الرئيسية / آسيا / خور دبي | تعرف على أجمل معالم مدينة دبي السياحية: لا تفوتك زيارته
خور دبي
خور دبي

خور دبي | تعرف على أجمل معالم مدينة دبي السياحية: لا تفوتك زيارته

خور دبي | الرحالة |

 

قبل الحديث عن خور دبي وسرد تفاصيله الرائعة، من المهم جدًا أن نتعرف علي المدينة التي تضم مجموعة من أفضل الاماكن السياحية في العالم.. دبي!.

 

يطلق عليها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط وهذا ليس من فراغ، حيث تمتلك المدينة أكثر من 70 مركزا للتسويق والتبضع بإمكانيات عالية جدا ومواصفات ترفيهية عالية تجعلك تعيش متعة التسوق كما لم تعشها من قبل.

 

كما يوجد في المدينة مول دبي، والذي يعد أكبر وأضخم مركز للتسوق في العالم، نعم ما تقرأه ليس من قبيل المبالغة، فمول دبي وحده يحتوي على أكثر من 1300 متجر بداخله، وهذه المتاجر تضم أفضل البراندات العالمية في جميع المجالات فهو تقريبا يحتوي علي كل شئ وربما عند ذهابك لدبي في المرة القادمة لا بد لك من الاستمتاع بتجربة فريدة للتسوق في”مول دبي”.

 

خور دبي

 

يطلق أيضًا علي دبي”مدينة الذهب” فالمدينة تضم سوق للذهب الذي يحتوي علي أكثر من 300 متجر ويقدر الذهب في السوق ب 10 أطنان وفي نهاية عام 2013 كان السوق يحتوي علي أكثر من 40% من ذهب العالم أعرف أن الأرقام كبيرة وقد تذهلك.

 

لو عددنا لك مميزات هذه المدينة الجميلة، دبي، قد ننسى الحديث عن موضوعنا الرئيسي عن خور دبي الرائع، لذا دعنا الآن نتحدث عن خور دبي والرحلة الحقيقة للاستمتاع والترفيه التي قد تعيشها عند ذهابك لهذا المكان الممتع والفريد لتنعم بالعيش في مكان يضم مزيجا ساحرا من الإبداع والابتكار.

 

تعرف دبي بتعدد وتنوع أماكنها السياحية الرائعة، لكن يظل خور دبي يعتبر من أهم الاماكن السياحية في دبي والرمز الكبير للمدينة خارج دبي وداخلها، وأكثر ما يميز خور دبي احتوائه علي ابرز وأشهر المعالم السياحية والتي تجمع بين الأصالة والعراقة من جهة والحداثة من جهة أخري، وتتنوع المعالم السياحية لتناسب جميع الأذواق والفئات والشرائح المختلفة.

 

الرحلات البحرية في خور دبي

 

يسمح لك خور دبي بحرية التنقل والاستمتاع علي ضفافه بالعربات المخصصة أو حتى داخل الخور من خلال استئجار القوارب الجميلة والتاكسي المائي واستمتاع برحبة بحرية فريدة، كما يمكنك التوقف في عدة محطات والاستمتاع ببعض المأكولات والمشروبات المفضلة لديك من خلال المطاعم المنتشرة في هذا المكان والكافيهات ذات الطراز العالي والمبهر.

 

خور دبي هو عبارة عن لسان بحري جذاب في الخليج العربي يبلغ طوله حوالي 15 كم، ويعبر الخور البر الرئيسي في ديرة في الضفة الشرقية ويقسم مدينة دبي لقسمين أساسيين، ويشكل الخور ميناء طبيعي للسفن السياحية والتجارية أيضا.

 

الخور يصل حتى محمية الحياة البرية والتي تقع عند رأس خور دبي ، وتحتوى علي الأراضي ذات طابع المستنقعات والتي تحتوى علي أكثر من 20000 طائر مائي من بين أكثر من 65 نوع من الطيور وأكثر من 500 نوع مختلف ومتباين من الحيوانات والنباتات.

 

اقرأ أيضًا: افضل فنادق دبي للشباب : تعرف على أفضل 10 فنادق للشباب في دبي

 

خور دبي
خور دبي

 

كورنيش خور دبي

 

في عام 2012 قامت منظمة”اليونسكو” للعلوم والثقافة بإدراج خور دبي على لائحة المنظمة، ويرجع هذا بسبب حفاظ خور دبي علي عراقته وأصالته وعلي الطابع الفريد التي ما زالت محتفظ به علي مدار السنين ورغم التغييرات الكبيرة في المنطقة.

 

لا يفوتك أن تقوم بالمشي علي كورنيش خور دبى والجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة وتجربة وجبة لذيذة بين تلك المشاهد التي قد تسحرك بجمالها الفاتن.

 

اقرأ أيضًا: الاماكن السياحية في دبي : أهم المعالم السياحية للشباب والأطفال والعائلات

 

حديقة خور دبي

 

يوجد كذلك في هذا المكان الجذاب حديقة خور دبي والتي تعد من أفضل المراكز الترفيهية في دبي، حيث يوجد بها أماكن ترفيهية للأطفال والعائلات من خلال وجود مضمار لسيارات”الكارتيتغ”، ووجود ملاعب الجولف وأماكن اللعب المخصصة للأطفال، وتعتبر الحديقة الوحيدة في دبي التي تحتوى علي”التلفريك” والذي من خلاله وعلي علو أكثر من 30 متر يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لخور دبي والاستمتاع برحلة شيقة.

 

حديقة خور دبي تضم أيضا دبي دولفيناريوم والذي يجعلك تقضي وقت سعيد جدا مع برامج العاب الدلافين والفقمات، وبعد الانتهاء احرص علي الذهاب لمدينة الطفل والتي تعبر من أفضل المراكز التعليمية والترفيهية داخل الصالات المغلقة في خور دبي الفريد.

 

السياحة في إمارة دبي

 

دبي هي السادسة في العالم سياحيًا، نعم هذه معلومة حقيقة قد تسمعا لأول مرة لكن من المدهش حقا أن تعرف أنها تفوقت العام الماضي ووفق دراسات الشركات التي تهتم بمجال السياحة علي مدينة باريس وطوكيو بواقع 16.5 مليون زيارة في العام وجاءت باريس في المركز السابع بعد دبي، ولا زالت تحتل المركز الأول لجذب السياح في الشرق الأوسط.

 

كل هذا يأتي بسبب نمو السياحة في دبي ووجود أماكن ساحرة بداية من المباني الشاهقة وناطحات الساحب مثل برج خليفة والجسور العملاقة وانتشار مجموعة من أفضل المتاحف العالمية والشواطئ الخلابة وخور دبي الرائع وانتشار أماكن التنزه الفريدة ومراكز التسوق العالمية مثل مول دبي وغيرها وغيرها من أماكن السياحة المتنوعة، لذا ربما تفكر الآن في ترك المقال والتجهيز لقضاء عطلتك القادمة في مدينة دبي الجميلة ونحن ننصحك بالذهاب لها في تجربة سياحية حتما لن تنساها

 

الآن وبعد كل هذه المعلومات الشيقة والأماكن المدهشة يراودك الحنين لزيارة هذا البلد الرائع والذي يتميز كذلك سكانه بالود والكرم وحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، لذا ربما يكون هو المكان الأنسب لقضاء وقت سعيد وممتع، وحتما لن تنسي زيارة خور دبي الجميل نحن فقط نذكرك.

 

اقرأ أيضًا: السياحة في دبي للمسافرين العرب : مدينة الأثرياء في حدود ميزانيتك

شاهد أيضاً

السفر التطوعي إلى تايلند

السفر التطوعي إلى تايلند : تجربة فرات سامي في التطوع بمزرعة تايلاندية

السفر التطوعي إلى تايلند | الرحالة | رحلة- فرات سامي:   ابتديت يومي الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *