الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

السياحة في الغردقة

السياحة في الغردقة ا السفر الى الغردقة | الاماكن السياحية في الغردقة

مدينة الغردقة من أفضل المدن التي يمكنك الحصول على جولة سياحية بها، نظرًا لما تضمه بين أحضانها من أماكن تراثية، وألعاب ترفيهية وجولات ممتعة، تشعر معها بأنك استعدت جزء مفقودًا من روحك.

في هذه البوابة السياحية نقدم لك أهم أماكن السياحة في الغردقة ، وأبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بجولتك السياحية.

السياحة في الغردقة

تحتل مدينة الغردقة، تلك المدينة الساحلية، والتي تمثل عاصمة لمحافظة البحر الأحمر في مصر، مكانة سياحية رائعة. نظرًا لما تحتوي عليه من أماكن ومعالم سياحية طبيعية، كالشواطيء والجزر مثل؛ جزيرة النورس أو الجفتون، وكذلك الجونة وسهل حشيش والهضبة.

فنادق الغردقة

Booking.com

أفضل أوقات السياحة في الغردقة

السياحة في الغردقة
أفضل أوقات السياحة في الغردقة

الطقس في مصر بوجه عام معتدل كثيرًا عن غيره من البلدان الأخرى، فحتى مع الارتفاع في درجات الحرارة صيفًا في بعض الشهور من يونيو وحتى أغسطس. ولكن حتى أنها قد تتخطى ال40 درجة مئوية في الصيف، إلا أن بعض المدن بها مثل الغردقة؛ تتيح لمن يرغب أن ينطلق في رحلة استجمام في طقس معتدل في مواسم أخرى غير الصيف.

فإذا أردت السياحة في الغردقة ، فنحن ننصحك بالانطلاق إليها في فصلي الربيع والخريف على حد سواء، من شهري مارس وحتى يونيو، وكذلك في التوقيت من سبتمر وحتى نهاية نوفمبر، قبيل الشتاء والصقيع. فالطقس بها يكون دافئًا عقب الخروج من برودة فصل الشتاء، وهذا ما يجعل زيارة الغردقة محببة إلى النفس.

وإذا أردت التجول في منطقة الجبال، فنحن ننصحك بارتداء الملابس الثقيلة، خاصة في فترة الليل، حيث تتميز تلك المنطقة ببرودتها بعض الشيء عن المناطق الأخرى.

السفر الى الغردقة

السياحة في الغردقة
السفر الى الغردقة

تتعدد وسائل الانتقالات، التي يمكنك من خلالها السفر الى الغردقة ، بداية من الطائرة، وحتى السيارة الخاصة.

حيث يمكنك حجز الطائرة من داخل مصر، والوصول إلى مطار الغردقة الذي يقع شمال المدينة، ويفصل بينهما حوالي 8 كيلو مترات. كما يمكنك حجز الطائرة من خارج مصر، إلى مطار الغردقة مباشرة، ثم الحصول على سيارة أجرة تنقلك إلى محل الإقامة داخل المدينة.

أيضًا تتوفر داخل القاهرة وبعض المدن، وسائل انتقال من أتوبيسات مكيفة، تنقلك مباشرة إلى الغردقة، عبر الطريق الجبلي. ويمكنك الاستمتاع بالطريق ومشاهدة الجبال أثناء السفر، مع إمكانية التوقف ف ي استراحات على جانب الطريق أثناء الرحلة.

كذلك تتوفر وسيلة انتقال قد لا يسمع البعض، ألا  وهي الباخرة، حيث يمكن للزائر شرم الشيخ ، أن يتنقل إلى الغردقة باستخدام بواخر تنطلق 4 مرات اسبوعيًا، في رحلة ممتعة للغاية.

الاماكن السياحية في الغردقة

متحف الرمال من معالم السياحة في الغردقة
متحف الرمال أحد معالم السياحة في الغردقة

متحف الرمال في الغردقة

يعد متحف الرمال أحد أبرز معالم السياحة في الغردقة ، بل وفي العالم كله، فهو متحفًا له محتويات خاصة، حيث يضم أكثر من 42 تماثلاً مصنوعًا من الرمال، لأبرز الشخصيات العالمية في العصور لقديمة ولحديثة.

وكانت تلك التمثايل قد نحتها فنانون من جنسيات كثيرة، منها العربية والأجنبية كذلك، ومن بين أشهر التماثيل الرملية داخل المتحف؛ تمثال السلطان محمد الفاتح ونابليون بونابرت والملكة كليوباترا. إلى جانب مجسمات للأهرامات وأبو الهول، وبعض الشخصيات الكارتونية الشهيرة مثل باتمان وسبايدرمان.

ومن المعروف أن الرمال متوفرة بصحاري مصر الجميلة، فساعد المناخ على الاهتمام بمثل تلك المنحوتات وصناعتها بدقة, واليوم يأتي إلى هذا المتحف وفود من كافة أنحاء العالم لرؤية تلك التماثيل، والتقاط الصور معها. مع العلم أن المكان يتوافر به عدد من المطاعم والملاهي الخاصة بالأطفال، والاستراحات المجهزة للسائحين بأعلى مستوى.

اكواريوم الغردقة

متحف آخر ينضم إلى أبرز معالم السياحة في الغردقة ، وهو متحف الغردقة المائي؛ أو جراند اكواريوم الغردقة الذي يعد واحدًا من أبرز المتاحف المائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كذلك.

والمثير في جراند اكواريوم الغردقة أنه يضم أكبر 20 حوض مائي، تكمن فيهم المخلوقات المائية الرائعة. بالإضافة إلى ممر شفاف ضخم بطول 24 مترًا، يتيح لك كزائر، المرور بين الأحواض ومشاهدة الكائنات البحرية عن قرب، وكأنك تعيش معهم داخل الماء.

تم بناء هذا المتحف المائي، بأحدث الطرز التكنولوجية، ليتمكن الزائر من رؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية الرائعة، وتم تقسيمه إلى أقسام منفصلة، بحيث يتيح للزائر أكبر قدر من التنظيم لوقته.

وفي اكواريوم الغردقة ستجد قسمًا لأسماك المياه العذبة، وآخر للحيتان، وثالث لمخلوقات المياه المالحة وهكذا.

للمزيد: جراند اكواريوم الغردقة : أجمل 10 أنشطة سياحية في متحف الأحياء المائية

متحف مينى ايجيبت بارك Mini Egypt Park

تحتضن مصر تاريخ طويل ترك آثاره المتعددة خلفه، والتي لا يمكن لشخص أن يزورها جميعًا في يوم واحد. إلا أنه يمكنك أن تتعرف على مجسمات صغيرة تمثلها في مكان أكثر من رائع وهو متحف ميني إيجيبت بارك، أحد معالم السياحة في الغردقة

يضم هذا المكان الساحر، جميع الآثار المصرية على هيئة مجسمات صغيرة، وهو يمثل شرحًا بسيطًا للزائرين، عن الآثار الموجودة في مصر، ومناطق الجذب السياحي بها.

ومن أهم المجسمات الأثرية الموجودة داخل المتحف؛ معابر البر الغربي بالأقصر، ومكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة، والسد العالي بأسوان، وغيرها من الآثار التي تذخر بها مصر عمومًا، فلا تفوت زيارته.

جزيرة الجفتون من معالم السياحة في الغردقة
جزيرة الجفتون من معالم السياحة في الغردقة

جزيرة الجفتون (جزيرة النورس)

تعد جزيرة الجفتون من أهم وأشهر الجزر، ليس فقط كونها واحدة من أبرز معالم السياحة في الغردقة ، بل لما تحويه من مظاهر برية رائعة.

تشتهر هذه الجزيرة الساحرة باسم جزيرة النورس، حيث تضم وحدها أكثر من نصف أنواع طيور النورس، الموجودة حول العالم. هذا بالإضافة لما تحويه تلك الجزيرة الساحرة، من طيور وزواحف وحيوانات نادرة وجميلة الشكل، مع شعاب مرجانية أسفل المياه تنقلك إلى عالم آخر من الجمال.

كما يتوافر بالجزيرة أماكن السباحة والغوص وممارسة الرياضات المائية، كيفما شئت للاستمتاع بوقتك بها. ويمكنك رؤية الشعاب المرجانية من الأعلى دون سباحة، نظرًا لشدة صفاء المياه بها، وكذلك الرمال البيضاء الناعمة.

جزيرة مجاويش

جزيرة أخرى تنضم إلى قائمة أبرز أماكن السياحة في الغردقة ، وهي واحدة من أكبر الجزر بها. وتشتهر باسم جنة البحر الأحمر؛ نظرًا لما تضمه من مخلوقات بحرية غاية في الجمال.

فالأسماك أسفل المياه شديدة التنوع في الشكل والحجم والألوان، وكذلك الشعاب المرجانية الرائعة التي تزين المياه بالأسفل. وتوفر الجزيرة بعض الرياضات المائية لمحبيها، مثل الركمجة والسباحة والغطس، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بهدوء الجزيرة وجمال الطقس.

جزيرة أبو منقار

لكل جزيرة من جزر السياحة في الغردقة ، اسم خاص تشتهر به، وتشتهر جزيرة أبو منقار بهذا الاسم، نظرًا لشكلها الخارجي. حيث يمتد طرفها الشرقي على هيئة لسان، تشكّل من الرمال المتعرجة مما أعطاه تشبيهًا بمنقار الطيور.

في هذه الجزيرة الساحرة، يمكنك مشاهدة أجمل أشجار المانجروف، والتي تتناثر على طول شاطيء الجزيرة. إلى جانب بعض المخلوقات المائية الجميلة مثل الدلافين، التي تمثل مياه الجزيرة موطنًا لها.

ولا تنس أن تتعرف على العديد من أنواع الطيور المهاجرة، التي تذخر بها جزيرة أبو منقار؛ مثل مالك الحزين، وطائر الشماط النادر.

الجونة من معالم السياحة في الغردقة
الجونة من معالم السياحة في الغردقة

الجونة من أجمل معالم السياحة في الغردقة

لا تقتصر معالم السياحة في الغردقة ، على المعالم التراثية والطبيعية فقط، بل تضم أيضًا أبرز المعالم الترفيهية، التي يمكنك الاستمتاع فيها، وتعتبر مدينة الجونة من أشهر تلك الأماكن.

تمتلك الجونة عددًا من الشواطيء المميزة، مثل شاطيء مانجروفي وشاطيء زيتونة. وتوفر عددًا مهمًا من الرياضات المائية للسائحين، مثل ركوب الأمواج والغطس، والتزلج على المياه، وجولات القوارب الشراعية الصغيرة.

ولا تتوقف مرافق المتعة عند هذا الحد، بل تضم الجونة أيضًا، خدمات مميزة لزائريها، مثل صالات لرياضة ومراكز السبا، وجلسات المساج. كما تضم عددًا رائعًا من المطاعم، التي تقدم الوجبات العربية والأجنبية، وفقًا للأذواق المختلفة، وكذلك المقاهي والفنادق الراقية.

ويمكنك الاستمتاع بالعروض الترفيهية التي تقدمها الفرق الصغيرة في الجونة، مع توافر مطار صغير للطائرات الخاصة، ومشفى مجهز للحالات الطارئة.

سهل حشيش من معالم السياحة في الغردقة

وجهة أخرى مميزة،وتنضم لقائمة أبرز معالم السياحة في الغردقة ، ففيها تجد 6 منتجعات سياحية متميزة، تشمل كافة الطبقات والمستويات الاقتصادية المختلفة. بداية من درجة الأثرياء، وما تحويه من خدمات سياحية، ومجمع سينمائي ضخم ومجهز بأحدث التكنولوجيا.

وحتى الأسواق التجارية الأكثر من رائعة، والتي تضم أشهر الماركات العالمية. ولا تفوت زيارة المدينة الفرعونية، ومرسى اليخوت، والاستمتاع بالفقرات الترفيهية، ونادي الخيول لمحبي تلك الرياضة المميزة، إلى جانب ملاعب الجولف.

مكادى ووتر وورلد  Sea World Hurghada

يضم خليج مكادي في الغردقة، واحدًا من أهم أماكن السياحة في الغردقة وهو مكادي وورلد ووتر، والذي يفصله عن الغرقدة، حوالي 30 كيلو مترًا في الجنوب.

تم افتتاح هذا المكان الترفيهي في عام 2010م، ليناسب زائرو المدينة، والذي يشبه محمية طبيعية للدلافين، عقب مضي 6 أعوام في تأسيسه. ويمكنك الاستمتاع في هذا المكان بعروض الدولفين المسلية، والتقاط الصور الفوتوغرافية برفقتها، أو حتى القيام بالسباحة إلى جوارها.

مسجد الدهار معالم السياحة في الغردقة
مسجد الدهار من معالم السياحة في الغردقة

مسجد الدهار من معالم السياحة في الغردقة

واحد من معالم السياحة في الغردقة ، وهو معلم ديني تم تشييده منذ قرن مضى، وهو واحد من أجمل المساجد في الغردقة بوجه عام.

يضم مسجد الدهار مئذنتين، وبه زخارف إسلامية متنوعة، تضفي على الجدران والمسجد من الداخل جمالاً وسحرًا مميزًا. وتمت إضاءته من الخارج حتى يتوهج في ظلام الليل بطريقة ساحرة، فلا تتردد في زيارته عند تواجدك بالغردقة.

حي السقالة من معالم السياحة في الغردقة

أحد معالم السياحة في الغردقة ، وهو حي شهير بها يتيمز باحتوائه على العديد من المرافق والخدمات. فإذا ما كنت تسير في حي السقالة في الغردقة، ستجد عددًا من الفنادق والملاهي والكثير من المحلات التجارية، المتناثرة هنا وهناك.

إلى جانب تميز هذا الحي، بتواجد طريق الشيراتون في موقع موازي للشاطيء، وهو مقصد سياحي أكثر من رائع في الغردقة.

حي الكوثر من معالم السياحة في الغردقة

حي آخر يقع في الغردقة، وينضم إلى أماكن السياحة في الغردقة ، ويشتهر حي الكوثر بالممشى السياحي، حيث يضم أحد أكبر مراكز التسوق في الغردقة وهو اسبلاندا مول.

هذا بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المحلات التجارية به، وبازارات بيع التماثيل والآثار المنحوتة على هيئة هدايا تذكارية، تحمل تاريخ مصر في طياتها.

كما يوفر حي الكوثر أماكن للمبيت، على أرقى مستوى مثل الشاليهات والفلل، التي صممت على أحد الطرز المعمارية، لمزيد من الراحة للزائرين، وقضاء وقت ممتع أثناء جولة السياحة في الغردقة

تقارير السفر الى الغردقة