الرحالة و المسافرون العرب

قلعة مونتجويك في برشلونة : 10 أنشطة سياحية ومواعيد وأسعار الدخول

قلعة مونتجويك | الرحالة المسافرون العرب |

في أعالي مدينة برشلونة الساحرة وعلى قمة جبل مونتجويك تقع قلعة مونتجويك Castell de Montjuïc؛ التي تعد شاهدًا على تاريخ مدينة برشلونة، فقد كانت هذه القلعة العسكرية القديمة الواقعة على قمة جبل مونتجويك بطل الرواية لعدة حلقات في تاريخ العاصمة الكاتالونية، وتعتبر قلعة مونتجويك واحدة من أكثر المعالم أهمية في المدينة؛ لأنها لعبت دورًا أساسيًا في تنمية المدينة والسيطرة على سكانها، وفقًا لكل فترة تاريخية.تاريخ قلعة مونتجويك

على قمة جبل مونتجويك كان هناك برج مراقبة عسكري منذ نشأة المدينة ، وقد تم بناء القلعة الأولى عليه في عام 1640م ، أثناء الثورة ضد فيليبي الرابع، ولكن تم هدم القلعة وإعادة بنائها في شكل قلعة في عام 1751 من قبل المهندس العسكري خوان مارتن سيرمينو، ثم خضعت القلعة لإصلاحات وتمديدات مختلفة عبر العصور.

كان للقلعة استخدامات متعددة على مر تاريخها ، فكان هذا الموقع بمثابة قاعدة عسكرية للجيوش المختلفة التي هاجمت المدينة أو دافعت عنها ؛ حيث يسمح موقعها المرتفع للجيوش الغازية بقصف المدينة من أعلى ، إما لمحاولة السيطرة على المدينة أو قمع الثورات المختلفة، وفي فترات تاريخية أخرى ، تم استخدام قلعة مونتجويك كمركز للاحتجاز والمحاكمة والإعدام.

لعبت قلعة مونتجويك دورًا مهمًا في الحرب الأهلية الإسبانية، فقد كانت القلعة المكان الذي سجن فيه المعتقلون في أسبوع برشلونة المأساوي. بعد الانتفاضة، كانت مدينة برشلونة مكانًا مهمًا للحكومة الجمهورية.

وخلال هذا الوقت ، تم تحويل القلعة من قبل الجبهة الشعبية إلى سجن ومكان إعدام لجميع أنواع السجناء، وبعد انتصار الجانب الوطني، تغيرت الأدوار وأصبحت القلعة سجنا ومكان إعدام لأسرى الجانب الجمهوري.

في الوقت الحاضر ، تقدم القلعة جولات بصحبة مرشدين ، وتقام بها معارض دائمة ومؤقتة ، بالإضافة إلى ورش عمل وغيرها من الأنشطة الثقافية والترفيهية .

تعرف على: حديقة برشلونة النباتية : أجمل 10 أنشطة سياحية ومواعيد وأسعار الدخول

الأنشطة السياحية في قلعة مونتجويك

  1. ستكون الرحلة ممتعة للغاية مع وصولك إلى قلعة مونتجويك عبر التلفريك، ومشاهدة المدينة الساحرة من أعلى والتقاط أفضل الصور لها.
  2. بمجرد وصولك للقلعة، ستعبر جسرًا حجريًا للدخول الى قاعات القلعة الحصينة.
  3. يمكنك أيضًا زيارة قاعة تاريخ القلعة ، لمعرفة تاريخها وقصتها عبر السنين.
  4. ثم يمكنك أيضًا المرور بأنفاق القلعة ؛ التي تمتد لمسافات طويلة وتتميز بمنحوتاتها الجدارية.
  5. وفي ساحة القلعة ستجد منحوتة تسمي الذاكرة الكروية ، وهي بلورية عاكسة للضوء. يمكنك التقاط أفضل الصور التذكارية هناك.
  6. يمكنك أيضًا التجول على أسطح القلعة، ومشاهدة مدينة برشلونة الساحرة من كافة الاتجاهات.
  7. كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بالحدائق الخضراء المنتشرة بالقلعة ، والتي ينتشر بها المنحوتات والتماثيل الجميلة.
  8. ويمكنك مشاهدة معارضها أو هندستها المعمارية بالإضافة إلى زيارة الفناء أو التراس أو الرصيف.
  9. أما بالنسبة لمحبي الرماية، ففي خندق سانتا يولاليا ، وهو أحد خنادق القلعة، تم تنفيذ ميدان الرماية البلدي، وهو يشتمل على معدات رياضية بلدية ذات استخدام مقيد لهذه العشاق الرياضية.
  10. وخلال أشهر الصيف ، يتم تنظيم العروض في خندق القلعة نفسه ، لذا يمكنك الاستمتاع بحفلة موسيقية حية وفيلم جيد ، فلا تفوت زيارة قلعة مونتجويك الساحرة .

يمكنك الاطلاع على: ساحة كتالونيا في برشلونة : جولة سياحية مجانية وأفضل الأنشطة الترفيهية

كيف تصل إلى قلعة مونتجويك ؟

يمكنك الوصول إلى القلعة بالسيارة ، أو بالحافلة العامة أو الخاصة ، سيراً على الأقدام أو بالدراجة. إذا ذهبت في سيارتك الخاصة ، فيجب أن تعلم أن هناك موقف كبير للسيارات بجوار القلعة يمكنك الوصول إليه من خلال Carrer Dels Tarongers.

يتراوح سعر وقوف السيارات من 1.90 يورو إلى 3 يورو في الساعة ، وهو مفتوح أيضًا للحافلات الخاصة، ومع ذلك ، فإن الخيار الأكثر جاذبية والسياحية للوصول إلى القلعة هو القطار الجبلي المائل.

يجب أن تأخذ محطة Montjuïc Funicular ، الواقعة عند محطة مترو Paral.lel ، على الخط L3 (الأخضر). سوف يأخذك القطار الجبلي المائل إلى محطة Montjuïc Park ، حيث يمكنك الوصول إلى التلفريك ، الذي سيأخذك إلى القمة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

إذا قررت المشي إلى أعلى المحطة ، ضع في اعتبارك أن هناك منحدرات ذات انخفاض كبير في أقسام معينة من المسار، ولكن من ناحية أخرى ، إذا قررت أن تمشي ، يمكنك الاستمتاع بحدائق Joan Brossa أو حدائق Mossèn Cinto Verdaguer.

مواعيد زيارة قلعة مونتجويك

تبدأ مواعيد الزيارة يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 8 مساءً ، ولكن تحتوي قلعة مونتجويك على جدولين للزيارة مختلفين حسب الموسم.

  • من 1 نوفمبر إلى 28 فبراير ، تفتح حتى الساعة 6 مساءً ، بينما من مارس إلى أكتوبر تفتح حتى الساعة 8 مساءً.
  • في 1 يناير و 25 ديسمبر تكون مغلقة، بينما في 18 فبراير و 18 مايو و 24 سبتمبر تفتح أبوابها ، ويكون الدخول مجاني للجميع.

تعرف على: حديقة متاهة هورتا في برشلونة: أهم 9 أنشطة سياحية في متاهة المتعة

أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة مونتجويك

الدخول إلى هذه القلعة التاريخية يتكلف 5 يورو، والدخول بالنسبة للأطفال 3 يورو ويمكن أن يستفيد منه الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16-29 عامًا، وأكثر من 65 عامًا ، والأسر الكبيرة، والمجموعات أكثر من 10 أشخاص.

تكون الزيارة أيام الأحد الأولى من كل شهر مجانية طوال اليوم، في حين أن أيام الأحد الأخرى من العام، يمكنك الدخول مجانًا بعد الساعة 3:00 مساءً. يجب أن نتذكر أن المدخل يشمل زيارة قلعة مونتجويك مع المعارض المؤقتة والدائمة بها من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.