الرحالة و المسافرون العرب

كريم السيد : يوتيوبر مصري يشارككم مغامراته حول العالم بالفيديو

كريم السيد| منح اليوتيوب وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفرص لمن لديه شغف أو يمتلك موهبة ما؛ لعرضها ومشاركتها مع الغير، وتقديم الكثير من النصائح عن طريق بعض الفيديوهات، وأصبح يطلق عليهم مصطلح “البلوجرز”.

ويمتلك البلوجرز شهرة الآن تفوق الفنانين والممثلين، وأصبح لديهم الكثير من الفرص للدعايات والإعلانات مدفوعة الثمن، وذلك لأنهم يمتلكون الكثير من المتابعين في كل مكان في العالم، ويعتبر كريم السيد واحد من أشهر البلوجرز الذي بدأ رحلته في مجال السياحة والسفر.

كريم السيد
كريم السيد

من هو كريم السيد

كريم السيد هو واحد من أشهر اليوتيوبر المصريين المختصين بمجال السياحة والسفر، وقد بدأ تجربته سلسلة فيديوهاته من خلال فيديوهات تحمل عنوان “يوميات مصري في الغربة”، وقام من خلالها بمشاركة تجاربه وخبراته في السفر.

وانتقل كريم من مصر إلى انجلترا وهو في الثمانية عشرة من عمره مع زوجته البريطانية، واضطر لترك دراسته، وخلال إقامته في بريطانيا واجه الكثير من العقبات التي اكسبته خبرات متعددة، وأصبح يتردد عليه اسئلة كثيرة متعلقة بالسفر؛ لذلك قرر أن ينقل تجربته ويقدم نصائح للمقبلين على السفر من خلال صفحة على الفيس بوك وقناة على اليوتيوب.

وحدد كريم أن ينشر فيديوهاته في يوم الجمعة من كل أسبوع ويطور من مهاراته في الإلقاء وفي المونتاج وفي الموضوعات المختلفة أيضا، وأخذ يتسائل عن أهم القضايا التي من الممكن أن تشغل بال أي مسافر ويبدأ في تصوير محتوى يتوافق معها، كما أنه بدأ في تقديم سلسلة من الفيديوهات عن يومه في انجلترا وتعامله مع أطفاله.

مجال دراسة كريم السيد

درس كريم السيد في مجال إدارة الأعمال، وبدأ بالعمل في المبيعات، وقد حصل على ماجستير في الطب الشرعي، والسموم السريرية، وماجستير في طب الأسرة، وبجانب دراسته وعمله يلتزم بإنشاء محتوى الفيديوهات التي تستغرق إعدادها ما يقرب من ٥ ساعات للتصوير، و ٧ ساعات للمونتاج، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة المتابعين.

ولكن في حالة انشغاله الشديد يقوم بتجميع الأسئلة المتشابهة وعرضها بداخل حلقة وتقديم شرح مفصل عن هذه الأسئلة، ويقوم بمساعدته في كثير من الأحيان شقيقه في الرد على أسئلة المتابعين.

كريم
كريم

أشهر فيديوهات كريم السيد

هناك الكثير من الفيديوهات التي لاقت استحسانًا من قبل المتابعين، وتجاوزت عدد المشاهدات مائة الف مشاهدة، ومن أشهر هذه الفيديوهات تجربة انتقاله من مصر إلى انجلترا؛ حيث أنه يشبه الكثير من المصريين الذين تعرضوا لكثير من العقبات وواجهوا الفشل في حياتهم.

فهو أيضًا يقدم لهم الأمل والإصرار برفقة فيديوهاته، وفيديو حياة قبائل الأمازيغ في مصر، وأسواق تقليد الماركات المشهورة في الصين، وقصة إسلام زوجته، والجولة التي قام بها داخل اغلى القصور والبيوت في دبي، وزيارة ايرلندا التي تعد ثالث أغنى دولة في العالم، وغيرهم، ويبلغ عدد متابعي كريم في الوقت الحال ١.٣٢ مليون مشترك.

وقد أخذت فيديوهاته مسارًا آخر وأصبح يقدم محتوى متعلق بالمقارنة بين الطعام العربي والطعام الغربي، ومغامراته في الدول المختلفة مثل تجربة المبيت في خيمة لمدة ٤٨ ساعة، والانتقال إلى عدد من الأماكن المميزة في كل دولة، بالإضافة إلى أشهر الدول وأغناها وأرخصها في السياحة، علاوة على مميزات كل دولة، وبعض النصائح قبل سفرك إلى دول بعينها، وحصل كريم السيد على الدرع الذهبي من اليوتيوب، فضلًا عن حصوله على الدرع الفضي أيضا.

نشاطات السيد حول العالم

يسعى كريم السيد إلى مساعدة كل من يرغب في السفر من كل مكان في العالم، وأيضًا غير القادرين على السفر من خلال جعلهم يعيشون مغامرة معه وهما جالسين في مكانهم، ويحاول جاهدًا أن يكون المحتوى الذي يقدمه مفيدًا، ويجيب على كافة الأسئلة التي تدور بذهن كل متابع، ويواصل العمل على تحسين جودة فيديوهاته وأدائه، وانتقل أيضًا إلى مشاركة أعماله عبر موقع الصور انستجرام، وعرض صور وفيديوهات للرحلات التي يقوم بها، ويبلغ عدد متابعينه على الانستجرام 362 الف متابع.

اترك تعليقا