fbpx
الرئيسية / أفريقيا / اجمل شواطئ مصر : بينهم خليج فيورد وسوما ومرسى نيزك وعجيبة
اجمل شواطئ مصر
اجمل شواطئ مصر

اجمل شواطئ مصر : بينهم خليج فيورد وسوما ومرسى نيزك وعجيبة

اجمل شواطئ مصر | الرحالة | كتبت- رنا شوقي:

 

السياحة الشاطئية في مصر لم تكتشف بعد، حيث تتواجد في مصر العديد من الشواطئ الجميلة التي لم يسمع أحد عنها بعد، رغم ما تتميز به من جمال خلاب، في هذا التقرير الذي يقدمه لكم موقع الرحالة 11 شاطئ من اجمل شواطئ مصر بل أن بعضها لن تتخيل أنه موجود في مصر بسبب عدم معرفتنا بالكثير منهم.

 

والحقيقة أن تعد  شواطئ مصر تعد من أهم الشواطئ الخلابة في العالم، وما من أي موقع عالمي أو أجنبي يريد أن يكتب عن السياحة الشاطئية في العالم إلا ويتحدث عن أحد شواطئ مصر الخلابة على الأقل، في هذا التقرير نرصد لك أهم و اجمل شواطئ مصر التي يجب زيارتها.

 

اجمل شواطئ مصر

خليج فيورد في طابا

 

يعتبر خليج فيورد من أجمل الاماكن السياحية الساحرة بمدينة طابا، ومن اجمل شواطئ مصر ويمتاز خليج فيورد ببقعة غطس مبهرة يحتضنها خليج طبيعي خلاب من الشعاب المرجانية في مشهد لا ينسى. ويبعد 15 كم جنوب طابا.

كما يتناسب خليج فيورد مع هواة الغطس ومحترفيه، لوجود منطقة الحفرة أو الهول التي تجذب جميع محترفي الغوص، والتي يمكن الوصول إلى مدخلها عن طريق مجموعة ضخمة من الشعاب المرجانية قد تصل لعمق 16 متر.

 

خليج سوما جنوب الغردقة

 

يبعد خليج سوما 45 كيلو متر جنوب مطار الغردقة. وبالرغم من أن الغردقة تضم العديد من اجمل شواطئ مصر والخلجان المميزة، إلا أن خليج سوما ينفرد بجمال من نوع خاص.

 

يبدو خليج سوما كشبه جزيرة محاطة بالمياه من جميع النواحي مما يشعرك باستجمام مختلف. له مدخل واحد فقط يمتد لـ7 كيلومتر. وبه 5 منتجعات سياحية وأيضا العديد من أماكن الغوص،ومنتجع صحي للعلاج بالمياه.

 

اقرأ أيضًا: وادي الوشواشي : متعة السباحة في البحيرة الخضراء فوق جبال الجرانيت

 

خليج سوما من اجمل شواطئ مصر
خليج سوما من اجمل شواطئ مصر

 

جزيرة فرعون في طابا

 

وهي جزيرة مرجانية مبهرة ، تتوسط قمة خليج العقبة وتشتهر بقلعة صلاح الدين والتي تعتبر أهم الآثار الإسلامية في سيناء.
حيث أقيمت القلعة على نتوأين بارزين بأرض الجزيرة، أحاطتهما الأسوار والأبراج للحماية والمراقبة.

 

كما تحتوي القلعة على العديد من الآثار المصرية القديمة مثل ثكنات للجند وصوامع لتخزين الطعام وأماكن لتخزين الذخيرة والسلاح وحجرات للمعيشة، بالإضافة لخزان للمياه وحمام ومسجد.

 

كما تم العثور بقلعة صلاح الدين في جزيرة فرعون على أماكن لأبراج الحمام الذي استخدم لنقل الرسائل في هذه الفترة. ومن المدهش بها أنك حين تقف على قمة أعلى برج في القلعة تستطيع من خلالها أن ترى بوضوح حدود أربع دول وهي حدود مصر وفلسطين المحتلة، السعودية، والاردن.. هي بالفعل واحدة من اجمل شواطئ مصر

 

محمية أبو جالوم جنوب سيناء

 

تتميز محمية أبو جالوم بطبيعة خاصة ممتعة تقترب فيها الجبال من الشواطئ، حيث تشتهر بشعابها المرجانية ذات الألوان الخلابة، ما يجعلها واحدة من اجمل شواطئ مصر ، وتعتبر محمية أبو جالوم منطقة مميزة لرحلات السفاري وركوب الجمال.

 

كما تشتهر المحمية بوجود نظام كهفي تحت الماء يمتد لأعماق تصل لأكثر من 100 م إلا أنه غير مستقر. وتقع محمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء مطلة على خليج العقبة بين شرم الشيخ وطابا.

 

شاطئ عجيبة في مطروح

 

شاطئ عجيبة هو واحد من اجمل شواطئ مصر وأشهرها ، يبعد عن مرسى مطروح بحوالي 25 كيلو. ويمتاز بمناظره الخلابة وطبيعيتها الساحرة، حيث تظهر بشكل صخور نحتتها مياه البحار متراصة بإبداع الطبيعة، ذات المياه الفيروزية ساحرة الجمال.

ويفضل الكثيرون شاطئ عجيبة للتمتع بالهدوء وأماكن النزهة والتصوير والجلوس مع الاستمتاع بالبحر والطبيعة. فهو وبحق وجهة مثالية للاستجمام، خاصة لحديثي الزواج.

 

أنصحك أيضًا بقراءة: مدينة دهب : دليل شامل لأهم المعالم والأنشطة السياحية والفنادق

 

خليج شرم النجا في سفاجا

 

وتقع خليج شرم النجا على بعد عدة كيلومترات من شمال سفاجا.. يعتبر البعض خليج شرم النجا قطعة من الجنة لمناظره الساحرة وطبيعته المختلفة, فالشعاب المرجانية بمياه شرم النجا، تقترب جدًا من الشاطئ، مما يجعلك في غير احتياج لقارب للتنزه بها والاستمتاع بمنظرها البديع. وما يجعله كذلك واحد من أجمل شواطئ مصر

 

اجمل شواطئ مصر خليج شرم النجا
اجمل شواطئ مصر خليج شرم النجا

 

محمية جزيرة الجفتون في الغردقة

 

مع الاستمتاع بمشهد غروب الشمس الخلاب تستطيع أخذ هذه محمية جزيرة الجفتون كمكان مثالي للغطس والسباحة، ولا مانع من مجموعة كبيرة من مطاعم المأكولات البحرية والإيطالية لاكتمال المشهد والتمتع بكل مابه. وتقع هذه المحمية في الغردقة.

 

مدينة سونكن في سهل حشيش

 

يمكنك مشاهدة إحدى المدن الفرعونية القديمة، التي غرقت تحت المياه منذ زمن بعيد، وأنت تستمتع برحلة غطس ممتعة في سهل حشيس لترى كيف أمتدت أثار الفراعنة، حتى تلك البقعة في سهل حشيش، والتي تعد من اجمل شواطئ مصر

 

راس بيناس في مرسى علم

 

هي شبه جزيرة في قلب البحرالأحمر، وتقع على الحدود المصرية السودانية، وتعد المنطقة مكان رائع لمحبي رياضة الغطس، وأن لم تكن من هوايتك، فيمكنك مشاهدة الأسماك الملونة من خلال المياه الصافية والاستمتاع بنقاء الهواء في هذه الطبيعة الساحرة.. هذه المنطقة هي وبحق واحدة من اجمل شواطئ مصر

 

مرسى نيزك في مرسى علم

 

يقع شاطئ مرسى نيزك وهو واحد من أجمل شواطئ مصر جنوب منطقة مرسى علم بـ14 كيلو، ويُعتقد أنه تكون نتيجة إصابة أحد النيازك للأرض منذ زمن بعيد.

 

راس شيطان في نويبع

وهو شاطئ ساحر من اجمل شواطئ مصر يمتاز بالهدوء وتظهر به أكواخ صغيرة ممتدة أمام البحر للإسترخاء، ومكان مميز لرياضة الغطس ، بالإضافة إلى عدد من الكهوف والهضاب التي يمكنك الإسترخاء بها ويضا ومشاهدة النحوم ليلًا بالقرب منك على غير المعتاد.

 

اقرأ أيضًا: راس شيطان .. شاطئ السحر على أرض الفيروز: برنامج سياحي كامل

 

عروض فنادق شواطئ جنوب سيناء

 



Booking.com

شاهد أيضاً

مصر ام الدنيا

مصر ام الدنيا ؟.. شاب مغربي سافر إلى مصر بحثًا عن الإجابة.. وهذا ما قال!

مصر ام الدنيا | الرحالة | رحلة- فؤاد زويريق:   عندما كنت أسمع مصريا يقول …