الرحالة و المسافرون العرب

اكواريوم دبي : أجمل 20 نشاط سياحي تستمتع بهم من أجل رحلة مميزة

اكواريوم دبي |الرحالة المسافرون العرب|

اكواريوم دبي واحد من أشهر المعالم السياحية بامارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو عالم كامل تحت الماء، يأتي له الزوار من جميع دول العالم، لقضاء أوقات ممتعة داخل أكبر حوض أسماك معلق على مستوى العالم.

سيصحبك الرحالة الآن، في رحلة شيقة ومثيرة، لقضاء أوقات ممتعة في أهم المزارات
السياحية، الموجودة في مدينة دبي اكواريوم دبي.

اقرأ هنا: أجمل الأنشطة السياحية في القرية العالمية في دبي ومواعيد الزيارة

معلومات هامة عن اكواريوم دبي

يقع أكواريوم دبي، في شارع المركز المالي بامارة دبي، في دولة الامارات العربية المتحدة، دخل موسوعة غينيس باعتباره أكبر واجهة حيوانات مائية بالعالم، يبلغ ارتفاعه 8.3مترًا، ويقدر طوله بنحو 32.88مترًا، ومياه الحوض تتسع ل 10ملايين لتر من الماء، وسمك زجاجه يقدر ب 75سنتيمترًا.

ويحتوي اكواريوم دبي على أكثر من 34ألف الكائنات البحرية، تتنوع لأكثر من 85 فصيلة، تحتاج يوميًا ل100كلغ من الطعام، يقوم غواصين مختصين بمعدل كل ساعتين، بعملية اطعام الأسماك وتنظيف الحوض، وتتم عملية تغيير مياه الحوض المفتوح تدريجيًا، فيتم تغيير 37ألف ليتر من أصل 10 مليون لتر، وتكرر هذه المياه ومن ثم يعاد استخدامها مرة أخرى.

وتتميز الكائنات البحرية الموجودة اكواريوم دبي ، بأنه تم جلبها من عدة بلدان مختلفة، مثل اندونسيا واسترليا وأنواع أخرى من جنوب أفريقيا، وآسيا، لذلك فجميع الأسماك مميزة بالشكل ومتنوعة في الخصائص.

أما ممر المراقبة فهو يقع على عمق 11 مترًا تحت سطح الماء، ويبلغ طوله 48مترًا، ويخترق حوض الأكواريوم بزاوية 270درجة، ليتيح  رؤية مريحة للزائرين.

ويتوافر في المول الواقع به الاكواريوم ، جميع الخدمات التي يحتاجها الزائرين من حمامات نظيفة، خدمة واي فاي مجانية، ماكينات صرافة لسحب النقود، عيادة طبية لاستقبال الحالات الطارئة، بارك سيارات، مصلى، وحراسة أمنية.

قد يهمك : ابن بطوطة مول دبي : دليلك الكامل لمحلات ومطاعم أشهر مولات دبي

مواعيد العمل وأسعار تذاكر اكواريوم دبي

يفتح اكواريوم دبي أبوابه يوميًا للزائرين، من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وتبدأ أسعار تذاكر الدخول للاكواريوم من 120 درهم اماراتي، ويستغرق التجول بداخل اكواريوم دبي حوالي ثلاث ساعات.

قد يهمك أيضًا: معالم دبي : تعرف على أجمل الاماكن والأنشطة السياحية في دبي

أفضل الأنشطة في اكواريوم دبي

1- بامكانك الاستمتاع بالنظر داخل النفق المائي الضخم، الذي يحيط بك من كل اتجاه، لحوض الأسماك الضخم، المليء بأنواع وفصائل متعددة من الأسماك المختلفة الألوان والأحجام، في مشهد رائع ومهيب، وكأنك داخل بحر فعليًا، فاستمتع بالمزيد من الابهار في اكواريوم دبي.

2- وان كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، فالفرصة أمامك لالتقاط صور تذكارية رائعة، في أكواريوم دبي، مع أفراد أسرتك ورفاقك، بداخل عالم في أعماق البحار، مع خلفيات الأسماك الملونة من حولك في كل اتجاه، فاستمتع بممارسة هوايتك.

3- ان كنت بصحبة أطفالك في رحلة اكواريوم دبي، سيشعرون بمزيج من البهجة والمتعة وهم يشاهدون أسماك القرش الضخمة والأنواع المختلفة من الأسماك، وهي تمارس حياتها الطبيعية خلف الزجاج المحيط بهم.

4- استمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة المبهرة، بألوانها الخلابة وأشكالها الغريبة المتفاوتة الأحجام، وحولها الصخور مع إضاءة مميزة، تمنحك مشهد بانورامي ساحر، وكأنها رسمت بريشة فنان بارع.

5- وستستمتع أكثر في اكواريوم دبي ، عند مشاهدتك للبطاريق وهي تقوم بالسباحة والصيد، في أعماق البحار، وكأنها في بيئتها الطبيعية تمامًا، في مشهد لن تنساه أبدًا، فاستمتع بذك.

6- وفي حديقة الحيوانات المائية، التي تقع فوق الاكواريوم سيدهشك وجود العديد من حيوانات البحر، والتي لم تشاهد مثلها من قبل الافي الأفلام فقط، ومنها خيول البحر والهامور الضخم، والتروس وقناديل البحرالصغيرة، وضفادع غريبة الأحجام والألوان، والأسماك الملونة ذات القبعات، وغيرها.

7- وعندما ينتابك الشعور بالجوع أو العطش، توجه فورًا إلى احدي مطاعم أو الكافتريات، المنتشر بالمول الواقع به الاكواريوم، والتي تطل على نافورة دبي الراقصة أيضًا، واستمتع بتناول مشروبك المفضل وأشهى المأكولات العالمية والمحلية، لذكرى رحلة لن تنسى من الذاكرة أبدًا.

8- لاتنسى في نهاية رحلتك لاكواريوم دبي ، اقتناء احدى الهدايا التذكارية لرفاقك ولنفسك من محلات بيع الهدايا التذكارية، الموجوده بالاكواريوم.

اقرأ هنا أيضًا: دبي مول : دليلك الكامل للتجول والتعرف على المول التجاري الأضخم في العالم

أفضل الأنشطة التعليمية في اكواريوم دبي

9- ولهواة المطالعة والمعرفة استمتع بمزيد من المعلومات، حول الكائنات البحرية المختلفة باكواريوم دبي، حيث اللافتات الموضوعة على الأحواض، والموضح بها أهم معلومات عن كل فصيلة، أو عن طريق المرشدين المختصين الموجودين باكواريوم دبي.

10- اكواريوم دبي يتمتع بوجود مسرح به شاشات عرض كبيرة، تحاكي الغواصة للتعرف على المزيد من الكائنات البحرية، التي يتمتع بها الاكواريوم، فاستمتع بمشاهدة العرض والمعلومات القيمة التي يمدك بها.

قد يهمك أيضًا: اسواق دبي | دليلك الكامل لأفضل 8 أسواق في دبي عاصمة سياحة التسوق

أنشطة أخرى في الأقسام المتنوعة باكواريوم دبي

11- استمتع بدخول قسم الغابات المطيرة، ومشاهدة الأسماك المتنوعة بداخل القسم، وستبهرك الديكورات والاضاءة، التي ستشعر معها وكأنك في احدى الغابات المطيرة بالفعل، ولا تنسى قراءة اللافتات لتتعرف على نوع الأسماك المتعايش في تلك المنطقة.

12- ولمزيد من الاستمتاع قم بزيارة قسم الزواحف في اكواريوم دبي ، الذي يضم أنواع من الزواحف متعددة الألوان، ومنها فصائل نادرة، لم تراها عينيك من قبل.

13- استمتع بحالة من الاثارة والدهشة، وقم بمشاهدة سلطعون البحر المزخرف، في القسم الخاص به، والتي لم تراه عينيك من قبل.

14- ولا تنسى زيارة قسم الطيور المغردة، ورؤية البغبغاوات المغردة، والعديد من العصافير والطيور المتعددة الألوان والفصائل، وبامكانك التقاط الصور الفوتوغرافية لها.

اقرأ هنا : افضل فنادق دبي | لماذا تصنف هذه الفنادق على أنها الأجمل في دبي

أفضل أنشطة المغامرات في اكواريوم دبي

15- اكسر حاجز الخوف واستمتع بتجربة مثيرة، بركوب احدى القوارب بصحبة المرشدين المختصين، واستمتع بمشاهدة سمك القرش وهو يسير تحت القارب، فكن ذو قلب جرئ في اكواريوم دبي.

16- وارفع نسبة الادرنالين أكثر وأكثر، وقم بمغامرة جريئة في اكواريوم دبي، بالغوص تحت الماء بمصاحبة الغواصين المحترفين، وقم باللعب مع الكائنات البحرية وملامستهاعن قرب، في تجربة لن تراها الا في اكواريوم دبي.

17- سيمنحك اكواريوم دبي تجربة مميزة وفريدة لعشاق الاثارة والمغامرة، ستتواجه وجهًا لوجه مع أشرس الكائنات البحرية، مع أسماك القرش والسلور العملاق، وثعالب الماء والبيرانا، فكن ذو قلب جرئ واستمتع بالتجربة.

قد يهمك: الاماكن السياحية في الامارات 10 : بينها برج خليفة وسكاي دبي ونخلة جميرا

أفضل الأنشطة الترفيهية في اكواريوم دبي

18- بامكانك أيضًا الاستمتاع بالعروض الترفيهية المقدمة من أكواريوم دبي ، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومنها عروض حوريات البحر الأسطورية، المحببة للأطفال والتي لطالما كانت محور القصص الخيالية الشيقة، تلك الكائنات المكونة من نصف سمكة ونصف انسان.

19- ويمكنك الاستمتاع أيضًا بمشاهدة الغطاسين المختصين، وهم يقومون باطعام سمكة القرش بايديهم في حوض اكواريوم دبي مرة يوميًا، واطعام باقي الأسماك مرتين باليوم.

20- لا يفوتك عرض البطاريق المدربة المبهج، بصحبة مدربهم الخاص، وهي تسير في عائلات، في مشهد ساحر ومثير يأخذ العقل، باكواريوم دبي.

ملحوظات ونصائح هامة من الرحالة عن اكواريوم دبي

1- تقدم ادارة اكواريوم دبي ، خدمة مميزة خاصة بطلاب المدارس، وهي تنظيم رحلات مدرسية الي الاكواريوم، ليتعرف الأطفال على الكائنات البحرية الموجودة به.

2- بامكانك شراء طعام للأسماك من المنفذ المخصص لذلك، والقيام بالغوص واطعام الأسماك الموجودة بالاكواريوم بمقابل مادي معتدل، وبمصاحبة المرشدين المختصين.

3- وينصحك الرحالة في حال كنت برفقة أطفالك في اكواريوم دبي، أن تحافظ على التواجد الدائم معهم، حتى لايصاب أحدهم بالأذى أو الذعر بسبب الزحام.

4- وينصحك الرحالة  أيضًا للاستمتاع برحلتك في اكواريوم دبي، تجنب الزيارة في العطلات الرسمية والأعياد، بسبب الزحام.

5- كما ننصحك باصطحاب كاميرتك الخاصة في اكواريوم دبي، حتى يتثنى لك التقاط الصور الرائعة بحرية، بالاكورايوم.

المصدرhttps://www.thedubaiaquarium.com