الرحالة و المسافرون العرب

الجونة عروس الغردقة : كيف تستمتع برحلتك إليها بأرخص الأسعار

الجونة | التاريخ العريق والآثار العظيمة والجو المعتدل والحضارة التي امتدت على مدار 7000 عام، من أهم العوامل الجاذبة التي تجعل مصر في صدارة الدول السياحية عالميًا.

فعندما ترغب في جولة سياحية فورًا سيستدعي ذهنك تماثيل الملوك الأولين، والمومياوات المحنطة بداخل المتاحف، ومعابد الحضرة المصرية القديمة والاكتشافات الأثرية التي تنتمي للفترات الزمنية المختلفة.

لكن ماذا عن جولة سياحية بنكهة عصرية تمامًا تخلوا من لمسات الراحلون من عظماء التاريخ، وفي مدينة قد تكون ولدت بالتزامن معك أو مع أحد أبنائك أو أصدقائك، حيث يرجع عمرها لأواخر التسعينات فقط.

الجونة

إنها مدينة الجونة، ذلك المنتجع الذي أثبت أن مصر ليست تاريخ فقط لكن بها من الجمال ما يعكسه جمال الجونة النابع من امتزاج زرقة بحرها مع صفاء سمائها لتجد نفسك أمام لوحة ربانية ذات درجات متناسقة من اللون الأزرق الذي يضفي على روحك الهدوء والسلام، بالإضافة لمساحتها الخضراء التي تمتد في كل مكان بها.

ليس ذلك فحسب بل تتميز برمالها الناعمة البيضاء التي يمزج بياضها صفار يجعلها قريبة من لون البشرة، والتي تشعرك بمزيد من الحرية حين تسير فوقها متحررًا من حذائك، فضلًا عن النوافير وقنوات المياه والهواء النقي الذي تتنفسه حين تزورها، أجل إنها جولة أشبه بجلسة يوجا تخرج منها بذهن صافي.

 أين تقع الجونة

وتتميز أيضًا بموقعها الاستراتيجي داخل مدينة الغرقة على ساحل البحر الأحمر على بعد 470 كم من القاهرة، حيث تبعد عن مطار الغردقة الدولي ب 22 كم فقط من جهة الشمال، كما أنها على مقربة من أبرز المعالم السياحية العريقة في مصر كمدينتي الأقصر وأسوان.

وتأسس منتجع الجونة السياحي الذي يشبه قرية سياحية مكتلمة الأركان، منغلقة على نفسها وكـأنها قطعة من الجنة في عالم آخر، عام 1990، الأمر الذي لم يمنعها من التطور إلى أن وصلت لما هي عليه الآن، وأصبحت مدينة تستقطب عشاق الاستجمام من داخل مصر وخارجها.

كيفية الذهاب للجونة

الجونة من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها بسهولة، فإذا قررت الذها إليها قم بتحضير حقيبتك واحجز مقعد من مطار القاهرة إلى مطار الغردقة الدولي وكذلك يمكنك فعل نفس الشيء ولكن من مطار الإسكندرية.

وكذلك يمكنك الذهاب بريًا من خلال سيارتك الخاصة أو حجز مقعد في اتوبيسات تابعة لشركات السياحة أو السوبر جيت، وكل الوسائل السابقة ستنقلك للغردقة ومنها تنتقل خلال ربع ساعة فقط إلى الجونة من خلال التاكسي.

وعندما تصل فأمامك شيء من الإثنين، إما أن تكون مالكًا لفيلا أو شليه وستقيم بها، أو يمكنك الإقامة في أحد فنادق الجونة الفاخرة، حيث تضم 14 فندق بدرجة من 4 إلى 6 نجوم لتوفر لك فترة إقامة على أعلى مستوى من الرفاهية.

أنشطة يمكنك القيام بها في الجونة

ومن أجمل ما يميز مدينة الجونة هو أنها تتيح لك أنشطة متنوعة ترضي جميع الأزواق، فمهما كان ميولك ستجد ما يرضيك.

الجونة
الجونة
  • وبما أنها مدينة ساحلية فمن أشهر الأنشطة بها هي الأنشطة البحرية كالسباحة والغوص بين الشعاب المرجانية والأسماك ذات الألوان المبهجة في تجربة تشبه مغامرة في أعماق البحار.
  • وكذلك والصيد والكايت سيرفينج التي تجعل من الأمواج بساط سحري تركبه في تجربة مثيرة وممتعة من الرياضات البحرية الممتعة.
  • وإذا كنت من محبي الاستمتاع بمنظر البحر دون المشاركة في أنشطته، فيمكنك استئجار قارب أو سفينة لتخرج مع العائلة في رحلة بحرية رائعة.
  • كذلك يمكنك ممارسة الأنشطة البرية كالسفاري، وممارسة لعبة الجولف أوممارسة الأنشطة الرياضية إذا كنت من عشاقها مثل ركوب الخيل أو التزلج الهوائي وركوب العجل ورياضة الهايكينج والتنس والاسكواش والكرة الطائرة.
  • ومن منطلق شغفك تجاه منظر البحر الخلاب تعرف على الشواطئ التي تضمها مدينة الجونة، حيث تضم شاطئان رئيسيان هما شاطئ زيتونة بيتش، و مانجروفي بيتش، بالإضافة لقناة مائية أمام كل فيلا أو شاليه وتكون بمثابة شاطئ خاص بهم بحيث تحاصرك المياه من كل اتجاه وأينما كنت.

أحياء الجونة

ويضم منتجع الجونة 6 أحياء لكل منها ميزة خاصة به، أولهم حي مارينا تاون الذي يقع في الكيلو 21 شمال الغردقة، ويعد من أجمل أحياء الجونة حيث يطل على البحر بشكل مباشر، كما تطل على مرسى اليخوت الذي يضم أكثر من 126 يخت، فضلًا عن الكافيهات والمطاعم المحلية والعالمية، لذلك تصل أسعار الشاليهات بها إلى 6000000 جنيه.

حي الجولف

بينما حي الجولف فهو الاختيار المثالي لمحبي المساحت الخضراء حيث تنتشر فيه على مساحات واسعة، كما يتميز بوجود مباني ملونة ذات طابع مبهج تطلع على بحيرات صناعية جذابة، وعن أسعار بيع الشاليهات في هذا الحي فتكون في حدود 1.700.000 جنيه.

الحي المتوسطي

كذلك تضم الجونة الحي يسمى الحي المتوسطي، وهو مصمم على طراز دول البحر المتوسط ويحوطه الأشجار الاستوائية من كل الجهات.

الحي النوبي

أما البساطة والجمال والحالة الخاصة تجدهما داخل الحي النوبي بمدينة الجونة، حيث تجد جميع المباني مبنية على الطراز العربي النوبي المبهج، بالطبع ستعشقه إذا كنت عاشقة لجمال النوبة.

الحي الإيطالي

أما الحي الإيطالي، فهو الحي الذي يجعلك تشعر أنك في جولة سياحية داخل إيطاليا، حيث صممه مهندس إيطالي مشهور يدعى “روبيرتو بوني”.

حي الهضبة

ورؤية مشهد يجعلك ترى مدينة الجونة كاملة ليس مستحيلًا، إنه تمامًا ما يوفره لك حي الهضبة الذي سمي بهذا الاسم نسبة للهضبة التي بني عليها والتي ترتفع عن البحر بمسافة 15 متر، الأمر الذي يجعل الجو أكثر جمالًا عن باقي الأحياء طول أيام السنة.

ورغم أن منتجع الجونة يوفر لك كافة أشكال الترفيه، إلا أنها تتضمن خدمات أساسية كالمدارس والمستشفيات وجامعة برلين التقنية والمطاعم والكافيهات والنوادي الليلية.

لا تُنهي رحلتك قبل زيارة

الجونة
الجونة

ومن المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال جولتك بمنتجع الجونة، هي متحف الجونة الذي تأسس مع المدينة ويضم 90 لوحة من أعمال الفنان التشكيلي المعاصر حسين بيكار، وأيضًا مكتبة سفارة المعرفة التي افتتحت عام 2008 والتي ترتبط بمكتبة الإسكندرية وتضم العديد من الوثائق والكتب.

ويوجد بالجونة ثلاثة مناطق رئيسية لن تكتمل رحلتك إلا بزيارتها، أولهم منطقة مارينا أبوتينج والتي تعد الاختيار الأمثل للطبقة الأرستقراطية حيث تعتبر من أرقى المناطق تنتمي لحي مارينا تاون.

ولو كنت تبحث عن منطقة بأسعار أقل نسبيًا فستجد منطقة الداون تاون بقلب المنتجع، والتي تقدم لك خدمات أيضًا على أعلى مستوى وتناسب جميع الأزواق، وتعد الداون تاون من أفضل الأماكن التي يمكنك التسوق بها حيث تضم بازارات ومتاجر لبيع المغولات اليدوية والهدايا التذكارية والإكسسوارات.

وأخيرًا لو كنت تبحث عن الاستجمام في الهواء الطلق ومنظر الأشجار، وتحب الفنون الشرقية كالتنورة والموسيقى الشعبية فمنطقة ميدان تمر حنة هي خير اختيار لأنها تتميز بالطابع الشرقي.

ولا تنسى أن الجونة هي من أكثر الأماكن التي تستقطب مشاهير الفن والرياضة في مصر خلال فصل الصيف حيث يمكنك مقابلة نجمك المفضل.

مصدر هيئة تنشيط السياحة