الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ عجيبة في مطروح .. مياه من الفيروز ورمال من الفضة

مصنف ضمن أجمل 50 شاطئ في العالم.. ويحتفظ بجماله الطبيعي دون تدخل من البشر

شاطئ عجيبة أحد أهم وأجمل شواطئ مدينة مرسى مطروح، المعروفة بشواطئها الساحرة، التي تمتلك خصوصية عن أغلب الشواطئ، ولا يمكنك زيارة مطروح قبل أن تمر على شاطئ عجيبة، وهو يبعد عن مطروح 24 كيلومتر من جهة الغرب، ويمتلك عجيبة مياه زرقاء فيروزية، مما يجعله ينفرد عن باقي الشواطئ بهذه الخاصية التي تجب الزائرين.

يقع شاطئ عجيبة بجوار صخرة عملاقة، يمكنك السير في ظلالها، ويمثل ذلك مشهداً غاية في الجمال، وربما يميزها عن باقي الشواطئ العالمية، تجد تناثر للصخور على رمال الشاطئ، فتظهر أمامك كأنها تماثيل قامت بنحتها الطبيعة بفعل الأمطار وتلاطم الأمواج بعد مرور السنين، ليزيد ذلك من جمال عجيبه جمالاً، وتبدأ الصخور في الإختفاء كلما توجهت ناحية البحر.

شاطئ عجيبة ضمن الأفضل عالمياً

ذاع صيت شاطئ عجيبة ، ليس داخل مصر فقط، بل أصبحت له شهرة عالمية، وبدأ السائحون الأجانب من كل مناطق العالم، يقومون بزيارة الشاطئ والاستمتاع بمياه الشاطئ وجماله، وخاصة وجود برك طبيعية، ومياه زجاجية زرقاء، ويرجع جمال عجيبة إلى أنه مازال يحتفظ بشكله الطبيعي منذ أن خلقه الله دون أن يتدخل البشر في إضافة أو إزالة شئ من على الشاطئ، فأصبح لوحة طبيعية من صنع الله.

ونشر موقع «Big 7 Travel» المتخصص في أداب السفر، والأماكن السياحية حول العالم أن شاطئ عجيبة ليس فقط من أجمل شواطئ مصر بل يعتبر من أفضل 50 شاطئ حول العالم، ونشرت أيضاً جريدة «بوي دي بياخي» الإرجنتينية تقريراً لأجمل 50 شاطئ في العالم كان شاطئ عجيبة من بينهم.

سبب تسمية الشاطئ باسم عجيبة

لم يكن اسم عجيبة محل صدفة، بل تعود التسمية لوجود الصخور بشكل مختلف من حيث الشكل والحجم، كما أن الأمواج لعبت دوراً هاماً في نحت الصخور؛ فأصبحت تشبه التماثيل، بشكل غاية في الروعة والجمال من تصميم الخالق سبحانه وتعالى، فأصبح كل من يمر أو يأتي إلى الشاطئ ويرى هذه الصخور يقول:” عجيبة” ومن هنا حمل الشاطئ اسم عجيبة.

أماكن يمكنك زيارتها بجوار شاطئ عجيبة

يرشح لك الرحالة أهم الأماكن السياحية، والتي تتميز بالجمال، يمكنك زيارتها بالقرب من الشاطئ :

  • شاطئ الغرام ويبعد أقل من 10 كيلومترات عن عجيبة وهو من أجمل شواطئ مصيف مرسى مطروح
  • يمكنك زيارة قصر كيلوباترا السابعة الغارق.
  • آثار الترسانة البحرية للبطالمة.
  • الكنيسة القبطية المنشأة في أوّل العهد القبطي وبها عدّة مغارات ذات نقوش.
  • كما يمكن زيارة مخبأ روميل، القائد الألماني الذي اختبأ داخل كهف محفور في الصخر، وهناك شاطئ يحمل اسمه شاطئ روميل، وتم تحويله إلى متحف عسكري.
  • حمامات كليوباترا
  • سوق ليبيا: وهو من أشهر الأسواق في مرسى مطروح، ويوجد به الكثير من الأعشاب البدوية، كما يمكنك شراء الزيتون البدوي الشهير، ومكاناً جيداً لشراء الزي البدوي.

أهم الفنادق بالقرب من عجيبة

فندق جاز الماظة باي مرسى مطروح Jaz Almaza Bay

بورتو مطروح Porto Matruh

فندق ادرياتيكا مرسى مطروح Adriatica Hotel Marsa Matrouh

Booking.com

نصائح زيارة شاطئ عجيبة

رغم جمال الشاطئ إلا عليك توخي الحذر من نتواءت الصخور في بعض الأحيان، كما انتشار الباعة الجائلين يسبب في بعض الأوقات تكديراً لجمال المنظر.

الوصول إلى شاطئ عجيبة

يقع شاطئ عجيبة على بُعد 24 كيلومترات من وسط مدينة مطروح، ويمكنك أن تستقل حافلة من مطروح تصل من خلالها أمام الشاطئ وأجرتها تصل إلى 12 جنيهاً، ولكن إذا كنت قادم من الاسكندرية فيمكنك استقلال حافلة نقل جماعي وأجرتها تصل إلى 25 جنيه، أما إذا كنت قادماً من القاهرة إلى شاطئ عجيبة:

  1. يمكن أن تنتقل عبر القطار العادي، وهو أقل وسيلة موصلات من حيث التكلفة، والخدمات أيضا، ويتحرك القطار من محطة رمسيس وسعر التذكرة 25 جنيه، ويتحرك القطار من المحطة في تمام الساعة السابعة و 20 دقيقة صباحاً ويصل في الخامسة مساءً،
  2. القطار المكيف الدرجة الثانية تبلغ رسومه 80 جنيه مصري، أما الدرجة الأولى تبلغ 115 جنيه، وفي كل الحالات تصل إلى مدينة مطروح ثم تستقل حافلة نقل جماعية تصل أمام الشاطئ في أقل من عشر دقائق.
  3. قطار النوم، وينقسم إلى غرفة جماعية رسوم الفرد الواحد 150 جنيه، وغرفة خاصة 360 جنيه.
  4. وتبلغ رسوم الانتقال عن طريق شركات النقل و«المكروباص» 180 جنيه.
مصدر الهيئة العامة للاستعلامات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.