الرحالة و المسافرون العرب

اجازة عيد الفطر : أفضل 3 شواطئ بعيدًا عن حر الصيف وفيروس كورونا

بعد الصدمة التي عمت العالم جراء انتشار فيروس كورونا، لم يعد بيد عشاق السفر سوى ملازمة منازلهم، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، ومن يرغب بالسفر لقضاء اجازة عيد الفطر عليه اتباع بعض الإجراءات الاحترازية، المتفق عليها من قبل وزارة الصحة والحكومات المصرية.

وبعد القرار الذي اصدرته وزارة السياحة بفتح الفنادق اعتبارًا من 15 مايو، استعدت فنادق مصر الواقعه في مناطق شرم الشيخ، والجونة، وطابا لفتح أبوابها للسياحة الداخلية بقدر محدود، لكنها ستكون متنفس لعشاق السفر لقضاء اجازة عيد الفطر بعيدًا عن منازلهم.

اجازة عيد الفطر في شرم الشيخ

تعرف شرم الشيخ بتجاربها السياحية الرائعة التي تجذب العديد من الزوار كل عام، وذلك لإطلالها علي مسطحات مائية ساحرة، حيث تطل على ساحل البحر الأحمر، وعلى الرغم أن الطقس في شرم الشيخ من شهر أبريل حتى أغسطس يتسم بارتفاع درجتي الحرارة والرطوبة، إلا أنها تبقى وجهة أساسية لهم صيفا وشتاء على حد سواء.

ونظرًا لما تمر به معظم دول العالم من انتشار فيروس كورونا، أو ما يعرف ب (كوفيد-19)، استعدت معظم فنادق شرم الشيخ لاستقبال الزوار، وتم تطهيرها، بجانب العديد من الترتيبات التي جهزتها، سواء من خلال نشر التوعية بصورة مبتكرة وتوفير أجهزة قياس درجات حرارة أجسام الزوار، وكذلك أجهزة تعقيم وتطهير بداية من لحظة دخول الزائر وطوال فترة إقامته وحتى مغادرته.

ولم تقتصر فنادق شرم الشيخ علي ذلك فقط، بل اتخذت بعض من الضوابط لتشكيل وتسكين العملاء، إلى جانب استعدادات ضوابط تشغيل المطاعم بالفنادق، وخدمات الإشراف الداخلي، وايضا اتخدت بعض الضوابط للعاملين بالفنادق.

إجازة عيد الفطر في الجونة

الجونة، وجهة متميزة هي الأخرى لقضاء العطلات في أي وقت من السنة، حيث تتمتع بحرارة معتدلة تتراوح بين العشرينات والثلاثينات، وتشتهر بشواطئها الرملية والشعاب المرجانية الملونة، نظرًا لموقعها على ساحل البحر الأحمر ذو اللون الفيروزي. بالإضافة إلى النزهات الرائعة التي تتمتع بها، والتي يمكن القيام بها بواسطة الدراجات الرباعية، حيث تعد أشهر وسيلة مغامرة من أجل التمتع بالمشاهد الصحراوية.

استعدت فنادق الجونة بعد أسابيع من اغلاقها بسبب فيروس كورونا، لاستقبال زوارها، وأضاءت من جديد، بعد قرار الحكومة المصرية بفتح الفنادق للعمل بما لا يزيد عن 25% من طاقتها، حتى نهاية مايو، وتطبيق مجموعة من الإجراءات الصحية للوقاية من هذا الفيروس، لذا فقد تكون الجونة وجهة متميزة لك لقضاء اجازة عيد الفطر

اجازة العيد في طابا

طابا، المدينة المصرية ذات المعالم السياحية الرائعة، عند الذهاب إليها سوف تقضي عطلة ليس لها مثيل نظرًا لأجواءها المناخية الرائعة. تتميز بطبيعة خلابة وكأن الجبال مرسومة بريشة فنان مبدع.

وبالإضافة إلى الأجواء الساحرة في أوقات الصيف التي لا يخيل للبعض انها ستكون بهذا القدر من الجمال. فإنها تضم خليج فيورد، الذي يعد واحد من أجمل شواطئ مصر ومحمية طابا، والوادي الملون، وجزيرة فرعون، و تقع على خليج البحر الأحمر في العقبة عند تقاطع مصر وفلسطين المحتلة، إذا أتيحت لك فرصة الذهاب لهذه المدينة الساحرة الملقبة بـ “عروس سيناء”، فإنك لن تندم قط.

استعدت فنادق طابا لاستقبال زوارها لاستقبالهم في اجازة عيد الفطر بعد أن تم استغلال وقت التعليق المؤقت لتشغيل الفنادق لمراقبة إرشادات منظمة الصحة العالمية والإجراءات الحكومية المتعلقة بالصحة العامة لتطبيق مجموعة من الإجراءات الصحية وتدريب الموظفين عليها، والتي تضمن حرص واستمرار الفنادق في توفير الإقامة الآمنة للنزلاء والعاملين بها.

مصدر الموقع الرسمي