الرحالة و المسافرون العرب

أماكن للشواء في القاهرة :جلسات صحراوية ونيلية بين الطبيعة و رائحة المشاوي

أفضل 5 اماكن و أهم النصائح قبل حفلات الشوي

أماكن للشواء في القاهرة | كتبت مروة الطوخي

يبحث الكثيرعن أماكن للشواء في القاهرة، لقضاء يوم ممتع في شواء اللحوم برفقة العائلة والأصدقاء، ولكن يحتاج ذلك إلى التخطيط جيدًا، وتحديد المكان المناسب للشواء، وإحضار أدوات الشواء أيضًا من فحم وشواية وغيره. وفيما يلي سنقدم إليك أفضل الأماكن المخصصة للشواء في القاهرة.

أفضل 5 أماكن للشواء في القاهرة

أماكن للشواء في القاهرة
أماكن للشواء في القاهرة

من منا لا يود أن تتجمع عائلته ويقومون بقضاء يوم ممتع في الهواء الطلق؟ من منا لا يود إلى الخروج بعيدًا عن أجواء العمل والحياة الروتينية؟ من منا يرغب في إقامة حفلات الشواء والاستمتاع بالأجواء االساحرة؟ بالطبع فالجميع يريدون ذلك. وتوفر مدينة القاهره العديد من الأماكن المخصصة للشواء التى يمكنك الذهاب إليها بكل يسر. وسنذكر إليك أفضل 5 أماكن للشواء في القاهرة.

جبل المقطم بين أفضل أماكن للشواء في القاهرة

أماكن للشواء في القاهرة
اماكن للشواء في القاهرة

تخيل أنك تقيم حفلة شواء من أعلى قمة في القاهرة تجعلك ترى المدينة بأكملها، ومستمتعًا بغروب الشمس! هذه تجربة تعيشها فقط في جبل المقطم، من أشهر الأماكن الأثرية بالقاهرة. ويمكنك الجلوس بالقرب من حافة التل، ومشاهدة القاهرة ليلًا بأجوائها الساحرة.

وكذلك يوجد بالجبل العديد من المقاهي والقعدات العربية التى تقام بها حفلات الشواء، ولاتنس أخذ الصور التذكارية التى توثق بها لذة وصولك إلى أعلى قمة في القاهره. فإذا كنت من محبي إقامة حفلات الشواء، والاستمتاع بالهدوء والهواء النقي فإليك جبل المقطم أفضل أماكن للشواء في القاهرة.

منيل شيحة..  أفضل مكان للشوي على النيل

أماكن للشواء في القاهرة
أماكن للشواء في القاهرة

قعدة عربية على النيل، وفحم وشواية، أبرز ما يتميز به منيل شيحة أو campo park وهو جزيرة على النيل. تم تصميمها من قبل مهندسين من أصل فرنسي. ويتمتع المنيل بهدوء جميل وأشجارخضراء وهواء نقي يجعلك لا تود الرحيل أبدًا.

ولمحبي إقامة حفلات الشواء، فإليك منيل شيحة أفضل مكان للشوي على النيل، فيمكنك الذهاب مع رفقائك، ويوجد به قعدة عربية في الهواء الطلق، ومزود بكل أدوات الشواء من فحم وشواية، وأسياخ. فسوف تعش مغامرة ممتعة، فكل ما عليك أن تعزم الذهاب فقط.

ويوجد منيل شيحة على امتداد شارع البحر الأعظم، طريق أسوان الزراعي. ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساءً، باستثناء يوم الجمعة يستقبل زواره من الساعة 1 ظهرًا.

محمية وادي دجلة

محمية وادي دجلة المعادي
محمية وادي دجلة المعادي

إذا كنت من محبي السفاري وتسلق الجبال والطبيعة، فإليك محمية وادى دجلة من أفضل أماكن الترفيه، ومن أهم المحميات في مصر. فعند زيارتك للمحمية سوف تعيش مغامرة ممتعة بعيدًا عن ضوضاء المدينة بأكملها. فتستطيع تسلق الجبال، والتجول وسط الهضاب والكهوف المرعبة التى تسكن بها الكثير من الخفافيش، ومشاهدةالعديد من الحيوانات والزواحف المهددة بالإنقراض والأرانب البرية والثعالب.

وإذا شعرت بالجوع فيمكنك إقامة حفلات الشواء وسط هذه الطبيعة الخلابة، فعليك نصب خيمتك والبدء في جمع الحطب وإشعاله، وإحضار الشوايات للقيام بشوي اللحوم وإعداد الطعام، ولا تنس التقاط  بعض الصور التذكارية أثناء شوي اللحوم.

وتبدأ المحمية في استقبال زائريها يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً. وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول 5 جنيهات للأجانب، و3 جنيهات للمصريين.

الشواء في صحراء الهرم

ما أجمل أن تقيم حفلة شواء في الهواء الطلق وسط صحراء الهرم! وتتجول في أهرامات الجيزة، وسقارة، ودهشور! بالتأكيد فهي تجربة ممتعة لك، فسوف تستمتع بطعام مشوي رائع بصحراء الهرم، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب الجمال، والتقاط أروع الصور وسط الصحراء والرمال الناعمة والأجواء البدوية التى نفضلها جميعًا.

حدائق للشواء في القاهرة

ويمكنك أيضًا الذهاب إلى حدائق القاهرة لإقامة حفل شواء مع عائلتك أو أصدقائك، حيث المساحات الخضراء الواسعة، ووسط الأشجار العالية والنباتات الساحرة. فتستمتع بالهواء الطلق، والهدوء، علاوة على إمكانية التجول في الحدائق، وممارسة رياضة المشي أو الجلوس في أحد المقاعد. فتعد الحدائق من أبرز الأماكن للتجمعات العائلية، فإليك أفضل حدائق القاهرة للشواء..

حديقة الأزهر بين أجمل أماكن الشواء في القاهرة

حديقة الأزهر
حديقة الأزهر

حديقة الأزهر بارك من أجمل المناطق الآثرية في القاهرة، ومن أجمل ألأماكن التى تذهب إليها مع عائلتك لإقامة حفلات الشواء والاستمتاع بوقت ممتع وسط الطبيعة الخلابة، والمساحات الخضراء والهواء النقي. ويمكنك أيضًا رؤية قلعة صلاح الدين من خلالها، كما أنها تطل على مدينة القاهرة.

وإذا شعرت بالملل فقم بالتجول والمشي وسط المناظر الطبيعية والطيور المغردة، علاوة على امتلاكها بحيرة اصطناعية ذات منظر رائع، فقم بإعداد رحلتك إلى الحديقة، وتجهيز أدوات الشواء لتناول طعامك وسط هذه الأجواء الساحرة التى تجعل رحلتك أكثر متعة.

وتفتح الحديقة أبوابها للدخول يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً. ولا ينصح بزيارة الحديقة أيام الأجازات والعطلات الرسمية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، نظرًا لتكدسها وازدحامها.

ويوجد الكثير من حدائق القاهرة التى يمكنك فيه إقامة حفلات الشواء فعلى سبيل المثال حدائق 15 مايو، وحديقة الحرية وغيرهم.

نصائح لمحبي حفلات الشواء

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب أن يلتزم بها محبي حفلات الشواء سواء أكان داخل منزله أو بالخارج أثناء الشواء، وذلك لتناول اللحوم بشكل آمن وسليم، فقط اتبع النصائح التاليه..

  1. عدم وضع الشواية في أماكن مغلقة، فعليك وضعها في الهواء الطلق، لكي لا تمتلئ بأدخنة الفحم السامة والمضرة لصحتنا.
  2. استخدم الأسياخ الحديد بدلًا من الخشب، حيث أن الخشب سريع الاحتراق، ويؤدي إلى تغير طعم اللحوم ورائحتها.
  3. قم بوضح ملح خشن على الفحم أثناء الشوي، للتقليل من كمية الدخان المنبعثة من الفحم.
  4.  يجب استخدام الفحم النباتي، والبعد عن الحطب.
اترك تعليقا