الرحالة و المسافرون العرب

محمية نبق في شرم الشيخ .. 8 أنشطة على مساحة 600 كيلو

محمية نبق في شرم الشيخ مناسبة جدا لمحبي الطبيعة والحياة البرية عمومًا، ولعل هذا النوع من الجولات، يمثل جزءًا رئيسًا من السياحة في مصر. في هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات بشأن المحمية وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتها.

تم اعتبار نبق واحدة من المحميات الطبيعية في عام 1992م، ولها موقع متميز للغاية بين منطقتي شرم الشيخ ، و دهب ووادي أم عدوي. وتشغل المحمية مساحة تقدر بحوالي 600 كيلو متر، ويفصلها عن مدينة شرم الشيخ مسافة تقدر بحوالي 35 كيلو متر.

مميزات محمية نبق في شرم الشيخ

تتميز محمية نبق بكونها متنوعة البيئات، منها الجبلية والصحراوية والمائية، فتتوفر بها الكثبان الرملية الذهبية ، التي تراها وكأنها لوحة مرسومة. كما تحتضن المحمية مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات. منها الغزلان ذوات العيون الواسعة الجميلة، والثعالب وحيوان الوبر، وبعض الأنواع من الطيور المهاجرة النادرة والغريبة.

وأهم ما تتميز به محمية نبق الحياة النباتية المتنوعة، والنظام النباتي الفريد الذي يضم أكثر من 134 نوعًا من النباتات، منها حوالي 86 نوع مندثر، يتم وضعها داخل المحمية والحفاظ عليها.

ومن أكثر الأشجار التي تشتهر بها المحمية نبات الشورى أو أشجار المانجروف. وهي ذات أهمية بالغة حيث تعد مناطق مهمة لنمو بعض أنواع اللافقاريات والأسماك. ويبلغ ارتفاع أشجار المانجروف حوالي خمسة أمتار، وهي تساعد في الإبقاء على الرواسب وتثبيت الخطوط الساحلية كذلك.

محمية نبق شرم الشيخ
محمية نبق شرم الشيخ

أهم الأنشطة السياحية في محمية نبق

  1. اذهب في عطلة قصيرة إلى محمية نبق بشرم الشيخ، واستمتع بتصفية ذهنك وخاطرك من أية ضغوط وإرهاق، والاستمتاع بالطبيعة النقية فقط.
  2. يمكن لمحبي الرياضات المائية، ممارسة رياضة السباحة أو الغوص في المحمية ومشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية أسفل المياه، فهل جرب السباحة إلى جوار الأسماك الملونة من قبل؟
  3. النسر العقابي من الطيور المهاجرة، التي تأتي إلى نبق لهذا يمكنك أن تجلس على الشاطئ وتشاهده بنفسك، وتصوره كيفما شئت.
  4. لا تفوت فرصة زيارة لغابات المانجروف، ومشاهدة الطيور المهاجرة بها عن قرب، فمن المؤكد أنك ستشاهد أنواعًا نادرة لأول مرة في حياتك، بهذا المكان.
  5. قم بالتقاط أجمل الصور في محمية نبق لك ولرفقتك فالزيارة تستحق التوثيق.
  6. قم بتصوير رحلتك بتقنية الفيديو، واستمتع بمشاركتها حية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائك.
  7. استمتع بوجبات الطعام السيناوية المميزة، وأساليب الطهي للطعام التي ستجعل من تجربتك شيئًا فريدًا.
  8. احصل على قارب صغير، واستمتع بجولة في مياه الخليج، واستمتع بجولة حرة في المياه مع طقس متميز، وحياة بعيدة عن الصخب.
Booking.com

مواعيد وأسعار دخول المحمية

تفتح المحمية أبوابها للزائرين يوميًا دون مواعيد مقيدة للزيارة. وتتكلف تذكرة الدخول إلى المحمية حوالي 300 جنيهًا مصريًا.

مصدر الهيئة العامة للاستعلامات
اترك تعليقا