الرحالة و المسافرون العرب

متحف بانوراما اسطنبول : 9 أنشطة مُبهرة في متحف ثلاثي الأبعاد

متحف بانوراما اسطنبول ا الرحالة المسافرون العرب ا للمتاحف سحر فريد وخاص ، خاصة إذا كنت أحد الرحالة العشاق للتراث ومحبي الاطلاع على الثقافات المختلفة ، ولهذا يرشح لك الرحالة زيارة فريدة إلى بانوراما وقضاء جولة مميزة به.

في هذا التقرير يصحبك الرحالة في جولة داخل بانوراما اسطنبول والتعرف على أهم ما يميزه ، وأبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل المتحف ، لمزيد من الاستمتاع بجولتك السياحية.

موقع متحف بانوراما اسطنبول

يمثل متحف بانوراما اسطنبول، مكانًا فريدًا من نوعه ؛ فهو معرضًا ثلاثي الأبعاد يجسد تاريخ فتح القسطنطينية كما لم تراه من قبل.

ويقع المتحف في منطقة توبكابي التي كانت في يوم ما ، موقعًا تم تحصينه لحماية السلطان محمد الفاتح.

ويمكنك الوصول إلى المتحف باستخدام الترام ، حيث يقع المتحف داخل حديقة توبكابي ، وهنا اركب ترام خط كاباتاش – باغجلار T1 ، ثم انزل في منطقة موقف توبكابي.

متاحف اسطنبول : أشهر 18 متحف وقصر وما يجب أن تعرفه قبل زيارتهم
متحف بانوراما في اسطنبول
بانوراما

ما يميز بانوراما اسطنبول

معرض بانوراما اسطنبول من أفضل الأماكن التي يمكنك من خلالها رؤية التاريخ أمامك رأي العين. فالمكان مزود بأحدث طرق التصوير والإضاءة والمؤثرات السمعية ، إلى جانب الجداريات الضخمة ، وكل ذلك في سبيل عرض معركة فتح القسطنطينية.

تم تأسيس المتحف ثم افتتح عام 2009م ، في منطقة زيتون بورنو ، في حي الفاتح وهو أحد أشهر الأحياء التاريخية في اسطنبول . ونظرًا للاهتمام الشديد بالمكان ، استطاع أن يجذب الأنظار إليه ، خاصة السائحين من زوّار تركيا.

قد يهمك: جامع السلطانة مهرماه في اسطنبول : قصة رومانسية و 9 أنشطة سياحية

أهم الأنشطة البانوراما

  1. عند دخولك إلى متحف بانوراما اسطنبول ، يمكنك الاستمتاع في الطابق الأرضي بجولة أكثر من رائعة تستطيع خلالها شراء بعض الهدايا التذكارية من المكان ، وكلها هدايا وثيقة الصلة بمعركة القسطنطينية وأحداثها.
  2. ثم يمكنك الانتقال إلى الطابق الأول ، وهو عبارة معرض ضخم وكبير يضم صورًا كثيرة ، تحكي كل منها تفاصيل معركة فتح القسطنطينية ، بطريقة أكثر من رائعة ومختصرة. وستجد داخل المتحف مرشدًا يتحدث اللغة العربية ، لمساعدة الزائرين.
  3. عقب الاتنهاء من جولتك بالطابق الأول ، اصعد فورًا للطابق العلوي لمشاهدة بانوراما المعركة ، حيث يحاكي العرض ما حدث على أرض المعركة الحقيقية من خلال رسوم ثلاثية الأبعاد.
  4. لا تفوت فرصة مشاهدة الأسلحة الحقيقية التي دارت بها معركة القسطنطينية ، داخل الطابق العلوي أيضًا. وتم تجميع تلك الأسلحة في المتحف للعرض على الزائرين ، إلى جانب توفير المؤثرات السمعية الحديثة ، فتشعر وكأنك تتجول داخل المعركة مباشرة.
  5. اترك لخيالك المساحة الكافية لتأمل الجداريات والقبة ثلاثية الأبعاد ، فالأمر في غاية الروعة حين تجد نفسك وسط المعركة وتسمع أصوات القتال ، وصرخات الانتصار والهزيمة في آن واحد.
  6. لاتنس استئجار سماعات الأذن عند دخول متحف بانوراما اسطنبول ، حيث يمكنك عن طريقها استشعار واقعية الأحداث ، خاصة مع أداء رائع للإلقاء بمختلف اللغات.
  7. يمكنك الاستمتاع عقب جولتك في محيط متحف بانوراما اسطنبول ، بالعديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي التي تقع في محيطه. فلا تتردد في الحصول على مشروبك المفضل أو تجربة الطعام التركي إن أردت.
  8. استمتع بالطبيعة والمساحات الخضراء الواقعة بالقرب من متحف بانوراما اسطنبول ، حيث يتوافر عدد منها في محيط المتحف.
  9. لا تفوت فرصة زيارة معالم اسطنبول السياحية الأخرى ، والتي تقع بالقرب من المتحف مثل متحف تشورا ، وبازار فندق زاده.
قد يهمك: مجمع جاليريا اتاكوي في اسطنبول : أفضل 6 أنشطة بينها التزلج على الجليد

أسعار ومواعيد بانوراما اسطنبول

المتحف مفتوح للزيارة يوميًا بداية من الساعة البثامنة صباحًا ، وحتى الساعة السادسة مساء، بدون إجازات خلال الأسبوع.

كما يمكنك متابعة الموقع الرسمي للمتحف لمزيد من المعلومات قبل زيارة متحف بانوراما اسطنبول عبر هذا الرابط

يبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 35 ليرة تركية للزائرين البالغين ، و20 ليرة تركية للأطفال ، ويبلغ سعر استئجار سماعة الأذن حوالي 5 ليرات تركية.

اترك تعليقا