الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة تركيا : أهم الاماكن والانشطة السياحية في انقرة

عاصمة تركيا، أنقرة، هي ثاني أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول. المدينة تقع على الحدود حيث الشرق بين الغرب. دمجت الثقافات الأوروبية والشرق أوسطية. الهندسة المعمارية للمدينة والطعام والشراب والحياة الليلية والأزياء والفنون جعلتها الافضل للزيارة.فهي عبور الحدود بين التقليد والحداثة.

لتجربة أنقرة القديمة، توجه إلى أولوس، حيث تمتلئ الشوارع الضيقة والمتعرجة بالأكشاك والمحلات التجارية التي تبيع التحف والكيليم، وهي عبارة عن نسيج فارسي تقليدي. Kızılay هو المكان الذي يمكنك الذهاب إليه للحصول على مشروب في الهواء الطلق وبلح البحر المقلي. وإذا كانت الموضة هي ما تبحث عنه، فإن وسط Tunalı و Çankaya العصري يملكان أفضل عرض للطعام والملابس الحديثة.

الاماكن السياحية في انقرة عاصمة تركيا

تحتضن انقرة تركيا العديد من المعالم الأثرية والحضارية، حيث تنقسم العاصمة إلى قسمين، القسم القديم الذي يضم أهم المعالم التاريخية قبل تأسيس الجمهورية التركية، والقسم الحديث يحتضن المعالم السياحية التي تم انشائها بعد تأسيس الجمهورية التركية.

في حين أنك قد لا  تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة لمدينة كابادوكيا ولا بالآثار التاريخية الهامة لمدينة إزمير، فإن عاصمة تركيا أنقرة لديها الكثير لتقدمه لك عند زيارتها. فهي أكبر من معظم المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، باستثناء مدينة لوس انجلوس ونيويورك وشيكاغو. وعلى الرغم من صعوبة تصميم قائمة بأفضل وجهات السياحة في عاصمة تركيا، إلا أننا قد استطعنا أن نجمع لك بعضهم.

قلعة أنقرة في عاصمة تركيا

قلعة أنقرة في عاصمة تركيا
قلعة أنقرة

تعتبر قلعة تركيا من أهم المعالم التاريخية في العاصمة التركية والتي لم يعرف حتي الآن تاريخ انشائها، ولكن يشير المؤرخون أن كافة الإمبراطوريات والحضارات التي مرت على تركيا اعتمدوا على القلعة في حماية المدينة .

تتميز قلعة أنقرة بهندستها المعمارية المميزة الدقيقة، بالإضافة إلى حصونها القوية .

توفر هذه القلعة المبكرة من العصور الوسطى إطلالة رائعة على المدينة من المنطقة التاريخية. يوجد داخل أسواره قرية صغيرة بها متاجر ومطاعم في منازل ذات عوارض خشبية ومتحف البيت التركي القديم.

في عاصمة تركيا، هناك العديد من المواقع الأثرية المثيرة جدًا للاهتمام والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ولكن القلعة و المباني المحيطة بها تظل أهم المعالم هناك.القلعة محاطة بأنقرة القديمة، وهي مجانية للدخول والاستكشاف. ولكن كن حذرا، لا توجد حواجز أو درابزين لحماية المشاة أو أولئك الذين يعانون من شلل الخوف من المرتفعات.

متحف الإثنوغرافيا في العاصمة التركية

متحف الإثنوغرافيا
متحف الإثنوغرافيا

يركز متحف الإثنوغرافيا على الإثنوغرافيا  في العصر العثماني، وخاصة منسوجاته وأعماله المعدنية وأبوابه الخشبية المنحوتة. سوف يمنحك المتحف فهمًا قويًا للتاريخ والهوية التركية، لذا لا تفوت زيارته إن كنت مهتمًا بالتاريخ.

حديقة أرض العجائب في انقرة

تعتبر حديقة ارض العجائب في العاصمة التركية من أجمل الحدائق في أنقرة وأكثرها إثارة للكبار والصغار على حد سواء، لذلك فهي مكان مميز للنزهات العائلية والرحلات المدرسية.

تمتد الحديقة على مساحة تصل إلى 650 ألف متر مربع من الأشجار والمساحات الخضراء إلى جانب 92 ألف متر مربع للمساحات المائية والبحيرات الصناعية، كما تضم الحديقة مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي تجذب انتباه الأطفال .

متحف حضارات الأناضول في العاصمة التركية

متحف حضارات الأناضول في العاصمة التركية
متحف الحضارات الأناضولية أنقرة

يقع متحف حضارات الأناضول على الجانب الجنوبي من قلعة أنقر داخل مبنيين عثمانيين تم ترميمهما بشكل جيد، ويضم مجموعة ضخمة من الكنائس من العصر الحجري القديم وعصر هاتي والحثي والفريجاني والأورارتي والروماني والليدي. تم انتخابه كأول “متحف أوروبي للسنة” في عام 1997.

يمكن القول أنه أهم متحف في عاصمة تركيا، حيث يحتوي متحف الحضارات الأناضولية المدهش هذا على قطع أثرية لا تقدر بثمن، منها ما هو من العصر الحجري القديم والآخر من العصر الحجري الحديث. يمكنك بسهولة زيارة قلعة أنقرة والحي القديم ومتحف حضارات الأناضولي في يوم واحد.

متحف الدولة للفنون في عاصمة تركيا

متحف الدولة للفنون في عاصمة تركيا
متحف الدولة للفنون والنحت

في متحف الرسم والنحت في عاصمة تركيا، يمكنك العثور على مجموعة دائمة كبيرة من اللوحات التركية الحديثة، والتي تضم أعمال عثمان هاندي وحكمت أونات. تحتوي هذه المساحة أيضًا على معارض مؤقتة للأعمال الدولية.

حديقة الشباب في عاصمة تركيا

تعتبر حديقة الشباب أو كما يطلق عليها غينتشليك بارك من أكبر الحدائق في أنقرة، تقع في حي أولس، كما يطلق عليها أيضًا بعض المسميات الأخرى مثل حديقة الألوان السبعة و حديقة أولس .

تحتوي الحديقة على بحيرة خلابة تقدم أجمل العروض المائية، مدينة ألعاب ضخمة تضم العديد من الألعاب الترفيهية، كما يوجد العديد من المقاهي والمطاعم على أطراف البحيرة للاستمتاع بمنظر خلاب عن تناول الطعام .

ضريح أتاتورك في انقرة

ضريح أتاتورك في انقرة
ضريح أتاتورك

يعتبر ضريح مصطفى كمال اتاتورك من المعالم السياحية الحديثة في أنقرة التي ترجع إلى عصر ما بعد تأسيس الجمهورية التركية، حيث تم بناءه عام 1953 تكريمًا للقائد مصطفى كمال اتاتورك .

ينقسم متحف مصطفي اتاتورك في عاصمة تركيا إلى 3 أقسام، ويقع الضريح الخاص بالقائد اتاتورك في القسم الثاني، كما يوجد قسم بجوار الضريح يضم المتعلقات الشخصية الخاصة بالقائد الراحل .

قاعة الضريح هي معبد ذو أعمدة بأبواب برونزية ضخمة. كل يوم، يأتي الأتراك من جميع أنحاء البلاد والأجانب لتقديم احترامهم لمؤسس الجمهورية. لا يمكن إنكار حجم إرث أتاتورك عندما تشاهد لأول مرة نصبه التذكاري الفخم. من الصعب عدم الإعجاب بحجمها الكبير وعظمتها – إنها بسيطة لكنها قوية.

في الذكرى 69 لوفات كمال أتاتورك، زار هذا الضريح أكثر من 550،000 شخص، وذلك تقديرًا  لأب تركيا الحديثة.

مسجد كوكاتيب في عاصمة تركيا

مسجد كوكاتيب في عاصمة تركيا
مسجد كوكاتيب أنقرة

مذهل، مجيد، قوي، مغر ، رائع. بغض النظر عن الصفة التي تختارها، فإنها لا تزال لا تقترب من التقاط أسلوب ورشاقة أكبر مكان للعبادة في عاصمة تركيا وأكثرها إثارة للإعجاب. إن زيارة مسجد كوكاتيب أمر لا بد منه لأي شخص يزور أنقرة.

مسجد كوكاتيب هو  ضخم لاللون الأبض الناصع. بني في أواخر القرن العشرين. وهو يحتوي على أربعة مآذن تجعله واضحًا في كل مكان تقريبًا في مدينة أنقرة.

Karagol

Karagol في العاصمة التركية
Karagol

مع المناظر الجميلة في الشتاء والخريف، يعد هذا المكان المفضل محليًا للنزهات في الطبيعة في عاصمة تركيا. يمكنك المشي على طول أحد مسارات الرحلات العديدة على طول الجبال، بالإضافة إلى الزورق في البحيرة – بالتأكيد لا يوجد أفضل من هذه الأنشطة في الهواء الطلق

قد يهمك: أفضل فنادق اسطنبول لشهر العسل والعائلات

برج أتاكولي في عاصمة تركيا

برج أتاكولي في عاصمة تركيا
برج أتاكولي

يقع برج المراقبة والاتصال هذا الذي يبلغ ارتفاعه 125 مترًا في قلب عاصمة تركيا أنقرة وتحديدًافي منطقة كانكايا. يتضاعف البرج أيضًا كمركز تسوق، وهو مثالي للقيام ببعض التسوق بعد التفكير في غروب الشمس فوق المدينة.

يقع Atakule Tower في منطقة التسوق العصرية في كانكايا، ويوفر لزواره من كل مكان أعلى إطلالة في المدينة. بلا شك، فإن المناظر البانورامية من Atakule هي الأفضل على الاطلاق، فمن المثير للاهتمام حقًا أن ترى مدينة أنقرة البديعة من منظور الطائر.

ويضم البرج مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تتيح منظر بانورامي من الأعلى للعاصمة التركية، كما يوجد أماكن للتسوق والترفيه .

 Gençlik Park في انقرة

Gençlik Park في انقرة
Gençlik Park

تقع هذه الحديقة في وسط  عاصمة تركيا وهي ملاذ رائع للمشي أو الركض المريح. Gençlik Park هو المكان المثالي لجلب الأطفال لقضاء يوم ممتع في الخارج للتمتع بالهواء الطلق.

مسجد حاجي بيرم في عاصمة تركيا

مسجد حاجي بيرم في عاصمة تركيا
مسجد حاجي بيرم

يقع هذا المسجد الجميل في قلب أنقرة عاصمة تركيا. تم بناء المسجد وسقفه الخشبي الرائع بزخارف نباتية في القرن الخامس عشر ولن يتوقف عن إدهاشك.

هاتوشا في العاصمة التركية

هاتوشا في العاصمة التركية
هاتوشا

Hattuscha، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كانت عاصمة الإمبراطورية الحثية في أواخر العصر البرونزي. أطلالها، التي تقع بالقرب من قرية Boğazköy، تعد موقع أثري مهم ويجب مشاهدته عندما تكون في أنقرة

  Şengül Hamamı في عاصمة تركيا

  Şengül Hamamı
Şengül Hamamı

يلعب الحمام التركي دورًا مهمًا في المجتمع التركي. يعتبر هذا الحمام والسبا العام الذي يعود للقرن الخامس عشر مثاليًا تمامًا لحمام الترميم المنعش أو التدليك التركي.

 أشياء أخرى يمكن القيام بها في عاصمة تركيا

تجول في شوارع الحي القديم:  يمكنك الجمع بين زيارتك لقلعة أنقرة التاريخية وبين الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام  داخل الأحياء الشعبية التاريحية القديمة. تتدحرج الطرق المرصوفة بالحصى ذات الممر الواحد الضيقة وتنعكس لتكشف عن المنازل العثمانية القديمة ذات الجدران السميكة المحصنة والأسقف والمتاجر التجارية المزدحمة التي تبيع كل شيء من المجوهرات إلى أنابيب المياه إلى المنسوجات. إنها منطقة سياحية، على الأقل بالنسبة لمعايير عاصمة تركيا (ولكنها أقل ازدحامًا بكثير من الأحياء القديمة في اسطنبول). هناك الكثير من المطاعم باهظة الثمن والبائعون في الشوارع يبيعون الهدايا التذكارية والحلي الرخيصة. يحب التجار هناك المساومة الصعبة، لذلك، إذا كنت مستعدًا لبعض المساومات الحماسية، فستستمتع بهذا الجزء من أنقرة.

كن اجتماعيًا في Kizilay العصرية: Kizilay هو مركز المشهد التجاري والاجتماعي في أنقرة، مع متاجر البيع بالتجزئة التي لا نهاية لها، والمتاجر والأسواق الخارجية، والمطاعم الأنيقة والملاهي الليلية والحانات المذهلة. إنها منطقة وسط عاصمة تركيا، ومركز نقل مزدحم جدًا يجذب شباب أنقرة. ساحة كيزيلاي هي أيضًا موطن لكثير من المعالم الأثرية والنصب التذكارية التي تستحق التحقق. بعد أن تجلس في الفناء لفترة طويلة من الوقت، لا تتردد أن تتحرك لاستكشاف أتاتوركوالجمعية الوطنية الكبرى  ومتنزه غوفن.

تناول بعض لحوم الشوارع اللذيذة: من المعروف أن المطعم التركي لذيذ ومتنوع  جدًا، فهو غالبًا ما يدمج بين النكهات الشرق أوسطية والبلقانية وحتى نكهات آسيا الوسطى. ومع ذلك، فإن الطعام التركي يشتهر باللحم الذي يدخل تقريبً في محظم الوجبات كالشاورما التركية والكباب والقاورما والبوريك وغير ذلك الكثير من الأكلات الشهية.