الرحالة و المسافرون العرب

مترو دبي .. الخيار الأمثل للوصول لأجمل الأماكن السياحية في دبي

مترو دبي | افتتحت دبي شبكة مترو في سبتمبر 2009، لتصبح أول شبكة مترو حضرية تعمل في دول الخليج العربية. خفف النظام من التنقل اليومي لآلاف العمال في الإمارة، وكان إطلاق مترو دبي نقطة تحول حقيقية للمدينة. حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 74000 مسافر يستخدمون مترو دبي بشكل يومي. سواء كان ذلك للعمل أو الترفيه، جعل المترو السفر حول المدينة في غاية السهولة. كما جعل المترو في دبي استكشاف المدينة وعجائبها سهلاً للغاية للسياح والزوار.

وإذا كنت تريد أن تعرف ما هي أفضل مناطق الجذب السياحي بالقرب من مترو دبي، فلقد جئت إلى المكان المناسب! في هذه المقالة، قمنا بإدراج أهم المعالم وأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها بالقرب من مترو دبي.

أكبر مناطق الجذب السياحي بالقرب من مترو دبي

كما تعرفون، هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها بالقرب من محطات المترو في دبي. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل منها. القائمة التالية من مناطق الجذب السياحي بالقرب من مترو دبي مثالية إذا كان لديك توقف في دبي ولديك بضع ساعات لاستكشاف المدينة:

إطار دبي

هذا المنطقة السياحية تستحق الزيارة لأن إطار دبي هو أكبر إطار صورة في العالم وواحد من 10 أرقام قياسية عالمية في دبي. يبلغ ارتفاعه 150 مترًا، ويوفر إطلالات بانورامية على كل من دبي القديمة والجديدة. يمكنك أيضًا أن تكون جزءًا من معرض غامر لتطور المدينة. يتطلب الوصول إلى إطار دبي من محطة الجافلية مسافة 10دقائق سيرًا على الأقدام، لكن الأمر يستحق ذلك لأنك سترى أيضًا حديقة زعبيل – واحدة من أفضل الحدائق في دبي.

سعر تذكرة إطار دبي: 50 درهمًا إماراتيًا للبالغين و 20 درهمًا إماراتيًا للأطفال من 3 إلى 12 عامًا.

أوقات الإطار في دبي: من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً يومياً.

مطار دبي الدولي

إذا كنت سائحًا هبطت للتو في مطار دبي، فأنت بالفعل في واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة بالقرب من مترو دبي. يعتبر   هذا المطار الدولي واحدًا من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، حيث يسافر  خلاله أكثر من 100 ألف شخص تقريبًا. في حين أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها بالقرب من المطار عند التوقف المؤقت أو العبور، لذا لا تضيع الوقت في الداخل وتوجه إلى محطة مترو المبنى رقم (1) أو المبنى رقم (3) وابدأ رحلتك لاستكشاف مناطق الجذب السياحي الرئيسية بالقرب من مترو دبي.

اتجه إلى خط المترو الأحمر، وانزل في محطة مترو الجافلية لزيارة كل من حديقة زعبيل وبرواز دبي.

برج خليفة ومول دبي

إذا كنت ترغب في استكشاف جميع مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في دبي في يوم واحد، فإن محطة مترو برج خليفة / دبي مول هي المكان الذي يجب أن تتوجه إليه. تأخذك محطة المترو هذه إلى قلب المدينة.

ما عليك سوى استخدام جسر وصلة مترو دبي المريح والتوجه إلى أكبر وأفضل مول في دبي، وهو دبي مول. بصرف النظر عن التسوق ، يمكنك الاستمتاع بأروع مجموعة من الأنشطة في دبي مول. حيث يضم هذا المركز التجاري الشهير حوض أسماك دبي وحديقة حيوانات تحت الماء ونافورة دبي ومجموعة من المطاعم العالمية الكبيرة. وبينما تستمتع بالعروض المسرحية الرائعة لنوافير الرقص هناك، يمكنك التحقق من برج خليفة الذي يعتبر أحد أهم المعالم السياحية هناك.

واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة بالقرب من مترو دبي التي يمكنك زيارتها عندما تكون في هذه المنطقة هي أوبرا دبي. يمكنك الوصول إلى هناك عبر النزول عند مخرج برج خليفة / دبي مول “لاندسايد” واستخدام جسر دبي والمشي بشكل مستقيم إلى أن تصل إلى أوبرا دبي.

قناة دبي

تعتبر قناة دبي واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في هذه الإمارة، كما تعتبر واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية. هي مستوحاة من جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو، وتمر هذه القناة التي يبلغ طولها 3.2 كيلومتر عبر شارع الشيخ زايد، وهو الطريق السريع الأكثر شهرة في الإمارات. وتتميز هذه البقعة الترفيهية بمسار 3 كم للجري ومسار 12 كم للدراجات، مما يجعلها مثالية لعشاق اللياقة البدنية.

للوصول إلى هناك، انزل عند مخرج محطة الخليج التجاري على البحر واتبع خط المترو للوصول إلى قناة دبي. تبعد حوالي 5 دقائق سيرا على الأقدام.

مول الإمارات بالقرب من مترو دبي

يعتبر مول الإمارات واحدًا من أفضل مراكز التسوق في دبي التي تخدم جميع المقيمين في مجتمع البرشاء. يوفر هذا المركز التجاري الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها بالقرب من مترو دبي، ولكن من المعروف أنه موطن لثالث أكبر منتجع للتزلج الداخلي في العالم، وهو سكي دبي. فقط في دبي ستجد منتجع تزلج كامل داخل مول! لكن سكي دبي ليس النشاط الوحيد الذي يمكنك القيام به في هذا المركز التجاري. فبمجرد الانتهاء من الاستمتاع بالثلج، يمكنك التسوق من العديد من متاجر الأزياء الراقية هنا أو تناول العشاء في أي من المطاعم المتنوعة. بصرف النظر عن التسوق، يمكنك حتى تجربة جميع الأنشطة الترفيهية الأخرى في المول مثل تسلق الصخور في الأماكن المغلقة!

سعر تذكرة سكي دبي تبدأ من 200 درهم إماراتي للشخص البالغ و 170 درهم إماراتي لكل طفل.

للوصول إلى هناك، انزل في محطة مول الإمارات واستخدم جسر الوصلة الذي سينقلك مباشرةَ إلى المول.

مترو دبي بالقرب من مول ابن بطوطة

هذ أيضَا أحد مناطق الجذب السياحي الشهيرة بالقرب من مترو دبي، وهو مول جميل جدًا تم بناؤه لتحقيق رحلات المستكشف ابن بطوطة. يمكنك هناك أن تستكشف الهندسة المعمارية الجميلة في الأندلس والصين ومصر وبلاد فارس والهند وتونس تحت سقف واحد، وذلك أثناء التسوق من العلامات التجارية المفضلة لديك وتناول الطعام من أفضل المطاعم. إذا كنت تشعر ببعض المغامرة، خذ جولة دوامة سكاي زون دبي – وهي حديقة ترامبولين داخلية مع أنشطة متعددة!

للوصول إلى هناك انزل في محطة ابن بطوطة مول، وامشي إلى المركز التجاري.

برج العرب و شاطئ جميرا

يشتهر هذا الفندق الفاخر بصورته الرائعة على شكل شراع وحقيقة أنه يقع على جزيرة من صنع الإنسان، قبالة ساحل شاطئ جميرا الشهير. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في برج العرب، ولكن ما لم تكن جزءًا من جولة إرشادية معتمدة أو ضيفًا في الفندق، فمن الصعب بعض الشيء الوصول إلى استكشاف الفندق بأكمله. الحل السهل هو تناول شاي بعد الظهر أو تناول وجبة في أحد المطاعم في برج العرب.

 دبي القديمة و مترو دبي

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون استكشاف التراث الغني وثقافة دبي، فإن محطات المترو على الخط الأخضر هي المكان الذي يجب أن تكون فيه. إليك بعض الأماكن الرائعة الأخرى التي بها الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها بالقرب من مترو دبي.

إذا كنت تبحث عن أماكن لمشاهدة معالم المدينة بالقرب من مترو دبي، فإن منطقة الفهيدي التاريخية هي مكانك الوحيد لاستكشاف وتعلم كل شيء عن تاريخ الإمارات العربية المتحدة. هنا، يوجد حي البستكية ، الذي يتألف من هياكل ومنازل يعود تاريخها إلى تسعينيات القرن التاسع عشر. يمكنك رؤية الساحات وأبراج الرياح (البارجيل) التي تم استخدامها للحفاظ على برودة المنازل الإماراتية التقليدية خلال فصل الشتاء. تقع بعض أفضل المتاحف في دبي أيضًا في هذه المنطقة مع أسعار تذاكر منخفضة تصل إلى 3 درهم!

يرتبط حي البستكية أيضًا بخور دبي، الذي كان مركزًا للنشاط التجاري، هنا يمكنك القيام برحلة عبر  المراكب التقليدية، والتي يستخدمها العديد من السكان حتى الآن كوسيلة للنقل في دبي.

للوصول إلى هناك، انزل في محطة مترو الفهيدي واخرج من المخرج (4). يقع حي البستكية على بعد سبع دقائق سيرًا على الأقدام من هذا المخرج.

سوق الذهب و سوق التوابل

أخيرًا في قائمتنا لمناطق الجذب السياحي بالقرب من مترو دبي لدينا سوق الذهب الشهير. تُعرف دبي باسم “مدينة الذهب” بسبب مجمع التسوق الذهبي الضخم الذي يضم صفوفًا لا حصر لها من المحلات التي تبيع المجوهرات المصنوعة يدويًا والماس وغيرها من المجوهرات الثمينة في مكان واحد.

بينما تتجول، سترى أيضًا سوق ديرة للعطور وسوق التوابل وسوق المنسوجات. هذه الأسواق هي أيضًا واحدة من أفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية في دبي. ضع في اعتبارك أن المساومة في هذه المنطقة مسموح بها!

أسعار تذاكر وغرامات مترو دبي

يتم دفع أسعار مترو دبي باستخدام بطاقة “نول”. لا يمكن استخدام النقد أو بطاقة الائتمان كوسيلة لدفع الأجرة. يمكن شراء بطاقات نول من مقصورات جميع محطات المترو وكذلك في أي محطة نقل عام أخرى. تعتمد الأسعار على عدد المناطق التي تم عبورها أثناء رحلتك ويتم تحصيل الرسوم في نهاية الرحلة.

هناك عدد من القواعد واللوائح المعمول بها ويمكن أن يؤدي انتهاك أي منها إلى غرامة مالية. تختلف غرامات مخالفة قواعد مترو دبي ويمكن أن تتراوح من 100 درهم إلى 2000 درهم، اعتمادًا على خطورة المخالفة. كما يعتبر حمل واستهلاك المشروبات الكحولية أو التدخين داخل شبكة النقل العام جريمة خطيرة.