الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

السياحة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا ا الرحالة المسافرون العرب ا إذا ما أردت السياحة في دولة أوروبية ساحرة ، فلن تجد أفضل من اسبانيا ، تلك الدولة التي تصدح بالموسيقى والرقص والغناء طيلة الوقت، إلى جانب تراثها الثقافي العريق، والذي يمكنك رؤيته بمجرد أن تطأ قدماك أرضها.

في هذا التقرير الشامل ، سيصحبك الرحالة في جولة، لتتعرف على أهم ما يميز السياحة في اسبانيا ، وأبرز ما ترغب في معرفته من معلومات بشأنها، فلا تتردد في قراءة التقرير والاحتفاظ به.

أقرأ أيضًا: خريطة اسبانيا السياحية بالعربي: معالم أهم مدنها السياحية والمسافات بينها

السياحة في اسبانيا

اسبانيا الساحرة دولة أوروبية عريقة تقع في جنوب غرب القارة الأوروبية، ولها إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط.

يقع حولها كل من دول فرنسا والبرتغال من الغرب والشمال الشرقي، ويحتضنها المحيط الأطلسي في الشمال الغربي

أفضل أوقات السفر الى اسبانيا

السياحة في اسبانيا
الاماكن السياحية في اسبانيا

إذا اتخذت قرار السياحة في اسبانيا ، فلابد أن تعلم أفضل أوقات السفر إلى اسبانيا، فهذا الأمر يسهم في متعتك عمومًا بأجوائها، ويتيح لك فرصة أكبر في الانتقال داخل المدينة.

يعد فصلي الربيع والخريف أهم فصول السياحة في اسبانيا ، خاصة وأن شهري أكتوبر ونوفمبر يوافقان فصل الشتاء بها، وتتساقط فيهما الأمطار بغزارة شديدة.

يمكنك الاعتماد على تلك الفترة لـ السفر الى اسبانيا حيث يقبل عليها الكثير من السائحين، من كافة أنحاء العالم، حيث توفر المنتجعات على ساحل البحر الابيض المتوسط، إلى جانب مدنها النابضة بالموسيقى والفن والتراث الثقافي أيضًا.

تأشيرة اسبانيا

قد تتساءل عن كيفية السفر إلى اسبانيا، قبل اتخاذ قرار السفر الى اسبانيا بوجه عام، ولهذا نخبرك أن اسبانيا عضوة في الاتحاد الأوروبي، وهذا الأمر أتاح للبشر التنقل داخل هذا الاتحاد بكل أريحية وفقًا لاتفاقية الشنجن.

تسمح اتفاقية الشنجن باستخراج تأشيرة سفر واحدة، لكل الدول الأعضاء بها والتي تشمل 26 دولة اسبانيا واحدة منها.

يمكنك الحصول على تأشيرة الشنجن من أية سفارة للدول الأعضاء، بداية يمكنك الحصول على تأشيرة سفر إلى اسبانيا، من القنصلية الاسبانية في دولتك، أو مكتب سياحي لتسهيل الإجراءات، وبعد ذلك يمكنك الذهاب إلى اسبانيا بكل أريحية.

وللمزيد : 12 نصيحة للحصول على فيزا شنغن من سفارة اسبانيا : معك خطوة بخطوة

وسائل الانتقال أثناء السياحة في اسبانيا

قبل أن تقوم برحلة السياحة إلى اسبانيا ، يجب عليك التفكير في وسائل الانتقال داخلها، وتلك هي أشهر الوسائل التي يمكنك التنقل باستخدامها داخل اسبانيا.

أولا يجب عليك أن تقوم بتوفير قدر من المال من أجل الانتقالات، ثانيًا قم بعمل حجز مسبق عن طريق الإنترنت قبل أن تنطلق صوب إسبانيا.

1.القطار السريع

يتميز القطار السريع بتغطيته كافة المدن الإسبانية، ولهذا فهو وسيلة آمنة للانتقال أثناء رحلة السياحة في اسبانيا ، والانطلاق من مدينة إلى أخرى، خاصة أنه مريح وسريع مقارنة بالمطارات.

2.الطيران الداخلي

يمكنك استخدام الطيران الداخلي، للانتقال بين المدن الإسبانية، خاصة البعيدة منها حتى توفر وقتك وجهدك بشكل أكبر، وتجعل رحلتك أكثر راحة، مثل الانتقال إلى مالقا أو برشلونة، ولكن احرص على الحجز المسبق.

3.الحافلات

وسيلة مريحة أخرى أثناء السياحة في اسبانيا ، فهي وسيلة ممتازة في الانتقالات الصغيرة، فسعرها اقتصادي ويمكنك تحميل أمتعتك بها، ويفضل الحجز المسبق

4.السيارات

خيار ذكي يناسب الشباب والعائلات، خاصة ممن يرغبون في زيارة القرى أو التجول بأنفسهم لاستكشاف اسبانيا بشكل جيد.

يمكنك استئجار سيارة بسائق عربي في اسبانيا، وهو خيار متاح بكثافة ويناسب العائلات بشكل كبير.

خاصة مع وجود أطفال بين أفراد العائلة، وكذلك في المواسم السياحية حيث ترتفع الأسعار

الاماكن السياحية في اسبانيا

السياحة في اسبانيا
السياحة في اسبانيا

1.السياحة في برشلونة

تعد مدينة برشلونة واحدة من أشهر مدن السياحة في اسبانيا ، فالمدينة الساحرة العريقة تملك العديد من المعالم السياحية، التي جعلت منها قبلة الزائرين في اسبانيا.

تمتلك برشلونة العديد من المعالم السياحية الطبيعية، حيث تقع على مصبيّ نهرين، وأشهر ما يمكنك زيارته بها من معالم طبيعية، حديقة الأسماك وجويل بارك أو غويل بارك.

هذا بالإضافة إلى معالم السياحة في برشلونة ، التي يأتي إليها الزائرين من كافة أنحاء العالم مثل كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة، والمتحف القومي وجويل بارك، وكذلك ملعب كامب نو ونافورة كاناليتيس.

2.السياحة في مدريد

العاصمة الاسبانية مدريد، إحدى أهم وجهات السياحة في اسبانيا ، والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها بكل ماترغب سواء بين أحضان التراث الثقافي والأماكن العتيقة، أو الحدائق والمتنزهات الطبيعية الخلابة.

شهدت العاصمة مدريد تنوعًا حضاريًا وثقافيًا كبيرًا، جعلها تمتلك العديد من المباني الشاهدة على تلك الحضارات والثقافات.

من أشهر أماكن السياحة في مدريد، أبراج كواترو توريس الأربع وقصر مدريد الملكي ومتحف ديل برادو الوطني.

إلى جانب حديقة ريتيرو بوين وساحة بويرتا ديل سول، ولا تفوت فرصة التجول في شوارعها العتيقة والمتنزهات، ولعل هذا هو السبب بأنها مميزة للعائلات.

3.السياحة في ماربيا أو ماربيلا

مدينة اسبانية أخرى تجتذب السائحين، خاصة ممن يزورون ألمانيا وانجلترا، مما جعلها إحدى وجهات السياحة في اسبانيا ، وأشهرها كذلك.

ما يميز ماربيلا الاسبانية هو امتلاكها لعدد ضخم من الشواطيء، ما جعلها تذخر بمعالم سياحية طبيعية وترفيهية مهمة، حيث أضيفت إلى تلك الشواطيء حلبات سباق السيارات الكبيرة.

كذلك يمكنك مشاهدة عددًا لا بأس به من المعالم الأثرية والتراثية العتيقة، منذ العهد الأندلسي الإسلامي، حيث كانت ماربيلا حصنًا في هذا الوقت، ومازالت تحتفظ بالأثر الأكثر شهرة بها حتى الآن، وهو كنيسة ماربيلا الأثرية.

وفي خلال جولة السياحة في ماربيلا، يمكنك زيارة المدينة القديمة بها، وبلازا دي لوس نارانخوس وميناء بويرتو بانوس.

4.السياحة في ملقا

مدينة ملقا الإسبانية، واحدة من أشهر وأرقى وجهات السياحة في اسبانيا ، وذلك لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز، ومناخ أكثر من رائع طيلة العام.

يأتي الكثير من السائحين من أجل السياحة في ملقا، للاستمتاع بإطلالتها الفريدة على ساحل البحر الابيض المتوسط، وكذلك سلسلة الجبال البديعة التي تطل عليها، ما يسمح بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية في هذا المكان.

من أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في ملقا، أثناء رحلة السياحة في اسبانيا ، قصبة مالقا وكاتدرائية ملقا ومتحف بيكاسو، إلى جانب القصر الإسلامي والحي اليهودي والمدينة القديمة.

السياحة في ملقا تحديدًا، يمكنك القيام بها في فترة فصل الشتاء، في أواخر نوفمبر وديسمبر، حيث الأجواء الشتوية الرائعة، تتلاحم مع بداية العام الجديد والاحتفالات والكرنفالات التي تشهدها المدينة، خلال فصل الشتاء.

5.السياحة في جزر الكناري

لمحبي السياحة في الأماكن الطبيعية والشواطيء والمياه عمومًا، نصيب وافر من السياحة في جزر الكناري الإسبانية، فهي من أفضل وجهات السياحة في اسبانيا عمومًا.

تتكون جزر الكناري من أربع جزر متباينة في الحجم، هي كناريا الكبرى ولانثاروتي ولابالما وتينيريفي، وهي أشهر أربع جزر في تلك لمنطقة ويحيط بها عدد من الجزر الأصغر حجمًا.

يأتي السائحين من كافة أنحاء العالم، لقضاء فترة ذهبية بجزر الكناري، والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، وكذلك المزارات التاريخية البديعة، حيث أقامت الحكومة الإسبانية بها متحفًا، يستعرض سفن كريستوفر كولمبوس، في قلب منزله.

كما يمكنك كمحب للطبيعة أن تمضي عدة أيام، على متن الجزر بين شواطيء خلابة وأشجار ونخيل، والتي تتخذها طيور الكناريا منزلاً لها، ولهذا أطلق عليها جزر الكناري نسبة لوجودهم الكثيف بها.

أبرز الأماكن التي يمكنك قضاء وقتك بها، منتزه لورو باركي والحديقة المائية سيام بارك و حديقة تيد الوطنية.

6.السياحة في قرطبة

تعد مدينة قرطبة من أبرز مدن السياحة في اسبانيا ، والتي تمثل مزارًا سياحيًا بديعًا لكل من أراد التجول عبر التاريخ الروماني القديم.

شهدت قرطبة حكم الرومان والمسلمين، وتجلى هذا الأمر في طبيعة مبانيها وما بها من معالم أثرية بديعة، من قصور ومساجد أثرية لا حصر لها.

يمكنك زيارة المدينة العريقة خلال السفر الى اسبانيا والتجول في أبرز أماكن السياحة في قرطبة ومنها؛ الحي اليهودي ودار الروضة ومدينة الزهراء، وقلعة كالاهورا الإسلامية والناعورة وكاتدرائية وجامع قرطبة والجسر الروماني وقصر الملوك المسيحيين، وغيرهم الكثير.

7.السياحة في أشبيلية

أشبيلية الإسبانية العريقة، واحدة من مدن اسبانيا العريقة ذات التاريخ الطويل والمعالم الأثرية النابضة بالعبق، ولعل تلك المزايا هي ما جعلت منها واحدة من أرقى الاماكن السياحية في اسبانيا

يعود تاريخ المدينة إلى العهد الأندلسي، وهذا الأمر يظهر في الطابع المعماري في مبانيها، إلى جانب ما تم تركه من آثار الحضارة الأندلسية القديمةن وهنا يمكنك الاستمتاع بجولة السياحة في اسبانيا ، بزيارة معالمها.

يمكنك الاستمتاع بزيارة؛ ساحة اسبانيا وكاتدرائية سيفييا ولويزا ماريا بارك، وقصر أشبيلية وشمسية متروبول باراسول، وغيرهم.

8.السياحة في غرناطة

أعلى المدن الإسبانية، حيث تقع غرناطة على ارتفاع 738 مترًا فوق سطح البحر، ما جعلها متفردة ومميزة بأنشطة إضافية، لا تقارن بغيرها من المدن الأخرى.

إذا سافرت الى اسبانيا فلا تتردد في وضع غرناطة على رأس المدن التي ستقوم بزيارتها، فتاريخها العتيق منذ الحكم الأندلسي يظهر في مبانيها.

هذا بالإضافة إلى تمتع المدينة بأنشطة مميزة مثل تسلق الجبال، باستخدام السكة الحديدية الجبلية، والانطلاق لاستكشاف تلك الطبيعة الجبلية الساحرة، والإطلالة على المدينة من الأعلى.

يمكنك زيارة المعالم السياحة في غرناطة، أثناء السياحة في اسبانيا ، مثل حي البيازين وكاتدرائية غرناطة وقصر الحمراء وجنة العريف، إلى جانب الكنيسة الملكية أيضًا.