الرحالة و المسافرون العرب

القرية العالمية في دبي : أجمل الأنشطة السياحية ومواعيد الزيارة

القرية العالمية في دبي أكبر شاهد على التطور في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشهد نهضة شاملة خاصة في مجال الإنشاءات وسياحة الترفيه, فالقرية تجذب عدد كبير من الزوار العرب والأجانب على حد سواء حيث, وتقيم أنشطة خاصة للعائلات والطفل.

وتقع القرية العالمية على طريق الشيخ محمد بن زايد بمدينة دبي, وتعتبر من أهم الفعاليات السنوية ويرجع تاريخها إلى عام 1997, وكانت تقام على شاطئ الخور ثم نُقلت إلى عود ميثاء قبل أن تستقر في مكانها الحالي.

 وتعد القرية العالمية في دبي أكبر دليل عل الإنفتاح الذي تقوم به دولة الإمارات على العالم أجمع, حيث تجذب عدد كبير من سياح العالم فتكون فرصة حقيقة لإختلاط البشر بمختلف ثقافاتهم وديانتهم, ويزور القرية نحو 5ملايين سائح, وتقيم القرية العالمية دبي عدد كبير من الأنشطة الترفيهية وتوفر فرصة رائعة للتسوق.

أنشطة القرية العالمية في دبي

أثناء زيارتك للقرية العالمية في دبي, يمكنك التمتع بالألعاب المختلفة مثل لعبة إسكيب هنت وكالرولر كوستر, وأخذ مغامرة داخل بيت الرعب الممتلأ بالأشباح, كما ستكون فرصة رائعة لمشاهدة الأفلام القصيرة بالتقنيات الحديثة وأهمها تقنية الـ7d .

وتوفر القرية بيئة مرحة للأطفال وتوفير عدد كبير من الألعاب الممتعة مثل صدام السيارات وميني سيتي والأراجيح بالإضافة إلى ألعاب الفيديو الممتعة, كما يمكنك زيارة جزيرة الخيال والتي تضم أكثر من 50 لعبة متنوعة منها ما مخصص للأطفال وأخر للكبار وتتمبز بتنمية قدرات الطفل العقلية.

مطاعم القرية العالمية في دبي

ويوجد في القرية نحو 150 مطعم يتنافسون في تقديم أشهي الأكلات من مختلف مطابخ العالم, كما يوجد عدد كبير من المقاهي التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة على طاولات مميزة في الهواء الطلق, وعادة ما تشهد أكلات المطبخ الإيطالي إقبال كثيف من الزائرين العرب.

تواجدك في القرية العالمية بدبي هو فرصة حقيقة للتسوق نظراً لوجود 30 جناحاً مقسمة على عدد كبير من الدول, فهناك دول تمتلك جناحاً بمفردها ودول أخري تشترك في جناح واحد مثل جناح الشرق الأقصى والذي يضم اليابان وأندونسيا بالإضافة إلى كوريا الجنوبية, وتضم هذه الأجنحة نحو 3500 متجر يقدمون جميع المنتجات بأسعار مناسبة في مناخ يسيطر عليه التنافس الإقتصادي.

وتقيم القرية العالمية عدد من الفعاليات مثل الحفلات الغنائية والعروض المسرحية بالإضافة لعروض خاصة بالإطفال مثل جلوبو وعروض السيارات, ويحرص أهم الفنانين العرب علي إحياء الحفلات الغنائية

أوقات زيارة القرية العالمية دبي

وتنظم إدارة القرية العالمية في دبي أوقات الدخول بعناية كبيرة, حيث يقتصر يوم الإثنين على الزيارات العائلية فقط, وباقي أيام الأسبوع تُفتح من الرابعة عصراً وحتى الثانية عشر ليلاً ماعدا يومي الخميس والجمعة فتغلق أبوابها في تمام الواحدة بعد منتصف الليل, وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 15 درهم إماراتي.

الاماكن السياحية في دبي

بعد أن تنهي جولتك في القرية العالمية بدبي، ستجد العديد من المناطق السياحية والترفيهية التي يمكنك بها أن تمارس مجموعة متنوعة من الأنشطة، سننصحك بعدة أماكن سياحية يجب أن تمر بها عند زياراتك لدبي.

مدينة ملاهي أي أم جي

هي أول وجهة ترفيهية في إمارة دبي، وهي ينة ملاهي مُغطاة، وتعتبر من أهم الاماكن الترفيهية في دبي، فهي مقامة على مساحة ضخمة تقدر بمليون ونصف كم، تضم العديد من الألعاب المختلفة، وهي مقسمة إلى أربع عوالم ترفيهية.

العالم الأول ستجد فيه شخصيات القصص الكرتونية الشهيرة مثل كابتن اميركا وسبايدر مان وكابتن مرفل، تقوم هذه الشخصيات بإقامة عروض ترفيهية مختلفة وبعض هذه العروض تُقام بتقنية الأبعاد الثلاثية الممتعة.
العالم الثالث هو مغامرة في حد ذاته، يطلق عليه الوادي المفقود حيث تقوم فيه باستكشاف عالم الديناصورات، وستجد به مجموعة من الأفاعي تجربة جديدة لا تفوتها، أما العالم الرابع فيحتاج إلى شجاعة وجسارة فهو الفندق المسكون، يستقبلك برائحة كريهة، ويدخلك غرف الرعب المستوحاة من الأفلام الأجنبية، لا يُسمح بدخول من هم أقل من خمسة عشر عام لهذا العالم، المكان مفتوح طوال أيام الأسبوع ولكن تذكرته مرتفعة كثيرًا، فسعرها 1100 جنيه للكبار و1000 للصغار.

حديقة الزهور

تُعرف بحديقة المعجزات لمساحتها الشاسعة وأنواع أزهارها، تقع الحديقة في منطقة جنوب البرشاء، أكبر حديقة أزهار في العالم كله، فهي مقامة على مساحة 72 ألف متر، وتضم 45 مليون زهرة، ستحب التجول بها.

عند دخولك استمتع بمشاهدة هرم الزهور، وهو هرم ضخم مقام على قاعدة مساحتها 144 وارتفاعه 10 أمتارًا، ستجد أيضًا مجموعة مصغرات لبرج خليفة، والطيور والسيارات وأهراماتنا المصرية، لا تفوت التقاط الصور عند حائط الزهور وهو حائط يلتف على الحديقة طوله ثمانية أمتار وعرضه ثلاثة أمتار، الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع ورسوم دخولها هو 140 جنيهًا للبالغين، و130 جنيه للصغار.

برج خليفة

يعد برج خليفة من أعلى المباني المشيدة وأطول برج في العالم، فهو بمثابة ناطحة سحاب، يبلغ ارتفاعه أكثر من 828 مترًا، وهو من أكثر الأماكن السياحية في دبي التي تجذب السياح، حيث يمكنك من شرفة البرج رؤية دبي بأكملها، إذا حان وقت الصلاة أثناء جولتك في البرج فقم بتأديتها في مسجد البرج، الذي هو أعلى مسجد في العالم.

القرية العالمية بدبي
القرية العالمية بدبي

يمكنك تجربة السباحة في أعلى مسبح في العالم أيضًا، ستجده في الطابق 122 في البرج، وإن لم تكن من محبي السباحة، فيمكنك الاستلقاء على سطح المسبح، والاستمتاع بالطبيعة والشمس والأجواء المميزة.
يقع أمام البرج حديقة برج خليفة، وهي حديقة تمتد على مساحة 11 ألف متر مربع، تجد بها العديد من النشاطات الموسيقية اليومية، والفاعليات، والاحتفالات، والعروض، البرج يعمل من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع، ورسوم دخوله تُقدر بما يعادل 1800 جنيه مصري.

الأنشطة الترفيهية في دبي

إذا أردت جولة مليئة بالإثارة والتشويق عليك بزيارة اكواريوم دبي، وهي حديقة حيوانات مائية، تضم مجموعة عالمية من الحيوانات تشمل 33 ألف كائنًا بحريًا، وما يقرب من 400 سمكة قرش، تستطيع رؤية هذه الحيوانات من خلال نفق اكواريوم الذي يوفر رؤية بمائتي وسبعين درجة.

يمكنك ممارسة الأنشطة المائية المختلفة وتجربة الغوص في قسم مخصص للغوص، ستجد به مكان محدد خصيصًا لإطعام الأسماك الصغيرة، وأثناء سباحتك به الأسماك ستحيط بك من كل جانب، تجربة ننصحك بها، يختلف سعر تذكرة الدخول باختلاف توقيت زياراتك، ولكنك ستجده مفتوح طوال أيام الأسبوع.

اترك تعليقا