الرحالة و المسافرون العرب

ابن بطوطة مول : دليلك الكامل لمحلات ومطاعم أشهر مولات دبي

ابن بطوطة مول من أهم الوجهات السياحية المفضلة للسياح الذين يزورون دبي وكذلك الشعب الإماراتي، حيث يقدم للفرد الكثير من الرفاهية، كونه مركزًا للتسوق والترفيه، بالإضافة إلى تصميمه الرائع المستوحى من حياة الرحالة ابن بطوطة الشهير برحلاته العديدة للكثير من دول العالم.

أين يقع مول ابن بطوطة

يقع في دبي، بمحاذاة شارع الشيخ زايد، ويمكن الوصول إليه بأكثر من وسيلة، نوضحها لكم فيما يلي:

يمكن الوصول بسهولة إلى ابن بطوطة مول من خلال سيارات الأجرة، فقط قم بالإشارة إلى سائق التاكسي في أي مكان في دبي، وتعتبر تكلفة سيارات الأجرة غير مكلفة نسبيًا للوصول إلى المول، كما يمكنك إيجاد سيارة أجرة بسهولة في المول عند رغبتك في العودة مرة أخرى، بعد انتهاء رحلتك داخل المول، وسوف تجدها في المداخل التالية، والتي تقع من جهة شارع الشيخ زايد:

  • مدخل ردهة بلاد فارس.
  • مدخل ردهة الأندلس
  • مدخل ردهة الصين.

كذلك يمكن الوصول بسهولة إلى ابن بطوطة مول بسيارتك الخاصة من شارع الشيخ زايد، والمناطق المحيطة به.

أيضًا يمكن الوصول إلى المول بواسطة مترو دبي، حيث أنه يقع على بعد مسافة قصيرة من المول، وللوصول إلى المحطة المطلوبة يرجي النزول عند الخط الأحمر في المنطقة 2.

ويبدأ عمل المول من العاشرة صباحًا، حتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل طول أيام الأسبوع.

مترو دبي
مترو دبي

ماذا يوجد في ابن بطوطة مول ؟

يعتبر المول أفضل وجهات الترفيه والتسوق في دبي، حيث يحتوي المول على مجموعة من المحلات التجارية، المطاعم، وأماكن للترفيه، كما أنه يتميز بتصميماته الهندسية الجذابة المستوحاة من رحلات المستكشف الرحالة ابن بطوطة في مصر، تونس، الهند، الصين وبلاد فارس، وهو ما يتيح للزوار فرصة تخيل رحلات الرحالة المغربي من خلال الرسومات التي تملأ المول في كل مكان.

يبلغ مساحة ابن بطوطة مول حوالي 5.4 مليون قدم مربع، منها 67.500 مترًا مربعًا للمحلات التجارية التي يبلغ عددها 275 محل تجاري، موزعة على 6 قاعات مختلفة، كما تحتل المطاعم  والمقاهي مساحة تقدر بـ 3.800 مترًا مربعًا، في حين يتيح المول مساحة كبيرة تسمح بوجود ما يقرب من 5000 سيارة.

ويحتوي المول على مجمع سينمائي كبير، يعرف بـ “ميجا بلكس”، يضم 21 شاشة عرض عملاقة، بالإضافة إلى أول قاعة سينما ثلاثية الأبعاد في الإمارات، حيث يتيح المجمع أحدث تقنيات العرض السينمائية من شاشات كبيرة، مقاعد مريحة ونظام متقدم من الأصوات الرقمية.

مطاعم المول

يتميز ابن بطوطة مول باحتوائه على مجموعة من المطاعم المتميزة، والتي تقدم أنواع مختلفة من الأطعمة لإرضاء كافة الأذواق، ونذكر لكم أفضل مطاعم مول ابن بطوطة فيما يلي:

  1. مطعم حاتم: يقدم مطعم حاتم أشهى المأكولات الإيرانية في قاعة الصين، ويتميز بأسعاره الغير مكلفة، كما يمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق.
  2. مطعم قصر الهند: يقدم المطعم مجموعة من الأكلات الهندية ذات المذاق المتميز، حيث يتم طهي الطعام في أفران من الطين مثل البرياني، الكاري والكباب.
  3. مطعم شكسبير آند كو: يعتبر مطعم شكسبير آند كو هو الوجهة الأفضل في دبي عند رغبتك في تناول الماركون، كما أنه يقدم العديد من الحلويات الفرنسية الشهية، في ظل ديكور بريطاني كلاسيكي متميز.

منطاد بن بطوطة

يوفر مول ابن بطوطة منطاد عملاق يمكن الزوار من رؤية أبرز المعالم في دبي مثل برج العرب، مارينا دبي، مشروع النخلة، وغيرها من الأماكن الأخرى، وذلك لمدة 20 دقيقة، ويمكن للركاب التقاط الصور التذكارية، والتجول بحرية داخل المنطاد الذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا.

العاب اطفال ابن بطوطة

يقدم المول للأطفال مناطق للتسلية والترفيه، حيث يمكن للأطفال القيام بالعديد من الأنشطة مثل الرسم على الوجوه، الألعاب الترفيهية والاطلاع على مختلف أنواع الفنون والحرف اليدوية.