الرحالة و المسافرون العرب

نافورة دبي الراقصة : استمتع برقص المياه على أشهر المعزوفات

نافورة دبي الراقصة | الرحالة المسافرون العربدبي المدينة الساحرة، التي تحولت من بقعة بصحاريها وسواحلها الجرداء، إلى واحة خضراء، بها العديد من المعالم السياحية الساحرة، التي لاتتوقف عن ابهار زائريها الكبار والصغار أيضًا، ومن ضمن تلك المعالم السياحية النافورة الراقصة التي تعد واحدة من أفضل 10 اماكن سياحية في دبي

الآن احزم أمتعتك فورًا واتبع الرحالة، في رحلة ترفيهية ممتعة وشيقة، لممارسة أفضل الأنشطة السياحية والترفيهية، في أكبر نافورة على مستوى العالم.

معلومات عن نافورة دبي الراقصة

تقع في دولة الامارات العربية المتحدة، بامارة دبي، في محيط مول دبي أمام برج خليفة، وتغطي النافورة مساحة تقدر ب 30فدان، في بحيرة برج خليفة الصناعية، وهو ما يعادل حجم ملعبي كرة قدم، ويبلغ ارتفاعها 275مترًا.

وقد قامت شركة Wet Desgin الأميريكية بكاليفورنيا، بتصميم نافورة دبي الراقصة ، والاشراف على تنفيذها، بتكلفة تقدر ب800 مليون درهم اماراتي، وهوما يعادل 218 مليون دولار أميريكي، وقد تم افتتاح النافورة رسميا في يوم 8 مايو عام 2009م، في مراسم احتفال رسمية مع مول دبي.

وتصميم نافورة دبي الراقصة، متميز حيث تم تزويدها بوحدات إنارة، عددها 6600وحدة، إضافة ل عدد25جهازعرض ملونة، وتقوم النافورة بقذف الماء في الهواء لمسافة 240قدمًا، مصاحبة لموسيقى تؤدي معزوفات عالمية.

مواعيد العمل وأسعار تذاكر النافورة

تعمل نافورة دبي الراقصة يوميًا، ومواعيد العروض النهارية، من السبت إلى الخميس الساعة الواحدة بعد الظهر، والعرض الثاني الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، ويوم الجمعة الساعة الواحدة بعد الظهر، والساعة الثانية بعد الظهر.

والعروض المسائية اليومية، تبدأ من الساعة الثامنة مساءً، وحتى الساعة الحادية عشرمساءً، وتقدم عرض مختلف بمعدل كل30 دقيقة، أما الدخول فهو مجاني للجميع.

إذا أردت أن تستمتع بنافورة دبي الراقصة فلا تلتفت إلى هذه المواعيد، أو لأكون أكثر دقة، اذهب إليها قبل هذه المواعيد على الأقل بنصف ساعة، كي تحجز لك مكانًا في الصف الأول، لتستمتع بالمشاهدة، وكذلك بالتقاط الصور، حيث يزدحم المكان في الموعد المحدد، ما قد يفقدك متعة رقص المياه على الأنغام العالمية بما فيها أنغام موسيقى أم كلثوم.

أفضل الأنشطة السياحية في نافورة دبي

  1. استمتع بالنظر إلى أجمل مشهد بانورامي ساحر حيث البحيرة التي تتوسط ناطحات السحاب، المبنية بطراز معماري حديث، والأضواء متعددة الألوان المنعكسة من المباني على البحيرة في منظر خلاب.
  2. كما بامكانك الاستمتاع بمشاهدة القوارب المائية، وهي تتجول في بحيرة برج خليفة الصناعية، واستقلال احداها والتقاط أجمل الصور التذكارية بخلفيات رائعة، لذكرى رحلة شيقة ومثيرة.
  3. استمتع أيضًا بمشاهدة عرض الألعاب النارية الملونة، وأصواتها الصاخبة في أجواء ساحرة، تتخلله عرض نافورة دبي الراقصة، وهي تتمايل وتقذف الماء في الهواء بداخل البحيرة، على أنغام السمفونيات العالمية، في منظهر مهيب رائع.
  4. واستمتع بقضاء ليلة من ليالي دبي الساحرة، واستنشاق الهواء المنعش، مع االشعور برذاذ الماء، و انعكاس الأضواء في البحيرة، الذي يجعلك تعيش أجواء ستنقلك إلى عالم آخر، من صفاء الذهن  والاسترخاء، بعيد عن ضغوطات الحياة.
  5. استمتع بتناول أشهى الوجبات العالمية والمحلية، وتناول مشروبك المفضل بصحبة عائلتك ورفاقك في أجواء ممتعة، في احدى المطاعم أوالكافيهات، المنتشرة على طول البحيرة.
  6. موقع النافورة بجوار مول دبي يعد فرصة ذهبية لتقوم بالتسوق، في أضخم مول بالشرق الأوسط، حيث العديد من المحلات التجارية، التي يبلغ عددها أكثر من 1200محل تجاري، إضافة للمطاعم المحلية والعالمية، فاستمتع بذلك من هنا.
  7. وان كنت بصحبة أطفالك وأفراد أسرتك، سيستمتع أطفالك كثيرًا، باللعب في الأماكن المخصصة للأطفال في مول دبي والقيام بممارسة التزلج، في حلبة تزلج دبي للجليد، والاستمتاع بزيارة أكواريوم دبي، وقضاء أوقات ممتعة سويًا.
اترك تعليقا