الرحالة و المسافرون العرب

مدينة شرم الشيخ :ما يميز السياحية في مناطق ساحرة البحر الأحمر 2022

مدينة شرم الشيخ أرض الفيروز حيث السحر والسلام ..كيف أصبحت شرم الشيخ قبلة السياحة العالمية؟

لماذا فضلها الكثير من السياح حول العالم؟ وأبداً لن يفوتها أي من زوار مصر طوال السنوات الماضية.

ليس ذلك فحسب، بل جذبت الكثير من مخرجي الأفلام السنيمائية حيث صورت العديد من الأفلام المصرية وحتى العالمية بمدينة شرم الشيخ ، أشهرها “خليج نعمة”، و”شورت وفلنة وكاب”، إلا أن جمال شرم الشيخ لا يوفيه تصوير سينمائي.

يمكنك معرفة جميع تفاصيل المدينة من خلال زيارة بوابة السفر والسياحة في شرم الشيخ

السياحة في مدينة شرم الشيخ

“كلمة حلوة وكلمتين حلوة يا بلدي”، تتمتع مصر بالعديد من الأماكن السياحية المبهرة والمُرضية لجميع الأذواق سواء كانت ترفيهية أو ثقافية أو دينية أو علاجية، إلا أن مدينة شرم الشيخ تنفرد وحدها بإقبال سياحي مهول لمقومتها التي جعلت منها لؤلؤة في قبلة السياحة العالمية.

حالة خاصة توفرها تلك المدينة لزائريها، فنادق مختلفة وشواطي ساحلية مبهرة، رمال علاجية، وشمس ساطعة، بجانب توفير تجارب ومغامرات مختلفة في الصحاري ورحلات السفاري والغوص تحت مياه البحر الأحمر.

أهم معلومات عن مدينة شرم الشيخ

لزيارة المدينة برحلة خلابة مميزة علينا أولاً معرفة أهم المعلومات حول الزيارة بداية من تفاصيل أوقات الزيارة الأنسب، لأفضل الفنادق في شرم الشيخ والمنتجعات السياحية المميز، كذلك أهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال رحلتك وتلك هي :

  • أفضل وقت للسفر إلى شرم الشيخ

تشتهر المدينة بكونها مشتى مناسب للسفر في فصل الشتاء والخريف، من ديسمبر إلى فبراير، ويفضل عدم السفر إليها في فصل الصيف، نظرا لارتفاع درجات الحرارة هناك والحر الشديد.

  • الفنادق والمنتجعات في شرم الشيخ

تشتهر شرم الشيخ بوجود العديد من الفنادق مختلفة المستويات، ستجد بمجرد أن تطأ قدامك المدينة فنادق 3 نجوم و4 و5 و7، فضلا عن المنتجعات السياحية المقامة على أعلى مستوي، والتي ستجعلك تبتعد عن ضغوطات الحياة وتستمتع بإقامتك فيها.

  • التنقل والمواصلات في شرم الشيخ

إذا كنت من المسافرين تبع أحد شركات السياحة فمن المؤكد أنها ستوفر وسيلة انتقال من الفندق إلى الأماكن المقررة في البرنامج السياحي، أما إذا رغبت في التنقل وحدك، فيمنكك حينها طلب سيارة أجرة في الشوارع أو طلب سيارات من خلال تطبيقات استئجار السيارات، ولكن احرس من السيارات المتوقفة والتي تطلب سعر سياحي مرتفع.

ويمكن اعتماد الميكروباص للتجول هناك في أماكن كثيرة، ولكل مكان أجرة خاصة به، كما أن له مواقف مخصصة له.

  • رحلات الغوص في شرم الشيخ

قم بالذهاب إلى أحد الشواطىء هناك، وتفنن في جمال مياه البحر الأحمر، وسيكون من الأفضل حجز مركب أو يخت والابحار في مياه الأحمر، لخوض تجربة عظيمة من الغوص تحت المياه الاستمتاع برؤيى الشعاب المرجانية والأسمالك الملونة والتصوير تحت الماء.

أجمل الشواطىء في شرم الشيخ

تُعد الشواطئ في شرم الشيخ من أجمل معالمها السياحية، وتتعدد بمختلف أشكالها وأطوالها ورمالها بين الصخرية والرملية.

الغطس في مدينة شرم الشيخ
الغطس في مدينة شرم الشيخ
  1. شاطئ دهب :يطل الشاطىء على مياه فيروزية صافية، ويستقطب الأجانب والعرب فضلا عن السياح المحلين، كما يوفر ممارسة السباحة وركوب الأمواج والدراجات المائية، مع توافر مطاعم تقدم أشهى الوصفات ومرافق خدمات.
  2.  شاطئ الفنار :يعتبر واحدا من أروع شواطىء شرم وهو شاطىء رملي ويشتهر بين السياح المحليين.
  3.  شاطئ القروش : شاطىء عام بشرم الشيخ، قريب من خليخ نعمة، يوفد إليه السائحون لمناسبته لممارسة سباحة الغطس والتمتع بمشاهدة الأسماك تحت الماء والتقاط الصور.
  4.  شاطئ خليج نعمة :خليج نعمة هو أهم شواطىء شرم الشيخ، يتميز برماله الصخرية والتي تضم بعض الأحجار الطبيعية، وهو تابع لفنادق تنتشر على حوافه وتقدم خدمات ممتازة.
  5.  شاطىء رأس أم سيد :يقع فى الجنوب على رأس هضبة أم السيد، ويطلق عليه شاطئ الفنار، تتميز مياه الشاطىء بالنقاء والصفاء، مما يسهل من رؤية الأسماك والشعاب المرجانية دون الحاجة للغوص. وتشتهر هضبة أم السيد بأنها أحد الهضاب الشاطئية الصغيرة في مصر، تقع على حافة جزيرة في الشرم، وتتميز بالجمع بين المراكز الترفيهية والمجمعات التجارية.
  6.  شاطئ تراسينا : يُعتبر من أهم شواطئ شرم الشيخ وهو مقصد لمحبي الهدوء والاستجمام.

المحميات الطبيعية في شرم الشيخ

  •  محمية رأس محمد

لا تخلو شرم الشيخ من المحميات الطبيعية ذات المظاهر الخلابة التي ستسحر عينك وتجذب هاتفك لالتقاط مئات الصور فيها بكل تأكيد، وتعد محمية رأس محمد أشهر وأجمل محميات شرم الشيخ.

يجاور المحمية خليج العقبة وخليج السويس، ويمكن لزوارها السباحة والغوص لما تحويه من مظاهر طبيعة وشعاب مرجانية، وأسماك وسلاحف مهددة بالإنقراض، تصل أعمارها إلى 20 مليون سنة.

  •  محمية نبق

محمية نبق واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية في شرم الشيخ، وتقع بالقرب من دير سانت كاترين وعلى مسافة من طابا، لتعد بذلك 3 رحلات في مكان واحد، كما أنها تستهدف عشاق المغامرات، وهواة الغوص والسفاري.

تضم المحمية أنواع نادرة وعدد كبير من الطيور والحيوانات والزواحف واللافقاريات والقوارض والاسماك، بجانب نباتات نادرة يعود عمرها لمئات السنين.

  •  محمية جزيرة تيران

يميز جزيرة تيران موقعها الساحر بين ساحل خليج العقبة وجزيرة رأس محمد، وهي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية في شرم الشيخ، تضم أجمل النشاطات السياحية.

  •  محمية أم جالوم

تقع علي خليج العقبة علي الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمي وادي الرساسة، وتخلط أكثر من نظام بيئي صحراوي وجبلي وبحري وبري، ويضم نظامها البري ثعالب وغزلان وزواحف وقوارض.

أسواق شرم الشيخ السياحية

سوهو سكوير
سوهو سكوير
  •  سوق التجاري القديم

يعد من المناطق القديمة بمدينةشرم الشيخ، وله طابع تراثى، وبه العديد من المحال التجارية للتبضع أو لشراء هدايا تذكارية بأسعار مناسبة، فضلا عن البزارات السياحية و قرية التراث البدوى التي يقصدها السائحون، مع وجود عدد من المرافق والخدمات مثل الحدائق العامة والبرجولات وجلسات عائلية كما يوجد بالقرب منها نادى شرم الشيخ الرياضى الذى يحتوى على رياضات متنوعة وحمام سباحة وملاعب تنس وكرة قدم ومقاهي ومطاعم، ويربطه بالبلد العديد من المواصلات.

  • سوق خليج نعمة

يتميز هذا السوق بموقع جيد في منطقة خليج نعمة المشهورة سياحيًا بشرم الشيخ، ويوفر منافذ لبيع المنتجات المختلفة.

مطاعم شرم الشيخ
مطاعم شرم الشيخ
  •  السوق الحرة

يقع بمطار شرم الشيخ على بُعد 10 دقائق من خليج نعمة ويعد من أفضل أسواق شرم الشيخ المعقولة الأسعار، وتتميز مُنتجاته بالتنوع والإعفاء من الضرائب الجُمركية.

  •  سوق سوهو سكوير

يعتبر سوق شرم الرئيسي، ويتميز سوق سوهو سكوير بشرم الشيخ، بموقعه المتميز بقلب ميدان سوهو مع سهولة الوصول إليه من جميع الجهات بالمدينة، ويوفر السوق الملابس، العطور، المنتجات الجلدية وغيرها.

  • السوق الشعبي

عرف بهذا الاسم لما يمنحه للزائرين من انطباعات عن طبيعة المكان وأصالته، إذا قمت بزيارته ستلاحظ الموج بين الأصالة والحداثة، ويعج السوق بكافة أنواع المحال التجارية.

المعالم السياحية في مدينة شرم الشيخ

شرم الشيخ تتحدى كورونا
شرم الشيخ تتحدى كورونا

تختلف وتتعدد المعالم السياحية المميزة في مدينة شرم الشيخ ومنها تزداد متعة جولتك داخلها ويزداد معها تعلقك بالمدينة فتشتاق لرؤيتها مرة أخرى. وسرعان ما تعاود اليها او تشتاق لذكرياتك فيها.

1- الثقب الأزرق من أشهر معالم مدينة شرم الشيخ السياحية

يوجد الثقب الازرق شمال شرم الشيخ ويعتبر من أكثر الأماكن جذبا للسياح وخاصة المهتمون بالمغامرة والتشويق من خلال اشتراكهم فى مسابقات الغوص التى تتطلب مهارات وتحديات تنافسية، ويوجد داخل الثقب الشعاب المرجانية، ويحتوى على متاهات.

البلو هول في دهب
البلو هول في دهب

2- الوادي الملون للحياة بين الشعاب المرجانية

يوجد فى الشمال، ويضن العديد من الشعاب المرجانية الملونة التى تجذب السياح للغوص ومشاهدتها على الطبيعة.
ويوفر القائمين على الوادى بتوفير بدلات الغوص والكاميرات المتصة بالتصوير تحت الماء لالتقاط الصور، كما يمكن رؤية الشروق من أعلى القمة.

الوادي الملون
الوادي الملون

3- السفينة الغارقة في مدينة شرم الشيخ

أحد أهم معالم شرم الشيخ السياحية، وتقع ضمن نطاق محمية نبق، ويُمكنك الغوص لمُشاهدة المُقتنيات والبقايا الأثرية التي كانت تحتويها السفينة، نصفها في القاع والنصف على السطح.

4- السياحية في جبل  سانت كاترين

أشهر معالم شرم الشيخ التي يأتيها الزوّار من مُختلف أنحاء العالم خاصةً المحبين  لمُغامرات التسلق وجولات السفاري والتخييم بين منحدرات أطول قمة جبلية بمصر فوق مُستوى سطح البحر.

كما توفر زيارة الجبل سياحية دينية لما يحتويه على مقابر الأنبياء كقبري النبيين موسى وهارون، آبار مُقدّسة كبئر موسى، دير سانت كاترين الشهير.

5- مسجد الصحابة الأكبر بالمدينة

يقع مسجد الصحابة في منطقة السوق التجاري القديمة بقلب المدينة، أكثر ما ميزه هو أسلوبه المعماري المميز. الذي جذب الكثير للالتقاط الصور معه حتى من غير المسلمين. كذلك كان التعبير بفن العمارة الاصيل خير معبراً عن معالم الجذب السياحية بالمدينة.

مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ

أماكن لا تفوتك زيارتها في رحلتك

  • هوليود شرم الشيخ

يعد هوليود شرم الشيخ واحد من أشهر المجمعات الترفيهية، وتيميز بتصاميمه وأضوائه، ويفضل زيارته ليلا، ويضم أماكن تسوق ومطاعم وسهر، ويعد أشهر ما يميزه عروض النافورة الراقصة مع أنغام الموسيقى.

كما يوفر المكان مطربين وراقصين ليضفوا على المكان جوا من البهجة والسعادة، يقدمون عروضهم على مسرح واسع مكشوف.

هوليود شرم الشيخ

  • منتزه ألف ليلة وليلة

يعد منتزه الف ليلة وليلة شرم واحد من الأماكن السياحية في شرم الشيخ المميزة جداً، وبُنيت تصميماته على الطراز الحديث بعيدا عن المفهوم التقليدي للمنتزهات، ويجمع بين الترفيه والطعام والتسوق فيما يشبه المجمع التجاري الضخم والمفتوح في الهواء الطلق.

اترك تعليقا