الرحالة و المسافرون العرب

مطاعم جاكرتا : أفضل 5 مطاعم فرنسية وتركية وعربية واندونيسية في جاكرتا

مطاعم جاكرتا ا الرحالة المسافرون العرب ا

السياحة في جاكرتا لها مذاقٌ خاص، لذا إذا كانت اندونيسيا وجهتك السياحية القادمة، فلا تفوت وجبة العشاء اللذيذ في مطاعم جاكرتا الرائعة، التي تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطابخ المحلية والدولية؛ التي تنتشر في جميع أنحاء المناطق الرئيسية والأحياء المحيطة بها.

ولحسن الحظ أن هذا الكم الكبير من المطاعم في جاكرتا سيتيح لك الاختيار من بين أرقى الأماكن؛ للاستمتاع بتجربة لا تُنسى في تناول الطعام في العاصمة الاندونيسية، حيث تجمع مطاعم جاكرتا بين العديد من المميزات الهامة؛ كالمأكولات اللذيذة والخدمة الجيدة والموقع المميز والأجواء والديكور الرائعين.

كما تقدم بعض مطاعم جاكرتا المأكولات الغربية أو الآسيوية، في حين أن البعض الآخر يعتبر أماكن رائعة لتذوق المأكولات الإندونيسية عالية الجودة.

مطاعم جاكرتا

وتتنوع مطاعم جاكرتا الجميلة بين المطاعم المستقلة التي تقدم وجبات عشاء استثنائية، إلى أماكن تناول الطعام الموجودة ضمن فنادق الخمس نجوم، والتي تقدم مختلف الأطعمة العالمية، فجاكرتا ستقدم لك مغامرة الطهي وستتعرف فيها على فن تذوق الطعام وتقديمه من خلال المطاعم التي تشتهر بها

مطعم Namaaz Dining

يتم تقديم المأكولات الإندونيسية بشكل مختلف تمامًا في هذا المطعم؛ فهناك ستجد الأطباق المحلية المبتكرة التي يختص بها ذلك المطعم عن غيره. والتي تجعله واحد من أفضل مطاعم جاكرتا.

وجبة العشاء في Namaaz مكونة من 17 طبق، لذا قد تستغرق ثلاث ساعات تقريبًا للاستمتاع بالأطباق المعدة بعناية من قبل الشيف أندريان الذي يقدم إبداعاته بطريقة جيدة، فيعد الحلوى التي تشبه شريط الصابون الكامل بالرغوة، والتي تسمى pencuci mulut، وتعني “الحلوى” باللغة الإندونيسية.

في بعض الأحيان، يذهب الشيف بنفسه حول طاولات الزبائن لإعداد أطباق خاصة ممتعة أمام أعينهم، مما يجعلها تجربة رائعة ومثيرة للمشاهدة. تبدأ الأسعار من 1،155،000 روبية إندونيسية. المطعم يكتفي بعدد محدود من الزبائن ويفتح أبوابه من الثلاثاء إلى السبت بدءًا من الـ 06:30 مساءًا حتى منتصف الليل.12.00 ويعد واحد من معالم السياحة في جاكرتا لعشاق الطعام.

مطعم Amuz Gourmet

على غرار المطاعم الباريسية الأنيقة تم تصميم هذا المطعم في المركز الرئيسي في جاكرتا، فقاعة الطعام الداخلية الرئيسية مليئة بالديكور الرائع؛ لذا تُعد مكانًا مثاليًا للمناسبات الاحتفالية، أو ببساطة لتناول الطعام مع الأصدقاء والعائلة.

يقدم هذا المطعم الفرنسي، الذي عد واحد من أفضل مطاعم جاكرتا الأطباق التي تم إعدادها بواسطة الشيف المؤسس للمطعم جيل ماركس، والذي يستخدم المكونات الطازجة في الطعام طوال الوقت. تشمل خيارات الغداء في مطعم Amuz Gourmet تجربة من طبقتين بسعر 250،000 روبية إندونيسية، أو وجبة غداء من أربع أطباق بسعر 350،000 روبية إندونيسية.

ومن أبرز الأطعمة التي تقدم هناك الجمبري المشوي المتبل مع سلطة الشمندر الحلوة والسلطة التي يتم صبها في صلصة البرتقال اللذيذة المنعشة، وطبق البط المشوي المقرمش مع البطاطس المقلية وقطع السلطة مع النبات الطبيعي. يستقبل المطعم الفرنسي زبائنه بدءًا من الـ 11.30 صباحًا حتى الـ 11 مساءًا. نصيحتي لك لا تفوت زيارته عند السفر الى جاكرتا

مطعم Turkuaz

إذا كنت من عشاق الأكلات التركية فلا تفوت زيارة مطعم Turkuaz وهو أحد أفضل مطاعم جاكرتا ؛ التي تبدع في تقديم العديد من المأكولات التركية في جنوب جاكرتا؛ حيث يقدم الشيف التركي سيزاي زورلو وصفاته العائلية الأصيلة، والتي تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة بسبب ندرتها.

المطعم مريح وأنيق ومزين بالتماثيل التركية الغريبة مثل تمثال”عيون الشر”، وأدوات المائدة الزجاجية مزخرفة بشكل فني، كما أن هناك ركن للمكتبة حيث يمكنك الاسترخاء قبل العشاء، وتشمل مقبلات القائمة بابا غنوج والسلطات التركية والخبز بسعر 175،000 روبية اندونيسية.

وتشمل الوجبات الرئيسية طاجن لحم الضأن الأصلي الذي يتم إعداده من طرف الطاهي والمخبوز طوال الليل، ويتم تقديمه مع مجموعة متنوعة من المأكولات التي تتراوح بين 255،000 – 285،000 روبية هندية لكل وجبة. يفتح المطعم أبوابه أمام الراغبين بدءًا من الساعة الـ 11.30 صباحًا حتى العاشرة مساءًا. لا تنسى زيارته خلال رحلة السياحة في اندونيسيا

مطعم  Chateau Blanc

من بين مطاعم جاكرتا المتميزة يتألق مطعم Chateau Blancek ،وهو مطعم أنيق يتبع الذوق الفرنسي الكلاسيكي فيبدو كقصر أبيض جميل. تم تزيين المساحات الداخلية بأثاث أبيض أنيق وقطع فنية عصرية، ويطل الطابق الأول على مسبح في الهواء الطلق مضاء في الحديقة ، في حين أن هناك حي خاص لتناول الطعام مع النغمات الذهبية، مما يوحي بجو يشبه سحر الأرستقراطية الأوروبية في القرن الثامن عشر.

تقدم قائمة المطعم إبداعات الشيف Renaud Le Rasle الذي يقدم في قائمته للعشاء خمسة أو ستة أطباق مع أزواج النبيذ المتاحة. يبدأ العشاء لشخصين من 1،600،000 روبية اندونيسية. ومن أكثر الأطعمة البارزة في هذا المطعم كبد الإوز الذي يقدم بثلاث طرق مختلفة. ونصيحتي لك لا تفوت زيارته خلال السفر الى اندونيسيا

مطعم Lara Djonggrang

إذا كنت ترغب في تجربة طعام مثيرة في أحد مطاعم جاكرتا ، فمطعم Lara Djonggrang يقدم تجربة رائعة، لتناول الطعام في غرف الطعام الموجودة في أحد القصور الهولندية الأصيلة التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية. ويعتبر هذا المطعم واحد من المطاعم ذات الطابع المستقل التي تملكها وتديرها فنادق Tugu.

يعرض كل ركن في المطعم الذي يعد واحد من أفضل مطاعم جاكرتا قطع فنية تاريخية نادرة، بما في ذلك تمثال رائع يبلغ طوله خمسة أمتار لأميرة ماجاباهيت التي تحمل نفس اسم المطعم لارا ديونج جرنج.

وتشمل قوائم الطعام الخاصة بالمطعم طبق Pasar Nelayan Kampung Tugu ،وهو طبق كبير من المأكولات البحرية يشبه السفينة. وهناك طبق أخر مميز يسمى Pasar Satay، وهذا الطبق يتيح لك الانغماس في العديد من أصناف اللحوم الأندونيسية المشوية اللذيذة.

تتراوح أسعار مجموعة القوائم المميزة بين 220،000 IDR و265،000، ويفتح المطعم أبوابه لمحبين الطعام الأندونيسي المميز من الساعة الـ 11 حتى الساعة الواحدة، وهكذا عزيزي المسافر يمكنك أن تستمتع برحلتك وتتذوق أصناف الطعام اللذيذة في مطاعم جاكرتا المتنوعة.

خريطة فنادق جاكرتا حسب الأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.