الرحالة و المسافرون العرب

مطاعم اسطنبول : أفضل 12 مطعم في اسطنبول يناسب ذوقك وميزانيتك

مطاعم اسطنبول ا الرحالة المسافرون العرب ا

يمكنك الاطلاع على ثقافات الآخرين من خلال تذوق أطعمتهم! هل هذا صحيح؟

قد تظن أن جولتك ورحلتك إلى مدينة أو دولة أخرى ، قد تقف أمام المتاحف والأماكن الترفيهية والتراثية فقط ، ولكن كرحالة يجب عليك أن تعلم بأن الطعام جزء هام من التراث الثقافي للشعوب.

في هذا التقرير يصحبك الرحالة في جولة متميزة داخل تركيا ، وتحديدًا في اسطنبول ، للتعرف على أهم وأفضل مطاعم اسطنبول ، التي يمكنك زيارتها وتناول طعامك بها ، فتذوق معنا هذا التقرير.

اقرأ أيضًا: خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

أفضل مطاعم اسطنبول

1. مطعم نصرت اسطنبول

 

مطعم نصرت اسطنبول
مطعم نصرت اسطنبول

يعد مطعم نصرت ، أحد أكبر مطاعم اسطنبول المرشحة للزيارة ، حيث يقع المطعم في منطقة بشكتاش وتحديدًا في ايتيلر ، بالقسم الأوروربي من اسطنبول .

ومطعم نصرت من أفضل مطاعم اسطنبول ، وأغلاها أيضًا من حيث جودة الطعام وتنوعه والخيارات المتعددة التي يقدمها لزائريه ، وكذلك اتساع المكان وطرق تقديم لطعام لذكية.

المطعم يعود لصاحبه نصرت جوكسي ، تركي الأصل تعلم الطهي في أمريكا وعاد إلى اسطنبول ليفتتح نشاطه ، ونظرًا لبراعته في طهي اللحوم صار أحد أشهر مطاعم اسطنبول ، إلى جانب فروعه في أنقرة ودبي كذلك.

قد يهمك: السفر الى اسطنبول : أفضل المطاعم والفنادق والاماكن السياحية وأوقات السفر

2. مطعم المدينة باسطنبول

يعد مطعم المدينة أحد أشهر مطاعم اسطنبول ، وما زاد من شهرته قدوم فنانو العالم من كل مكان لتناول الطعام به.

يقدم مطعم المدينة في اسطنبول ، قائمة غنية وشهية بأشهر وأفضل الوجبات ، التي يمكنك تناولها سواء من المطبخ التركي أم من المطابخ العالمية أيضًا.

ويقع هذا المطعم الرائع ، في شارع الاستقلال المميز في اسطنبول ، وله فرع آخر في ميدان تقسيم .

ويمكنك زيارته والحصول على وجبة ممتعة ، مع الاستمتاع بعروض موسيقية بديعة ، هي ما جعلت من هذا  المكان واحدًا من أفضل وأشهر مطاعم اسطنبول

3. أورتاكلار كيباب لماكون

مطعم أورتاكلار كيباب لماكون ، أحد مطاعم اسطنبول الشعبية ، والذي يتميز بأسعاره الزهيدة ووجباته المميزة والتي تناسب كافة الأذواق.

يناسب هذا المكان الرائع كاتفة السائحين والسكان المحليين ، نظرًا لجودة طعامه وزهد أسعاره ، وهذا ما جعله أحد أهم وأشهر مطاعم اسطنبول الشعبية من الدرجة الأولى.

يقع مطعم أورتاكلار كيباب لماكون في منطقة السلطان أحمد، على بعد نصف كيلو متر من جامع السلطان أحمد.

ويمكنك الحصول على وجبة مميزة ، ومشروب قهوة تركية لذيذة ، وتذوق الطعام التركي كما يحلو لك مع خدمة مميزة.

قد يهمك: منطقة السلطان أحمد : أهم الأنشطة السياحية في قلب اسطنبول النابض

4. مطعم هاتاي اسطنبول

مطعم هاتاي اسطنبول Hatay Restaurant Istanbul ، أحد أعرق مطاعم اسطنبول التي تقع في منطقتي اكسراي ولالالي الشهيرتان باسطنبول ، وسط منطقة امينونو.

يمكنك في هذا المكان العريق ، تذوق الأطباق التركية العتيقة والشعبية من الثقافة التركية ، وتجربة كافة أنواع المشويات المميزة والكباب أيضًا.

ويتميز المطعم بجودته وملاءمته للعائلات ، فهو يرحب باستضافة الأطفال داخل المكان ، ويقدم للجميع وجبات شهية ومميزة.

5. مطعم رجب اسطا

إذا كنت من محبي المشويات والخراف المحشية بالأرز والخلطات المبهرة ، فلا تتردد في زيارة مطعم رجب اسطا أحد أشهر مطاعم اسطنبول ، الواقعة في الجانب الآسيوي.

يمكنك زيارة المطعم في منطقة كاديكوي الحيوية ، القريبة من شارع بغداد وتجربة الطعام التركي رائع المذاق ، حيث يقدم لزائريه مجموعة منوعة من الأطباق وتجاورها السلطات.

كما يمكنك تذوق الحلوى التركية الشهية ، عقب الانتهاء من طعامك الرئيس ، لتنعم بتجربة متكاملة في هذا المكان.

قد يهمك : اهم معالم اسطنبول : أجمل 15 مكان سياحي وترفيهي ومركز تسوق في اسطنبول

6. مطعم شيرفان سوفرسي

يعد مطعم شيرفان سوفرسي Şirvan Sofrasi ، أحد أكبر مطاعم اسطنبول التركية ، والذي تسبقه سمعته الرائعة سواء بالنسبة للسكان المحليين أو الزائرين لتركيا.

يمكنك زيارة المطعم الرائع في منطقة وسط المدينة ، وتحديدًا بالقرب من جامع السلطان أحمد ورائعة آيا صوفيا ، ولهذافهو يتمتع بموقع مميز بين أشهر وجهات السياحة في اسطنبول.

يمكنك الاختيرا في هذا المكان بين وجبات اللحوم الرائعة والكباب الشهي ، أو الأطباق البحرية لذيذة المذاق بالطريقة التركية ، فما يميز المكان هو تعدد الخيارات .

7.مطعم أسماك السلطان أحمد

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية وترغب في تجربتها على الطريقة التركية المميزة ، فلا تترد في زيارة واحد من أكبر مطاعم اسطنبول ، المتخصصة في وجبات لأسماك والمأكولات البحرية وهو مطعم أسماك السلطان أحمد.

يقع هذا المطعم الفريد في وجباته ، في منطقة الفاتح بقلب مدينة اسطنبول القديمة ، وهو مطعم عربي يوفر أشهى المأكولات البحرية للوافدين الأجانب وكذلك السكان المحليين.

يمكنك الاستماع للموسيقى الهادئة في المطعم ، ولا تنس تجربة الطبق الأشهر في المطعم ، وهو السمك المغطى بالمشروم والجمبري والملح.

قد يهمك: اماكن سياحية في اسطنبول بالصور : دليلك الشامل للسياحة والتسوق في اسطنبول

8. مطعم الزيتون

يعد مطعم الزيتون ثاني أفضل مطاعم اسطنبول ، وهو مصنف ضمن قائمة مطاعم اسطنبول زهيدة الثمن ، إلى جانب تنوع الأطعمة المقدمة من خلاله.

يمكنك تجربة الطعام الشهي في مطعم أوليف أنطوليان Olive Anatilian ، بمنطقة السلطان أحمد على بعد نصف كيلو متر من آيا صوفيا ، فلا تتردد في تجربة تاريخية شهية في نفس الوقت.

استمتع بإطلالة مميزة للمطعم ، ووجبات طازجة من قائمة متنوعة ، إلى جانب نظافة واضحة بالمكان ، وطاقم عمل محترف وأسعار رائعة.

9. مقهى ومطعم فويجو

إذا رغبت في قضاء وقتك لتناول الإفطار أو الغداء ، في مطعم  ومقهى فلاشك أن زيارة إلى مطعم فويجو الذي افتتح في 2012م ، وتم تصنيفه كأحد أفضل مطاعم اسطنبول ومقاهيها ، سوف يجعل يومك أكثر تميزًا.

يقع مطعم فويجو الشهير ، في منطقة السلطان أحمد ، على بعد نصف كيلو متر من كنيسة آيا صوفيا ، ويتميز المطعم بتقديم وجبات شهية ومميزة.

المطعم يناسب الأشخاص النباتيون ، ويقدم أطعمة إيطالية في المقام الأول ، فلا تتردد في تجربة الدجاج بصوص الزعفران الشهي ، ثم الحصول على قهوتك التركية أو الفرنسية كيفما شئت.

قد يهمك: المناطق السياحية في اسطنبول : بينها السلطان أحمد والأكواريوم ومتحف الجليد

10. مطعم إرهان  Erhan Restaurant

مطعم آخر تم تقييمه كأحد أفضل مطاعم اسطنبول ، فضلاً عن كونه مكانًا وخيارًا مميزًا للعائلات والأطفال ، حيث يوفر للأزواج راحة تامة ومكان جيد لحضور أطفالهم.

يقع مطعم أرهان في منطقة السلطان أحمد ، بالقرب من آيا صوفيا فيمكنك الذهاب إليه سيرًا على الأقدام ، ويتميز بتقديم أطعمة شرق أوسطية ، إلى جانب الطعام التركي المميز.

المطعم يقدم وجبات متنوعة وخيارات متعددة ، لتناسب كافة الأذواق، بالإضافة إلإلى  كونه مطعمًا زهيد الأسعار ، مما يمكن الجميع من زيارته ، وترشيحه كأحد أفضل مطاعم اسطنبول ، التي تستحق الزيارة.

11. مطعم بيتزا بيرا  Pizzeria Pera

لعشاق البيتزا موعد مع أحد أفضل مطاعم اسطنبول لتقديم البيتزا المميزة ، وهو مطعم بيتزا بيرا ، الذي يقدم أشهى أنواع البيتزا المميزة وطيبة المذاق ، ونال شهرة واسعة بين السكان المحليين والوافدين أيضًا.

يمكنك الوصول إلى المطعم المميز ، في منطقة بايجلو بتقسيم ، على بعد نصف كيلو متر من منطقة غلطة أو جالاتا ، وهو قريب من متحف الفن الحديث أيضًا.

المطعم يقدم البيتزا الشهية ، التي أشاد بها كافة زائريه ، مما دفعهم لتكرار الزيارة مرات عديدة ، هذا بالإضافة إلى استقبال المكان للأسر والعائلات ومرحب فيه بالأطفال.

قد يهمك: حالة الطقس في اسطنبول : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى اسطنبول

12. مطعم بيزانتيوم بيسترو

أنت على موعد مع أحد أفضل مطاعم اسطنبول وأكثرها تميزًا ، وهو مطعم بيزانتيوم بيسترو ، الذي يقدم وجبات من المطبخ التركي الأصلي ، بمذاقها المميز.

يقع المطعم الفاخر في منطقة البازار الكبير ، على بعد كيلو متر من مسجد سليمان القانوني ، ولهذا يمكنك الاستمتاع بالمرور بالتاريخ ، إلى جانب تناول وجبات تركية تستقر في ذاكرتك.

حصل المطعم على تقييم أحد أفضل 6 مطاعم اسطنبول ، وذلك نظرًا لما يقدمه من حسن استضافه ، وديكورات جذابة من الحياة التركية ، إلى جانب قائمة شهية منوعة ، من بين أطعمة تركية كثيرة تناسب كافة الأذواق.

لا تتردد في زيارة هذا المطعم المميز ، مع الأصدقاء أو العائلة ، والاستمتاع بوجبات شهية طازجة ، وكذلك أسعار مناسبة لكافة المستويات الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.