الرحالة و المسافرون العرب

فيزا تركيا للسعوديين : كيفية استخراجها من السفارة أو المطار أو الكترونيا

فيزا تركيا للسعوديين | الرحالة | لا تزال تركيا هي الوجهة المثلى للسعوديين، فالكثير من السعوديين يخططون لزيارة تركيا للسياحة و الاستجمام وكذلك للاستمتاع بإجازة رائعة، ما يجعل السؤال حول خطوات استخراج تأشيرة تركيا للسعوديين مطروحا بشدة في الأوساط السعودية.

في هذا التقرير سنشرح لك بالتفصيل خطوات ونصائح وارشادات استخراج فيزا تركيا ، وكيفية الحصول عليها بكل بساطة سواء في المطار أو الكترونيا أو من السفارة التركية في السعودية

شروط فيزا تركيا للسعوديين

  1. تأشيرة تركيا للسعوديين تمنح لكل من الأغراض السياحية و التجارية فقط لا غير و لا تمنح لطالبي العمل و الدراسة ، و فى تلك الحالة تحتاج الي مراجعة السفارة التركية فى الرياض ، أو القنصلية التركية فى جدة ، للقيام باتخاذ الاجراءات المناسبة .
  2. تاشيرة تركيا الالكترونية متاحة لجميع الفئات حتى الأطفال المقيدة على جواز سفر ولى الأمر .
  3. فى حالة اصطحابك لخادم أو خادمة الى تركيا ، فأنت تحتاج الى الحصول على تأشيرة دخول تحصل عليها من السفارة أو القنصلية التركية .

مدة صلاحية تأشيرة تركيا

  1. و عليك بأن تعلم جيداً بأن فيزا تركيا للسعوديين مدة صلاحيتها ستة أشهر ( 180 يوم ) على ألا تتجاوز مدة الاقامة الثلاثة أشهر ( 90 يوم )
  2. و تبدأ صلاحية التاشيرة بداية من وصولك الى أراضى الجمهورية التركية
  3. أما في حالة الرغبة في الاقامة في تركيا فترة أطول ، فاحرص على مراجعة مديرية الأمن فى الولاية التى تتواجد بها ( قسم الأجانب ) و هذا بالتقدم بطلب تصريح إقامة ، و هذا لتمكث الفترة التى تحتاج اليها هناك.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة تركيا للسعوديين

  1. جواز سفر سارى لمدة ستة أشهر على الأقل بداية من تاريخ السفر الى تركيا
  2.  جواز السفر يجب أن يكون صالح بعد تاريخ انتهاء التأشيرة لمدة شهرين على الأقل.

سعر الفيزا التركية من السعودية

دفع رسوم استخراج الفيزا التركية الكترونياً و تبلغ 60 دولار و يمكنك دفعها عن طريق الانترنت باستخدام واحدة من تلك الطرق : فيزا/ Visa ، يونيون باي / Union Pay ، ماستر كارد/ MasterCard .

استخراج فيزا تركيا للسعوديين عند الوصول الى المطار

كل من يحمل جواز سفر سعودي أو من يمتلكون أحد جوازات دول التعاون الخليجي و الذين يرغبون فى السفر إلى تركيا من أجل السياحة ، يمكنهم الحصول على فيزا تركيا للسعوديين بتأشيرة عند الوصول تساعدهم على الدخول من المنفذ و من المطارات التركية بشكل مباشر في مقابل  20 دولار أمريكي و هو ما يعادل 75 ريال.

استخراج تأشيرة تركيا الالكترونية

اعتباراً من 17 إبريل لعام 2013 قررت وزارة الداخلية  التركية العمل باستخدام تاشيرة الكترونية كبديل عن تلك التأشيرة المعروفة و التى تلصق على جواز السفر و المقدمة من السفارات المختلفة و المنافذ الحدودية

وبموجب هذا القرار أصبح لمواطني دول عديدة فى العالم (تبلغ 35 دولة) إمكانية فى الحصول على تاشيرة الدخول الالكترونية بكل سهولة. من خلال الدخول إلى هذا الرابط للحصول على كافة البيانات و ملء الاستمارة الالكترونية.

و من بين هذه الدول المتاح اليها السفر الى تركيا و الحصول على التاشيرة الالكترونية كل من دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها المملكة العربية السعودية.

بعد تقديم الطلب والموافقة عليها يمكنك سداد الرسوم الكترونياً عن طريق الموقع بكل سهولة ، كما أننا ننصحك بالقيام بملء الاستمارة و تقديم الطلب قبل السفر الى تركيا من السعودية بيومين على الأقل.

كيفية استخراج فيزا تركيا الالكترونية

  • أولاً : أدخل على الموقع الرسمي لإستخراج تأشيرة الدخول الالكترونية من هذا الرابط.
  • ثانياً : كما هو موضح أدناه اضغط على : تقدم بطلبك الآن .
  • ثالثاً : قم بملء الاستمارة حيث توضيح كل من الجنسية ، و نوع وثيقة السفر ، و إدخال كود التأكيد الأمني ، ثم اضغط على أيقونة احفظ و تابع
  • رابعاً : فيما يلي ستحتاج الى تدوين تاريخ السفر ، و هذا لضبط أوقات التأشيرة و الصلاحية ، ثم اضغط على احفظ و تابع
  • خامساً : قم بملء الاستمارة التالية على أن تكون كل البيانات صحيحة، و متطابقة مع جواز السفر ، ثم اضغط على احفظ و تابع .
  • سادساً : ستظهر البيانات لك بعد كتابتها للموافقة عليها و التأكيد ، و اضعط على موافق .
  • سابعاً : ستصلك رسالة تأكيد على البريد الالكتروني .
  • ثامناً : بعد التأكد من صحة البيانات فى رسالة التأكيد ، ثم تظهر النافذة التالية ، و عليك بإختيار أحد أنظمة الدفع و المتابعة .

فى النهاية و بعد الذهاب الى البريد الالكترونى ، و إتباع التعليمات الواردة بالرسالة الالكترونية ، ستظهر لك رسالة تأكيد على إتمام الدفع ، و من ثم الحصول على رابط تدخل إليه ، و تقوم بتحميل التأشيرة الخاصة بك حيث الضغط على أيقونة Download your e-visa .

عروض على فنادق في تركيا

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في تركيا وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%.



Booking.com

عنوان السفارة التركية فى الرياض

العنوان : الحي الدبلوماسي – ص.ب 94390 الرياض 1169
الهاتف : 014820101
الفاكس : 4887823 /4887946
البريد الإلكتروني : [email protected]

عنوان القنصلية العامة التركيه في جدة

الهاتف: 026601607
الفاكس: 026652280

عنوان السفارة السعودية فى تركيا

العنوان : Turan Emeksiz sok no. 6 Gaziosmanpsa Ankara  Turkey
الهاتف : 00903124685540 – 00903124685541
فاكس : 00903124274886
البريد الإلكتروني : [email protected]
مواعيد العمل : من الأثنين إلي الجمعة من  9 صباحاً الى 4 مساءً.