتع و المميز فهي كثيرة للغاية مثل:

 

  • ليجو لاند دبي: تعتبر من أهم الاماكن السياحية في دبي التي يفضل الأطفال الذهاب إليها و التمتع بما فيها من العاب مشوقة مثل بناء سيارات الليجو والتسابق بها.
  • دبي اكواريوم: و هي من أضخم أحواض الأسماء المعلقة و بها ما يزيد عن 140 نوع اسماك مختلفة منها اسماك القرش والتماسيح.
  • كيدزانيا: وهو مجمع ثقافي و ترفيهي تم عملة للأطفال من سن أربع الي ستة عشر عام ويوجد في دبي مول.
  • موشن غيت: و هي مدينة ملاهي ضخمة للغاية تنافس ملاهي هوليود وفيها يتمكن الأطفال من مشاهدة شخصيات الأفلام بالواقع، وتعد واحدة من أجمل الاماكن السياحية في دبي
  • شركة المغامرات العربية: وهي تأخذكم الي رحلة سفاري رائعة في صحاري دبي و استكشافها.

 

الاماكن السياحية في دبي للشباب

 

الاماكن السياحية في دبي
الاماكن السياحية في دبي

 

الاماكن السياحية في دبي ليست للأطفال فقط او العائلة فقط هم من يبحثون عن الترفية في دبي بل الشباب يبحثون عن العديد من الأماكن التي يتمكنون من الحصول علي الترفية من خلالها و دبي عامرة بالمناطق السياحية للجميع و الشباب لهم حظ كبير من تلك المناطق السياحية والتي سوف نذكرها اليكم من ضمن مجموعة الاماكن السياحية في دبي :

 

  • حديقة الخور : يوجد بها مدينة ضخمة للألعاب و يوجد تليفريك بالإضافة الي عرض الدلافين الرائع، وهي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في دبي
  • دبي مول : و قد تم تصنيفه انه اكبر مول في العالم ، و بداخلة آلاف المحلات للتسوق و الترفية، ويعد من أهم معالم السياحة في دبي
  • مول الإمارات : و هو الثاني في الحجم بعد مول دبي و به العديد من المحلات للتسوق .
  • مول بن بطوطة : أكثر ما يميزه انه عبارة عن تحفة فنية يعجب بها جميع من يراه من الداخل .
  • الممشى : ممشى رائع علي البحر بة العديد من المحلات و المطاعم .

اقرأ أيضًا: افضل فنادق دبي للشباب : تعرف على أفضل 10 فنادق للشباب في دبي

 

الاماكن السياحية في دبي ، اماكن سياحية في دبي

شاهد أيضاً

قصر المصمك

أهم الأنشطة السياحية في قصر المصمك التاريخي في الرياض السعودية

قصر المصمك | الرحالة |   سمة أشياء بُنيت لتبقى وتصمد أمام الزمن, فقصر المصمك …