الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع أرمينيا وما هي أهم مدنها ومعالمها السياحية

هل تعرف اين تقع أرمينيا وما هي أهم مدنها، أرمينيا كانت دولة من دول الاتحاد السوفيتي، ولكنها استقلت عنه في عام 1991، هي من أقدم الحضارات المسيحية، حيث تأسست أولى كنائسها في القرن الرابع الميلادي، حُكمت قبل أن تنال استقلالها من قبل المغول والأتراك والفرس والبيزنطيون، وهي تقع على طريق الحرير بين تركيا غربًا وأربيجان شرقًا وجورجيا شمالًا وإيران جنوبًا، فتعد بمثابة نقطة التقاء الغرب الأوروبي والشرق الأسيوي.

اين تقع أرمينيا

تقع في اسيا، في جنوب القوقاز بين البحر الأسود وبحر قزوين، ولكن قبل أن تتوجه للسياحة في أرمينيا، عليك أن تعرف الأعراق التي تعيش فيها، واللغة التي يتحدثها سكانها، والعملة المُستخدمة فيها، يبلغ عدد سكان أرمينيا أكثر من 3 ملايين شخصًا، يتحدثون اللغة الأرمينية واللغة الروسية، ويستخدمون العملة الوطنية التي تُسمى الدرام.

مدن أرمينيا

على الرغم من أن دولة أرمينيا غير معروفة من قبل الكثيرين، إلا أنها تضم عددًا من المدن المتنوعة يتنوع سكانها في الأعراق، حيث يسكن فيها قليلُ من اليونانيين والاوكرانيين والأكراد والبيلاروس والتاتيين، وهم يعتنقون ديانات جميع الديانات السموية من الإسلامية واليهودية، ولكن الأكثر شيوعًا هي المسيحية، وهذا التنوع والاختلاف بين مدنها، لم يلغي حقيقة تشابه جمال المزارات السياحية بها.

اين تقع يريفان أرمنيا

أقدم مدن أرمينيا، ولأهميتها أصبحت عاصمتها، تأسست عام 782 قبل الميلاد، من أقدم المدن التي شهدت الحضارات القديمة، تضم العديد من المعالم السياحية مثل: المسجد الأزرق، الذي هو المسجد الوحيد في أرمينيا، كما يعتبر هو الساحة الكبرى في المدينة، تُسمى أيضًا يريفان بالمدينة “الوردية”، وذلك لأن المنازل والتحف المعمارية الموجودة بها مُشيدة بحجر وردي اللون، وهي أكثر المدن التي تحقق المتعة والراحة للسياح، على أرضها ستحظى بالكثير من المرح.

ديليجان

يقع في ديليجان أسرع المستوطنات الحضارية نموًا في البلاد، وتضم الكثير من المنتجات الصحية الرائعة، يطلق عليها السياح “سويسرا الأرمينية”، لما تضمه من مناظر طبيعية خلابة، حيث يقع بها العديد من الجبال والأودية الشجرية والمتنزهات، فتشعر على أرضها وكأنك في سويسرا.

الأماكن السياحية في أرمينيا

لن تجد في أرمينيا مسطحات مائية كثيرة، ستجد فقط بضعًا من البحيرات والشلالات القليلة، حيث يغلب عليها الطابع الجبلي، فالجبال موجودة في عديدٍ من أنحاء أرمينيا، ورغم ذلك فهي وجهة سياحية مُحببة، فتكاليف السياحة بها منخفضة، والأسعار في المتناول، كما أنها تضم أماكن سياحية مميزة، يتواجد بها الكثير من الأنشطة الممتعة.

اين تقع بحيرة سيفان أرمينيا

أكبر بحيرات العالم ارتفاعًا، وهي البحيرة الأكبر في أرمينيا أيضًا، يُطلق عليها “حسناء أرمينيا”، لأن المياه بها عذباء جدًا، ويُطلق عليها البعض الأخر “الدموع المنهمرة” في إشارة منهم لشدة لونها الأزرق، يمكنك على البحيرة ممارسة العديد من الأنشطة مثل التزلج على الماء، ولعب كرة القدم الشاطئية، يمكنك أيضًا السباحة والاستمتاع باليوم مع عائلتك، يوجد في البحيرة أثار تاريخية، القضاء اليوم عليها يعني قضاء اليوم على واحدة من أمتع البحيرات في العالم.

اين تقع فايوتس دزور أرمينيا

تضم فايوتس دزور أماكن سياحية مميزة مثل الحمامات الصحية والقلاع التاريخية والأماكن التراثية، من أكثر أماكن الجذب للسياح في أرمينيا، فهي ترضي جميع الأذواق، وهي وجهة جيدة لمحبي الاسترخاء، ففي الحمامات السياحية ستستطيع الاستجمام والتخلص من تصلب العضلات، وأيضًا القلاع التاريخية التي ترجع إلى الحضارات التاريخية القديمة، كل ذلك يكسبها طابع مميز.

اين تقع تافوش أرمينيا

هي المنطقة المحببة لمُفضلي الطبيعة، ففي منطقة فاتوش توجد التلال الأرضية، ومناطق طبيعية خضراء زاهية، بها أيضًا الأنهار التي هي المصدر الرئيسي للمياه في أرمينيا، يمكنك الاستشفاء في ينابيع المياه الساخنة التي تقع بها، ويمكنك ممارسة أنشطة متنوعة في الأودية والغابات المحيطة بها من كل جانب.

جبل ارارات

يقع على حدود أرمينيا، وهو من أعلى القمم الجبلية الثلجية في تركيا، فهو ينتمي للجزء الغربي من مدينة أرمينيا الذي أخذته الدولة العثمانية، الجبل مقسم إلى قمتين مرتفعتين على نفس القاعدة، القمة الأعلى ترتفع 5000 متر، والقمة الأصغر ترتفع 3900 متر، ويطلق عليها الأرمان “الأخوان”، يعتقد بعض السياح أن هذا هو الجبل الذي استقرت عليه سفينة سيدنا نوح عليه السلام.

أفضل وقت لزيارة أرمينيا

الطقس في أرمينيا يتنوع بين شبه الاستوائي الجاف إلى البارد، ولكنها تشتهر بأنها بلد مليئة بأشعة الشمس معظم أيام السنة، متوسط درجة الحرارة بها هو 25 درجة مئوية في الصيف، وفي الشتاء تنخفض درجات الحرارة كثيرًا فتصل إلى -10 درجة مئوية، وأفضل أشهر لزيارة أرمينيا هي شهر مايو، ومن سبتمبر لأكتوبر، حيث تسود أفضل درجات الحرارة في البلاد.

طعام وشراب أرمينيا

حتى تكتمل جولتك في أرمينيا بطريقة ممتعة، تحتاج للاطمئنان على الطعام والشراب، تنتشر في أرمينيا وخصوصًا في بريفان العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات المطابخ العالمية، فستجد بها اللحوم والدجاج والأسماك وكل ما يرضي ذوقك، كما يمكنك بها تناول أشهى الفواكه والخصروات، لن تحتاج في أرمينيا إلى شراء المياه المعدنية، فهي تتمتع بمياه نقية لذيذة.

اين تقع أرمينيا
اين تقع أرمينيا

الطيران إلى أرمينيا

صحيح أن تكاليف السياحة في أرمينيا منخفضة وفي المتناول، فيمكنك البقاء في الفنادق وتناول أشهى المأكولات والمشروبات ودخول الأماكن السياحية بتكلفة غير مرتفعة، إلا أن تكاليف الطيران إلى أرمينيا مرتفعة، حيث تتراح أسعار تذاكر الطيران بين 7 آلاف إلى 8 آلاف جنيه مصري.

اين تقع أفضل فنادق أرمينيا

تتوفر في أرمينيا وتحديدًا في عاصمتها بريفان، الكثير من الفنادق ذات الإطلالات المتميزة والمتنوعة في الأسعار والأماكن، يمكنك الاستراحة بها لتكمل جولتك السياحية وتعرف عن كثب اين تقع أرمينيا وتتعرف على أهم معالمها السياحية.

فندق راديسون بلو

يقع فندق راديسون بالقرب من وسط مدينة بريفان وبالبعد 2 كم من أوبرا بريفان، الفندق يضم 3 حمامات سباحة ونادي صحي وملعب تنس، كما يتيح خدمة واي فاي مجانية في الغرف، وتليفزيونات، يُشيد جميع زواره بالخدمة الجيدة وحسن التعامل والإقامة الممتعة.

فندق لاتار

فندق لاتار يبعد عن مركز مدينة بريفان 10 كم، وهو من أفخر الفنادق، يوفر الفندق للمقيمين به إفطار مجانًا وأيضًا واي فاي مجاني، ومسبح داخلي، وبجانب المسبح ساونا ومركز للمؤتمرات، في الغرف ثلاجات تًتيح زجاجات مياه معدنية مجانية، احترافية العاملين به اكسبته تقييمًا مرتفعًا.

اترك تعليقا