الرحالة و المسافرون العرب

فيزا البحث عن عمل في المانيا : أهم الشروط والمستندات المطلوبة لفرصة العمر

فيزا البحث عن عمل في المانيا | تعد ألمانيا اختيارًا رائعًا في العمل؛ حيث أنها من أقوى الدول اقتصاديًا، فهي تحتل المرتبة الرابعة من حيث الدول الاقتصادية العظمى، كما أنها دولة لها نظام مميز، وتشتهر بمعالمها الرائعة، ومعمارها الفريدة، ولكن تضع ألمانيا مجموعة من الشروط للأشخاص الراغبين في الحصول على فيزا البحث عن عمل حتى يتمكن الفرد من السفر إلى ألمانيا، وفي كثير من الأحيان تعد هذه الفيزا بوابة للهجرة إلى ألمانيا بشكل دائم، وإذا كنت تستفسر حول فيزا البحث عن عمل في المانيا إليك أهم المعلومات المتعلقة بها..

فيزا البحث عن عمل في المانيا
فيزا البحث عن عمل في المانيا

ما هي فيزا البحث عن عمل في المانيا

تضم ألمانيا العديد من الشركات والمؤسسات التي تطلب أيدي عاملة بشكل دائم، كما أن نسبة البطالة لديها منخفضة؛ لذلك تسمح ألمانيا بقدوم العديد من المهاجرين إليها من كل مكان في العالم، وتوفر لهم الكثير من فرص العمل، ومستوى معيشة متميز.

وتعد فيزا البحث عن عمل في المانيا من التأشيرات الهامة، والمميزة التي تمنحها ألمانيا للأشخاص الراغبين في عمل داخل الدولة، وهو تصريح للإقامة في الدولة طبقًا لمدة زمنية محددة؛ لكي يتمكن الفرد من البحث عن عمل، وبعد الحصول على عمل يتمكن الفرد من البقاء في ألمانيا، ويتم منحه تصريح العمل.

وبهذه الفيزا أصبح ليس هناك حاجة للبحث عن عمل قبل الذهاب إلى ألمانيا، فيوجد الكثير من الدول التي تمنح مواطنيها هذه الفيزا؛ مما يجعل أمامه فرص متعددة وخيارات كثيرة وبعد الحصول على عمل يتمكن من استخراج تصريح عمل.

ما هي مميزات العمل في ألمانيا

للعمل في ألمانيا العديد من المزايا؛ حيث أن يوجد الكثير من فرص العمل بأجور مرتفعة مما يضمن للشخص فرص معيشة متميزة، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها ألمانيا للمواطنين والمقيمين مثل خدمات الرعاية الصحية، وأيضًا التعليم، والمرافق، وغيرها.

يمكن للعمال والموظفين في جميع القطاعات الحصول على فرصة عمل رائعة، وإن كان هناك طلب متزايد على الأطباء والمهندسين، والعاملين في المبيعات والتسويق.

وقد بلغ عدد الأفراد الذين تمكنوا من الحصول على فرصة عمل في ألمانيا 32 مليون مواطن، وتتزايد هذه النسبة بشكل دوري.

وتفتح ألمانيا أبواب الهجرة سنويًا إيمانًا منهم أنها مفتاح المستقبل الباهر لألمانيا، وتهدف لاستقبال ما يصل إلى 25 ألف مهاجر خلال الخمس سنوات القادمة.

طريقة التقديم على فيزا البحث عن عمل في المانيا

هناك أكثر من طريقة للتقديم على هذه الفيزا، ولكن يرجى أولًا التأكد من الشروط المطلوبة للحصول على الفيزا، ويتم الحصول على الفيزا من خلال إحدى الطرق

المقيمين خارج الدولة: إذا كنت من غير المقيمين في ألمانيا يجب عليك استكمال الأوراق المطلوبة، والتقديم على التأشيرة من خلال سفارة ألمانيا، والتي تصل مدتها لـ 6 شهور.

المقيمين داخل الدولة: إذا كنت تدرس في إحدى الجامعات الألمانية، يمكنك التقديم عليها من داخل ألمانيا بعد انتهاء مدة دراستك، وفي هذه الحالة تسمح لك الدولة بالبقاء لمدة تصل إلى 18 شهرًا.

ما المستندات المطلوبة للحصول على الفيزا

هناك مجموعة من المستندات والأوراق التي يجب توافرها من أجل الحصول على الفيزا، ويجب التأكد من جميع الأوراق المقدمة، وذلك حتى لا يتم رفض التأشيرة، وتتمثل هذه الأوراق في الآتي

  • طلب نموذج استمارة وتعبئتها بالبيانات المطلوبة.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة سنة.
  • نسخة من بيانات جواز السفر.
  • عدد 3 صور شخصية حديثة بحجم جواز السفر، وبخلفية بيضاء.
  • خطاب يوضح الهدف من السفر، وخطة الإقامة في ألمانيا.
  • الشهادة العلمية، وشهادات الخبرة التي حصلت عليها.
  • كشف حساب بنكي يثبت قدرتك المالية أثناء مدة إقامتك.
  • السيرة الذاتية.
  • إثبات بحالتك الاجتماعية.
  • شهادة تأمين صحي تغطي مصاريف الإقامة في الدولة.
  • القيام بدفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة.
فيزا البحث عن عمل
فيزا البحث عن عمل

شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في المانيا

هناك مجموعة من الشروط التي حددتها الدولة من أجل الحصول على هذه التأشيرة، وتتمثل هذه الشروط في

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.
  • أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات.
  • أن تمتلك خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجالك.
  • أن تمتلك حساب بنكي يغطي مصاريف إقامتك في الدولة.
  • أن يكون لديك شهادة تأمين طبي للسفر.
  • أن تتحدث بمستوى مقبول من اللغة الألمانية أو اللغة الإنجليزية، فليس هناك مجالًا للعمل باللغة العربية.

طريقة التقديم على فيزا البحث عن عمل

بعد استيفاء كافة الشروط، عليك تعبئة نموذج طلب الاستمارة، والتوجه إلى سفارة ألمانيا في بلدك وتقديم جميع الأوراق، والقيام بمقابلة هناك، ومن ثم دفع رسوم التأشيرة وفي حالة رفض التأشيرة لا يحصل الفرد على الرسوم التي قام بدفعها مرة أخرى؛ لذلك يرجى التأكد من جميع البيانات.

كم تبلغ رسوم تأشيرة البحث عن عمل

تبلغ رسوم التأشيرة 75 يورو، ولكن يجب العلم في حالة رفض التأشيرة لن تتمكن من الحصول على رسوم هذه التأشيرة؛ لذلك يرجى التأكد من جميع المعلومات التي تقوم بإدخالها، وأيضًا الوثائق والمستندات حتى لا تتعرض للرفض، أو الحظر لأي سبب من الأسباب.

ألمانيا
ألمانيا

معلومات يجب عليك معرفتها عند السفر لألمانيا

تعتبر ألمانيا هي الدولة الأكبر في الاتحاد الأوروبي ويبلغ عدد سكانها 80 مليون نسمة، وتتبع ألمانيا النظام الفيدرالي وتتكون من 16 ولاية مختلفة، ويعتز الشعب الألماني باللغة الألمانية اعتزازًا كبيرًا، وهي اللغة الأم هناك.

يعد التعليم في ألمانيا مجاني، وأيضًا إلزامي على جميع الأطفال بداية من 6 سنوات، وتعتبر ألمانيا من الدول الغنية ثقافيًا، وتضم الكثير من المسارح، والأماكن الثقافية.

وتشتهر ألمانيا بالخبز؛ حيث أنه يعد من المواد الغذائية الأساسية في الدولة، وتسمى الوجبة الخفيفة بين الوجبات بساعة الخبز.

اترك تعليقا