الرحالة و المسافرون العرب

اغرب الشواطئ في العالم : أحدهم يظهر مرة واحدة كل 30 عامًا

اغرب الشواطئ في العالم | تحتوي الطبيعة على العديد من الأشياء الغريبة في طياتها، والتي تجذب أنظار العالم لاستكشافها خاصة محبي المغامرات والتعرف على الأشياء غير المألوفة، ومن هذه الأشياء الشواطئ الغريبة التي توجد حول العالم، فهناك شواطئ متعددة تحمل كل منهم طبيعة مختلفة.

اغرب الشواطئ في العالم

فمن اغرب الشواطئ في العالم التي تحمل مياه ساخنة، وأخرى تتميز برمالها ناصعة البياض، وغيرها التي تحتوي رمالها على العديد من القطع الزجاجية الملونة، فضلًا عن الشواطئ المضيئة؛ لذا سنأخذك معنا في جولة حول أغرب هذه الشواطئ.

الشاطئ المضئ

يقع هذا النوع من الشواطئ على رأس الشواطئ الساحلية الأكثر سياحة، والذي يأتي الكثير من السياح لمشاهدته، حيث تصدر النباتات الموجودة بداخله ضوء أزرق كتهديد من أجل حماية نفسها من الافتراس.

وهي آلية دفاعية تجعل للشاطئ منظر جمالي رائع، ويوجد في العالم ثلاثة شواطئ مضيئة أشهرهم الواقع في جزر المالديف، والثاني في أمريكا جنوب ولاية فلوريدا بـ إفرغليدز، والثالث يقع في استراليا داخل بحيرة جيسلاند.

شاطئ الزجاج اغرب الشواطئ في العالم

اغرب الشواطئ في العالم
اغرب الشواطئ في العالم

هو شاطئ غريب وله طبيعة خاصة تميزه عن غيره من الشواطئ حيث تحمل رماله العديد من البلورات الزجاجية الملونة التي تكونت نتيجة المخلفات التي دفنت به إثر الحرب العالمية الثانية؛ حيث تفاعلت المياه مع هذه المخلفات مكونة بلورات زجاجية.

ويوجد الشاطئ الزجاجي في ولاية كاليفورنيا ويسمى بشاطئ فورت براغ، ويأتي الكثير من السياح لمشاهدة هذه البلورات الجميلة التي توجد على طول الساحل.

شاطئ فلوريدا

إذا كنت من عاشقى الطبيعة الخلابة، والمناظر الطبيعة التي تجلب السكون بالنفس، فيعد شاطئ فلوريدا من أفضل الوجهات لك، فطبيعته الغريبة تجبرك على الانسجام معه؛ حيث يتميز برماله البيضاء شديدة النعومة والتي تتكون من المرجان والكوارتز، ويكون ملمسها بارد نتيجة لتكوينها، فضلًا عن مياهها النقية الصافية.

شاطئ بولدز من اغرب الشواطئ في العالم

يقع شاطئ بولدز في جنوب إفريقيا ويحتوي على الكثير من البطاريق البرية التي تنتشر على طول الساحل في منظر رائع، ولكن هناك مناطق مخصصة للسباحة بعيدا عن البطاريق، وذلك لأنهم من النوع الخطر على البشر، ويعتبر هذا الشاطئ واحد من اغرب الشواطئ في العالم.

اغرب الشواطئ في العالم
اغرب الشواطئ في العالم

الشاطئ الأيرلندي من اغرب الشواطئ في العالم

هل تتوقع أن يختفي شاطئ من الرمال ثم يعود مرة أخرى بعد ٣٠ عامًا، إذا كانت إجابتك بـ لا فأنت لم تسمع عن الشاطئ الايرلندي الذي يبلغ طوله ٣٠٠ م ويعتبر من اغرب الشواطئ في العالم ويقع بالقرب من قرية دو على جزيرة آكل، فقد تعرضت رماله للاختفاء عام ١٩٨٤ بسبب العواصف مكونة العديد من الصخور على طول الشاطئ، ولكنه عاد مرة أخرى.

شاطئ ماهو

هل جربت السباحة من قبل وأعلاك طائرة على وشك السقوط، بالطبع لا ولكن يمكنك أن تحظى بهذه التجربة الفريدة، في شاطئ ماهو الواقع في سانت مارتنز ويجذب الشاطئ السياح؛ حيث تحلق الطائرات فوق رؤس المصيفين؛ لاقتراب مطار الأميرة جوليانا من الشاطئ وتكون المسافة بين الطائرة والشاطئ قليلة للغاية، ويمكنك التقاط العديد من المميزة بداخل هذا الشاطئ الفريد من نوعه.

شاطئ المياه الساخنة

يقع شاطئ المياه الساخنة في نيوزيلندا، ويتميز بمياهه الساخنة التي تخرج من باطن الأرض، ويذهب الكثير من السياح إليه من أجل حفر بعض الأماكن داخل الرمال، والاستمتاع بالمياه الساخنة التي تخرج من الشاطئ والغنية بالمعادن المفيدة لصحتهم والتي يمكثوا بها لمدة ٤ ساعات.

شاطئ سان الفونسو ديل مار

هو من أغرب الشواطئ التي يذهب إليها السياح من أجل السباحة في حمامات السباحة وليس البحر؛ حيث يوجد على امتداد طوله أعمق مسبح في العالم، والمصنف داخل موسوعة جينيس ويوجد حوله الكثير من الرمال والتي ستشعر فيه بأنك داخل البحر، ويمكنك الاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب المحيط بك أثناء استجمامك داخل المسبح، فأنت ستشاهد منظر رائع للبحر اثناء السباحة.

شاطئ الرمال الخضراء

يحتوي الشاطئ الأخضر على نوع فريد من المعادن يسمى اوليفين، وهذا النوع يتسبب في إنشاء الحمم البركانية، ويحتوي العالم على ثلاثة شواطئ من هذا النوع، وهم شاطئ كايو داخل مدينة هاواي، وشاطئ غالاباغوس في دولة النرويج، وشاطئ تالوفوفو بجنوب المحيط الهندي.

الشاطئ الأحمر

بحيرة الدماء
بحيرة الدماء

تضم هاواي الشواطئ الغريبة، فهي تحتوي على الشواطئ الحمراء والخضراء، ويتميز الشاطئ برماله الحمراء التي تنتشر في كل مكان ويقع في شرق جزيرة ماوي، ويوجد به الكثير من معدن الحديد في رماله.

اترك تعليقا