الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة المعادي الساحرة بين ضفتي النيل: تكلفة التصوير

تجارب المسافرون العرب

سعر تذكرة جزيرة المعادي وطريقة الوصول أول أسئلة دارت في ذهني مباشرة بعد مشاهدة أكثر من “بوست” على فيسبوك يشرح مدى جمال المكان مع صور من زواية مختلفة، جميعها مبهرة.

وفي الاساس فكرة جزيرة وسط النيل تحيطها المياه من جميع الجوانب كانت في حد ذاتها جذابة جداً للذهاب، اخترت يوم الأجازة وتوجهت للجزيرة والأن سنحكي معاً تفاصيل الزيارة بتجربة حقيقية بعيداً عن “بوستات فيسبوك”.

سعر تذكرة جزيرة المعادي

سعر تذكرة دخول جزيرة المعادي 2022 في الأيام العادية 35جنيه كل أيام الأسبوع، عدا يومي الخميس والجمعة، والمناسبات والأعياد يرتفع سعرها ل50 جنيه.

تدفع ال50 جنيه على البوابة بعد مرورك من ممر وسط النيل في مشهد بديع يحمل تلتي صفاء الكون، وأنت متحمس جداً لرؤية ما تحمله لك الجزيرة من متعة فريدة، إذا كانت مجرد البداية بهذا الجمال فماذا عن باقي اليوم،  المياه تحيطك من الجانبي مع مشهد الغروب و الأشجار بجميع الأنحاء تضيف شعور مثالي داخلك، وتتوقع أن الجولة ستكون على نفس القدر من الجمال، لكن في الواقع الأمور لن تسير على بهذا الشكل طويلاً.

الجزيرة إجمالاً مكان جميل يحمل حالة بيئة طبيعية لطيفة جداً، لكنه ليس الأنسب لمتوسطي الميزانية كما يروج له، بل على العكس تماماً يعتبر المكان تجاري أقرب منه نزهة عائلية لطيفة، النيل مُغطى بعدد كبير من المقاهي، والمطاعم، ولا فرصة لمشاهدة النيل إلا من خلال دخولهم، لا توجد مقاعد للجلوس بجميع أنحاء الجزيرة إلا في هذه المطاعم، إذا لن تتحمل قدرتك أكثر من نصف ساعة فقط حتى تأخذ قرار من اثنين إما دخول المقاهي ودفع رسوم إضافية للجلوس فيها، إما العودة من مكان ما جئت.

بالمقابل تمتلئ الجزيرة بألعاب الأطفال التي تحتاج تذكرة إضافية جديدة قدرها 40 جنيه، أو عدة ألعاب منفردة ذات أسعار متباينة.

فعلى عكس الترويج لها، كمكان مناسب لتجمعات الأصدقاء أو النزهات العائلية، فبكل وضوح المكان مناسب طالما فقط كان الشخص من البداية مستعد لهذه التكلفة، أما فكرة الذهاب على اساس أنها جولة سعيدة  غير مُكلفة، من ثم تكتشف المفجأة حتماً ستفسد عليك الجولة.

النيل من جزيرة المعادي
النيل من جزيرة المعادي

لكن فيما يخص الأصدقاء فكانت الجلسة على أحد الكافيهات ليلاً في جلسة مُطلة على النيل من أجمل الجلسات التي مررت بها في القاهرة منذ فترة، موسيقى هادئة وهواء نقي يتأرجح مع الأشجار هُنا وهناك.

لفت انتباهي تواجدهائل من أجانب وعرب في عدة مناطق بالجزيرة وجميعهم منسجمين مستمتعين بأجواء الجزيرة البديعة، وتعتبر أشهر أسباب الذهاب لجزيرة المعادي هي جلسات التصوير والأفراح، فالمكان مناسب جداً لإطلالته الجميلة.

صور جزيرة المعادي

سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
جلسات النيل من الكافيه
جلسات النيل من الكافيه

طريقة الوصول لجزيرة المعادي ومواعيد الدخول

ازاي اروح جزيرة المعادي؟.. هو سؤال يكرره الكثيرون، وتقع الجزيرة على كورنيش المعادي أمام مستشفى المعادي بجوار المحكمة الدستورية العليا، في محافظة الجيزة.

والطريق ليس بالصعب، فأما عن طريق المترو من رمسيس والنزول في محطة حدائق المعادي ومن بعدها مواصلة الطريق عن طريق مواصلة أخرى، أو عن طريق الميكروباص أو وسائل النقل من دار السلام للجزيرة المعادى. أو من ميدان الجيزة إلى كورنيش النيل من أمام مستشفى المعادي للقوات المسلحة.

مواعيد جزيرة المعادي
تفتح جزيرة المعادي أبوابها في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

سعر  تذاكر عروض زيارات جزيرة المعادي 2022

ويتسائل الجميع عن سعر تذكرة جزيرة المعادي، لما تتمتاز به من حدائق خضراء واسعة، وبحيرات صناعية، كونها أحد الأماكن التي تستقطب الزوار، لاتساع حدائقها وجمال مناظرها الطبيعية وملائمتها للكبار و الأطفال، مع وجود ملاهي ومطاعم، يجلس بها الأفراد وسط النيل.

تمتاز الحديقة بوجود ملاهي وألعاب للكبار والصغار، وتتراوح أسعارها من 5 إلى 10 جنيهات، كما توفر حمام سباحة، ومطاعم وكافيهات مباشرة على النيل، وأتوبيس نهرى يقوم برحلة في نهر النيل.

كما أن هناك العديد من العروض التي تنشرها صفحة جزيرة المعادي على الفيس بوك، والتي تقدم أماكن لتصوير أجمل Photo Sessions، في قلب النيل ومع ديكورات وتصاميم ساحرة، فضلا عن تصوير جميع المناسبات زفاف وخطوبة وأعياد الميلاد.

رمضان في على ضفاف نيل المعادي

جزيرة المعادي
جزيرة المعادي

نشرت أيضا الصفحة الخاصة بالجزيرة، عن تنظيمها أكبر خيمة رمضانية للسحور، مع توفير عروض مثل البند الشرقي، والتخت الشرقي، والتنوره، ويتراوح سعر الفرد بها شاملة تذكرة دخول الحفلة مع تذكرة دخول الجزيرة، ووجبة من المنيو مع التحلية شاملة الخدمة والضريبة حوالي 200 جنيه للأفطار و 150 جنيه للسحور.

المحظورات في جزيرة المعادي

سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022

تحظر جزيرة المعادي دخول المأكولات، وكذلك الكاميرات إلا بإذن من الإدارة، كونها تعتمد بشكل كبير على المطاعم الكافهيات الموجوجة بداخلها مع الكاميرات والمصورين بالداخل.

كما تحظر الجزيرة اقتراب الأطفال من شواطئ البحيرات، مع عدم الجلوس على الأماكن الخضراء، ومنع استخدام الجزيرة لأغراض الصيد والتعامل مع صيادين الجزيرة فقط، وعدم اصطحاب الحيوانات، عدم اقتناء بالألعاب النارية.

قاعات الزفاف في جزيرة المعادي

هذه الأسعار قابلة للتغير بحسب كل مكان، ووفقاً لزيادات الأسعار المُتغيرة.. و تقدم جزيرة المعادى، كافة التجهيزات لحفلات الزفاف من قاعة زفاف، وتجهيزات استقبال العرائس وكل ما تحتاجة حفلات الزفاف، وتبلغ أسعار الفوتو سيشن في الجزيرة مع مصور من خارج الجزيرة 2000 جنيه مصرى، ويشتمل على المصور مع دخول زفة العروسين من خارج الجزيرة ومع صحبة 2 من المرافقين بحد أقصى 5 أشخاص.
أما قيمة الفوتوسيشن والمصور من داخل جزيرة المعادى يصل حوالي 2500 جنيه، وتكلفة فوتوسيشن فيديو تبلغ 2250 جنيه ، والبوم صور قيمته 3000 جنيه.

ويبلغ قيمة تكلقة حجز قاعة في جزيرة المعادي، مابين 8000 الى 10000 جنيه، في نفس سعر التكلفة في القاعات الأخرى، و تعتبر كلاً من قاعة الندى وقاعة البسنت من أفضل القاعات الموجودة للحجز بها لحفلات الزفاف في الجزيرة.

سعر تذكرة رحلات الدونت بوت في جزيرة المعادي 

رحلات الدونت بوت
رحلات الدونت بوت

الدونت بوت، هي عبارة عن مركب تمشي في النيل على شكل دونت، ويوجد بداخلها منضدة وكراسي، ويصل سعر الساعة للفرد داخل دونت بوت 100 جنيه، ويزداد سعرها مع حالة طلب مشروب ليصبح سعرها 120 جنيه للساعة.

الطعام في جزيرة المعادي 

تقدم الكافيهات الموجودة في الجزيرة كما ذكرنا سابقا، عدد من العروض دائما، خصوصا في شهر رمضان وفي الأعياد والمناسبات، وتحدد سعر الفرد بما يلائم الكثيرون، ويشتمل منيو مطاعم الجزيرة على وجبات مصرية وشعبية وايطالية وصينية وعالمية، نظرا لتعدد الاقسام داخل جزيرة المعادي.

الطعام على ضفاف النيل
الطعام على ضفاف النيل

ويتكون القسم الأول من مجموعة عربات ومطاعم مصرية تبيع مُختلف أنواع الأطعمة المصرية الشعبية، مثل الكشري والفول والطعمية وعربات الترمس والفشار والفطير الفلاحي، بالإضافة لتقديم العصائر والمشروبات المصرية، مثل عصير القصب، وتسمى الجزيرة هذا القسم منها باسم “القسم الريفي”.

كما يوجد بالجزيرة أقسام أخرى مثل القسم الإيطالي، والذي يحتوي على الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم مُختلف المأكولات والوجبات الإيطالية الشهيرة، من بينها المُعجنات والبيتزا بجميع أنواعها.

ويعد القسم الصيني أخر قسم بالجزيرة، ويشتهر بوجود التصاميم الصينية، التي تشعر الزائرين بأنهم وسط أجواء من الطراز الآسيوي والصيني، وتعمل على تقديم العديد من الوجبات الآسيوية ومنها الحلى الأسيوي.

اترك تعليقا