الرحالة و المسافرون العرب

أرخص مدينة سياحية : قائمة بأفضل 15 وجهة رخيصة حول العالم

يرغب الكثير في قضاء عطلة مميزة والابتعاد عن الازدحام والانسجام مع بأفضل الأسعار؛ لذلك يتسائل الكثير حول أرخص مدينة سياحية حتى يتمكن من قضاء وقت رائع؛ لذلك نقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل المدن السياحية حول العالم، وذلك من أجل الاستمتاع بالطبيعة وزيارة العديد من الأماكن السياحية الفريدة، واستكشاف المدن، وثقافات الشعوب المختلفة، وغيرها من التفاصيل، وفي السطور القادمة ستتمكن من معرفة كافة المعلومات حول المدن السياحية.

أرخص مدينة سياحية

قد تستغرب أن مصر تأتي على رأس قائمة أرخص الدول السياحية، وذلك طبقًا للإحصائيات التي تم تطبيقها على الكثير من المدن السياحية، وقد أكدت صحيفة زي اندبيندت البريطانية أن مصر من تقع على رأس الدول ذات التكاليف الرخيصة؛ حيث أن السياحة بها لا تتجاوز المائة دولار في اليوم الواحد، فيبلغ سعر الغرفة لفردين ما يتراوح بين 37: 50 دولارًا.

كما أن هناك فنادق أقل سعرًا من هذا بكثير، كما أن متوسط أسعار الطعام والانتقالات، رخيص جدًا، فسيارة الأجرة من أرخص أنواع السيارات، وتعد زيارة الأماكن السياحية رخيصة للغاية مقارنة بالكثير من الدول السياحية الأخرى.

وتضم مصر العديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية العريقة، والتي تتجاوز تاريخها الـ 4 آلاف عامًا، وتستطيع قضاء وقت ممتع مهما بلغت التكلفة، كما أن مصر تحتوي على المدن السياحية الخلابة مثل الإسكندرية عروس البحر المتوسط والتي تعد أرخص مدينة للسياحة، فضلًا عن الغردقة، شرم الشيخ، وغيرها، وفي السطور القادمة ستتعرف على الكثير من المدن الخلابة.

مدينة نيم أرخص مدينة سياحية

لا نستطيع ذكر المدن السياحية من دون ذكر فرنسا التي تعتبر أيقونة للسياحة، والتي يذهب إليها الكثير للاستمتاع بمعالمها السياحية المميزة، ومناظرها الطبيعية، وتعد مدينة نيم واحدة من أرخص المدن في فرنسا، وتشبه في معمارها وملامحها الأثرية إيطاليا؛ حيث أن ستشعر للوهلة الأولى أنك انتقلت إلى إيطاليا؛ لذلك تعرف باسم روما فرنسا، وتحتوي على معلم تاريخي مميز وهو المدرج الروماني الذي يعد أكثر تميزًا من المدرج الموجود في إيطاليا.

وتبلغ تكلفة الفرد في الغرفة حوالي 11 دولارًا، وكانت مدينة باريس تعتبر من الدول الرخيصة أيضًا إلا أن في بعض الأوقات تزداد تكلفتها، وتكون غالية للغاية.

مدينة نيم
مدينة نيم

فالنسيا أرخص مدينة سياحية

تعد فالنسيا واحدة من أيقونات الجمال الأسباني، ويذهب الكثير إليها من أجل قضاء عطلة سياحية مميزة وخلابة وسط الطبيعة الجميلة، والمناظر الطبيعية والبحر الذي يأثرك بجماله، فضلًا عن تاريخها الذي تستطيع استكشافه بمجرد السير في شوارعها، وذلك للأبنية المعمارية الفريدة التي تتوسط الشوارع، بالإضافة إلى وجود الكثير من المتاحف والكنائس ذات التصميمات الفريدة.

كما تشتهر فالنسيا ببيئتها النظيفة والنظام، والأمان كما تتمتع بشبكة وسائل مواصلات قوية، فيمكنك قضاء يوم في غرفة بالانتقالات وتناول الطعام بتكلفة لا تتجاوز الخمسين دولار.

مدينة فالنسيا
مدينة فالنسيا

ادنبرة أرخص مدينة سياحية

تعد مدينة هاري بوتر الشهيرة واحدة من أفضل وأرخص المدن، وتضم بداخلها العديد من المدن الرائعة، كما يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة من دون الاضطرار إلى صرف أموال طائلة، ويوجد الكثير من الأماكن السياحية الفريدة التي تسمح للعديد من الأشخاص لزيارتها مجانًا مثل الحديقة النباتية الملكية.

وتضم ادنبرة العديد من المتاحف، فضلًا عن وجود أماكن رائعة لالتقاط الصور، ويمكن للفرد قضاء يوم كامل في غرفة بالإضافة إلى الطعام والمواصلات بتكلفة مائة دولار.

ادنبرة
ادنبرة

موسكو أرخص مدينة سياحية

قد تظن للوهلة الأولى عند سماع اسم مدينة موسكو أنها دولة غالية باعتبارها العاصمة الرسمية لروسيا، ولكن عندما تصل إلى الأراضي الروسية ستكتشف أنها واحدة من أرخص المدن، وذلك بدءًا من وسائل المواصلات حتى الرسوم المفروضة على زيارة المعالم الأثرية والأماكن السياحية.

وتتبع مدينة موسكو أسلوب رائع في وقت الغداء؛ حيث تقدم المطاعم في موسكو أسعار وجبات مخفضة، وتضيف لها بعض الأصناف، وتستطيع النزول في إحدى الفنادق وتناول وجبات الطعام، ووسائل المواصلات بتكلفة لا تتجاوز الـ 65 دولارًا.

موسكو أرخص مدينة سياحية
موسكو أرخص مدينة سياحية

وارسو أرخص مدينة سياحية

تُعرف مدينة وارسو باسم اللؤلؤة الساطعة، وهي واحدة من أفضل المدن البولندية التي تستطيع قضاء فيها وقت ممتع، والاستمتاع بمظهر الشوارع التاريخية، كما تُقام الكثير من العروض الموسيقية المجانية في الشوارع، مما تجعلك تشعر وكأنك انتقلت إلى مسرح موسيقي.

وتشعرك البساطة التي تظهر بها الدولة أنك في عصر مختلف، كما أنه رخيصة من حيث الإقامة والانتقالات، فلا تتجاوز مصاريف تكلفة يوم بالإقامة الـ 80 دولارًا.

وارسو أرخص مدينة سياحية
وارسو أرخص مدينة سياحية

فاليتا

تعد مدينة فاليتا واحدة من مواقع التراث العالمي والتي أضافتها منظمة اليونسكو، وبمجرد السير في شوارع المدينة تأثرك البيوت القديمة الملونة بتصميماتها الفريدة، فضلًا عن وجود الكثير من المتاحف العريقة والمعالم التاريخية الفريدة.

وتستطيع أن تشاهد في هذه المدينة الخلابة الكثير من أنواع الطيور المميزة، والتي على وشك أن تنقرض، وهي مدينة سياحية رخيصة في المقام الأول، فيمكنك قضاء وقت رائع لا يتجاوز تكلفته الـ 80 دولارًا.

فاليتا
فاليتا

بودابست

هل ترغب في زيارة مدينة تتمتع بالمناظر الخلابة الرائعة برفقة التاريخ العريق؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فإليك واحدة من أفضل وأرخص وأجمل المدن السياحية الواقعة في دولة المجر، فهي مدينة مليئة بالتاريخ، والجمال، كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم الرائعة مثل قلعة بودا، والحصن الشهير فيشر مان باستيون.

وتعد المدينة خيار أول للكثير من عشاق السياحة والسفر، كما أن ميزانيتها المنخفضة بجانب جمالها الطبيعي يجذب لها العديد من جميع أنحاء العالم، ويمكنك قضاء يوم مميز بتكلفة لا تتجاوز الـ 75 دولارًا في اليوم الواحد.

بودابست أرخص مدينة سياحية
بودابست أرخص مدينة سياحية

براتيسلافا

هي عاصمة دولة سلوفاكيا الساحرة، والتي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الجذابة، فضلًا عن المباني ذات التصميمات الأثرية الرائعة، وإذا كنت من عشاق الرحلات النهرية، فيمكنك استقلال قارب، والتجول في رحلة بحرية مميزة في نهر الدانوب، ووسط هذه الأماكن الجميلة لن تنفق الكثير من الأموال.

كما توجد حافلات خاصة بالجولات السياحية المجانية، والتي تسير بك في المدينة حتى تتمكن من الحصول على جولة رائعة ولا تتجاوز تكلفة الإقامة والتجول في اليوم الـ 75 دولارًا.

براتيسلافا أرخص مدينة سياحية
براتيسلافا أرخص مدينة سياحية

ريغا

هي واحدة من أكبر مدن لاتفيا، وهي العاصمة الرسمية لها، وهي واحدة من مواقع تراث منظمة اليونسكو العالمية، كما أنها مليئة بالكثير من الأشجار والحدائق، كما تقدم العديد من أصناف الطعام المميزة بأسعار مناسبة للجميع.

وتبلغ تكلفة السياحة في هذه المدينة لليوم الواحد ما يعادل 70 دولارًا، وتم تصميم هذه المدينة على طريقة الفن الحديث.

ريغا أرخص مدينة سياحية
ريغا أرخص مدينة سياحية

أفضل الدول السياحية في العالم

يوجد العديد من الدول السياحية التي تحتوي الكثير من المدن السياحية الرخيصة، ولا تقتصر على مدينة واحدة فقط بل تسمح للسائح بالانتقال لأكثر من مدينة في نفس الوقت من دون إنفاق الكثير من المصاريف، ومن أفضل الدول السياحية التي تضم الكثير من المدن السياحية الرائعة

دولة فيتنام

تقع فيتنام على رأس قائمة الدول السياحية التي تحتوي على الكثير من المدن السياحية الجميلة، والتي تسمح للسائح، وهي تجربة فريدة لمحبي المغامرة، فهي تحتوي على الكثير من المناطق الصخرية المميزة التي تجذب إليها الأنظار، وفي هذه المدينة تجد كل شيء رخيص بدءًا من الانتقالات حتى الأطعمة والمشروبات والفنادق، وأيضًا حجز الطيران.

وتعتبر العاصمة الرسمية للدولة هي هانوي، والتي تضم الكثير من الأبنية المميزة التي تمت تصميمها على النمط الكلاسيكي، وتصل سعر الغرفة المتوسطة 35 دولارًا، وتتراوح سعر الوجبات بين 3:5 دولارًا.

فيتنام
فيتنام

تايلاند

تعتبر تايلاند واحدة من أرخص الدول السياحية، والتي يمكنك قضاء وقت رائع بها برفقة عائلتك فهي مناسبة للجميع، كما أنها تعد من أكثر الوجهات جذبًا للسياح لامتلاكها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والأماكن الرخيصة، فضلًا عن تنوع المأكولات والفواكه التي لن تجد مثيل لها في أي دولة.

كما أن وسائل المواصلات بها رخيصة للغاية، فضلًا عن النزل الفندقي الذي لن يكلفك سوى 15 دولارًا في اليوم الواحد، كما يوجد العديد من المدن المميزة بها، وعلى سبيل المثال مدينة بانكوك، والتي يوجد بها فنادق تبدأ سعرها من 8 دولارات.

وتضم تايلاند العديد من السواحل الرائعة، والمناظر الطبيعية الخلابة، وتناول ثلاثة وجبات يوميًا لا يتجاوز تكلفتهم الـ 10 دولارات.

تايلاند أرخص مدينة سياحية
تايلاند أرخص مدينة سياحية

ماليزيا

هي أيقونة من الجمال، فتعتبر واحدة من أرخص وأجمل المدن السياحية في العالم، وتحتل مكانة متقدمة بين الدول الأكثر جذبًا للسياح، وتستطيع أن تجد فيها ما تبحث عنه، ويبدأ سعر الفنادق بها من 10 دولارات فقط.

كما أنه يمكنك تناول الكثير من أصناف الطعام المختلفة بتكلفة تبدأ من 2 دولارًا، وتستطيع الاستمتاع بالكثير من الشواطيء الخلابة، وقضاء وقت ممتع.

ماليزيا
ماليزيا

تركيا

تعتبر تركيا واحدة من أجمل الدول السياحية، والأكثر جذبًا للسياح ويذهب إليها الكثير من السياح العرب، وذلك لأنها قريبة منهم، وتجمع تركيا في طرازها بين الطابع الغربي والطابع الإسلامي في ذات الوقت، كما أن العادات والتقاليد تشبه العرب إلى حد كبير مما يجعلهم يشعرون بالألفة بينهم.

وتعتبر مدينة أنطاليا واحدة من أرخص المدن في تركيا، وتحتوي على الكثير من الاماكن السياحية الرائعة والمعالم التاريخية العريقة التي تجذب انتباهك بمجرد النظر إليها، فتبلغ تكلفة إقامة لفردين 75 دولارًا، وقد تصل إلى 30 دولارًا في بعض الفنادق، كما تبلغ تكلفة الوجبات حوالي ستة دولارات.

تركيا
تركيا

الهند

إذا كنت من عشاق المغامرة والتعرف على الثقافات المختلفة والغريبة، فتعد الهند وجهة رائعة بالنسبة إليك، فهي تضم العديد من المعالم السياحية المميزة، فضلًا عن الطبيعة الخلابة، والمساحات الخضراء الجذابة، وتختلف تكلفة السياحة من مدينة إلى أخرى فتعد مومباي من أكثر تكلفة من العاصمة دلهي، إلا أنهما بشكل عام من المدن الرخيصة في الهند.

فتتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق هناك بين 60:80 دولارًا، ويمكن أن تنخفض أو ترتفع هذه الأسعار طبقًا للموسم الذي تذهب فيه، وأيضًا الفندق الذي تقوم باختياره، وتشتهر الهند بالأطباق الحارة واستخدامها للعديد من أصناف التوابل، كما أن وجبات الطعام في الشمال مختلفة عن وجبات الجنوب، وتعد أسعارها منخفضة للغاية، فتصل سعر الوجبة نحو دولار ونصف.

الهند
الهند

سريلانكا

سريلانكا أرخص مدينة سياحية

إذا كنت من عشاق الجمال والمناظر الطبيعية الرائعة، فتعد سريلانكا واحدة من أنسب الوجهات السياحية لك، وأيضًا أرخصها من حيث التكلفة، وهذا الأمر على جميع المدن في سريلانكا، فيتراوح سعر الفندق بين 34:65 دولارًا، وتحتوي الدولة على الكثير من الشواطيء الجملية.

كما أنها تحتوي على أصناف كثيرة من الطعام والتي تشعرك بالحيرة عند الاختيار بينها، والتي لا تتجاوز الـ 2 دولارًا، كما يمكنك زيارة العديد من الأماكن فيها في نفس الوقت، وتعد مدينة كولمبو العاصمة الرسمية لها، والتي تحتوي على الكثير من أماكن التنزه والتسوق.

اترك تعليقا