الرحالة و المسافرون العرب

مدن تركيا : تعرف على أشهر الاماكن فى السكن والترفية والاستثمار

مدن تركيا | الرحالة |

تُعد دولة تركيا من أجمل الدول التى تحتوى على عددًا من المدن التى تمثل جذبًا سياحيًا كبيرًا، حيث تحتوي تركيا على عدد من المدن التى اصبحت اهتمام السياح العرب والمستثمرين بصورة أكبر من غيرها

 

مدن تركيا
مدن تركيا

1- مدينة اسنطبول

تُعد مدينة اسطنبول من اكثر مدن تركيا جمالاً وسحرًا، فهي المحطة الأولى للرحلات السياحية القادمة الى تركيا من مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر اسطنبول من المدن التى لها رواج سياحى كبير وضخم، كما إنها تعد من المدن المهمة تاريخياً؛ وذلك لما تحتله من موقع جغرافيّ متميز، ومكانة دينية، وثقافيّة، وطبيعية ساحرة.

تقع اسطنبول إحدى مدن تركيا في إقليم مرمرة في الجزء الشمالي الغربي من تركيا، وتتشارك في حدودها الشمالية مع البحر الأسود، ومن الجنوب مع بحر مرمرة، ومن الشرق مع محافظتي صكاريا وكوجالي، ومن الغرب مع محافظة تكيرداغ.

تمثل هذه المنطقة الوجه التاريخي لـ السياحة في اسطنبول حيث تجتمع فيها كنوز تاريخية وحضارية قديمة، كما عرفت اسطنبول منذ القدم  باسم القسطنطينية وبيزنطة والأستانة وإسلامبول، وتشتهر اسطنبول باحتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والسياحية من جوامع و كنائس و متاحف و حدائق و مطاعم.

2- مدينة إزمير

من مدن تركيا  السياحية المهمة، وتُسمى بجوهرة بحر إيجه، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث الكثافة السكانية بعد أنقرة وإسطنبول،

وتتكون المدينة من 11 قطاعاً سكانيّاً، منها بالشوفا، وغوزيل بهجة، وبوكا، وكوناك الذي يُعتبر مركز المدينة التاريخيّة.

تعود تسمية المدينة إلى اللفظ اليوناني “إس سميرناه” والذي يعني “إلى سميرناه”، وهو الإسم الذي أطلقه الرومان على المدينة، وبقي دارجاً بمختلف التسميات الدولية وباللغة الإنجليزية، فصارت تعرف به عالمياً، وتضم المدينة كنساً يهودياً، ومتحف التجمعات السكانيّة اليونانيّة، وبالإضافة إلى قبر الأسطورة اليوناني تانتالوس والذي اكتُشف عام 1835 على قمة جبل اليمنيين الشهير، بالإضافة إلى وجود برج الساعة الرخامي الذي يعود بناؤه إلى القرن التاسع عشر.

3- أنطاليا

تُعد من أكبر المحافظات، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب تركيا، وتُعتبر أنطاليا نقطة جذب للسيّاح، ومنتجعاً دولياً.

وتتكون أنطاليا من أراضٍ سهلية تصل البحر بقاعدة جبال طوروس، والتي تقيها الرياح الشمالية الباردة، ويتصف مناخ المدينة بأنّه مُشابه لمناخ البحر المتوسط؛ إذ يكون حاراً وجافاً صيفاً، ودافئاً وماطراً شتاءً، وتشهد درجات الحرارة تفاوتاً بين 15 و28 درجة مئوية، وترتفع إلى أن تصل إلى 40 درجة في شهري تموز وآب. في أنطاليا تتوزع الحمامات الطبيعية، والمنتجعات، والشواطئ على سواحل المدينة، ويُمثل ميدان الجمهورية مركز الحي القديم، وتنتشر حوله المساجد والكنائس والمدارس الدينية.

وتحتوي المدينة على العديد من المواقع التاريخية؛ كمركز كاليتشي وهو عبارة عن مركز تاريخيّ سياحيّ يتألف من شارع بين صفين من المنازل العثمانيّة الأثرية، وتتوزع فيه الأسواق والفنادق والمطاعم.

وداخل أنطاليا يمكنك رؤية العديد من المناطق التي تضم آثاراً عثمانية، وسلجوقية، ورومانية، وإغريقية، كأسوار المدينة القديمة التي تشمل البرج الهدري، وبرج الساعة، والبوابة الهدرية التي تم بناؤها في القرن الثاني للميلاد في عهد الإمبراطور اليوناني هدريان، ومدرسة قرطاي الإسلامية والتي بُنيت عام 1250 ميلادي من قبل الأمير جلال الدين قرطاي، بالإضافة إلى وجود المتاحف كمتحف إيطاليا ومتحف كاليتشي.

4- مدن أخرى في تركيا

  • مدينة بورصة: والتى تُعد أهم المدن الصناعية التركية، وتمتاز ببيئة جغرافية جبلية، يعلو جنوبيها جبل أولوداغ الشامخ، سيطرت على الموقع الخامس لهوى العرب.
  • مدينة يلوا: ويطلق عليها مدينة ذات المياه الباردة والتي تغفو على بحر مرمرة، والتي تمتاز بالغابات الشاسعة والسواحل الخلابة والمنتجعات المانحة للحيوية والنشاط وتأتي في المرتبة الثانية من المدن الأكثر تفضيلا عند العرب.
  • مدينة طرابزون: التي تقع في شمال شرقي تركيا على ساحل البحر الأسود، تحتل طرابزون الاهتمام فهي المدينة الثالثة عند العرب.
  •  مدينة سكاريا: التي تمتاز بالطبيعة الخلابة الخضراء وتبعد حوالى ساعتين من إسطنبول، أخذت الموقع الرابع عربيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.