الرحالة و المسافرون العرب

ملعب كامب نو في برشلونة: أهم 13 نشاط وأفضل أقسام أهم ملعب في العالم

كامب نو | الرحالة المسافرون العرب |

كل عام يتوافد الآلاف من محبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم إلى ملعب كامب نو موطن فريق برشلونة لكرة القدم، فكامب نو هو ملعب نادي برشلونة الاسباني، وتعني كلمة كامب نو Camp Nou ” الملعب الجديدً “.

بُني هذا الملعب عام 1957م بسعة تبلغ 99،354 مشجع، ولكنه الآن يتسع لـ 100 ألف مشجع فهو أكبر ملعب في إسبانيا وأوروبا، وثالث أكبر ملعب لكرة القدم في العالم، وقد استضاف ملعب كامب نو نهائيات كثيرة لدوري أبطال أوروبا، ونهائيات كأس الكؤوس الأوروبية، وخمس مباريات منها المباراة الافتتاحية لكأس العالم 1982م، والكثير من الأحداث الرياضية الهامة.

ويعد ملعب كامب نو قبلة أساسية لمحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، ويقدم نادي برشلونة جولة مميزة للراغبين في زيارة الملعب العريق، وهذه الجولة هي الأكثر شعبية بين جميع الجولات في برشلونة فملعب كامب نو هو أكثر من مجرد ملعب.

تعرف على: خريطة اسبانيا السياحية بالعربي: معالم أهم مدنها السياحية والمسافات بينها

جولة سياحية في ملعب كامب نو

تقدم برشلونة جولات إستاد حرة تسمى Camp Nou Experience ، والتي تشمل المشي عبر الإستاد مع دليل صوتي، والوصول إلى متحف برشلونة، وتستغرق هذه الزيارة عادةً ما بين 90 و120 دقيقة.

وتفتح الجولة من الاثنين إلى السبت من الساعة 10:00 صباحًا إلى 6:30 مساءً (نصف ساعة إلى ساعة وتكون أطول في أشهر الصيف)، وفي أيام الأحد تكون حتى الساعة 2:30 مساءً (بينما تكون طوال اليوم في أشهر الصيف).

لا توجد جولات في يوم المباراة، وهناك إمكانية محدودة للوصول في اليوم السابق لمباراة دوري أبطال أوروبا، وتبلغ تكلفة الجولة 24.50 يورو، والتي تشمل المتحف، ولا يلزم إجراء حجوزات للمجموعات التي تقل أعمارهم عن 20 عامًا.

أهم الأنشطة في ملعب كامب نو

مع دخولك ملعب كامب نو، ستشعر بشعور حقيقي لما يجب أن يكون عليه الأمر خلف الكواليس في النادي، ويمكنك أن ترى بالضبط ما سيكون عليه الوضع من وجهة نظر اللاعبين والمديرين، الأمر الذي يضيف بعدًا جديدًا بالكامل لتجربتك عند مشاهدة مباراة أو مقابلة، كما يمكنك الجلوس على كراسي كبار الشخصيات في كامب نو.

تتيح لك تذكرة جولة ملعب كامب نو Barcelona FC Camp Nou Experience الوصول إلى أنشطة ما “وراء الكواليس” في النادي، بالإضافة إلى الوصول إلى المتحف، ومركز الوسائط المتعددة.

الجولة هناك “حرة”، وهذا يعني أنه لا توجد أدلة سياحية، وبدلاً من ذلك، سيتم إرشادك عبر المتحف بلافتات صفراء زاهية، مما يضمن لك السير في الاتجاه الصحيح وينتشر حراس الأمن على طول الطريق ويمكنهم توجيهك إذا لزم الأمر.

يتم توفير معلومات حول الجولة على لوحات على طول الطريق. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على معرفة أكثر عمقًا بكل شيء في الجولة، تتوفر أدلة صوتية وأوصيك بالحصول على واحدة منها؛ حيث يمكن شراؤها من مكتب بدء الجولة.

وعلى: افضل فنادق برشلونة : تعرف على أجمل 6 فنادق في أروع المدن الإسبانية

1.الاستمتاع بالتجربة الافتراضية “جولة ثلاثية الأبعاد”

هناك عرض ثلاثي الأبعاد يكون في بداية الجولة، ومن المرجح أن يجذب هذا الأطفال، والذين سيكونون متحمسين للغاية للتأثيرات ثلاثية الأبعاد، ويهدف هذا البرنامج إلى تزويد الزوار بما سيكون عليه الملعب أثناء المباراة، ويتم عرض صور لمباريات كرة القدم الشهيرة في هذا العرض الثلاثي الأبعاد.

2. زيارة غرف تغير الملابس للاعبي كرة القدم

لديك فرصة رائعة للتجول في مرافق غرفة تغيير الملابس للاعبين، يمكنك أن تشاهد أيضًا قاعة الاجتماعات والمنتجع الصحي وغرفة العلاج والصيدلية الخاصة باللاعبين.

FC ChapelFC  .3 مصلى

تم افتتاح هذا المصلى في عام 1958م، وباركه البابا يوحنا بولس الثاني في عام 1982م، وهذا كي تكون لدى اللاعبين للصلاة.

4.نفق اللاعبين إلى الملعب

المشي فوق هذا النفق يمنحك اندفاعًا وإثارة كبيرة، فذلك فرصة للشعور بما يشعر به اللاعبون أثناء صعودهم إلى أرض الملعب قبل مباراة كبيرة مع 100 ألف مشجع. بالطبع يكون الملعب فارغ ولكن مع القليل من الخيال ستشعر كما يشعر اللاعبون.

5.زيارة المقاعد أعلى جانبي الملعب

هذا الجزء هو الأكثر إثارة في الجولة، فهو أقرب نقطة إليها في الملعب. يصل ارتفاع تلك المنطقة بالملعب  إلى 105 مترًا و 68 مترًا. يمكنك أن تتخيل أن هذا الملعب مليء بـ 100.000 من المشجعين المتحمسين، في تلك المنطقة بالتحديد سيكون لديك منظر رائع في مشهد خلفي لمباراة في برشلونة من عيون قادة الفريق.

6.غرفة الصحافة.

يمكنك زيارة هذه المنطقة التي تستوعب ما يقرب لـ 120 صحفًيا، فهذا هو المكان الذي تعقد فيه المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباريات.

7. منطقة الصحافة للتعليقات بعد المباراة من الفرق.

يمكنك أيضًا التعرف على الموقع التي تتم فيه مقابلات اللاعبين بعد أو قبل المباريات، هذا الموقع الذي تشاهده ألف مرة على قنوات الأخبار الرياضية، وفيه سوف تتعرف على الخلفية الزرقاء وشعارات الراعي.

8. منطقة الضيافة للشركات والرعاة

هذه المنطقة مخصصة للرعاة، يمكنك أن تشاهد بها قطعة فنية من إنتاج الفنان ميرو تكريماً لبرشلونة، كما ستشاهد لوحة الـ 5 نجوم التي تم منحها لاستاد برشلونة في عام 1999م، على غرار تصنيف فنادق الـ 5 نجوم، وهي تكريمًا لـ ملعب كامب نو بالنسبة للعالم الرياضي.

9.لوحة رؤساء برشلونة.

أثناء زيارتك لـ ملعب كامب نو ، يمكنك مشاهدة لوحة الرؤساء؛ تلك اللوحة التي تعرض أسماء جميع رؤساء النادي، منذ بدايته وحتى يومنا هذا.

10.كبينة الرؤساء

أثناء تواجدك داخل تلك المنطقة في ملعب كامب نو ، سيكون أمامك فرصة رائعة للحصول على أفضل وجهات النظر إلى الملعب. فتلك المنطقة بالاستاد هي التي يجلس بها رئيس النادي مع ضيوف الشرف. يالها من فرصة للشعور بأنك رئيس النادي أو أحد كبار الزوار والرؤساء.

 11.كبائن المعلقين :

تقع هذه الكبائن الـ 29 على ارتفاع 35 مترًا فوق ملعب كامب نو ، فمن هناك يبث المعلقون المباراة ويقومون بالتعليق عليها.

12.متحف برشلونة لكرة القدم

إذا كنت تخطط للقيام بزيارة شاملة للمتحف، فقد ترغب في تناول وجبة خفيفة كي تمدك بالطاقة. يمكنك شراء الدليل الصوتي عند المدخل بنادي برشلونة لكرة القدم، وهو متوفر باللغات: الكاتالانية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والهولندية.

الدليل الصوتي بالمتحف يساعد على وضع ما تراه في كل مكان في سياقه الصحيح،كما يوفر لك المزيد من التفاصيل أكثر مما هو متاح في اللوحات الارشادية.

أقسام متحف برشلونة:

ينقسم متحف برشلونة لكرة القدم إلى ثلاثة أقسام، وهي:

  • المتحف التاريخي

هذا هو الجزء الأكبر من المتحف، حيث يأخذك في رحلة تاريخية عبر تاريخ النادي، ابتداءً من مولده في عام 1899. وإذا كنت مهتمًا بالكؤوس أكثر من التاريخ، فلن تشعر بخيبة أمل، فالمتحف به خزائن مكتظة بالإنجازات الرئيسية المعروضة للنادي، وهناك فرصة عظيمة لالتقاط الصور في المتحف، حيث يمكنك أنت وأصدقاؤك التصوير بالكأس.

  • قسم “Futbol art” في متحف برشلونة لكرة القدم

هذا القسم يضم الكثير من التذكارات المتعلقة بالرياضة؛ كل شيء بدءًا من طاولات كرة القدم القديمة وحتى تذكارات كرة القدم والأعمال الفنية.

  • قسم المعارض المؤقتة لمتحف برشلونة

يتغير هذا القسم من المتحف باستمرار، ولكن بشكل عام  يركز المتحف على العروض المرئية، ويغطي جميع جوانب النادي بالتفصيل ويتبع الترتيب المنطقي في عرضه.

13. يمكنك تناول الطعام والشراب والنوم بالقرب من كامب نو

يقع كامب نو في منطقة حضرية كثيفة إلى حد ما (خاصة باتجاه الشرق والجنوب)، وبالتالي يمكنك أن تجد الكثير من المطاعم المحلية الإسبانية النموذجية بالقرب من الاستاد.

تتركز معظم مطاعم الأكل والشرب في برشلونة في المركز التاريخي (الحي القوطي، وإلبورن، ورافال) ، وهناك مزيد من المطاعم الليلية في المناطق القريبة من الشاطئ والميناء.

كما أن هناك مجموعة واسعة من الفنادق وبيوت الشباب، ويمكن استئجار الشقق في المنطقة المحيطة بـ ملعب كامب نو . جدير بالذكر أن معظم الفنادق السياحية نموذجية وبأسعار معقولة.

تعرف على: مدينة برشلونة | دليلك السياحي الشامل في برشلونة: يشمل التسوق والحياة الليلية

سعر تذكرة دخول ملعب كامب نو :

تذكرة الدخول إلى ملعب كامب نو تشمل متحف برشلونة لكرة القدم والملعب، وهي كالتالي:

  • البالغون: 26.00 يورو
  • الأطفال: 20.00 يورو
  • يحمكنك أن تجز تذاكر Camp Nou Experience عبر الإنترنت لتجنب قوائم الانتظار

معلومات الحجز من خلال هذا الموقع :

يمكن الحجز عبر barcelonatouristguide.barcelonaguide.ticketbar.eu، ونوصيك في الرحالة بشراء هذه التذاكر عبر الإنترنت قبل 4 إلى 7 أيام على الأقل من زيارتك.

فبمجرد إجراء الحجز، يمكنك إما طباعة التذاكر الخاصة بك أو إحضار هاتفك الذكي لعرض التذاكر الإلكترونية الخاصة بك. تأكد من إحضار الـ ID معك مثل جواز السفر أو رخصة القيادة؛ حيث قد يُطلب منك ذلك عند تقديم تذاكر الإنترنت الخاصة بك.

عنوان كامب نو وكيفية الوصول :

كامب نو
إلتقط صور مع كؤوس برشلونة في ملعب كامب نو

يقع ملعب كامب نو Camp Nou في شرق برشلونة، على بعد حوالي 5 كيلومترات من وسط مدينة برشلونة، ويعد الملعب جزءًا من مجمع رياضي فهو يضم أيضًا ملعب Mini Estadi في برشلونة.

ويسهل الوصول إلى الملعب بواسطة المترو؛ حيث تقع العديد من المحطات بالقرب من الملعب، وتستغرق الرحلة منها حوالي 10 دقائق للوصول إلى الملعب.

ومن وسط مدينة برشلونة، يمكن للمرء أن يأخذ خط المترو 3، ويسلك في اتجاه Zona Universitària، ثم ينزل في محطة Les Corts. المحطتان التاليتان هما: ماريا كريستينا وبالاو ريال، وهما بدائل متساوية يمكن استخدامها. تستغرق الرحلة من مركز برشلونة حوالي 25 دقيقة.

إذا وصلت بالسيارة الى برشلونة؛ (يمكنك أن تأخذ الطريق السريع الذي يمتد غرب برشلونة) ولكن حافظ على يمين Avenida Diagonal (يمين مسارات الترام)، وبعد حوالي كيلومترين انعطف يمينًا إلى Calle de Sabino Arana، ثم (اتبع إشارات FC Barcelona).

اتبع الانحناء إلى اليسار (لا تأخذ النفق)، وانتقل يمينًا إلى Gran Via de Carlos III، وبعد بضع مئات من الأمتار انعطف يمينًا إلى Travesía de las Cortes. ثم بعد بضع مئات من الأمتار الأخرى، سترى الملعب على يمينك.

مصادر: https://www.195sports.com