الرحالة و المسافرون العرب

القفز بالمظلات في مصر : أفضل أماكن سكاي دايفينج وأسعار المغامرة

القفز بالمظلات في مصر | يهوى الكثير خوض المغامرات والألعاب الشيقة التي تؤدي إلى رفع نسبة الادرينالين في الدم، كما يوجد رياضات تقوم بهذا الدور ومن أمثلتها القفز من المظلات، وقد انتشرت هذه الرياضة بشكل واسع في مصر في الآونة الأخيرة، وأصبح يسأل عنها الكثير، وعن أماكنها وكيفية التقدم لها، وما هي اسعار الاشتراك في هذه الرياضة؛ لذلك سنقدم لك كافة المعلومات المتعلقة برياضة القفز بالمظلات في مصر في السطور القادمة.

القفز بالمظلات في مصر

أصبحت رياضة القفز بالمظلات من الرياضات التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل مصر من أجل تشجيع السياحة، ويتولى الاتحاد المصري للقفز بالمظلات هذه الرياضة، حيث أنه ينظم الكثير من الفعاليات من أجل دعم هذه السياحة الداخلية والخارجية ويتعاون مع الكثير من الشركات الأخرى مثل شركة سكاي دايف، وكانت أولى الفعاليات الهامة التي نظموها على سماء الأهرامات.

القفز بالمظلات في مصر
القفز بالمظلات في مصر

التدريب على رياضة القفز

يقوم الاتحاد المصري بتخصيص تدريبًا خاصًا بالقافز قبل بدء القفز، ويتراوح مدته بين من أربعة أيام حتى ستة أسابيع، ثم يقوم القافز بالقفز من أعلى ارتفاع يبلغ ١١ مترًا، ويحصل على شهادة تثبت تأهله، ويكون له الحق في المشاركة في الفعاليات التي يقيمها الاتحاد المصري للقفز بالمظلات.

رياضة القفز بالمظلات

كانت رياضة القفز بالمظلات مقتصرة على الجيوش، والشرطة حتى أصبحت تستخدم كرياضة منفصلة لعامة الشعب، ولاقت صيتًا واسعًا منذ بدء ممارستها، فهي تحتوي على الكثير من المغامرة، وتطلب من يتحلون بالشجاعة، وقلبًا من حديد؛ فقد يصل ارتفاع القفز ١٠ آلاف متر، وتنقسم هذه الرياضة إلى نوعين يكون الأول عن طريق القفز بالباراشوت منذ اللحظة الأولى وهي الأسهل، بينما تكون الثانية عن طريق القفز الحر ويتحكم القافز في استخدام الباراشوت.

أسعار القفز بالمظلات في مصر

يبدأ سعر الكورس التدريبي من ألفي جنيهًا، وتصل سعر القفزة الواحدة ١٥٠٠ وتكون هذه الاسعار في تناقص وزيادة، ويمكن للقافز أن يقفز من مسافة تصل إلى ٨٠٠ م وتفتح المظلة بعد ١٠٠ م، وتتواجد رياضة القفز في أماكن عديدة أشهرها فرع مصر الجديدة بمجمع النسور بشيراتون، وفرع التجمع الخامس بنادي الزهور.

برنامج القفز بالمظلات 

تُقلع الطائرة من المطار وبها عدد محدد من الأشخاص منهم الذين يجربوا هذه المغامرة والآخرين يكونوا متخصصين في القفز، وعند ارتفاع معين في المكان المخصص للقفز تتوقف الطائرة، ويبدأ المدرب بتوجيه التعليمات لمن سيقوموا بالقفز، ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعان من القفز، يكون الأول من خلال ربط المتخصص بالقفز مع الشخص الذي سيقفز أول مرة، والثاني يكون فيه المتدرب يقفز بمفرده ويتحمل مسئوليته بشكل كامل.

القفز
القفز

أشهر اماكن القفز بالمظلات في مصر

تضم مصر العديد من الأماكن التي يتم فيها رياضة القفز من المظلات، والتي يذهب إليها الكثير من الأفراد من أجل تجربة هذه المغامرة المتميزة والتي لها العديد من الفوائد مثل رفع معدلات الثقة بالنفس، وتجاوز الخوف، ومن هذه الأماكن

الأهرامات

توفر شركة سكاي سبورتس التحليق أعلى الأهرامات وممارسة هذه الرياضة فوق معلم أثري مثل الأهرامات فتكون المغامرة شيقة، لأنك تستطيع الجمع بين الأرض والسماء في آن واحد، فعند الهبوط يمكنك الحصول على جولة رائعة.

شرم الشيخ

توفر شركة جيتي تريبس برنامج للقفر في مدينة شرم الشيخ والتي تعد واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، ويمكنك مشاهدة هذه المدينة الرائعة من أعلى، فضلاً عن المغامرة الشيقة.

الغردقة

يتولى فريق فرعون سون مهمة القفز من أعلى سماء الغردقة، ويضم الفريق مجموعة من المدربين المتخصصين على أعلى مستوى، والذين ستشعر بوجودهم بالأمان إذا كنت تجرب هذه الرياضة لأول مرة، وسيقوموا بإرشادك إلى كافة الأمور التي عليك مراعاتها.

نصائح قبل القفز

هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها حتى تتجنب أي ضرر من الممكن أن تتعرض له ومن هذه النصائح

  • يجب عليك تناول وجبة خفيفة قبل القفز فعدم تناول الطعام أو الإكثار فيه يؤدي إلى نتيجة سيئة.
  • يجب أن تقرأ إجراءات السلامة قبل الصعود إلى الطائرة.
  • يجب أن ترتدي الملابس الرياضية الخفيفة وحذاء رياضي يساعدك على سهولة الحركة.
  • يجب أن تنام عدد ساعات كافي حتى تكون متيقظًا.
  • يجب أن تستمع جيدًا إلى المدرب المتخصص الذي سيكون معك بالطائرة.
اترك تعليقا