الرحالة و المسافرون العرب

اكثر الشواطئ اتساخا في العالم : لا تخدعك تعليقات فيس بوك

اكثر الشواطئ اتساخا في العالم | تسبح وسط البحر الأزرق النقي، الشمس تُخيم على المياه بأشعتها البرتقالية الجذابة، دفء الطقس يدفعك للبقاء طويلًا، فكلما سبحت أكثر شعرت بالاستجمام والسكينة، وتخلصت من أعباء الحياة، ربما يكون هذا المفهوم المتداول عن العطلة السياحية في الشواطئ، ولكنه بالتأكيد لن يتحقق عند زياراتك للشواطئ التالية، فهي أكثر الشواطئ اتساخا في العالم

اكثر الشواطئ اتساخا في العالم

مجموعة متنوعة من الشواطئ المُتسخة التي تقع في جميع أنحاء العالم، تعددت أسباب تلوثها، واختلفت ألوانها نتيجة هذا التلوث، وبقى الشيء الوحيد هو أنها شواطئ لن ترغب أبدًا أن تخطو بداخلها خطوة واحدة.

شاطئ إلجرينجو

يُصنف هذا الشاطئ كأكثر الشواطئ تلوثًا على مستوى العالم، لن تستطيع به أن تُخرج واقي الشمس، وتجلس على رماله، بل ما تحتاجه حقًا هو “شنطة قمامة” لجمع المخلفات، يكسوه التلوث البلاستيكي، ناهيك عن مستويات الرصاص الموجودة في التربة والرمال، والتي يتم التحذير أنها سامة، لذلك ننصحك بألا تعبر من أمامه.

شواطئ جزيرة الحرية

هذا المشهد الذي تتوقعه عند سماع كلمة شاطئ، أنك ستجلس على رمالًا ذهبية، بيدك مشروب بارد منعش، بجانب كتابك المفضل، مشهد بالكاد ستراه في الأفلام لن تستطيع تحقيقه في جزيرة الأحلام بالفلبين، فأنت لن تستطيع رؤية الرمال من كثرة القمامة البلاستيكية.

شاطئ كاميلو اكثر الشواطئ اتساخا في العالم


انسى طموحات وأحلام الشواطئ الكريستالية الزرقاء الساحرة، فبمجرد أن تذهب إلى شاطئ كاميلو بهاواي، الولايات المتحدة، ستعرف أنواعًا جديدة من الشواطئ، وهي شواطئ المهملات وشواطئ البلاستيك.

لعلك ستتفاجئ أن هذا الشاطئ في بادئ الأمر كان بمثابة جوهرة مكنونة، لا يعرفه سوى المغامرين، الذين كانوا يستقلون سياراتهم ذات الدفع الرباعي، مارين بالعديد من الطرقات غير الممهدة، للوصول إلى الشاطئ النقي، وكانت رحلة تستحق عناء ومشقة الطريق.

مع كثرة الزوار ومعرفتهم لهذا الشاطئ الخلاب، زادت النفايات البلاستيكية، فإن قررت زياراته، ستجد نفسك بعد كل هذه المغامرة أثناء طريق الذهاب، وقعت في مغامرة أخرى، وهي تراكم القمامة مع رمال الشاطئ، ومساعدة البعض في تنظيفه.

خليج جوانابارا

إذا توجهت إلى ريو وخصوصًا خليج جوانابارا ففكر مليًا قبل النزول إلى مياهه، فهو مُدرج في قائمة أكثر الشواطئ اتساخا في العالم ويرجع سبب تلوثه إلى النفايات البشرية التي تُلقى باستمرار ولا يتم علاجها، فتسبب خطورة كبيرة، حيث تنتشر الكائنات الحية السيئة الدقيقة.

خليج بورت فيليب

لن تتمتع في خليج بورت فيليب باستراليا بالعطلة الصيفية الوردية، إذا ما قررت السباحة في شواطئه، حيث يتدفق إلى مياهه سنويًا أكثر من 800 مليون قطعة قمامة، يُغلب على القمامة المُلقاة فيه الطابع البلاستيكي، فأكثر النفايات التي تتسرب إلى مياه الخليج هي نفايات بلاستيكية.

شاطئ فوجياتشوانج اكثر الشواطئ اتساخا في العالم

إذا كان مفهومك عن الشاطئ هو الاسترخاء والسكينة، فبالتأكيد لن تجعل وجهتك شاطئ فوجياتشوانج الصيني، فعند توجهك هناك ستكون برفقة 50 ألف شخصًا آخر، ومع أنه يتم التنبيه بصورة دائمة على الزوار ألا يسبحوا في المياه عند معاناتهم من أمراض جلدية.

أكثر الشواطئ اتساخا في العالم
أكثر الشواطئ اتساخا في العالم

ولكن ما أدراك أن مياه الشاطئ لن تكون مليئة بالبصق والنفايات، هو شاطئ خلاب، ولكن من شدة الازدحام لن ترى رمال الشاطئ، وفي سباحتك بمياهه نوع من أنواع الخطورة، فأنت لا تدري ما قد تتعرض له أو ما قد يُصيبك من أمراض عند خروجك من المياه.

خطور السباحة في أكثر الشواطئ اتساخا في العالم

ربما تظن أننا ننصحك بتجنب السفر إلى هذه الشواطئ والسباحة بها حفاظًا على صحتك النفسية ولتتمكن من الاستمتاع بعطلتك، إلا أن في الحقيقة الأمر يتجاوز الخطورة النفسية ويصل إلى الخطورة الصحية والجسدية.

فالسباحة في هذه الشواطئ الملوثة، تسبب العديد ظن الأمراض الجلدية الخطيرة مثل حساسية الجلد وفطريات الجلد، وتهيجًا بالعينين، والتهابًا في الأذن، بل ويصل الأمر إلى الإصابة بأمراضٍ معوية والتهابات المعدة، وستجد نفسك تقضي مُدة تتجاوز مدة الرحلة في العلاج.

اترك تعليقا