الرحالة و المسافرون العرب

تاشيرة الامارات الالكترونية للمصريين والمقيمين في السعودية ودول الخليج

تاشيرة الامارات الالكترونية 

واحدة من الأمور التي يخشاها المسافرين هي قضية استصدار التأشيرة التي من الممكن أن تكون مرهقة ومتعبة، وتعوق أحيانا السفر أو تؤجله، هناك  الكثير من دول العالم انتقلت بالعمل وفق التأشيرة الالكترونية كبديلة للتأشيرة العادية وذلك لتسهيل الاجراءات على المسافرين وتنجيع العمل وللتماشي مع عصر السرعة وتشجيع السفر.

تاشيرة الامارات الالكترونية للخليجيين

وفي الامارات أيضا انتقلت الداخلية الاماراتية للعمل وفق نظام  تاشيرة الامارات الالكترونية ، حيث يحظى مواطني الخليج، مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم بامكانية الدخول الى الامارات بالتأشيرة الالكترونية بدلا من التأشيرة العادية التي تصدر لهم فور وصولهم لأرض الامارات.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت بأن الهدف من تأشيرة الامارات الالكترونية هو تسهيل دخول مواطني الخليج ودول مجلس التعاون الى الامارات دون تأخير أو أي اعاقات. يُشار أنه بالامكان استصدار تأشيرة الامارات الالكترونية عبر الخدمات الذكية التابعة لوزارة الداخلية، ويأتي ذلك ضمن التحديثات الاماراتية بهدف الارتقاء بسوق السفر الاماراتي ووضعه على رأس قائمة الدولة المتقدمة عالميا.

تاشيرة الامارات الالكترونية للمقيمين في السعودية والخليج

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة أعلنت أنه تم تفعيل خدمة جديدة الكترونيه عبر الانترنت لتقوم بالتسهيل على المقيمين في السعودية ودول الخليج ومرافقين المواطنين والراغبين في الحصول على تاشيرة الامارات ، بتقديم طلباتهم ودفع الرسوم بكل سهولة عقب الموقع الالكتروني على الانترنت.

وبالفعل تم تفعيل الخدمة بتاريخ 24 يوليو 2015 وذلك لتسهيل حصول المقيمين في السعودية ودول الخليج والمرافقين للمواطنين على تاشيرة الامارات ودفع الرسوم بكل سهوله دون الاضطرار الى الانتظار في المواني للحصول على تأشيرة الدخول الى الامارات.

تسجيل الخليجيين للحصول على تأشيرة الامارات الالكترونية

1- يتم الدخول أولا على موقع وزارة الداخلية الالكتروني.

2- ومن ثم يتم الدخول على الإدارة العامة لشئون الأجانب والإقامة بدولة الامارات.

3- وبعدها يتم الدخول على صفحة تاشيرة الدخول لمقيمي مجلس التعاون.

4- او قسم مرافقين مواطنين مجلس التعاون.

5- وهذا كله يكون على الرابط هنا .

6- بعد الوصول الى اخر صفحة تم فتحها عقب اتباع الخطوات السابقة على الرابط السابق، سنجد في يمين الصفحة قائمة موضح بها طبيعة مقدم طلب الحصول على تاشيرة الامارات الالكترونية هل هو مقيم ام مرافق لمواطنين مقيمين في الامارات.

7- بعد اختيار نوعية الطلب تفتح صفحة بها معلومات تختص بالمتقدم الراغب للحصول على تاشيرة الامارات ويجب ملئها حيث نجد فيها ما يلي:

  • بيان للتفاصيل الخاصة بالرحلة: محل إقامة المتقدم للحصول على تاشيرة الامارات ومكان وصوله.
  • يفتح الطلب ويكون موجود به عدة بيانات مطلوبة تخص صاحب طلب تاشيرة الامارات وهي كتابة اسمه باللغة الإنجليزية واللغة العربية، كذلك تاريخ ميلاده وجنسيته والدولة التي ولد بها وديانته وأخيرا مهنته.
  • اما عن الجواز الذي يحمله راغب الحصول على تاشيرة الامارات فالمطلوب رقم جواز السفر ونوعه، وتاريخ انتهاءه،والدولة الصادر منها جواز السفر.
  • اما عن مقدم طلب الحصول على تاشيرة الامارات فمطلوب مدة اقامته داخل الامارات ومتى تنتهي، وبيان باسم الكفيل وعنوانه.

دفع رسوم تاشيرة الامارات الكترونيا

1- بعد الانتهاء من البيانات السابقة يتم الضغط على كلمة التالي أسفل الصفحة.

2- ستنتقل الى ارفاق المستندات المطلوبة للحصول على تاشيرة الامارات مثل صورة جواز السفر وغيرها.

3- قم بالتعبئة للبيانات المطلوبة ثم اضغط على التالي.

4- يتم فتح صفحة سداد الرسوم قم بالدفع ثم اضغط على تأكيد.

وعند الموافقة على طلب المتقدم يتم ارسال رسالة تأكيد على بريد المتقدم الالكتروني الذي تم كتابته من ضمن البيانات المطلوبة.

تاشيرة الامارات للمصريين

لا تقوم سفارة الإمارات بالقاهرة بإصدار تاشيرة الامارات للمصريين الراغبين في السفر للزيارة أو للسياحة. يمكنك أن تحصل على تاشيرة الامارات من خلال شركات السياحة أو من خلال بعض شركات الطيران الإماراتية أو من خلال بعض مواقع الإنترنت المتخصصة في هذه الخدمة. شركات السياحة بدورها تتعامل مع كفلاء إماراتيين و سوف تصدر تأشيرتك في النهاية من وزارة الداخلية الإماراتية.

في الماضي كانت تاشيرة الامارات للمصريين بحد ذاتها كافية للسفر من مصر إلى الإمارات. لكن نظراً لوجود بعض المخالفات من أشخاص إستنفذوا كل أموالهم أثناء البحث عن عمل في الإمارات ثم تعذر عليهم شراء تذاكر طيران للعودة إلى مصر، تم إدخال متطلبات إضافية للسفر.

متطلبات السفر إلى الإمارات

بالإضافة إلى تأشيرة الامارات قد يطلب منك أيضاً التالي:

1- حجز مؤكد لتذكرة عودة من الإمارات

2- إظهار مبلغ ألف دولار أميركي أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي

3- يتم السؤال عن الأشياء السابق ذكرها في المطارات المصرية من قبل موظفي شركات الطيران. في البداية كان يتم إعفاء حملة المؤهلات العليا من شرط حيازة مبلغ الألف الدولار. أما الآن فقد يطلب إظهار المبلغ حتى من حملة المؤهلات العليا. و أحياناً لا يطلب إظهار المبلغ و لا التذاكر. الموضوع نسبي و يختلف من مسافر لمسافر و من موظف لموظف.

معلومات عن تاشيرة الامارات

1- يعتبر التسجيل الالكتروني اهم شرط للحصول على تاشيرة الامارات ، حيث يتم ارسالها الكترونيا عقب التسجيل واستيفاء الشروط والحصول على الموافقة في البريد الموجود في الطلب عند التسجيل.

2- لابد من وجود كفيل مرافق لأي فرد من العائلة طلب تأشيرة زيارة للدخول الى دولة الامارات لزيارة أحد المواطنين المقيمين.

3- تكون مدة صلاحية تأشيرة الامارات لزيارة مقيم 30 يوم من تاريخ الإصدار.

4- تكون مدة الزيارة للمقيمين 30 يوم من دخول دولة الامارات قابلة للتجديد مرة أخرى واحدة لمدة 30 يوم فقط.

5- تكون مدة صلاحية تأشيرة الامارات لمرافق للدخول هي 60 يوما فقط من تاريخ الإصدار.

6- اما مدة البقاء في الدولة للمرافق تكون 60 يوم قابلة للتجديد مرة واحده فقط لمدة 60 يوم اخرين.

7- لابد من صلاحية التأشيرة لإقامة الخلجيين مدة أكثر من ثلاثة أشهر تحسب بداية من وصوله الى دولة الامارات المتحدة.

8- بالنسبة لحامل جواز سفر اذن الدخول فيجب ان تكون مدة اقامته في دولة الامارات أكثر من ستة أشهر تحسب بداية من وصوله الى الامارات.

9- في حين التأكد من الغاء الإقامة او عدم صلاحيتها، لن يسمح بدخول أي فرد سواء مقيم او مرافق.

10- كما انه لن يسمح أيضا بدخول مقيم قام بتغيير مهنته بعد اصدار الدخول.

اترك تعليقا